أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

بوتين: غواصات "بوريه" يجب أن تشكل أساس القوات النووية البحرية الروسية

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 بوتين: غواصات "بوريه" يجب أن تشكل أساس القوات النووية البحرية الروسية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
TAHK

مشرف سابق
لـــواء

مشرف سابق  لـــواء



الـبلد :
التسجيل : 29/07/2013
عدد المساهمات : 10280
معدل النشاط : 14429
التقييم : 672
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: بوتين: غواصات "بوريه" يجب أن تشكل أساس القوات النووية البحرية الروسية    الثلاثاء 24 ديسمبر 2013 - 1:14



أبلغ وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أن الغواصة الذرية الاستراتيجية "الكسندر نيفسكي" من الجيل الرابع  قد تم تسليمها  لسلاح البحرية الروسية، وذلك أثناء جسر فيديو عقد يوم 23 ديسمبر/كانون الأول  بين الغواصة الجديدة الراسية في قاعدة سيفيرودفينسك البحرية في شمال روسيا وموسكو. وقال إن كل اختبارات الغواصة الذرية من مشروع " 955 بوريه" قد أنجزت بنجاح حيث تم التأكيد على  كل مواصفاتها التقنية الفنية. وقد رفع عليها علم القديس أندراوس. وأضاف أنه قد انطلقت عملية قبول الغواصة في قوام قوات الاستعداد الدائم. هذا وقال فلاديمير بوتين ردا على التقرير الذي قدمه إليه وزير الدفاع بقوله: "إن غواصة "الكسندر نيفسكي " يجب أن تشكل أساسا لقواتنا النووية البحرية التي بدورها تشكل أحد عناصر الثلاثية النووية الاستراتيجية إلى جانب المنصات البرية للصواريخ الاستراتيجية والقاذفات الاستراتيجية الحاملة للصواريخ النووية". وأعاد بوتين إلى الأذهان أن بناء الغواصة بدأ عام 2004 ، مضيفا أن عام 2013 شهد تسليم غواصة "يوري دولغوروكي" من المشروع نفسه للبحرية الروسية. البحرية الروسية تتسلّم غواصة "الكسندر نيفسكي" الذرية الحاملة لـ 16 صاروخ "بولافا"  يذكر أن غواصة "ألكسندر نيفسكي" هي الغواصة الثانية من مشروع "955 بوريه" من الجيل الرابع تسلّم للبحرية الروسية عام 2013. وكانت الغواصة الأولى من هذا المشروع "يوري دولغوروكي" قد سلمت لسلاح البحرية الروسية في يناير/كانون الثاني الماضي، ويجري حاليا بناء غواصتي "فلاديمير مونوماخ" و"الأمير فلاديمير" من المشروع نفسه في مصنع "سيف ماش" للسفن. وحسب الخطة ستسلم غواصة "فلاديمير مونوماخ" للبحرية الروسية في عام 2014، كما يخطط لبناء 8 غواصات في إطار هذا المشروع حتى عام 2020.


 وتم تصميم  الغواصة من مشروع بوريه في مكتب "روبين" للتصميم في بطرسبورغ حيث استخدمت أحدث  إنجازات العلم والتكنولوجيا، مما سمح بتحسين صفاتها الهيدروديناميكية وتخفيض مستوى الضجيج إلى حد كبير. لكن من أهم ميزات تلك الغواصات تزودها بـ 16 صاروخا باليستيا عابرا  للقارات من طراز "بولافا" الذي يبلغ مداه 8 آلاف كيلومتر ويحمل رؤوسا نووية منشطرة يوجه كل رأس على حدة إلى الهدف، وتعمل الصواريخ من هذا النوع بالوقود الصلب. أما الغواصة نفسها فتزود بقمرة إنقاذ تتسع للطاقم كاملا، ويبلغ طول الغواصة من مشروع "بوريه" 170 مترا، وعرضها 13.5 مترا، وهي تعمل على عمق أقصاه 450 مترا. وتسير الغواصة بسرعة 29 عقدة بحرية (ما يعادل 54 كلم في الساعة تقريبا). وتبلغ حمولة الغواصة  نحو 14,8 ألف طن، وطاقمها  107 أفراد.

روسيا اليوم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

بوتين: غواصات "بوريه" يجب أن تشكل أساس القوات النووية البحرية الروسية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: الأخبـــار العسكريـــة - Military News-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين