أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

بالصور شيخ الازهر الامام الطيب ورئيس الجمهورية عدلى منصور فى زيارة البابا تواضروس بالكاتدرائية للتهنئة بعيد الميلاد المجيد

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 بالصور شيخ الازهر الامام الطيب ورئيس الجمهورية عدلى منصور فى زيارة البابا تواضروس بالكاتدرائية للتهنئة بعيد الميلاد المجيد

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
The Challenger

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
التسجيل : 19/10/2011
عدد المساهمات : 4835
معدل النشاط : 4610
التقييم : 209
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: بالصور شيخ الازهر الامام الطيب ورئيس الجمهورية عدلى منصور فى زيارة البابا تواضروس بالكاتدرائية للتهنئة بعيد الميلاد المجيد   الأحد 5 يناير 2014 - 11:37

اللهم اجعله عام خير و بركة علينا اجمعين

فى هذا الشهر الكريم مناسبتين غاليتين  الاولى مولد سيدنا و امامنا و حبينا و شفيعنا محمد ( صلى الله عليه و سلم ) خاتم الانبياء و المرسلين

فى ربيع الاول  و الموافق شهر يناير الحالى 2014


ومولد سيدنا المسيح ( عليه السلام )  نبارك لانفسنا بمولد خير الانام ورسول رب العالمين  و نبارك لاشقائنا من الاخوة الاقباط بعيد الميلاد المجيد

اللهم انعم علينا بالقوة و الاتحاد واجعل كيد من يريد فرقتنا فى نحره و رد سهمه اليه  ---- اللهم اّمين


شيخ الأزهر يصل الكاتدرائية لتهنئة البابا بعيد الميلاد

الأربعاء، 1 يناير 2014 - 14:30
شيخ الأزهر والبابا

وصل منذ قليل الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيبِ، شيخ الأزهر، إلى الكاتدرائية المرقسية بالعباسية لتهنئة البابا تواضروس الثانى بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، بعيد الميلاد، يرافقه الدكتور شوقى علام مفتى الجمهورية، والدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف .



















http://www1.youm7.com/News.asp?NewsID=1428971&SecID=291&IssueID=168#.UsnOUCfXZW0


----------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------


بالصور.. الرئيس منصور يزور البابا تواضروس بالكاتدرائية للتهنئة بعيد الميلاد..الكنيسة: نعتز بزيارتكم وأنتم فى بيتكم..والمشاعر الطيبة بين القادة رسالة للمواطنين

الأحد، 5 يناير 2014 - 12:06
الرئيس منصور فى زيارته للبابا تواضروس
كتب - مايكل فارس - تصوير سامى وهيب

زار المستشار عدلى منصور، رئيس الجمهورية، البابا تواضروس الثانى، بمقر الكاتدرائية المرقسية بالعباسية لتقديم التهنئة بعد الميلاد، فى سابقة هى الأولى فى العلاقة بين مؤسسة الرئاسة والكنيسة، حيث يذهب رئيس الجمهورية للبطريرك لتقديم التهنئة فى الأعياد.
وقالت الكنيسة الأرثوذكسية فى بيان لها منذ قليل : "فى كلمة لقداسة البابا تواضروس الثانى بعد زيارة المستشار رئيس الجمهورية، سعدنا فى هذا الصباح المبارك بزيارة المستشار عدلى منصور رئيس الجمهورية، وقد كانت زيارة طيبة تحمل كل مشاعر المحبة والود والتآخى، نتمنى كل الخير لمصرنا الحبيبة وكل عام وأنتم بخير".




وأضاف بيان الكنيسة : "استقبل قداسة البابا تواضروس الثانى اليوم الأحد الموافق 5يناير 2014 م، المستشار عدلى منصور رئيس الجمهورية فى زيارة خاصة لمقابلة قداسة البابا وتقديم التهنئة بعيد الميلاد المجيد وذلك فى المقر البابوى بالكاتدرائية المرقسية بالعباسية".
كان فى استقبال الرئيس الأنبا رافائيل سكرتير المجمع المقدس والأنبا موسى أسقف الشباب والأنبا مرقس أسقف شبرا الخيمة والأنبا يؤانس الأسقف العام، والأنبا أرميا الأسقف العام، والقمص سرجيوس سرجيوس وكيل البطريركية والقمص بيجول السريانى، والقس أنجيلوس إسحق سكرتارية قداسته والقس بولس حليم المتحدث الرسمى للكنيسة القبطية الأرثوذكسية، والمستشار منصف نجيب وكامل صالح من أعضاء المجلس الملى العام.




الجدير بالذكر أن هذه هى المرة الأولى التى يأتى فيها رئيس الجمهورية بنفسه ليقدم التهنئة بالعيد وقد رحب قداسة البابا بالرئيس قائلا : باسم كل آباء الكنيسة والمجمع المقدس والمجلس الملى والأوقاف وكل الحضور نرحب بكم وسعداء بهذه الزيارة التى نعتز بها وسيادتكم فى بيتكم ومكانكم وأن المشاعر الطيبة والود بين القادة تقدم رسالة جميلة للناس".




وقد ساد اللقاء جو من التفاؤل والأمل والمحبة وكان لقاء سعد به الجميع.







http://www1.youm7.com/News.asp?NewsID=1435135&SecID=12&IssueID=168#.UsnOSCfXZW1


------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------

عدلى منصور يهنئ الجالية القبطية فى الخارج بعيد الميلاد.. ويؤكد: صامدون فى مواجهة الإرهاب الذى يحاول النيل من شعب مصر العظيم بمسيحييه ومسلميه.. وسنظل وطنا آمنا للكافة دون تمييز

الأحد، 5 يناير 2014 - 12:56
الرئيس فى زيارة البابا
كتبت فاطمة شوقى

قدم المستشار عدلى منصور رئيس الجمهورية رسالة تهنئة للإخوة الأقباط فى الخارج بمناسبة عيد الميلاد المجيد.

وقالت السفارة المصرية بمدريد على صفحتها الرسمية بالموقع الاجتماعى "فيس بوك" إن السفارة تتشرف بأن تنقل رسالة تهنئة موجهة من السيد رئيس الجمهورية إلى الإخوة الأقباط فى الخارج بمناسبة عيد الميلاد المجيد.




وتابعت: يطيب للسفارة أن تنتهز هذه المناسبة لتعرب للجالية القبطية فى أسبانيا عن أخلص تمنياتها بأعياد سعيدة.

وقال الرئيس منصور فى رسالته "يسعدنى أن أبعث إليكم بتهنئتى القلبية بعيد الميلاد المجيد وأن أعبر لكم عن تمنياتى لكم ولذويكم وأحبائكم فى الليلة المباركة بكل الخير والتوفيق.




وأضاف "إنكم تحتفلون بعيد الميلاد المجيد، وإذ تستحضرون الذكرى العطرة للسيد المسيح والعذراء البتول، إنما تحملون لمواقع إقامتكم فى كافة أنحاء العالم بعضا من أرض مصر.. من تاريخها.. وحضاراتها الثرية".

وقال "إننى على ثقة من أن انشغالكم بقضايا الوطن، لا يحول دون المسافات مهما بعدت، ولا سنوات الاغتراب مهما طالت."




وتابع: أقول لكم وأنتم تقيمون قداسكم الليلة إن مصر ستظل صامدة فى مواجهة الإرهاب الأسود الذى يحاول النيل من أمن واستقرار شعبها العظيم.. بمسيحييه ومسلميه .. الذين طالما برهنوا للجميع أن وحدتهم ستظل قائمة.. شاهدة على عظمة هذا البلد.. الذى يؤمنون بأنه سيظل وطنا لنا جميعا.. نسكن أرضه .. ويسكن وجدننا".




ووأضاف" أقول لكم كرئيس لكل المصريين إن مرتكبى هذه الأفعال الإجرامية سيحاسبون بقوة القانون وستظل مصر وطنا آمنا لكافة أبنائها.. دون أى تفريق أو تمييز"، "أتمنى لكم جميعا فى هذه الليلة المباركة كل الخير والسعادة وأمل أن تحتفلوا بها معنا فى العام المقبل على أرض الوطن".







http://www1.youm7.com/News.asp?NewsID=1435253&SecID=12&IssueID=168#.UsnTaSfXZW0


---------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------


زويل يهنئ البابا تواضروس بعيد الميلاد

الأحد، 5 يناير 2014 - 13:16
احمد زويل
كتب هانى محمد ووائل ربيعى

أرسل الدكتور أحمد زويل، رئيس مجلس أمناء مدينة زويل للعلوم والتكنولوجيا، برقية تهنئة من مقر إقامته بالولايات المتحدة الأمريكية إلى قداسة البابا تواضروس الثانى بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، مهنئا إياه والإخوة المسيحيين بعيد ميلاد السيد المسيح عليه السلام.

وأشار العالم الكبير، إلى أن بداية "هذا العام لها خصوصية، حيث تلى ذكرى ميلاد المسيح بأيام أيضا ذكرى ميلاد المصطفى محمد صلوات الله وسلامه عليه، متمنيا أن يحمل العام الجديد الخير لمصر وللإنسانية جمعاء.

وتمنى زويل فى برقيته، اليوم الأحد، أن تستمر دعائم المحبة والإخاء بين جميع أطياف الشعب المصرى ونسيجه الواحد باعتبار ذلك هو حجر الزاوية فى مواجهة التحديات الكبيرة التى يعيشها الوطن فى مرحلة التحول الديمقراطى.


http://www2.youm7.com/News.asp?NewsID=1435306#.UsnT3yfXZW0


------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------


مطران القدس يشيد بزيارة الرئيس منصور لـ"الكاتدرائية".. ويؤكد: لها دلالات متعددة
 
الثلاثاء 07.01.2014 - 03:42 ص


أ ش أ
 
أكد الأنبا أبراهام، مطران القدس والشرق الأدنى للأقباط الأرثوذكس، في قداس منتصف الليل بكنيسة المهد في مدينة بيت لحم، الاعتزاز البالغ بمصر الكنانة والوحدة والوئام والوسطية.

وثمن الأنبا أبراهام الزيارة التي قام بها الرئيس عدلي منصور للكاتدرائية المرقسية الكبرى بالقاهرة لما لهذه الزيارة من دلالات متعددة.

واعرب الأنبا أبراهام عن اعتزازه بحضور مجموعة من الدبلوماسيين المصريين من سفارتي رام الله وتل ابيب لقداس منتصف الليل للمسيحيين الذين يسيرون وفق التقويم الشرقي، مؤكدا انهم يرفعون اسم مصر عاليا في جميع انحاء المعمورة، ويرسمون صورة رائعة لمصرنا القوية ذات النسيج الواحد والتاريخ والحضارة والمدنية، ودعا الله ان يحفظ مصرنا العزيزة ووحدتها واستقرارها وان تبقى قوية بابنائها وتراثها.

كما توجه الأنبا أبراهام بالشكر الى الرئيس الفلسطيني محمود عباس والسلطة الفلسطينية في بيت لحم على الجهود المبذولة لاسستقبال المحتفلين بعيد الميلاد بالمدينة المقدسة مهد السيد المسيح، معربا عن امله في ان تتكامل دولة فلسطين وتنال استقلالها وحريتها وان يتحقق للشعب الفلسطيني المناضل كل طموحاته التي بذلوا فيها دماء ابناءهم الغالية.

من جانبه، نقل السفير المصري لدى السلطة الفلسطينية في رام الله ياسر عثمان رسالة الرئيس عدلي منصور لأقباط مصر في الخارج بمناسبة الاحتفال بعيد الميلاد، التي اعرب فيها عن تمنياته الصادقة لكل المحتفلين في هذه الليلة المباركة.

وقال منصور في رسالته: "انكم إذ تحتفون بعيد الميلاد المجيد، وإذ تستحضرون الذكرى العطرة للسيد المسيح والعذراء البتول، انما تحملون لمواقع اقامتكم في كافة انحاء العالم بعضا من ارض مصر، من تاريخها العريق، وحضارتها الثرية".

واضاف "أقول لكم وانتم تقيمون قداسكم الليلة، ان مصر ستظل صامدة في مواجهة الارهاب الاسود الذي يحاول النيل من امن واستقرار شعبها العظيم، بمسيحييه ومسلميه، الذين طالما برهنوا للجميع ان وحدتهم ستظل قائمة شاهدة على عظمة هذا البلد الذي يؤمنون بأنه سيظل وطنا لنا جميعا، نسكن ارضه، ويسكن وجداننا".

وقال "وأقول لكم كرئيس لكل المصريين، ان مرتكبي هذه الافعال الاجرامية سيحاسبون بقوة القانون، وستظل مصر وطنا آمنا لكافة ابنائها، دون اي تفريق او تمييز".


http://www.el-balad.com/773585


---------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------



البابا تواضروس: الكنيسة أحد أعمدة الوطن وسندخل "القدس" مع المسلمين

الثلاثاء، 7 يناير 2014 - 12:14
البابا تواضروس
كتب محمد كامل وفادية شعلة

شدد البابا تواضروس الثانى بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، على حيادية المؤسسة الكنسية، مشددا على أن الكنيسة أحد أعمدة الوطن، إلى جانب الجيش والأزهر والقضاء وغيرها من مؤسسات الدولة.

وأشار تواضروس، خلال حوار أجراه التليفزيون المصرى، معه بمقر الكاتدرائية المرقسية بالعباسية صباح اليوم الثلاثاء، إلى أن زيارة الرئيس عدلى منصور، للكاتدرائية لأول مرة تؤكد أنه رئيس لكل المصريين، معربا عن تقديره واعتزازه لزيارة الرئيس.

ولفت إلى أن مشاركته فى خارطة الطريق تعبير عن نبض الشارع وإحساس الشعب المصرى بثورته العظيمة، مشددا على موقف الكنيسة الثابت فيما يتعلق بزيارة القدس، وأنه لن يدخلها إلا مع المسلمين.

وقال بطريرك الكرازة المرقسية، إن فكرة عيد الميلاد تعطى الإنسان البهجة والأمل فى النفوس، مشيرا إلى أن قبول الآخر، هو قصد الله إلا أن الإنسان هو من يضع الحواجز، على حد قوله.


http://www2.youm7.com/News.asp?NewsID=1438864#.UsxmbCfXZW0


----------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------













الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

بالصور شيخ الازهر الامام الطيب ورئيس الجمهورية عدلى منصور فى زيارة البابا تواضروس بالكاتدرائية للتهنئة بعيد الميلاد المجيد

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام غير العسكريـــة :: تواصل الأعضاء-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين