أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

بعد نجاح السلاح الروسي بضرب الارهاب ،هل ستسابق امريكا روسيا بتسليح العراق؟

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 بعد نجاح السلاح الروسي بضرب الارهاب ،هل ستسابق امريكا روسيا بتسليح العراق؟

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
fighter13

مســـاعد
مســـاعد



الـبلد :
المهنة : مخابرات عامة
التسجيل : 10/10/2013
عدد المساهمات : 423
معدل النشاط : 946
التقييم : 39
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: بعد نجاح السلاح الروسي بضرب الارهاب ،هل ستسابق امريكا روسيا بتسليح العراق؟   الأحد 29 ديسمبر 2013 - 15:56

نص الحوار:

سؤال: أستاذ أحمد ذكرت وسائل الإعلام بقيام أمريكا بتجهيز العراق بصواريخ وطائرات بدون طيار، برأيكم ما سبب هذا التوقيت، هل تزامنا مع العمليات العسكرية في الأنبار أم الموضوع قديم؟

جواب: بالتأكيد هذا يكشف على أن العراق يمتلك أسلحة، ولكن القضية ليست بالأسلحة وإنما في العتاد وهذا ما يدل على أن تجهيز العراق بالأجهزة النوعية هو تحت السيطرة، لأسباب معروفة، وضع العراق السياسي والمؤسسة العسكرية، وتجهيزها في هذا الوقت أكيد مرتبط بالعملية التي يشنها الجيش العراقي الباسل في الصحراء لمقاتلة الإرهاب ودك أوكاره. العملية في الحقيقة ابتدأت بمعلومات مؤكدة للمخابرات الأمريكية عن طريق التصوير الجوي وما شابه ذلك. وأنت تعرف طبيعة المنطقة وديان ومساحات شاسعة تحتاج إلى نوع من العتاد ولذلك أخذ العراق 75 صاروخا من هيم فايرز المعروفة بأنها ترفع درجات الحرارة إلى مستويات جدا عالية تصل إلى ما يقارب 5000 درجة مئوية لحظة الاشتعال، ومعتى ذلك أن هذه الأسلحة قادرة حقيقة على أن تدك أوكار الإرهاب في الصحراء، والأمر الآخر في الحقيقة يتعلق "بالدرونز" بالطائرات المسيرة، ولا أعتقد أن الأمريكان يجهزون العراق ولكن هذا الإعلان هو مجرد إعطاء غطاء قانوني باعتبار أن العراق هو الذي يتحكم بهذه الطائرات. هذه الطائرات لديها قواعد خاصة وتدريب خاص وقيادة خاصة، وفي الشرق الأوسط يتم التحكم بها من قاعدة "السيلية" والحال نفسه في اليمن والحال نفسه فس أفغانستان وهي تعاون القوات البرية التي تتحرك الآن في الصحراء التي تحتاج إلى غطاء جوي من نوع آخر، أي أن هذا الغطاء يكون هو دقيق ويستهدف الأوكار كما أسلفنا، والعلاقة بين العراق وأمريكا متينة جدا في مكافحة الإرهاب وهذا يندرج في إطار خطة متكاملة في المنطقة لتصفية الإرهاب، وللأسف أصبحت منطقتنا كقطعة الاسفنج التي تمتص الإرهاب من كل العالم، وما يحصل في مصر واليمن وكذلك في ليبيا وسوريا والعراق هو مرتبط بقرار دولي عالمي تقف أمريكا في المقدمة وكذلك الأوروبيين وحتى الروس الآن متفقين الآن على ضرورة تصفية القاعدة وأذرعها وتشكيلاتها.

سؤال: هنالك عقود قديمة مع الجانب الأمريكي فيما يخص بتجهيز العراق بالأسلحة، لكن أمريكا ماطلت وعطلت هذا الموضوع، برأيكم ما سبب هذا التسويف بتجهيز العراق بالأسلحة؟

جواب: في الحقيقة الأمريكان نتيجة الاضطرابات السياسية التي عاشها العراق تقريبا منذ خروج الأمريكان وحتى الآن لم يكونا مطمئنين للنوايا الحقيقية للقيادة العراقية في فكرة امتلاك الأسلجة والعتاد وكانوا يتخوفون دائما ويرسلون رسائل، والجانب الآخر هنالك اتهامات خفية من بعض أطراف الكونغرس الأمريكي وخصوصا الجمهوريين بأن العراق قد يمكن الايرانيين أو السوريين من الأعتدة والأسلحة، لذلك المماطلة في التسوية حقيقة مستمرة حتى هذا اليوم، لذلك إعطائنا هذه الكمية المحدودة من الصواريخ، وأنا أعتقد أنه حتى استخدامها سيكون تحت إشراف أمريكي، والأمريكان لا يستطيعون أن يفصحوا أنهم موجودين في معركة صحراء الأنبار، والتعاون موجود ولكن المماطلة هو السبب الأساسي بسبب أن العراق يقع ما بين حليفين الايراني والنظام السوري وأثير هذا الموضوع وتمت حتى مطالبة المالكي في زيارته الأخيرة ليكن العراق واضحا في مسألة موقفه من الأزمة في سوريا، ومن جانب آخر أطراف عراقية في العملية السياسية قدمت أكثر من طلب للإدارة الأمريكية بتأخير تسليح العراق وخصوصا من الجانب الكردي، فيما يتعلق بطائرات "اف 16" والدبابات "افرنس" وحتى بعض الأنباء تقول أن الدبابات "افرنس" ليست كاملة التجهيز على مستوى العتاد وهذا بالحقيقة يكشف لك أنه لا زال الأمريكان غير واثقين من الوضع السياسي في العراق بشكل عام ويخافون من انقسام المؤسسة العسكرية ومن مشكلة الحرب الأهلية، وما يحصل في الأنبار خير دليل على أن العراق منزلق في هذا الاتجاه، اتجاه الانقسام المجتمعي والطائفي.

سؤال: قيام روسيا الاتحادية بتجهيز العراق بأسلحة متطورة وخصوصا الطائرات المروحية "الهيلوكوبتر" والتي تستخدم الآن في منطقة الأنبار وحققت نجاحات، برأيكم ألا يكون هذا دافعا للأمريكان ليقوموا بتجهيز العراق؟

جواب: سؤالك هذا يجيب على السؤال الأول، إذا كان العراق يمتلك طائرات روسية المعروفة بكفاءتها والمجهزة بصواريخ خاصة وويوجد على متنها نواظير ليلية تستطيع أن تتحرك في جوف الصحراء وكذلك تطير إلى مسافات عالية وبعيدة، كل هذه المواصفات المروحية "ام آي 35" وهي مدرعة لا تستطيع الصواريخ أرض جو أن تسقطها بسهولة، ما الداعي للأمريكان أن يجهزوا العراق في هذا الوقت بهذا العتاد، أنا أعتقد أن المؤسسة العسكرية الأمريكية لا تريد أن يحسب الانجاز العراقي بالسلاح الروسي وهذا يندرج في إطار سباق التسلح، والأمريكان كانوا قد انزعجوا من الصفقة التي كان قد وقعها المالكي مع الروس، ولكن اليوم السؤال الأهم هل هي قضية العراق في السلاح الروسي أو الأمريكي لحل مشاكله والقضاء على الإرهاب وسوف يمكن العراقيين من العودة لبناء بلدهم الموضوع بالتأكيد لا. السلاح مهم للدولة ولكن قبل السلاح هي الوحدة الوطنية وهي الرؤية السياسية، وهي الحكمة في كل المسائل، في هذا اليوم للأسف غير موجودة، وما يحصل على الأرض اليوم هو تصعيد في كل الاتجاهات، وأخذ للأسف بعدا آخرا، وبدأ الحديث اليوم عن تارات.







http://arabic.ruvr.ru/2013_12_29/126633591/
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
mi-17

مشرف
لـــواء

مشرف  لـــواء



الـبلد :
المزاج : الحمد لله
التسجيل : 23/02/2013
عدد المساهمات : 20370
معدل النشاط : 24828
التقييم : 960
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :





مُساهمةموضوع: رد: بعد نجاح السلاح الروسي بضرب الارهاب ،هل ستسابق امريكا روسيا بتسليح العراق؟   الإثنين 30 ديسمبر 2013 - 17:46

الحوار جرى مع السيد احمد الابيض وهو سياسي مستقل 


وهذه اول مره اسمع بأسم هذا الشخص !!!




والشخص بعد البحث عنه على شبكة الانترنت تبين ان لاعلاقه له بالسلاح لا من قريب ولا من بعيد 
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

بعد نجاح السلاح الروسي بضرب الارهاب ،هل ستسابق امريكا روسيا بتسليح العراق؟

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: الأخبـــار العسكريـــة - Military News-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين