أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

مجلس الأمن يتجه لتعزيز قوات حفظ السلام في جنوب السودان بـ5500 جندي

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 مجلس الأمن يتجه لتعزيز قوات حفظ السلام في جنوب السودان بـ5500 جندي

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
TAHK

مشرف سابق
لـــواء

مشرف سابق  لـــواء



الـبلد :
التسجيل : 29/07/2013
عدد المساهمات : 10280
معدل النشاط : 14429
التقييم : 672
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: مجلس الأمن يتجه لتعزيز قوات حفظ السلام في جنوب السودان بـ5500 جندي   الثلاثاء 24 ديسمبر 2013 - 12:03

من المقرر أن يجتمع مجلس الأمن الدولي اليوم للتصويت على طلب الأمين العام للأمم المتحدة بان غي كي إرسال 5500 جندي إضافي لتعزيز قوات حفظ السلام في جنوب السودان.

"أنباء موسكو"

وكان الأمين العام للأمم المتحدة بعث أمس رسالة الى المجلس طالب فيها بزيادة عدد أفراد قوات حفظ السلام بنحو الثلثين، كما دعا الى إرسال 423 شرطيا إضافيا.

ويوجد حاليا نحو 6700 من جنود الأمم المتحدة و670 شرطيا يشكلون معا قوة الأمم المتحدة في جنوب السودان والمعروفة باسم (يونميس).

وقال سفير فرنسا لدى الأمم المتحدة جيرار أرو الذي يرأس مجلس الأمن لشهر ديسمبر كانون الاول إن من المقرر أن يصوت المجلس بعد ظهر اليوم الثلاثاء على مشروع قرار للموافقة على زيادة عدد قوات حفظ السلام في جنوب السودان.

واجتمع المجلس يوم الاثنين لمناقشة طلب بان وقال أرو إن رد جميع الأعضاء كان ايجابيا. ووزعت الولايات المتحدة مشروع قرار بشأن زيادة عدد القوات.

وقالت سامانتا باور سفيرة الولايات المتحدة لدى الأمم المتحدة للصحفيين بعد اجتماع المجلس "نحن حريصون على العمل مع (الأمانة العامة للامم المتحدة) والدول المساهمة بقوات والدول الأخرى الاعضاء لضمان حصول البعثة على المعدات والموارد التي تحتاجها للقيام بمهمتها."

ووصف نظيرهها الروسي فيتالي تشوركين مشروع القرار الاميركي بانه "متين"، مضيفا "الجميع موافقون على التحرك تجاوبا مع طلبات الامين العام".

وقال بان إن الجنود الإضافيين سيجري استقدامهم من بعثات أخرى قريبة للأمم المتحدة والاتحاد الافريقي مثل تلك الموجودة في جمهورية الكونغو الديمقراطية ومنطقتي دارفور وأبيي في السودان وليبيريا وساحل العاج.

واضاف أن من المنتظر نقل خمس كتائب من المشاة وثلاث طائرات هليكوبتر مقاتلة وثلاث طائرات هليكوبتر متعددة المهام وطائرة نقل عسكرية سي-130 وثلاث وحدات للشرطة الى جنوب السودان.

وكانت الأمم المتحدة حذرت في وقت سابق من أن الوضع في جنوب السودان آخذ في الانهيار بسرعة، مع تعرض مئات الآلاف من المدنيين للخطر.

وقالت بعثة الأمم المتحدة هناك إنها لن تتخلى عن المدنيين في البلاد.

وقال متحدث باسم البعثة في جوبا، عاصمة جنوب السودان، إن منشآت الأمم المتحدة التي تؤوي أكثر من 20 ألف شخص آمنة الآن. غير أنه قال إن المنظمة الدولية غير قادرة على توزيع المعونات الغذائية في جوبا.

ولايزال القتال في جنوب السودان مستمرا منذ أكثر من أسبوع، بعد اتهام الرئيس سيلفا كير ميارديت نائبه السابق رييك مشار، الذي أقيل من منصبه في يوليو/تموز، بالقيام بمحاولة انقلاب.
وفي هذا السياق نقل وكالة "فرانس برس" عن شهود عيان الاثنين أن جنودا في جنوب السودان ارتكبوا قبل أكثر من أسبوع سلسلة جرائم إثنية بينها مجزرة وعمليات إعدام واغتصاب إثر المعارك.

وأكد شاهدان انهما اعتقلا من ضمن نحو 250 شخصا من جانب جنود حكوميين ثم اقتيدوا الى مركز للشرطة في العاصمة جوبا حيث ارتكبت مجزرة لم ينج منها سوى 12 شخصا.

ونجح الشاهدان في اللجوء الى قاعدة للأمم المتحدة في جوبا.



http://anbamoscow.com/world/20131224/388282196.html
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

مجلس الأمن يتجه لتعزيز قوات حفظ السلام في جنوب السودان بـ5500 جندي

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: الأخبـــار العسكريـــة - Military News-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين