أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

الشبح الروسية "تي – 50" من الجيل الخامس منافسة حقيقية لـ "إف – 22 – رابتور" الأمريكية

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 الشبح الروسية "تي – 50" من الجيل الخامس منافسة حقيقية لـ "إف – 22 – رابتور" الأمريكية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
TAHK

مشرف سابق
لـــواء

مشرف سابق  لـــواء



الـبلد :
التسجيل : 29/07/2013
عدد المساهمات : 10280
معدل النشاط : 14429
التقييم : 672
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: الشبح الروسية "تي – 50" من الجيل الخامس منافسة حقيقية لـ "إف – 22 – رابتور" الأمريكية    الجمعة 3 يناير 2014 - 7:06



شهد عام 2013 الاستمرار في عملية اختبار مقاتلة "تي 50" الروسية الحديثة من الجيل الخامس التي يمكن  بحق أن تنافس نظيرتها المقاتلة الأمريكية "إف - 22 رابتور". ويبدو أن عملية الاختبار على وشك الانتهاء. وقد حلق النموذج التجريبي الخامس لمقاتلة "تي – 50" يوم 27 أكتوبر/تشرين الأول في سماء مدينة كومسومولسك على آمور، وذلك بعد أن أقلعت من مدرج مطار شركة "سوخوي" الواقع في ضواحي المدينة. وأفاد قائد سلاح الجو الروسي فيكتور بونداريف بأن اختبار أنظمة أسلحة المقاتلة على وشك الانتهاء وأن المقاتلة الجديدة ستدخل في أواخر العام الجاري سلاح الجو لإجراء الاختبارات الجوية بمشاركة طياري سلاح الجو. وتتميز المقاتلة الروسية الجديدة "تي – 50" التي تنتجها شركة "سوخوي" الروسية بقدرة فائقة على التخفي (أي عدم قدرة الرادارات على رصدها). كما أنها تتميز بسرعتها ومداها الكبيرين. وتصل سرعتها حتى 2.1 ألف كيلومتر في الساعة وتحلق الى مسافة 5.4 ألف كيلومتر.  ويمكن أن تنطلق من مدرج مطار طوله حوالي 300 متر. ويؤكد المختصون أن المقاتلة الجديدة، مؤهلة للطيران بعيد المدى بسرعة تفوق سرعة الصوت في كل الأحوال الجوية بعد تزويدها بالوقود جوا. كما تتميز الطائرة  بنظام الكتروني جديد، وبتحكم آلي ذاتي أثناء طيرانها. أما من الناحية القتالية فبإمكانها في وقت واحد مهاجمة عدة أهداف في الجو وعلى الأرض. ولا تزال المقاتلة الروسية "تي - 50" محاطة بقدر كبير من السرية، وذلك بالرغم من أنها قامت بأول تحليق تجريبي لها يوم 29 يناير/كانون الثاني عام 2010  في مدينة كومسومولسك على آمور.



 وتخصص الطائرة  لمواجهة الطائرات الأمريكية من الجيل الخامس وتحديدا لمواجهة الطائرةِ إف – 22 المعروفةِ باسم "رابتور". واستنادا إلى ما تَـسَـرَّب من معلومات فإن المصممين حرصوا على جعل الطائرة غيرَ مرئية بالنسبة للرادارات المعادية. فصمموا الجناحين على شكل مثلث سهمي مساحتـهما قابلة للتغيُّر. أما الذيل فيتألف من زوج من العارضات المائلة وصُمِّم الجزء الجبهي وقمرةُ القيادة ومُـجمِّـعات الهواء ومُـبسَّـطات الاستقرار بحيث يكون سطحها صغيرا جدا. وبذلك تَـصغُـر المساحة التي تنعكس عنها الأشعةُ الرادارية. وإمعانا في جعل الطائرة غيرَ مرئيةٍ للرادارت خبأ المصممون كلَّ الأسلحة داخل جسم الطائرة. وتزود الطائرة "تي ـ 50" بمحركين غاية في القوة. يُـمَـكِّـنانِـها من التحليق بسرعة تفوق سرعة الصوت دون الحاجة الى استخدام المُسَـرِّعاتِ أو الحارقات الإضافية. علما بأن هذه الميزة لا تتوفر حاليا إلا في الطائرة الروسية "ميغ ـ 31" والطائرات الأمريكية "إف ـ 22" و"إف ـ 35". وصنعت هذه الطائرة باستخدام عددٍ كبير من المواد الجديدة، ما أدى إلى تخفيف وزنها إلى الربع مقارنةً بمثيلاتها التي تصنع من المواد المعتادة. كما أنها مزودة بجهازِ رادار جديد قادر على كشف كل ما يجري في الجو والبر على بعد مئات الكيلومترات. وبإمكان هذا الجهاز التعامل مع عدة أهداف وتصويب أسلحةِ الطائرة نحوها في الوقت نفسه، وبالتالي قصفُها بالصواريخِ في مختلف الاتجاهات. وتتميز هذه الطائرة التي لم يكن لها مثيل في السابق بالأداء العالي للمحرك والاستهلاك المعتدل للوقود وقوة الدفع العالية وسرعة تفوق سرعة الصوت، وهي مجهزة بأحدث المعدات الالكترونية. ومن ميزاتها الخاصة أيضا القدرة على القيام بمناورات معقدة للغاية في أية ظروف مناخية. ومن المقرر أن يتم تزويد القوات الجوية الروسية بالمقاتلات الجديدة في عام 2015 . إن مقاتلة "تي - 50" هي الرد العملي على المقاتلة الأمريكية "إف - 22 رابتور. ليست القدرة على التخفي هي الميزة الوحيدة، التي تتفوق بها "تي-50" على نظيرتها الأمريكية. فهي أقل وزنا وتستطيع اختراق حاجز الصوت بسرعاتها العالية، وتقطع بها مسافات كبيرة تصل الى أكثر من 5 آلاف كيلومتر، في حال تزويدها بالوقود مرتين في الجو، وتستطيع الإقلاع والهبوط على مدرجات بطول 350  مترا إذا تطلب الأمر.  المميز في هذه الطائرة أيضا أنها تستطيع التحليق بسرعة عالية والارتفاع ، ثم التوقف التام بشكل عامودي. ومن هذه الوضعية يمكن للطائرة أن تهبط كما لو أنها تسقط وعلى الارتفاع المطلوب تعود لتحلق من جديد لتنفيذ مهمات قتالية متعددة. وتستطيع "تي-50" اكتشاف الأهداف المعادية على بعد يزيد عن 400 كيلومتر، وتتابع 60 هدفا في آن واحد، وتستطيع تدمير 16 هدفا دفعة واحدة في آن واحد معتمدة على تقنية الليزر العالية. وتستطيع حمل أكثر من 7 أطنان من الذخيرة جميعها مخبأة في جسم الطائرة، ما يقلل من قدرة الرادارات على اكتشافها.

http://arabic.rt.com/news/638582/ :روسيا اليوم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

الشبح الروسية "تي – 50" من الجيل الخامس منافسة حقيقية لـ "إف – 22 – رابتور" الأمريكية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: الأخبـــار العسكريـــة - Military News-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين