أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

محركات الدبابات الروسية

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 محركات الدبابات الروسية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
فلانكر

نقـــيب
نقـــيب



الـبلد :
المهنة : ثائر في شبكة الانترنت
المزاج : احذر غضبي اذا اسأت لبلدي
التسجيل : 25/04/2013
عدد المساهمات : 865
معدل النشاط : 857
التقييم : 39
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :



مُساهمةموضوع: محركات الدبابات الروسية   الأربعاء 8 يناير 2014 - 0:16

مقدمة

تعتمد فعالية المركبات وعلى التسلح محكوم إلى حد كبير بالمحرك وبمحطة توليد الكهرباء وملحقاتها

خصائص المحركات الروسية  تملي استعدادها للقتال، لا سيما في درجات الحرارة تحت الصفر، وتتحمل قدرة الدبابة على المناورة،

والتشغيلية للعمل، والموثوقية، والكشف والسلامة من الحرائق ايضا خفة الوزن، وقلة استهلاك الوقود وزيوت التشحيم، والموثوقية، وسهولة الصيانة.

الخصائص الأساسية للمحرك:

منذ الحرب العالمية الثانية كان المحرك الرئيسي للمركبات المدرعة الروسية الخفيفة هي محركات الديزل عالية السرعة، من
النوع V-2.


وكانت محركات V-2 تستخدم على أفضل دبابة في الحرب العالمية الثانية، تي-34. بحكم خصائصه، كان V-2 يتميز بكفاءة حتى أنه بذلت محاولات في ألمانيا أثناء الحرب لنسخ محرك مماثل.


محرك ديزل V-84 V-2



1. محرك ديزل V-84 V-2  هو من نوع 12 اسطوانة - ستة اسطوانات منه، قياس 15 × 18 سم (قطر الاسطوانة والمكبس )

وهناك تعديلات على المحرك : أونسوبيرتشارجيد والسوبر الشحان الطرد مركزي محرك أقراص أو توربو الضواغط.

التعديلات الحالية من هذا المحرك مولتيفويل، أي مصممة لمختلف أنواع الوقود: وقود الديزل وكيروسين الطائرات وبنزين السيارات.

يمكن أن تعمل هذه محركات الديزل في درجة حرارة من-25 ( دون استخدام بريهيتيرس الخاصة وتتطلب 3 إلى 5 دقيقة للعمل. ويستطيع العمل 1000 ساعة.


تعديلات مختلفة للمحرك V-2 تستخدمهم مدرعة مختلفة تتراوح بين الخفيفة (إصدار ستة اسطوانات) إلى تلك الثقيلة. فعلى سبيل المثال،

الديزل الخامس-84، مثبت على دبابة تي-72 .


في فترة ما بعد الحرب وإصدارات المحركات V-2 depowered طبقت على نطاق واسع في مختلف قطاعات الاقتصاد الوطني. خدمة

تشغيل من 10000 إلى 20000 ساعة تشغيل.

اما المطور والمصنع الرئيسي للمحرك V-2 هي شركة تشتز تشيليابينسك . يتم تصنيف تعديلات المحرك بقوة تتراوح بين 200 إلى

800 كيلو واط باستهلاك الوقود محدد لا يتجاوز 240 غ/كيلوواط ساعة.

JSC تشتز وضع مؤخرا عائلة جديدة من محركات الديزل أربعة نماذج تعمل بالديزل 2V، في الإصدارات 6-12 و 16 اسطوانة قياس 15 × 16 سم،


2. محرك الدبابات GTD-1250



، مصنع "ترانسماش بارنول" بدأ الإنتاج الضخم لمحركات الديزل V-2. في الخمسينات والستينات .

وكان المحرك الأساسي للأسرة يونايتد هو محرك ديزل أربعة اشواط ذو اسطوانة 15 × 15 سم. وهذا زاد قوة الدفع و السرعة وقوة

لاسطوانة الدوران والتقليل للارتفاع .

يستخدم المحرك علبة المرافق ذو القطعة الواحدة مع المحامل الرئيسية لتعزيز الصلابة. مع تغير بعض الشيء في التصميم بالمقارنة مع محرك

الديزل V-2 ومع صمام إليه الاحتفاظ بغرفة الاحتراق،كان سهل التصنيع وأكثر

موثوقية . صنع منه نماذج ذات  6، 8، 10، 12 اسطوانة، وأكثر من ذلك، أونسوبيرتشارجيد والسوبر، على حد سواء.

نماذج محركات يونايتد مابين 150 إلى 200 1 كيلوواط مع استهلاك وقود محدد لا تتجاوز 240 غ/كيلوواط ساعة. محركات المثبتة على
عربات مدرعة لها ساعات عمل على الأقل 1000ساعة و 15,000-2000 قيد التشغيل على إصدارات التجارية ديبوويريد.

الديزل يونايتد-20  مركب على عربات  بي أم بي-1 وبي أم بي-2. وينتج في مصانع في بارنول و تشود وفي تشيكوسلوفاكيا.

اما المحرك المركب على المدرعة بي أم بي-3 فهو من نوع أونسوبيرتشارجيد يونايتد-29( ذو عشر اسطوانات)


 3 - محرك الديزل يونايتد-29



السعي تقليل مساحة المحرك للمركبة  أدى إلى صنع محركات التوربينية، نظراً للخبرة في بناء محركات الطيران والمكاسب في حل

المشاكل المحددة المعنية مع محركات دبابات .

بحكم الوزن والأبعاد الكلية، محرك التوربين  تفوق إلى حد كبير عن الديزل، فهو لايحتاج إلى انظمة تبريد ضخمة،
وهو سهل التشغيل ويقتصد في الوقود

والمحركات التوربينية تفوق إلى حد كبير محركات الديزل

 فقوة المحرك التوربيني تتجاوز 800 1,000 كيلو واط.

محرك الدبابات GTD-1250، تم تصنيفه في 920 كيلو واط، وقدصمم في شركة كليموف في سان بطرسبرج

للاستخدامه على دبابات تي-80


4. محرك ديزل يونايتد-20



محطة توليد الكهرباء مع محرك GTD-1250 تم تصميمها كوحدة أحادياة القالب.

يستخدم المحرك نظام فريد من نوعه لإزالة الغبار من فوهة كتل وريش التوربينات مولد الغاز.

http://www.enemyforces.net/apc/engines.htm

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
anwaralsharrad

مقـــدم
مقـــدم



الـبلد :
التسجيل : 22/08/2007
عدد المساهمات : 1149
معدل النشاط : 1673
التقييم : 333
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: محركات الدبابات الروسية   الأربعاء 8 يناير 2014 - 10:09

النموذج الأول من المحرك BD-2 أمكن الانتهاء منه العام 1933 ، لكنه كان أبعد ما يكون عن المثالية والإتقان . ففي حين حدد المطلب الرسمي تحقيق 100 ساعة دوران للمحرك ، فإن الاختبارات أظهرت صعوبة تحقيق هذا الأمر . بدلا من ذلك ، المحرك توقف قبل فترة طويلة مما هو متوقع ، وأظهر عيوب ميكانيكية مختلفة بالإضافة إلى مستوى عالي من حالة الإنهاك . ولاحظ المهندسون الكثير من الاهتزازات أيضاً ، واستهلاك مرتفع للزيت وأدخنة وغازات كثيفة من صمام العادم . بالنتيجة ، المصممون السوفييت كان لا بد أن يجددوا المحرك ويلجئوا إلى عدد أكبر من تكرار الاختبارات الرسمية . فتوفر للمحرك اسطوانات أكبر مع ثقب بقطر 150 ملم وطول شوط من 180 ملم ، مما زاد من حجم الطاقة المنتجة . بالإضافة لذلك ، رؤوس الاسطوانات وحجراتها صمما ثانية وضوعف عدد الصمامات valves . الصمامات كانت تحت سيطرة وضبط أعمدة الكامات الرأسية المضاعفة . التغيير الأخير كان في استخدام مضخة وقود سوفييتية التصميم بدلاً من النوع الألماني المجهز من قبل شركة Bosch . هذه التغييرات لم يقصد منها تحسين وتطوير أداء المحرك فقط ، لكن أيضاً إنتاج محرك مستقل عن البلدان الأخرى . التغييرات الأخرى كانت موجهه بشكل رئيس نحو طريقة أو عملية الإنتاج production process وجودة العمل المنجز . وبينما اقترب المحرك أكثر فأكثر إلى النوعية المطلوبة ، فإن الإنتاج المتسلسل أصبح أكثر احتمالاً ، وتغير التعيين رسميا إلى V-2 .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
فلانكر

نقـــيب
نقـــيب



الـبلد :
المهنة : ثائر في شبكة الانترنت
المزاج : احذر غضبي اذا اسأت لبلدي
التسجيل : 25/04/2013
عدد المساهمات : 865
معدل النشاط : 857
التقييم : 39
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :



مُساهمةموضوع: رد: محركات الدبابات الروسية   الأربعاء 8 يناير 2014 - 10:40

@anwaralsharrad كتب:
النموذج الأول من المحرك BD-2 أمكن الانتهاء منه العام 1933 ، لكنه كان أبعد ما يكون عن المثالية والإتقان . ففي حين حدد المطلب الرسمي تحقيق 100 ساعة دوران للمحرك ، فإن الاختبارات أظهرت صعوبة تحقيق هذا الأمر . بدلا من ذلك ، المحرك توقف قبل فترة طويلة مما هو متوقع ، وأظهر عيوب ميكانيكية مختلفة بالإضافة إلى مستوى عالي من حالة الإنهاك . ولاحظ المهندسون الكثير من الاهتزازات أيضاً ، واستهلاك مرتفع للزيت وأدخنة وغازات كثيفة من صمام العادم . بالنتيجة ، المصممون السوفييت كان لا بد أن يجددوا المحرك ويلجئوا إلى عدد أكبر من تكرار الاختبارات الرسمية . فتوفر للمحرك اسطوانات أكبر مع ثقب بقطر 150 ملم وطول شوط من 180 ملم ، مما زاد من حجم الطاقة المنتجة . بالإضافة لذلك ، رؤوس الاسطوانات وحجراتها صمما ثانية وضوعف عدد الصمامات valves . الصمامات كانت تحت سيطرة وضبط أعمدة الكامات الرأسية المضاعفة . التغيير الأخير كان في استخدام مضخة وقود سوفييتية التصميم بدلاً من النوع الألماني المجهز من قبل شركة Bosch . هذه التغييرات لم يقصد منها تحسين وتطوير أداء المحرك فقط ، لكن أيضاً إنتاج محرك مستقل عن البلدان الأخرى . التغييرات الأخرى كانت موجهه بشكل رئيس نحو طريقة أو عملية الإنتاج production process وجودة العمل المنجز . وبينما اقترب المحرك أكثر فأكثر إلى النوعية المطلوبة ، فإن الإنتاج المتسلسل أصبح أكثر احتمالاً ، وتغير التعيين رسميا إلى V-2 .

شكرا على المعلومات والمرور اخي انور

+1
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

محركات الدبابات الروسية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: القوات البرية - Land Force-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين