أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

إعتذار الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند عن مزحته ازاء الوضع الامني في الجزائر

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 إعتذار الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند عن مزحته ازاء الوضع الامني في الجزائر

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
hammer head

مشرف سابق
لـــواء

مشرف سابق  لـــواء



الـبلد :
المهنة : أصول و أجول
المزاج : cool
التسجيل : 10/04/2013
عدد المساهمات : 8105
معدل النشاط : 8753
التقييم : 687
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: إعتذار الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند عن مزحته ازاء الوضع الامني في الجزائر   الأحد 22 ديسمبر 2013 - 23:05


الجزائر تبدي ارتياحا لاعتذار هولاند عن مزحته ازاء أمنها


أعربت السلطات الجزائرية عن رضاها وارتياحها لاعتذار الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند عن مزحته ازاء الوضع الامني في الجزائر وما تسببته من توتر بين البلدين. ونقلت وكالة الانباء الجزائرية الاحد 23 ديسمبر/كانون الاول عن المتحدث باسم وزير الخارجية الجزائري رمطان لعمامرة قوله: "اطلع لعمامرة بارتياح على البيان الذي اصدره الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند، خاصة مشاعر الصداقة التي يكنها للجزائر واحترامه الكبير لشعبها".

وأضاف انه "من المنتظر أن يكون واقع وآفاق الشراكة الاستثنائية بين الجزائر وفرنسا محل تبادل آراء بمناسبة المكالمة الهاتفية التي سيتلقاها رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة من نظيره الفرنسي الرئيس فرانسوا هولاند".

وكانت الرئاسة الفرنسية قد أعلنت الاحد في بيان ان "الجميع يعرف مشاعر الصداقة التي يكنها فرانسوا هولاند للجزائر والاحترام الكبير لشعبها، كما اثبتت زيارة الدولة التي قام بها(للجزائر) في كانون الاول/ديسمبر الماضي والخطب التي القاها".

وأوضح البيان ان الرئيس الفرنسي "يعرب عن اسفه العميق لتأويل تصريحاته، وهو سيتباحث بشأنها مباشرة مع الرئيس بوتفليقة".

واعتبر وزير الخارجية الجزائري السبت التصريحات الأخيرة لهولاند بشأن الأمن في الجزائر "حادثا مؤسفا" و"تقليلا" من روح التعاون بين البلدين. وكان هولاند قال في 16 ديسمبر/كانون الأول مازحا أمام مجلس المؤسسات اليهودية في فرنسا ان وزير الداخلية الفرنسي مانويل فالس عاد من الجزائر "سالما" قبل أن يضيف مازحا ان "هذا بحد ذاته إنجاز".

وآثار ذلك استياء كبيرا لدى الجزائريين، اذ انتقدت الصحف الجزائرية بشدة التصريح في صفحاتها الأولى كاتبة أن "هولاند يسخر من الجزائر أمام اليهود". المصدر: "فرانس برس"



http://arabic.rt.com/news/638340/ :روسيا اليوم



هكذا هم أسود الجزائر  127 
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
فهد الصحراء

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
العمر : 22
المهنة : طالب فى كليه التجاره
المزاج : 30 يونيو ثوره شعب
التسجيل : 21/11/2013
عدد المساهمات : 5432
معدل النشاط : 4668
التقييم : 134
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :






مُساهمةموضوع: رد: إعتذار الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند عن مزحته ازاء الوضع الامني في الجزائر   الأحد 22 ديسمبر 2013 - 23:15

لازم يعرفه حجمه الطبيعى ومش يتعداه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
hammer head

مشرف سابق
لـــواء

مشرف سابق  لـــواء



الـبلد :
المهنة : أصول و أجول
المزاج : cool
التسجيل : 10/04/2013
عدد المساهمات : 8105
معدل النشاط : 8753
التقييم : 687
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: إعتذار الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند عن مزحته ازاء الوضع الامني في الجزائر   الأحد 22 ديسمبر 2013 - 23:25



الرئاسة الفرنسية تتحدث عن "جدل لا اساس له" وتسعى للتهدئة مع الجزائر بعد مزحة هولاند


باريس (أ ف ب)
سعى الرئيس الفرنسي فرنسوا هولاند الذي تسبب بحادث دبلوماسي من خلال مزحة عن الامن في الجزائر، الاحد الى تهدئة الجزائر مؤكدا ان ردود الفعل تشكل "جدلا لا اساس له" وانه سيتحادث في الامر مع الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة.
وقالت الرئاسة الفرنسية في بيان الاحد ان "الجميع يعرف مشاعر الصداقة التي يكنها فرنسوا هولاند للجزائر والاحترام الكبير لشعبها كما اثبتت زيارة الدولة التي قام بها في كانون الاول/ديسمبر الماضي والخطب التي القاها".
واوضح البيان ان الرئيس الفرنسي "يعرب عن اسفه العميق لتأويل تصريحاته وهو سيتباحث بشانها مباشرة مع الرئيس بوتفليقة". واعتبرت الجزائر التي ترتبط بعلاقات معقدة مع فرنسا، مزحة هولاند "حادثا مؤسفا".
وكان هولاند قال في 16 كانون الاول/ديسمبر مازحا امام مجلس المؤسسات اليهودية في فرنسا، ان وزير الداخلية الفرنسي مانويل فالس عاد من الجزائر "سالما" قبل ان يضيف "هذا بحد ذاته انجاز". وكان فالس ضمن وفد رئيس الوزراء الفرنسي الذي زار الجزائر منتصف كانون الاول/ديسمبر.
ومرت المزحة بلا جلبة حتى تناقلتها المواقع الاجتماعية والصحافة الجزائرية الجمعة. وردت الجزائر السبت معتبرة التصريحات "حادثا مؤسفا".
وقال وزير الخارجية الجزائري رمطان لعمامرة السبت "من الواضح أن الامر يتعلق بتقليل من قيمة الروح التي تسود علاقاتنا وكذلك الواقع الذي يمكن للوفود الفرنسية وحتى الاخرى ان تلاحظه بخصوص الوضع الامني في الجزائر".
واضاف "لقد انهينا سنة 2012 بنجاح كبير لزيارة الدولة التي قام بها الرئيس فرنسوا هولاند الى الجزائر. وعام 2013 لم ينته بعد ولا نرغب في ان ننهيه على ايقاع سيء، ونامل ان نجد في الايام التي تفصلنا عن نهاية هذه السنة وسيلة لطي صفحة هذا الحادث المؤسف"
وبعد ان لزمت الصمت السبت بدأت الرئاسة الفرنسية الاحد محاولة للتقليل من اهمية الحادث مؤكدة ان الامر يتعلق ب "مزحة خفيفة كان يمكن ان تستهدف ايا كان في اي بلد وليست لها دلالة خاصة بالنسبة للجزائر".
واضاف احد المقربين من هولاند "ليس هناك توتر بشكل خاص في مستوى السلطات الجزائرية".
وهولاند المعروف بمزاحه مع الصحافيين حين كان يترأس الحزب الاشتراكي، لم يتخل عن اسلوبه هذا بعد ان اصبح رئيسا للجمهورية، وهذا الطبع الذي جبل عليه كثيرا ما يجلب له انتقادات المعارضة التي تاخذ عليه عدم ادراكه حجم الدور الذي اصبح يتولاه.
وفي شباط/فبراير علق بتهكم على انتخاب بابا جديد للفاتيكان وقال مبتسما ان فرنسا لن تقدم "مرشحا" للفاتيكان.
وفي 2012 واثناء زيارة للندن مع بداية الالعاب الاولمبية، شكر في شيء من السخرية رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون لانه بسط "السجاد الاحمر" للرياضيين الفرنسيين في وقت كانت فيه فرنسا تتقدم بوضوح على بريطانيا في جدول الميداليات.
واثارت هذه الهفوة في نهاية الاسبوع ردود فعل شديدة في الجزائر وانتقادات حادة من المعارضة اليسارية واليمينية في فرنسا.
واعتبر التجمع الوطني الديموقراطي، وهو ثاني حزب سياسي في البرلمان الجزائري، الاحد ان مزحة الرئيس فرنسوا هولاند بشان الامن في الجزائر، "تنم عن الكره الذي يكنه الفرنسيون للجزائريين".
وفي باريس ندد قسم من الطبقة السياسية بتصريحات هولاند. ووصفها زعيم اليسار المتشدد جان لوك ميلانشون بانها "مثيرة للغثيان" فيما وصفها جان فرنسوا كوبي القيادي في اليمين المحافظ بانها "انحراف لفظي" وتصريحات "غير مناسبة".
وتقيم فرنسا علاقات وثيقة مع الجزائر لكنها كثيرا ما كانت معقدة منذ استقلال المستعمرة الفرنسية السابقة في 1962. وكان الرئيس هولاند اقر اثناء زيارة للجزائر في كانون الاول/ديسمبر 2012 علنا ب "الآلام (التي سببها) الاستعمار الفرنسي" للجزائر لكن من دون ان يقدم اعتذار فرنسا عن ذلك.

المصدر:
http://www.afp.com/ar/news/topstories/%D8%A7%D9%84%D8%B1%D8%A6%D8%A7%D8%B3%D8%A9-%D8%A7%D9%84%D9%81%D8%B1%D9%86%D8%B3%D9%8A%D8%A9-%D8%AA%D8%AA%D8%AD%D8%AF%D8%AB-%D8%B9%D9%86-%D8%AC%D8%AF%D9%84-%D9%84%D8%A7-%D8%A7%D8%B3%D8%A7%D8%B3-%D9%84%D9%87-%D9%88%D8%AA%D8%B3%D8%B9%D9%89-%D9%84%D9%84%D8%AA%D9%87%D8%AF%D8%A6%D8%A9-%D9%85%D8%B9-%D8%A7%D9%84%D8%AC%D8%B2%D8%A7%D8%A6%D8%B1-%D8%A8%D8%B9%D8%AF-%D9%85%D8%B2%D8%AD%D8%A9-%D9%87%D9%88%D9%84%D8%A7%D9%86%D8%AF
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
TAHK

مشرف سابق
لـــواء

مشرف سابق  لـــواء



الـبلد :
التسجيل : 29/07/2013
عدد المساهمات : 10280
معدل النشاط : 14429
التقييم : 672
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: إعتذار الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند عن مزحته ازاء الوضع الامني في الجزائر   الإثنين 23 ديسمبر 2013 - 19:36

انتهى زمن الفرنسيين للابد 


فالجزائر غير التي عرفوها سابقا 
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

إعتذار الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند عن مزحته ازاء الوضع الامني في الجزائر

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام غير العسكريـــة :: تواصل الأعضاء-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين