أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

بدء الاستخدام الصناعي لمنظومة "غلوناس" الروسية للملاحة الفضائية بحلول العام القادم

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 بدء الاستخدام الصناعي لمنظومة "غلوناس" الروسية للملاحة الفضائية بحلول العام القادم

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
TAHK

مشرف سابق
لـــواء

مشرف سابق  لـــواء



الـبلد :
التسجيل : 29/07/2013
عدد المساهمات : 10280
معدل النشاط : 14429
التقييم : 672
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: بدء الاستخدام الصناعي لمنظومة "غلوناس" الروسية للملاحة الفضائية بحلول العام القادم    الأربعاء 1 يناير 2014 - 7:07

تبدأ روسيا بحلول العام القادم الاستخدام الصناعي النشيط  لمنظومة "غلوناس" الوطنية للملاحة الفضائية. وستقوم أجهزة "غلوناس" المنصوبة في سيارات بإرسال إشارات إلى الشرطة عن  حوادث المرور وتوجيه  فرق الاسعاف والطوارئ إلى مواقع الحوادث. ويجب أن تبدأ عملية تزويد وسائل النقل الروسية كلها بهذه الأجهزة ابتداءً من 1 يناير/كانون الثاني القادم. وفي حال وقوع حادث مروري يتلقى  جهاز "غلوناس" المنصوب في وسيلة نقل  إشارات واردة من منظومة "غلوناس/جي بي أس" ليحدد أوتوماتيكيا احداثيات ووقت الحادث، ثم يرسل إشارات عن الحادث، بما فيه معلومات عن  خطورته المحتملة،  إلى منظومة "إيرا – غلوناس" للرد السريع على الحادث التي  تقوم بتوجيه  شرطة المرور وفرق الاسعاف والطوارئ إذا اقتضى الأمر إلى موقع الحادث، وذلك بناء على رقم الهاتف الموحد "112 ". أما المقاطعات الروسية التي لم يشغل فيها بعد الرقم "112" فتصل الإشارة إلى إدارة فرق الطوارئ المتحركة لدى وزارة الداخلية  وغيرها من هيئات الطوارئ. وبالإضافة إلى ذلك فإن كل سائق تتوفر لديه دوما فرصة للاتصال اللاسلكي بعامل في مركز اتصالات بواسطة زر إنذار خاص موجود في سيارته. ويتوقع مصممو المنظومة أن يساعد اختراعهم في إنقاذ أكثر من 4 آلاف شخص كل سنة، علما أن الاجهزة تقصر الزمن الذي يمر منذ وقوع الحادث وحتى تقديم أولى الإسعافات للمتضررين. يذكر أن منظومة "إيرا – غلوناس" ستتعامل مع منظومة " eCall "الأوروبية  ذات الوظيفة المماثلة. وفي حال وقوع حادث مروري بسيارة أوروبية في الأراضي الروسية فإن إشارة إنذار ستتم معالجتها في مركز الاتصالات الروسي الذي سيرسل الإسعافات فورا، وشأنها شأن سيارة روسية في الأراضي الروسية ، علما أن منظومة " eCall " لن يتم تشغيلها إلا بعد عام 2015. أما كل وسائل النقل المصنوعة في الدول الأعضاء في الاتحاد الجمركي(روسيا، بيلاروس، كازاخستان) فستزود ابتداءً من عام 2017 بهذه الأجهزة في المصنع. ويفترض تشمل المنظومة كل السيارات بحلول عام 2020. المصدر:" RT " + روسيسكايا غازيتا"

http://arabic.rt.com/news/639258/ :روسيا اليوم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

بدء الاستخدام الصناعي لمنظومة "غلوناس" الروسية للملاحة الفضائية بحلول العام القادم

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: الأخبـــار العسكريـــة - Military News-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين