أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

البشير: السلام هو الهدف الاستراتيجى للحكومة فى المرحلة القادمة

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 البشير: السلام هو الهدف الاستراتيجى للحكومة فى المرحلة القادمة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
TAHK

مشرف سابق
لـــواء

مشرف سابق  لـــواء



الـبلد :
التسجيل : 29/07/2013
عدد المساهمات : 10280
معدل النشاط : 14429
التقييم : 672
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: البشير: السلام هو الهدف الاستراتيجى للحكومة فى المرحلة القادمة   الجمعة 3 يناير 2014 - 6:57

 أكد الرئيس السودانى عمر البشير اليوم (الثلاثاء) أن تحقيق السلام الشامل هو الهدف الاستراتيجى للحكومة فى المرحلة القادمة، وشدد على أن العمليات التى يشنها الجيش السودانى فى مناطق جنوب كردفان ودارفور تأتى تدعيما للسلام.

وقال البشير، فى خطاب بمناسبة الاحتفال بذكرى استقلال السودان، " اننا نعيش فى وطن آمن نجح فى تحقيق ما فشلت فيه بلدان أخرى فقدت الأمن والاستقرار وان كانت الحركات المتمردة التى لم تستجيب لنداء السلام تنتقص من هذا الامن فى اطراف السودان".

وأضاف " لقد عزمنا على ان يكتمل الامان ويتحقق الاطمئنان فى كل شبر من ارض الوطن بعزم الرجال وبتطوير القوات المسلحة وكافة الاجهزة الامنية حماية للدولة وسلامة اراضيها وكفالة الامن لكافة المواطنين والمقيمين".

وتابع " ان السلام يظل هدفا ساميا يوجه سياستنا الداخلية والخارجية وهو هدف استراتيجى نعمل لتحقيقه واستمراره ضمانا للامن والاستقرار واستكمالا للتنمية، إنه سلام القوة والعزة وسلام العدالة والحرية الاجتماعية".

وشدد البشير على ان العمليات التى يقوم بها الجيش السودانى ما هى الا تدعيم واسهام فى عملية السلام، وقال "هى عمليات ضد من خرج عن سلطان الدولة وسعى الى ترويع المواطنين، وليست موجهة الى اهلنا بالمنطقة والذين هم ضحايا الحرب".

ودعا البشير الاحزاب والقوى السياسية السودانية الى التوافق حول برنامج وطنى والوصول الى قواسم مشتركة والالتزام بالمسلك الديمقراطى المسئول الذى يحترم الرأى الآخر بعيدا عن العنف، والتزاما بالقانون واحترام حقوق الآخرين.

وقال " نريد ، ايها الاخوة والاخوات، ان نشهد الانتخابات القادمة وهى تعبر عن قدرتنا على التزام ذلك المسلك تنافسا حرا وقبولا للنتائج بالروح الايجابية".

وتعهد البشير بان تشهد الايام البدء فى اتخاذ العديد من السياسات والاجراءات والقرارات تجديدا للثقة، وحفزا للارادة وتهيئة لمناخ افضل لتجويد الاداء وتحقيق معدلات أعلى فى الانتاج والانتاجية فى شتى ساحات العمل الصالح النافع.

وأكد البشير وقوف بلاده مع دولة جنوب السودان التى تواجه أعمال عنف حصدت ارواح الالاف من المدنيين، وقال " اننا مع استقرار الاوضاع فى دولة جنوب السودان مؤكدين حرصنا على انفاذ الاتفاقيات الموقعة بين البلدين".

ومضى قائلا " ونؤكد من هذا المنبر دعمنا ومساندتنا للقرارات المهمة التى صدرت عن قمة دول المنظمة الحكومية للتنمية في شرق افريقيا (الايقاد) الطارئة التى عقدت بنيروبى الجمعة الماضية لوقف الاقتتال والحرب فى دولة جنوب السودان ".


http://arabic.people.com.cn/31662/8501818.html
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

البشير: السلام هو الهدف الاستراتيجى للحكومة فى المرحلة القادمة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: الأخبـــار العسكريـــة - Military News-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين