أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

تحالف استراتيجي صيني مصري في صناعة السيارات FAW

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 تحالف استراتيجي صيني مصري في صناعة السيارات FAW

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
قناوي

عريـــف أول
عريـــف أول



الـبلد :
المهنة : محاسب
المزاج : معتدل
التسجيل : 29/11/2013
عدد المساهمات : 144
معدل النشاط : 160
التقييم : 8
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: تحالف استراتيجي صيني مصري في صناعة السيارات FAW   الجمعة 3 يناير 2014 - 17:40

 حيث تم  توقيع عقد شراكة بين IDI والشركة الهندسية للسيارات EAMCO لإنتاج
 وتصنيع وسائل النقل

الخبر ظاهره مدني لكن لو علمنا ان الشركة التي تعاقدت معها مصر على نقل وتوطين بل وعمل مركز ابحاث لتطوير التكنولوجيا مع
حق تصدير الانتاج هي المصنع الرئيسي للسيارات العسكرية والرسمية حتى ان سيارة رئيس الصين وسيارات موكبه من تصنيع تلك الشركة  وناقلات الجنود في الصين هنا القيمة العسكرية للموضوع
 
المصدر

http://www.shorouknews.com/news/view.aspx?cdate=26122013&id=a737350c-e350-4f87-9042-f080806658a6
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
hassane-dz

مـــلازم
مـــلازم



الـبلد :
التسجيل : 26/07/2013
عدد المساهمات : 694
معدل النشاط : 762
التقييم : 34
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: تحالف استراتيجي صيني مصري في صناعة السيارات FAW   الجمعة 3 يناير 2014 - 18:09

مبروك على مصر

و انشاء الله سنسمع على تصنيع مشترك في المجال العسكري بين مصر و الصين
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
mohamednasser

عريـــف أول
عريـــف أول



الـبلد :
التسجيل : 03/05/2013
عدد المساهمات : 132
معدل النشاط : 223
التقييم : 6
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: تحالف استراتيجي صيني مصري في صناعة السيارات FAW   الجمعة 3 يناير 2014 - 18:10

بالتوفيق لبلدى الحبيب مصر ودائما الصين لاتبخل علينا بشىء
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
حمدي عبد الجليل

مقـــدم
مقـــدم



الـبلد :
التسجيل : 18/06/2013
عدد المساهمات : 1184
معدل النشاط : 1606
التقييم : 42
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: تحالف استراتيجي صيني مصري في صناعة السيارات FAW   الجمعة 3 يناير 2014 - 18:17

يوجد علاقة قوية في الصناعة العسكرية بين مصر والصين وهذا الوقت هو المناسب لتطوير التكنولوجيا الموجودة في كل من البلدين وخاصة حاجة مصر للإستفادة من الطفرة التكنولوجية التي حدثت في الصين .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Ramy's War

رائـــد
رائـــد



الـبلد :
العمر : 26
التسجيل : 06/04/2013
عدد المساهمات : 976
معدل النشاط : 1406
التقييم : 30
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: تحالف استراتيجي صيني مصري في صناعة السيارات FAW   الجمعة 3 يناير 2014 - 19:29


خبر فى الصميم , فلو كان الخبر يقول ان هذه السيارة التى سيتم تصنيعها طبقا للتكنولوجيا الأوروبية او غيرها , لكنت فقدت ثقتى فى حسن ادارة الدولة لتلك المشاريع .
و لكن من الجيد جدا ان يرسى المزاد فى هذا الجانب تحديدا على الصين , حيث ان الصناعات الصينية تتميز برخص اسعارها و تكلفتها , و هو ما يتطلبه السوق المصرى و الصناعات المدنية بصفة عامة فى هذه افترة , فمصر ليست بحاجة الى الصناعات المرتفعة الثمن , بل على العكس فهى تحتاج الى صناعات يمكن ان تنافس بها السوق العالمية , و لكن يتعين ان تكون جودة الصناعات معقولة .
اما بعد
تطوير تلك السيارة و ادخال عليها مواصفات التكنولوجيا المصرية بحيث تخرج لنا اصدارات منها ما هو متوسط الأمكانيات و منها ما هو جيد و منها ما هو ممتاز , لتباع السيارة بكافة انواعها الى المستهلك الفقير و المتوسط و المستهلك الغنى الذى يرغب فى امكانيات كبيرة فى السيارة .
اتمنى ان تتجه مصر فى الفترة القادمة الى الصناعات الصغيرة , مثل البلايستشينات , الساعات , الملابس و هناك مئات او اّلاف الأمثلة , فكل منتج صينى يباع فى مصر , يجب ان يتم تقليده و لكن مع مراعاه ان لا يزيد سعر المنتج المصرى على نظيره الصينى , و اذا استطاعت مصر ان تنتجه بتكلفة اقل , فهذا سوف يعطى دفعة لن يتخيلها احد للأقتصاد المصرى , لأنه حينها سيكون هناك طلب كبير جدا من السوق العالمية على المنتجات المصرية , فأولا هذا يمنع مصر من استيراد المنتجات الصينية و هو ما يوفر لمصر مخزونها من الأحتياط , ثانيا سيدخل لمصر كم كبير من العملة الصعبة نتيجة لتصدير هذه المنتجات الى الكثير من بلدان العالم .
اما بالنسبة للصناعات العسكرية فلا احبذ ان يكون التعاون مع الصين فيها بنسبة كبيرة , على الأقل فى هذه الفترة , و لكن يجب الأهتمام بنقل التكنولوجيا العسكرية الروسية و التركيز عليها بنسبة تتجاوز 70 % و خصوصا فى مجال المقاتلات الروسية و الصواريخ و الأقمار الصناعية , اما الصين يمكن التعاون معها عسكريا فى التدريبات المشتركة و المناورات كذلك يمكن التعاون معها فى بعض صناعات العسكرية الخفيفة , اما بالنسبة لتطوير البحرية و تطوير صناعة السفن , فأنه لا مفر من فرنسا او المانيا او بريطانيا , بهذا الترتيب .


عدل سابقا من قبل Ramy's War في الجمعة 3 يناير 2014 - 19:40 عدل 1 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
elkberawy

عريـــف
عريـــف



الـبلد :
العمر : 34
المهنة : محاسب
المزاج : مرح
التسجيل : 08/10/2012
عدد المساهمات : 42
معدل النشاط : 43
التقييم : 1
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: تحالف استراتيجي صيني مصري في صناعة السيارات FAW   الجمعة 3 يناير 2014 - 19:32

مبروك لمصر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Ali niss

المشرف العام
فريق

المشرف العام  فريق



الـبلد :
المهنة : كاتب
المزاج : عصبى جدا
التسجيل : 30/06/2011
عدد المساهمات : 9143
معدل النشاط : 9960
التقييم : 597
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: تحالف استراتيجي صيني مصري في صناعة السيارات FAW   الجمعة 3 يناير 2014 - 19:36

الى تواصل اعضاء
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
فدائى مصرى

نقـــيب
نقـــيب



الـبلد :
العمر : 29
المزاج : الحمد لله
التسجيل : 04/12/2012
عدد المساهمات : 837
معدل النشاط : 708
التقييم : 6
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: تحالف استراتيجي صيني مصري في صناعة السيارات FAW   الجمعة 3 يناير 2014 - 20:45

الصين حليف لايبخل على مصر بأى شىء ...ينقل أى تكنولوجيا و المساعدة فى الصناعة بدون شروط
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ahmedsalah95

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
العمر : 20
المهنة : طالب
المزاج : معتدل
التسجيل : 18/06/2011
عدد المساهمات : 3216
معدل النشاط : 2814
التقييم : 77
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :



مُساهمةموضوع: رد: تحالف استراتيجي صيني مصري في صناعة السيارات FAW   الجمعة 3 يناير 2014 - 23:24

تم يوم الاثنين الماضى فى مؤتمر صحفى الإعلان عن توقيع عقد تحالف بين مجموعة IDI القابضة الوكيل والموزع والمنتج الحصرى لشركة FAW والشركة الهندسية للسيارات وذلك لتحقيق هدف إنتاج وتصنيع سيارات FAW الصينية التى تعد شركة وامكو وكيلها الوحيد فى مصر.
تم توقيع الاتفاقية يوم الخميس الماضى بعد دراسات استمرت لأكثر من سنة ونصف حتى يرى هذا المشروع النور وقد حضر مراسم التوقيع أسامة صالح وزير الاستثمار واللواء محمد يوسف رئيس الشركة القابضة للنقل البرى والبحرى واللواء رأفت مسروجة بصفته رئيس الشركة الهندسية لصناعة السيارات EAMCO التى قامت بتوقيع هذا العقد بالإضافة لموسى دينج الرئيس التنفيذى لمشروع FAW فى مصر.
بدأ المؤتمر الصحفى الذى عقد يوم الاثنين الماضى فى فندق Four Seasons بكلمة لوليد توفيق الذى وصف هذا التحالف بأنه الاقوى فى عالم صناعة السيارات فى منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا، وقال: "لقد وقع الاختيار على الشركة الهندسية للسيارات كشريك استراتيچى فى مصر لما لها من خبرة كبيرة وطويلة فى هذا المجال لكى يتم التعاون على إنتاج وتصنيع وسائل النقل من سيارات FAW حمولة 8 ركاب وحتى 52 راكبا بالإضافة لسيارات النقل التجارى من حمولة طن وحتى 80 طنا".
وأشار توفيق إلى أن هناك منحة قدمتها الحكومة الصينية وخصصتها للاستثمارات الصناعية فى الشرق الأوسط بحيث يمكن للكيانات الجادة الاستفادة منها وفى هذا الصدد قامت شركة FAW بإنشاء شركة خاصة للاستثمار فى أفريقيا برأس مال 100 مليون دولار بمشاركة 55% من حصتها فى البنك الأفريقى الصينى الذى تبلغ حصته 45% لكى يتم الاستثمار فى المشروعات الصناعية لمنتجات الشركة فى مصر وأفريقيا.
وأضاف توفيق أن الشراكة التى تمت اعتمدت على الاستفادة من خبرات شركة FAW والتكنولوچيا المتطورة التى تمتلكها وتاريخ الشركة الهندسية بالإضافة لشركة وامكو بخبراتها فى مجال سوق السيارات فى مصر.
وأوضح توفيق أن FAW تعد شريكا للعديد من شركات السيارات العالمية مثل فولكس ڤاجن ومازدا حيث يتم تجميع منتجات هاتين الشركتين فى مصانع FAW فى الصين، كما ان المستهدف من هذا المشروع هو تصدير 50% من منتجات FAW لأسواق الشرق الاوسط وافريقيا.
كان اللواء رأفت مسروجة الذى حضر المؤتمر قد أشار إلى أن هذه الاتفاقية الناجحة تعد خطوة رئيسية نحو إنتاج سيارة مصرية، خاصة وأن التحالف تم بين واحدة من أقوى الشركات الصينية فى مجال تصنيع وسائل النقل، وقال مسروجة: "إن البدء فى اتخاذ خطوات جادة وسريعة ضرورى لجعل هذه الفكرة محل التنفيذ، وسوف يتم استغلال المنحة الصينية التى تبلغ 5 مليارات دولار ولم يتم استغلال غير مليار دولار فقط منها حتى الآن.
وبعد موافقة الحكومة المصرية والصينية سوف يتم تشكيل لجنة تنسيق مشترك مكونة من وزير الاستثمار المصرى ووزير التجارة والاستثمار فى الصين وكذلك عضو من الشركة الهندسية وعضو من شركة وامكو ومن ترى اللجنة الاستعانة به وتكون مهمة اللجنة دفع المشروع بالكامل للأمام حيث تضع اللجنة مصر كقاعدة صناعية لأسواق افريقيا والشرق الاوسط وكذلك لخلق فرص عمل بين مصر والصين.
وأشار مسروجة إلى أن الهدف الأهم من هذه الاتفاقية هو إنشاء وتأسيس مركز بحوث R&D لتطوير وتصنيع سيارات ركوب مصرية حيث ستبدأ جميع الاطراف فى بدء تصنيع النماذج الصناعية واختيار كافة الموديلات التى سيتم إنتاجها كمرحلة أولى.
وخلال المؤتمر تم عرض خمسة أفلام توضح نشأة شركة FAW الصينية وتشرح مدى الخبرة التى اكتسبتها على مدار السنوات الماضية وقدم موسى دينج الرئيس التنفيذى لمشروع FAW فى مصر شرحا لاستراتيچية عمل الشركة التى تعد إحدى أكبر خمس شركات للسيارات وتعد السوق الصينية هو الأكبر عالمياً، ويعود تاريخ الشركة لأكثر من 60 عاما حيث تأسست عام 1953 وحاليا تضم الشركة 120,000 فردا وتصدر إنتاجها لـ 70 دولة منها البرازيل وكينيا ودولة الامارات، وتعد FAW صانعا متنوعا للمركبات وفق شرح دينج حيث تقوم بتصنيع السيارات التجارية بأنواعها والأتوبيسات ومركبات النقل الثقيل وهى المُورد الرئيسى للسيارات الحربية للجيش الصينى بالإضافة لسيارات الركوب بأنواعها، ونوه دينج الى أن FAW هى الشركة الصينية الوحيدة التى تقوم بتصنيع سيارة بمحرك V12 والخاصة بالرئيس الصينى، كما أشار إلى أن FAW لم تكتفِ باستقدام التكنولوچيا من الخارج بل قامت بتعديلها وتطويرها بحيث باتت تمتلك الخبرات اللازمة لتقديم منتجات تعتمد فى الأساس على أفكارهم الخاصة، وقال:" نرغب فى إنشاء قاعدة صناعية للانطلاق منها لأسواق الشرق الأوسط وأفريقيا من خلال مصر التى ستستفيد من العملة الصعبة التى ستأتى إليها بعد تصدير منتجات FAW".
وفى نهاية المؤتمر الصحفى شكر وليد توفيق الحضور ودعاهم لمشاهدة إنجازات الشركة بأعينهم فى معرض أوتوماك- فورميلا الذى سيعقد فى مارس المقبل حيث سيتم تقديم كافة المنتجات التى ستشكل مستقبل صناعة السيارات فى مصر.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

تحالف استراتيجي صيني مصري في صناعة السيارات FAW

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام غير العسكريـــة :: تواصل الأعضاء-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين