أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

الخبراء يحددون المصادر التي تهدد أولمبياد سوتشي – 2014

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 الخبراء يحددون المصادر التي تهدد أولمبياد سوتشي – 2014

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
TAHK

مشرف سابق
لـــواء

مشرف سابق  لـــواء



الـبلد :
التسجيل : 29/07/2013
عدد المساهمات : 10280
معدل النشاط : 14429
التقييم : 672
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: الخبراء يحددون المصادر التي تهدد أولمبياد سوتشي – 2014    الأربعاء 25 ديسمبر 2013 - 10:54

انهت اللجنة الامنية المكلفة بتحديد المصادر التي تهدد أولمبياد سوتشي تقريرها وقدمته الى الجهات المسؤولة لاتخاذ الاجراءات اللازمة لمنع تنفيذ اي عمل ارهابي في اثناء دورة الالعاب الاولمبية الشتوية التي ستقام في مدينة سوتشي في فبراير/شباط المقبل. تؤكد اللجنة في تقريرها، ان منظمة "امارة القوقاز" الارهابية التي يتزعمها دوكو عمروف هي مصدر الخطر الاساسي. بعد ان حللت اللجنة ودرست مصادر التهديدات المحتملة، حددت عوامل الخطر الرئيسية التي تهدد اولمبياد سوتشي – 2014 . العامل الاول – قرب مدينة سوتشي من شمال القوقاز وابخازيا، هناك تهديد باحتمال تسلل الارهابيين وفي المقام الاول من جمهوريات شمال القوقاز. كما ان احتمال تسلل الارهابيين من ابخازيا ليس اقل شأنا، خاصة وان لها حدودا مع جورجيا، حيث يقيم الاشخاص الذين يقدمون الدعم اللازم لـ "امارة القوقاز". العامل الثاني – ضعف موقف قوات حلف شمال الأطلسي في أفغانستان، مما يزيد أيضا من خطر تسلل الجماعات الإرهابية الى روسيا.  كما يحتمل وصول عناصر إرهابية عبر تركيا من البحر أو عبر الحدود مع جورجيا. العامل الثالث – إن عمليات بناء المواقع الاولمبية بدأت من الصفر، لذلك من الضروري جدا مراقبة وفحص مواد البناء المستخدمة وطريقة العمل، لمنع وصول ووضع مواد متفجرة أو سامة في المواقع الاولمبية قبل انطلاق الدورة. العامل الرابع – البنية التحتية للنقل، فحسب معطيات اللجنة المنظمة سيحضر حوالي 140 ألف شخص من مختلف البلدان بينهم 6 آلاف رياضي و350 شخصية رسمية. ومع ذلك فإن الخطر الرئيسي تشكله منظمة "امارة القوقاز" الارهابية التي لها علاقات وثيقة مع "القاعدة" وغيرها من المنظمات الارهابية الدولية، خاصة وان زعيمها دوكو عمروف قد أعلن في شهر يوليو/تموز الماضي ضرورة افشال اولمبياد سوتشي، كما قرر رفع الحظر عن القيام بعمليات ارهابية في روسيا، ودعا مقاتليه الى استخدام كافة السبل المتاحة من اجل تحقيق ذلك.
 وحسب رأي الخبراء، اخذت الاجهزة الامنية الروسية بعين الاعتبار الخبرات الدولية مثل اولمبياد لندن وبكين وفانكوفر وسوف تكون سلامة الضيوف والمشاركين مضمونة من كافة الجوانب.

http://arabic.rt.com/press/5151/ :روسيا اليوم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

الخبراء يحددون المصادر التي تهدد أولمبياد سوتشي – 2014

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: الأخبـــار العسكريـــة - Military News-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين