أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

القبض على زعيم "أنصار الشريعة" أبو عياض في مصراتة

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 القبض على زعيم "أنصار الشريعة" أبو عياض في مصراتة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
SUN TZU

عريـــف
عريـــف



الـبلد :
التسجيل : 18/12/2013
عدد المساهمات : 45
معدل النشاط : 94
التقييم : 7
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: القبض على زعيم "أنصار الشريعة" أبو عياض في مصراتة   الإثنين 30 ديسمبر 2013 - 12:50

نقل راديو "موزاييك" التونسي عن مصادر ديبلوماسية وأمنية قولها إنه "في الساعات الأولى من صباح اليوم، تمّ القبض على زعيم أنصار الشريعة أبو عياض في ليبيا".
وحسب المعلومات فانّ "قوات أميركية خاصة مدعومة بقوات ليبية ومجموعة من الأهالي، ألقت فجر اليوم في مدينة مصراتة، القبض على أبو عياض برفقة أربعة أو خمسة مرافقين له من بينهم تونسيين، وقد تم اقتياده إلى مكان مجهول".
ويأتي إيقاف أبو عياض على خلفية اتهامه بقتل السفير الأميركي في ليبيا والأحداث الأخيرة التي جرت في مدينة بنغازي.


(راديو "موزاييك")


المصدر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
نبض الاردن

مـــلازم
مـــلازم



الـبلد :
العمر : 37
المهنة : محاسب
التسجيل : 27/08/2011
عدد المساهمات : 659
معدل النشاط : 923
التقييم : 26
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: القبض على زعيم "أنصار الشريعة" أبو عياض في مصراتة   الإثنين 30 ديسمبر 2013 - 17:10

وأخيرا تم القبض رغم انه جاء متأخراً هو متسبب بالكثير من القلاقل والمشاكل في احداث طرابلس وبنغازي والعمليات التفجيرية ولاءه ليس لليبيا او حكومتها او شعبها إنما أغراض وأهداف شخصية عقبال سقوط البقية كان من المفروض ان يغادر مع جماعته من ليبيا بعد سقوط القذافي الا انه وجدها ارض خصبة لنشر أفكاره وتأسيس تنظيم مسلح ضد سيادة الدولة والقانون
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
تاجوري صح

عريـــف
عريـــف



الـبلد :
المزاج : التريس تاكل الضب لا راوخ لا عصير عنب
التسجيل : 07/12/2012
عدد المساهمات : 90
معدل النشاط : 112
التقييم : 5
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: القبض على زعيم "أنصار الشريعة" أبو عياض في مصراتة   الإثنين 30 ديسمبر 2013 - 17:47

الخبر كادب ونفت كل الاطراف المعنيه من الامريكان نفوا مشاركتهم في اي عمليه والجيش والامن والمجلس المحلي مصراته والقوى الامنيه المحليه في المدينه ونفى جماعه انصار الشريعه للخبر في مدونه لهم في الانترنت
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ILYUSHIN

عمـــيد
عمـــيد



الـبلد :
المزاج : Cheb Khaled-C'est La Vie
التسجيل : 04/01/2012
عدد المساهمات : 1781
معدل النشاط : 1742
التقييم : 29
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: القبض على زعيم "أنصار الشريعة" أبو عياض في مصراتة   الإثنين 30 ديسمبر 2013 - 17:54

واشنطن تنفي مشاركتها في اعتقال زعيم "أنصار الشريعة"
متحدث باسم مجلس مصراتة وبيان صادر عن جماعة أبوعياض أصدرا نفياً مماثلاً
الاثنين 26 صفر 1435هـ - 30 ديسمبر 2013م


زعيم جماعة أنصار الشريعة أبوعياض

تونس - أحمد النظيف، وكالات

نفت أميركا مشاركة قوات لها في أي عمليات في ليبيا ضد زعيم جماعة أنصار الشريعة التونسية المتشددة، وقال متحدث باسم القيادة العسكرية الأميركية في إفريقيا إن الجيش الأميركي لم يشارك في أي عملية اليوم الاثنين ضد زعيم جماعة أنصار الشريعة التونسية المتشددة، نافياً ما ذكرته وسائل إعلام رسمية تونسية من أن قوات أميركية وليبية اعتقلت الزعيم الإسلامي.

وقال المتحدث العسكري: "لم تشارك القوات الأميركية في أي عمليات تتعلق بأبوعياض زعيم أنصار الشريعة اليوم في ليبيا".

ويأتي الرد الأميركي ليزيد من الغموض الحاصل في قضية أبوعياض، فقد نفت جماعة أنصار الشريعة عبر بيان صحافي نشر الاثنين، اعتقال رئيسها الشيخ أبوعياض، معتبرة أن الهدف من هذه "الشائعات" هو إثارة عناصر الجماعة للقيام برد فعل ميداني، كما نفى متحدث محلي من مجلس مصراتة في اتصال مع "العربية نت" أن يكون أبوعياض موجوداً في مصراتة أصلاً.

لكن وكالة الأنباء التونسية الرسمية نقلت عن مصدر أمني قوله إن قوات أميريكية وليبية اعتقلت الإثنين سيف الله بن حسين زعيم جماعة أنصار الشريعة الإسلامية المتشددة التونسية في مدينة مصراتة الليبية.

وأكد من جهته، مصدر مسؤول بوزارة الداخلية التونسية لـ"العربية نت" أنباء تحدثت عن القبض على أبوعياض، زعيم أنصار الشريعة التونسية، في مدينة مصراتة الليبية.

وأوضح المصدر المسؤول أن "عملية القبض على أمير أنصار الشريعة تمّت من خلال قوات مشتركة أميركية – ليبية، وأسفرت عن إصابة ثلاثة جنود أميركيين، بحسب المعلومات الأولية المتوافرة لدى الجانب التونسي والتي سنسعى للتأكد منها خلال الساعات القادمة".

ويأتي توقيف أبوعياض كثاني عملية تقوم بها القوات الأميركية بعد القبض على أبوأنس الليبي في العاصمة طرابلس في شهر أكتوبر الماضي.

وكانت وسائل إعلام محلية تونسية أفادت بقيام قوة أميركية خاصة بالقبض على أمير جماعة أنصار الشريعة بتونس، سيف الله بن حسين المعروف بأبي عياض، فجر الاثنين بمدينة مصراتة الليبية.

وذكرت إذاعة "موزاييك" المحلية التونسية، نقلاً مصادر دبلوماسية وأمنية أن "قوات أميركية خاصة مدعومة بقوات ليبية ومجموعة من الأهالي ألقت فجر اليوم بمدينة مصراتة القبض على أبوعياض برفقة أربعة أو خمسة مرافقين له من بينهم تونسيون، وقد تم اقتياده إلى مكان غير معلوم".

وتتهم السلطات الأميركية "أبوعياض" وجماعته "أنصار الشريعة" بالوقوف وراء الهجوم على السفارة الأميركية بتونس في سبتمبر 2012 والذي أدى إلى حرق المدرسة الأميركية بتونس في أعقاب بث فيلم مسيء للرسول الكريم صلى الله عليه وسلم.

وكان وزير الداخلية التونسي لطفي بن جدو قد كشف في شهر سبتمبر الماضي عن تواجد زعيم جماعة أنصار الشريعة في ليبيا، مشيراً إلى أن "جميع التقارير الأمنية التي وردت إلى وزارة الداخلية تؤكد ذلك"، على حد قوله.

يُشار إلى أن "أبوعياض" متوارٍ عن الأنظار منذ سبتمبر 2012، وتشتبه السلطات التونسية في وقوفه وراء تظاهرة احتجاجية ضد فيلم مسيء للرسول (صلى الله عليه وسلم) تطورت إلى هجوم على السفارة الأميركية في تونس في سبتمبر 2012، ما أسفر عن سقوط أربعة قتلى في صفوف المهاجمين، كما تتهمه السلطات بالوقوف خلف عمليات اغتيال وهجمات، وبارتباطه بتنظيم "قاعدة الجهاد في بلاد المغرب".
أبوعياض والعودة للمعتقل

أبوعياض التونسي، واسمه الحقيقي سيف الله بن حسين، وُلد في تونس العاصمة عام 1965، وبرغم رفضه اعتبار تونس أرض جهاد إلا أنه أعلن ولاءه لتنظيم القاعدة العالمي.

وكان أبوعياض عضواً في الحركة الإسلامية التونسية في ثمانينات القرن الماضي، وخرج من تونس سنة 1991 بعد حملة أمنية ضد الإسلاميين متوجهاً وقتها إلى المغرب حيث درس الحقوق.

ويشدد أبوعياض على أنه لا يعتبر تونس أرض جهاد، مؤكداً بالقول: "منذ خروجنا من السجون اخترنا الدعوة وتصحيح مفاهيم أصولنا وترسيخ الهوية الإسلامية ومصالحة ديننا، فالجهاد له أسبابه ومواطنه ولكل منطقة خصوصياتها ووقتها، وأهل مكة أدرى بشعابها".

غير أنه وفي ذات الوقت أعلن موالاته لتنظيم القاعدة فكرياً على الأقل بالقول: "نعم نحن نوالي القاعدة ونعتبرها سداً منيعاً ضدّ الحرب الصليبية الصهيونية على بلاد المسلمين، ونوالي كل مسلم على وجه الأرض وكل من يسعى لتحكيم شرع الله، فالموالاة هي أعظم جزء في الدين وواجب على كل مسلم".
أبوعياض.. تاريخ من الهروب

وتاريخياً، عاش أبوعياض التونسي حياة الهروب من بلد إلى بلد، فقد لاحقته السلطات التونسية في المغرب فاضطر للهروب إلى لندن وتقدم بطلب اللجوء السياسي في 10 فبراير 1994، وبقي ينشط في السرّ هناك ولم يتلقَّ الإجابة عن طلب اللجوء إلا في عام 2002 عندما كان متخفياً في باكستان، وكان الرد بالرفض القطعي إضافة إلى عدم إمكانية الاستئناف، حيث اعتُبر خطراً محدقاً بالأمن القومي البريطاني.

وفي لندن تتلمذ على يد المنظّر الجهادي أبوقتادة، السجين حالياً في الأردن بعد ترحيله من بريطانيا، حيث كانت لندن يومها قاعدة خلفية لنشاط الجماعة الإسلامية المسلحة الجزائرية، المعروفة باسم "الجيا"، وتصدر في لندن نشرية "الأنصار" بإشراف أبوقتادة وأبومصعب السوري القيادي في تنظيم القاعدة.

ويقول أبوعياض متحدثاً عن هذه الفترة: "عندما كنتُ في لندن كانت لي علاقة وطيدة ولصيقة بالشيخ أبوقتادة وتعلمت منه الكثير، وأتأسف لأنني لم أتمكن من التفرغ لطلب العلم من الشيخ، فالأشغال الدعوية كانت تصرفني عن طلب العلم، لكن هذا لا يمنع أنني استفدت منه قدر الإمكان لأنه مدرسة حقيقية".

وبعد الفترة اللندنية انتقل أبوعياض إلى أفغانستان خلال حكم طالبان واستقر هناك حتى اندلاع أحداث سبتمبر 2001، وأسس تجمّع الجهاديين التونسيين في جلال آباد سنة 2000، والتقى في هذه الفترة زعيم القاعدة أسامة بن لادن في مقرّه بقندهار في سبتمبر 2000، ليخرج من أفغانستان في فبراير 2001 ويتنقل بين عدة دول، وكانت آخر محطة هي تركيا إلى أن تم اعتقاله في 3 فبراير 2003 بسبب خطأ ارتكبه أحد رفاقه حين ذكره بكنيته في اتصال هاتفي.

وبعد شهر من اعتقاله في تركيا تم تسليمه للسلطات التونسية ليحاكم بتهمة الانتماء إلى تنظيم القاعدة وإلى تنظيمات إسلامية مختلفة، لتكون جملة الأحكام بحقه 68 سنة، قضى منها 8 سنوات قبل أن يتم الإفراج عنه في مارس 2011 بعد الثورة.

وبعدها توجّه أبوعياض إلى تأسيس تنظيم جهادي تحت اسم "أنصار الشريعة"، وكان أول ظهور ميداني له في شهر مايو 2011 خلال مؤتمر علني ضم أغلب عناصر التيار الجهادي التونسي، ونظم تحت شعار "اسمعوا منا ولا تسمعوا عنا"، بحضور قيادات جهادية، إلى جانب القيادة الشرعية ممثلة في الشيخ الخطيب الإدريسي، السجين السابق على خلفية أحداث الضاحية الجنوبية عام 2006.

واشنطن تنفي مشاركتها في اعتقال زعيم "أنصار الشريعة"
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
تاجوري صح

عريـــف
عريـــف



الـبلد :
المزاج : التريس تاكل الضب لا راوخ لا عصير عنب
التسجيل : 07/12/2012
عدد المساهمات : 90
معدل النشاط : 112
التقييم : 5
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: القبض على زعيم "أنصار الشريعة" أبو عياض في مصراتة   الإثنين 30 ديسمبر 2013 - 18:03

هناك من يقول انه حدت لغط في وسائل الاعلام فبدل من قول كلمه صبراته نقل الخبر عل مدينه مصراته وهدا اتار حفيضه وغضب المجلس المحلي لمصراته فحسب رأي انه تم تنفيدها العمليه ولاكن لم يشترك فيه الامريكان ولم تكن في مصراته بل صبراته وكم هو معلوم هنلك نشاط لانصار الشريعه فيها ومنطقه صبراته تعتبر منطقه متوتره وهناك من يربطها بقضيه 4 جنود امريكان في العجيلات الدي تم القبض على جزء منهم في العجيلات وجزء هرب من الدوريه وتم ملاحقته لصبراته وتم القبض عليه هناك القريبه من صبراته وسبب تواجدهم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

القبض على زعيم "أنصار الشريعة" أبو عياض في مصراتة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: الأخبـــار العسكريـــة - Military News-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين