أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

الهند تخفض الحصانة الدبلوماسية لقنصليين أمريكيين ردا على اعتقال دبلوماسية هندية في نيويورك

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول


شاطر | .
 

 الهند تخفض الحصانة الدبلوماسية لقنصليين أمريكيين ردا على اعتقال دبلوماسية هندية في نيويورك

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
TAHK

مشرف سابق
لـــواء

مشرف سابق  لـــواء
avatar



الـبلد :
التسجيل : 29/07/2013
عدد المساهمات : 10277
معدل النشاط : 14422
التقييم : 672
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: الهند تخفض الحصانة الدبلوماسية لقنصليين أمريكيين ردا على اعتقال دبلوماسية هندية في نيويورك   الأربعاء 25 ديسمبر 2013 - 9:10

 خفضت السلطات الهندية يوم الثلاثاء مستوى الحصانة الدبلوماسية لفئة معينة من الدبلوماسيين الأمريكيين وسحبت الحصانة التي كانت ممنوحة لذوي الدبلوماسيين، وذلك ردا على اعتقال الشرطة الأمريكية لدبلوماسية هندية في نيويورك في وقت سابق من الشهر الجاري، حسبما ذكرت وسائل إعلام محلية.

وأشارت وكالة ((برس ترست أوف إنديا)) الإخبارية إلى أن السلطات الهندية أصدرت بطاقات هوية جديدة لمسئولين قنصليين في 4 قنصليات أمريكية بالهند لتخصيص حصانة محدودة لا تحميهم في حالة ارتكاب انتهاكات خطيرة.

ويرى مراقبون أن هذه خطوة أخرى من الخطوات التصعيدية التي تتخذها الهند في خلافها مع الولايات المتحدة بشأن توقيف الدبلوماسية الهندية دفياني خوبراغيد في نيويورك في 12 ديسمبر الجاري.

كما انتهت يوم الثلاثاء المهلة المحددة لتسليم بطاقات الهوية الخاصة بالدبلوماسيين الأمريكيين بموجب قرار صدر عن السلطات الهندية.

ونقلت الشبكة الهندية - الآسيوية الإخبارية عن مصادر لم تسمها قولها إن "الهند قررت اتخاذ خطوات عكسية حازمة بعد انتهاء المهلة المحددة لتسليم بطاقات الهوية للقنصليين الأمريكيين في الهند".

كما قررت السلطات الهندية عدم منح بطاقات هوية لذوي المسئولين في القنصليات الأمريكية، إذ يتم إتباع نفس الأسلوب في معاملة ذوي الدبلوماسيين الهنود في الولايات المتحدة، وفقا للشبكة الإخبارية.

وتتخذ الحكومة الهندية سلسلة من الإجراءات لخفض الامتيازات الممنوحة للدبلوماسيين الأمريكيين في الهند بعد توقيف الدبلوماسية خوبراغيد على خلفية اتهامات جنائية تتعلق بتزوير تأشيرة دخول والإدلاء بتصريحات كاذبة حول أجر مديرة منزلها سانغيتا ريتشارد.

ورفض مسئولون بارزون في الهند المخاوف بشأن أمن الدبلوماسيين الأمريكيين في البلاد، وفقا للشبكة الهندية - الآسيوية الإخبارية التي نقلت عن مصادر قولها إن "الهند ملتزمة بجدية شديدة بتعهداتها بموجب معاهدة فيينا، وليس هناك أي تراخي أمني ... ليس هناك تغيير في الوضع الأمني، ويتم توفير الأمن لجميع الدبلوماسيين والقنصليين الأمريكيين كما كان في السابق".


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

الهند تخفض الحصانة الدبلوماسية لقنصليين أمريكيين ردا على اعتقال دبلوماسية هندية في نيويورك

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام غير العسكريـــة :: تواصل الأعضاء-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2017