أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

سلاح الجو المصري EAF

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 سلاح الجو المصري EAF

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
F 22

مســـاعد أول
مســـاعد أول
avatar



الـبلد :
العمر : 25
المهنة : مهندس مدني
المزاج : اديني فرصة أفكر وأرد عليك
التسجيل : 25/10/2013
عدد المساهمات : 526
معدل النشاط : 708
التقييم : 30
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: سلاح الجو المصري EAF   السبت 21 ديسمبر 2013 - 0:00

 
                                                                    المقاتلات الحربية في سلاح الجو المصري
                                       




F-16 Fighting Falcon
                                                               
             

العدد في الخدمة      
 220 طائرة بلوك 40/42  منهم 170طائرة بمقعد واحد طرازF16 C و 50طائرة بمقعدين طراز F16D

بالاضافة ل 20 طائرة بلوك 50 /52 بينها 16طائرة بمقعد واحد طراز F16 C و 4طائرات بمقعدين طراز F16D  (تسلمت منهم مصر 8 طائرات وباقي 12 طائرة قيد التسليم )


بلد المنشأ
                    الولايات المتحدة الأمريكية

الشركة المصنعة            
لوكهيد مارتن

الاستخدام
                     مقاتلة حربية متعددة المهام

 
الطاقم                       طيار واحد في طائرات F16C   و طيارين في طائرات F16D

أقصى سرعة
               1500ميل / س  =2ماخ

أقصى مدى                
3886كم                        

الأبعاد                       العرض 9.8م – الطول 14.8 م -  الارتفاع 4.8م

الوزن خالية                8273كجم        

أقصى وزن عند الاقلاع  19187كجم            

المحرك
 one 13154-kg (29,000-lb) afterburning thrust Pratt & Whitney F100-PW-229 or General Electric F110-GE-129 turbofan

التسليح                                                 
                               مدفع 20مم M61  
                               صواريخ جو جو  AIM-9 Sidewinder +  AIM – 7 Sparrow  
                               صواريخ جو أرض AGM-65 Maverick, AGM-88 HARM
                               صواريخ جو سطح AGM-119 Penguin - Harpoon
                               قنابل    CBU-87 cluster, CBU-89 gator mine, CBU-97, Paveway, JDAM

                       
المشغلين              
مصر – امريكا- بلجيكا – الدنمارك – اندونسيا – الاردن – ايطاليا – اليابان – باكستان – اسرائيل –هولندا – النرويج - تايلند – تايوان - فنزويلا - البرتغال




                                                    
 



Mirage 2000
                           


العدد في الخدمة
               18طائرة (3طائرات بمقعدين BM  +  15طائرة بمقعد واحد EM )

بلد المنشأ    
                 فرنسا

الشركة المصنعة             
Dassault Aviation                

الاستخدام
                      مقاتلة هجومية للسيادة الجوية
 
أقصى سرعة                 2530كم / س (2.2 ماخ )

أقصى مدى                  
3335كم      

الأبعاد                         العرض 9.13م – الطول 14.36م -  الارتفاع 5.20م

الوزن خالية                  7500كجم

أقصى وزن عند الاقلاع     1700كجم     

المحرك                       1 × SNECMA M53-P2 afterburning turbofan

التسليح                   
                               مدفعين 30مم  
                               صواريخ جو جو   Magic II + Super 530D  +MBDA MICA
                               صواريخ جو سطح    يمكنها حمل صواريخ اكسوسيت

المشغلين 
                   مصر – فرنسا – الهند – الامارات – تايوان – اليونان – قطر – بيرو – البرازيل
 
 
 
                                                             




Mirage V
                        

 


العدد في الخدمة              53 طائرة

بلد المنشأ  
                 فرنسا

الشركة المصنعة           
Dassault Aviation                
  
الاستخدام                   مقاتلة هجومية                  
 
أقصى سرعة              2350كم / س (2.2 ماخ )

أقصى مدى               
4000كم  

الأبعاد                     العرض 8.22م – الطول 15.55 م -  الارتفاع 4.5م

الوزن خالية              7150كجم                         

أقصى وزن عند الاقلاع 13700كجم                   

المحرك                   1 × SNECMA Atar 09C turbojet

التسليح         
                           مدفعين 30مم

                           صواريخ جو جو           Magic II      +      Super 530D                                  

                           بالاضافة للعديد من صواريخ الجو ارض والقنابل


المشغلين 
 مصر – فرنسا – الامارات – الارجنتين – بلجيكا – تشيلي – كولومبيا – الاكوادور  - الجابون – ليبيا – اسرائيل – باكستان – بيرو – فنزويلا - الكونغو
 
 

                                                       




Chengdu J-7
                              


العدد في الخدمة
           74 طائرة

بلد المنشأ 
                 الصين

الشركة المصنعة          
Chengdu Aircraft Corporation/Guizhou Aircraft Industry Corporation
أقصى سرعة              2200كم / س (2ماخ )

أقصى مدى               
2200كم          

الأبعاد                      العرض 8.32م – الطول 14.885 م -  الارتفاع 4.11م

الوزن خالية              5292كجم                

أقصى وزن عند الاقلاع 9100كجم          

المحرك                   1 × Liyang Wopen-13F afterburning turbojet
                                                
المشغلين 
 مصر – الصين – بنجلاديش – ايران – بورما – ناميبيا – نيجيريا – كوريا الشمالية – باكستان – سريلانكا – تنزلنيا – زيمبابوي - السودان

المشغلين السابقين
 
البانيا – العراق - موزمبيق

 



                                         


 

MiG-21 Fishbed
                                


العدد في الخدمة              63  خضعت للتطوير عدة مرات واصبحت قادرة على تحمل ذخيرة شرقية وغربية من أصل 490 طائرة تم تسلمها 


بلد المنشأ                   
الاتحاد السوفيتي

الاستخدام                   
مقاتلة متعددة المهام تستخدم حاليا كطائرة تدريب متقدم                     

الشركة المصنعة
           Mikoyan-Gurevich OKB
أقصى سرعة               2500كم / س

أقصى مدى                
1160كم         

الأبعاد                       العرض 7.15م – الطول14.5 م م -  الارتفاع 4.125 م

الوزن خالية                5200كجم       

أقصى وزن عند الاقلاع   10400كجم   

المحرك
 
1 × Tumansky R25-300, 40.21 kN (9,040 lbf) thrust dry, 69.62 kN (15,650 lbf) with afterburner each

التسليح   
                            مدفع رشاش عيار 23 مم
                           2 طن من القنابل والصواريخ بينها صواريخ فيمبل وصواريخ R 73                                             

المشغلين
مصر انجولا – كرواتيا – اثيوبيا – كوبا – الهند – ليبيا – موزمبيق -  كوريا الشمالية – رومانيا – صربيا – سوريا  - اوغندا – فيتنام – اليمن - زامبيا
 
 
 
                                          



F-4E Phantom II
                               


العدد                                
32طائرة كلها احيلت للتقاعد ولم تعد في الخدمة

بلد المنشأ                          
امريكا

الشركة المصنعة

 McDonnell Aircraft /
McDonnell Douglas

الاستخدام                          
طائرة هجومية                    
 
أقصى سرعة                      2370كم / س (2.23 ماخ )

أقصى مدى                       
2600كم             

الأبعاد                             العرض 11.7م – الطول 19.2 م -  الارتفاع 5م

الوزن خالية                      13757كجم    

أقصى وزن عند الاقلاع         28030كجم             

المحرك 
 
2 × General Electric J79-GE-17A axial compressor turbojets, 11,905 lbf dry thrust (52.9 kN), 17,845 lbf in afterburner (79.4 kN) each
                                                
المشغلين                        تركيا

المشغلين السابقين
             مصر امريكا – المانيا – اليونان – ايران – اليابان كوريا الجنوبية – اسبانيا
 
 
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
F 22

مســـاعد أول
مســـاعد أول
avatar



الـبلد :
العمر : 25
المهنة : مهندس مدني
المزاج : اديني فرصة أفكر وأرد عليك
التسجيل : 25/10/2013
عدد المساهمات : 526
معدل النشاط : 708
التقييم : 30
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: سلاح الجو المصري EAF   السبت 21 ديسمبر 2013 - 0:03

                                                                سلاح المروحيات في الجيش المصري
                                  
                                                                 



                                                                           أولا المروحيات القتالية
                                                


                                                                     العدد       150   مروحية هجومية



                                                                                  الانواع 

                                                                       
AH-64 Apache  
                                                                       SA.341 Gazelle
                                                                     UH-60 Blackhawk
  
 

 
 1- AH-64 Apache


العدد في الخدمة     36 طائرةتم تحديثها الى الطرازAH-64D عام 2005    + 12طائرة قيد التسليم


 بلد المنشأ             الولايات المتحدة الأمريكية

الاستخدام              هيلكوبتر للقتال الجوي والقصف الأرضي والدعم الميداني
أقصى سرعة          296.1كم /س
أقصى مدى            483كم
الأبعاد                  الطول 17.76م  - الارتفاع 5.12م – قطر دوران الأجنحة 14.63م
الوزن خالية           4881كجم
الوزن الأقصى        9525كجم    
المحرك                two 1265-kW (1,696-shp) General Electric T700-GE-701 turboshafts
التسليح                مدفع 30مم M230 Chain Gun with 1,200 rounds   + أربع منصات اطلاق تحتوي على 16صاروخ من طراز هيل فاير
المشغلين للطائرة     مصر – اليونان – اليابان – الكويت –هولندا – السعودية – سنغافورا – الامارات – بريطانيا – الولايات المتحدة الامريكية - اسرائيل


الطائرة منزوع منها رادار لونغ بو بعد رفض الحكومة الأمريكية تضمينه داخل الصفقة
 


                                                         



2- SA.341 Gazelle


 
العدد في الخدمة      84طائرة

بلد المنشأ             فرنسا – تم تصنيعها برخصة في مصر -
الاستخدام            القصف الأرضي ضد المدرعات
أقصى سرعة        311كم/س
أقصى مدى          755كم
الأبعاد                الطول 11.97م – الارتفاع 3.18م – قطر دوران الأجنحة 10.5م
الوزن خالية         975كجم
الوزن الأقصى      1900كجم
المحرك              640-kW (858-shp) Turbomeca Astazou XIVM turboshaft one
التسليح               يمكن ان تتضمن مدفع  أو مدفعين 7.62مم+ 4أو 6صواريخ هوت
المشغلين للطائرة    مصر – انجولا – البوسنة – بوروندي-الصين – الكاميرون – قبرص – الاكوادور – ايرلندا – فرنسا – الجابون –غينيا – كرواتيا – الكويت – لبنان – ليبيا –منتينيغرو – المغرب –رواندا – قطر--صربيا – سوريا- الامارات - بريطانيا
 


 

                                              



3- UH-60 Blackhawk


 
العدد في الخدمة     30مروحية

بلد المنشأ           الولايات المتحدة الامريكية
الاستخدام           ASW/ASST/SAR helicopter
أقصى سرعة       277.6كم / س
أقصى مدى         583كم
الأبعاد               الطول 19.76م – العرض 5.18م – قطر دوران الأجنحة 16.36م
الوزن خالية        6191كجم
الوزن الأقصى     9926كجم
المحرك             1260-kW (1,690-shp) General Electric T700-GE-401 turboshafts two
التسليح             صواريخ هيل فير – صواريخ ستينجر
المشغلين للطائرة   مصر – الارجنتين – استراليا – النمسا – البحرين – البرازيل – بروناي – الصين – تشيلي – كولومبيا –هونج كونج – اسرائيل – اليابان – الأردن –كوريا الجنوبية – المغرب – المكسيك – الفلبين – السعودية –تركيا –تايوان - أمريكا
 


 

                                                   






                                                                                       ثانيا المروحيات غير القتالية           
                                                                 
                                                          
                                                                                             
Mi-2 Hoplite
                                                                                             
Mi-6 Hook    
                                                                                           Mi-8 / 17 Hip
                                                                                         H-2 SeaSprite    
                                                                                              Sea King      
                                                                                           Commando
                                                                                       CH-47 Chinook
                                                                               AgustaWestland AW109

 
1- Mi-2 Hoplite

بلد المنشأ           روسيا / بولندا
الاستخدام          هليكوبتر خفيفة للاستخدامات العامة
أقصى سرعة      108كم/س
أقصى مدى        199.87كم
الأبعاد             الطول 17.42م – الارتفاع 3.75م – قطر دوران الاجنحة 14.5م
الوزن خالية       2424كجم
الوزن الأقصى    3700كجم
المحرك           298-kW (400-shp) PZL-Rzeszow (Isotov) GTD-350 turboshafts two
المشغلين للطائرة   مصر -  اندونيسيا  - بولندا -  جيبوتي
 
 
                                            
                                                


2- Mi-6 Hook
 
بلد المنشأ          روسيا
الاستخدام          طائرة نقل ثقيل
أقصى سرعة      300كم / س
أقصى مدى        620 كم
الأبعاد             الطول 41.74م  - الارتفاع    9.86م - قطر دوران الاجنحة 35م
الوزن خالية      27240كجم
الوزن الأقصى   42500كجم
المحرك           4101-kW (5,500-shp) Soloviev D-25V (TB-2BM) turboshafts two
المشغلين للطائرة  
مصر – الجزائر – بلغاريا – كازخستان – لاوس – بيرو – روسيا – سوريا – اوكرانيا – اوزباكستان - فيتنام
 


                                               

 
3- Mi-8 / 17 Hip
 
العدد في الخدمة  93مروحية

بلد المنشأ        روسيا
الاستخدام        طائرة نقل
أقصى سرعة    261كم / س
أقصى مدى      500كم
الأبعاد           الطول 25.24م – الارتفاع 5.65م – قطر دوران الاجنحة 21.29م
الوزن خالية     7260كجم
الوزن الأقصى  12000كجم
المحرك          1268-kW (1,700-shp) Isotov TV2-117A turboshafts two
المشغلين للطائرة  
[ltr]Afghanistan, Algeria, Azerbaijan, Armenia, Angola, Bangladesh, Bosnia and Herzegovina (,), Bosnia and Herzegovina (,), Belarus, Bhutan, Bulgaria, Cambodia, Congo, Republic of the, China, Colombia, Costa Rica, Central African Republic, Cuba, Djibouti, Egypt, Ethiopia, Czech Republic, Finland, Georgia, Guyana, Croatia, Hungary, Indonesia, India, Iraq, North Korea, Kazakhstan, Laos, Lithuania, Slovakia, Libya, Madagascar, Moldova, Mongolia, Montenegro, Macedonia, Mali, Maldives, Mexico, Malaysia, Mozambique, Nicaragua, Peru, Pakistan, Poland, Romania, Russia, Saudi Arabia, Sierra Leone, Serbia, Sudan, Syria, Tajikistan, Turkey, Ukraine, United States, Burkina Faso, Uzbekistan, Vietnam, Namibia, Yemen, Zambia[/ltr]
 
 

                                               



4- H-2 SeaSprite
 
العدد في الخدمة  13مروحية

بلد المنشأ      الولايات التحدة الامريكية
الاستخدام      هليكوبتر خفيفة للاستطلاع  والملاحة البحرية
أقصى سرعة   240.58كم / س
أقصى مدى     661كم
الأبعاد           الطول م16.03 – الارتفاع 4.72 م – قطر دوران الاجنحة 13.41م
الوزن خالية    3193كجم
الوزن الأقصى  6123كجم
المحرك         1007-kW (1,350-shp) General Electric T58-GE-8F turboshafts two
المشغلين للطائرة  
مصر – استراليا – نيوزلندا – بولندا - تايوان
 

                                                


5- Sea King
 

العدد في الخدمة  5مروحيات
بلد المنشأ       الولايات المتحدة الأمريكية / بريطانيا
 الاستخدام      ASW and SAR naval
أقصى سرعة   108كم /س
أقصى مدى     1230كم
الأبعاد           الطول 22.15م – الارتفاع 5.13م – قطر دوران الاجنحة 18.9م
الوزن خالية    6202كجم
الوزن الأقصى  9525كجم
المحرك          1238-kW (1,660-shp) Rolls-Royce Gnome H.1400-1 turboshafts two
المشغلين للطائرة  
[ltr]Argentina (S-61), Australia (Sea King), Belgium (Sea King), Brazil (S-61), Canada (S-61), Denmark (S-61), Egypt (Sea King), Germany (Sea King), India (Sea King), Japan (S-61), Malaysia (S-61), Norway (Sea King), Pakistan (Sea King), Spain (S-61), Spain (AEW Mk2), United Kingdom (Sea King), United Kingdom (AEW Mk2), United States (S-61)[/ltr]
 
 

                                                


6- Commando
 
العدد في الخدمة             26 مروحية

بلد المنشأ                   المملكة المتحدة
الاستخدام والمواصفات    نفس مواصفات واستخدامات طائرة Sea King
المشغلين للطائرة  
مصر – استراليا – الهند – النرويج – المملكة المتحدة – الولايات المتحدة الأمريكية
 
 
                                              


7- CH-47 Chinook
 

العدد في الخدمة  18 مروحية

بلد المنشأ        الولايات المتحدة الأمريكية
 الاستخدام       طائرة نقل ثقيل
أقصى سرعة    137.68كم / س
أقصى مدى      741كم
الأبعاد            الطول 30.1م – الارتفاع 5.77م - قطر دوران الاجنحة18.29م
الوزن خالية     10150كجم
الوزن الأقصى   22680كجم
المحرك          Two Textron Lycoming T55-L-712 turboshafts each rated at 3,750 shp for takeoff and 3,000 shp for coninuous running

المشغلين للطائرة
  

مصر – الارجنتين – استراليا – كندا – اليونان – ايران – ايطاليا – اليابان – كندا – ليبيا –امغرب –هولندا – عمان السعودية – سنغافورة –كوريا الجنوبية –اسبانيا – تايوان – تايلاند – تركيا – بريطانيا – الامارات – امريكا
 


                                             

8- AgustaWestland AW109


العدد في الخدمة     3مروحيات
بلد المنشأ            ايطاليا
الاستخدام            مروحية خفيفة الوزن للاستخامات العامة

أقصى سرعة       285كم / س
أقصى مدى         932كم
الأبعاد               الطول 13.04م - الارتفاع 3.5 م - قطر دوران الأجنحة 11م

الوزن خالية        1590كجم
الوزن الأقصى     3000كجم
المحرك          
two Allison Model 250-C20R-1 turboshaft engines
المشغلين للطائرة  
مصر - الجزائر - البانيا - الأرجنتين - بنجلاديش - بلجيكا - بلغاريا - تشيلي - ايطاليا -لاتفيا - ماليزيا - نيوزيلندا - نيجيريا -بيرو - الفلبين - سلوفينيا - جنوب أفريقيا -السويد - المملكة المتحدة



                                              
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
F 22

مســـاعد أول
مســـاعد أول
avatar



الـبلد :
العمر : 25
المهنة : مهندس مدني
المزاج : اديني فرصة أفكر وأرد عليك
التسجيل : 25/10/2013
عدد المساهمات : 526
معدل النشاط : 708
التقييم : 30
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: سلاح الجو المصري EAF   السبت 21 ديسمبر 2013 - 0:06

--------------------------------------------------------طائرات النقل العاملة في سلاح الجو المصري ------------------------------------------------
                                         



                                                                                  An-74 Coaler                                             

                                                                                Beechcraft 1900                                                                   
                                                                                                                                                                            
                                                                                 C-130 Hercules                                                    
 
                                                                                          C-295    
                                              
                                                                                  DHC-5 Buffalo                                                             









An-74 Coaler
        

                      

هي طائرة نقل صنعتها شركة انتيتوف كتطوير للطائرة An-72  وتم البدء في اختبار نماذجها عام 1983م في أكرانيا في عهد الاتحاد السوفيتي وأتمت بنجاح أول رحلة طيران لها في نوفمبر 1983م وتم البدء في انتاجها من عام 1986م حتى الأن وتم انتاج 81طائرة منها
 
العدد في الخدمة        9 طائرات من طراز (An-74T-200A)  + أربع  طائرات قيد التسليم

بلد المنشأ              الاتحاد السوفيتي - أكرانيا

الشركة المصنعة       أنتيتوف

الطاقم                  5 أفراد (قائد الطائرة+ضابط اول  +  ملاح جوي  +  مهندس طيران  + منظم الحمولة )

عدد الركاب             52فرد

الطول                  28.07م

عرض الجناح         31.89م

الارتفاع                8.65م

الوزن خالية           19050كجم

اقصى وزن            34500كجم

المحرك                 2 × Lotarev D-36 series 1A, 63.9 kN (14,330 lbf) thrust each

اقصى سرعة          700كم / س   

المدى                  4325كم


المشغلين               مصر – ايران – روسيا – مولدوفيا
 




                                       

 


 

Beechcraft 1900

                          

هي طائرة بدأت في انتاجها شركة رايثون في الولايات المتحدة الامريكية  عام 1982م وحتى العام 2002 م  وقد اجرت عليها الاختبارات عام 1982م واتمت اول رحلة طيران لها  في 3سبتمبر 1982م وتتحمل 19 راكب ويمكنها التحليق في جميع الظروف المناخية ويمكنها الهبوط على ممرات هبوط قصيرة وتم تصنيع 695 طائرة من هذا الطراز

 
العدد في الخدمة               8طائرات (6 طائرات طراز Maritime patrol + 2 طراز  C ELINT  )

بلد المنشأ                     
الولايات المتحدة الأمريكية

الشركة المصنعة              
شركة رايثون

الطاقم                   
       1 ( قائد الطائرة)

عدد الركاب                  
19 فرد

الطول                        
17.62م

عرض الجناح               
17.64 م

الارتفاع                      
4.72 م

الوزن خالية                 
4732كجم

اقصى وزن                  
7764كجم                

المحرك                      
2 × Pratt & Whitney Canada PT6A-67D turboprops, 1,279 shaft horsepower(955 kW)  
          

السرعة                      518 كم / س

المدى                       
707 كم

المشغلين                    
مصر – الجزائر – استراليا – بوليفيا – كولومبيا – فرنسا – الصين – سويسرا – تايلاند – الامارات – أمريكا- الامم المتحدة                               

 
 
 
 
                                         



            
C-130 Hercules

                                                

هي طائرة نقل تعمل بأربع محركات تم صناعتها بواسطة شركة لوكهيد مارتن في الولايات المتحدة الامريكية وبدأ انتاجها منذ عام 1954 من وحتى الان  وقد أتمت أول رحلة طيران لها في 23 أغسطس 1954م وتبلغ سعر الطائرة الواحدة منها 30.1مليون دولار وهي طائرة واسعة الانتشار حيث تم صناعة أكثر من 2300طائرة منها لصالح العديد من البلدان حول العالم

 


العدد في الخدمة           26 طائرة    (22  H Tactical transport  + 2  H30   Tactical transport+ 2   EC130H   EW/ELINT )


بلد المنشأ                الولايات المتحدة الأمريكية

الشركة المصنعة        
لوكهيد مارتن

الطاقم                    
5 أفراد (طيارين + ملاح جوي + مهندس طيران + منظم الحمولة )

عدد الركاب             
92 فرد

الطول                    
29.8م

عرض الجناح          
40.4م

الارتفاع                
11.6 م

الوزن خالية            
34400كجم

اقصى وزن            
70300كجم

المحرك                 
4 × Allison T56-A-15 turboprops, 4,590 shp (3,430 kW) each

اقصى سرعة          
592 كم / س

المدى                  
3800 كم

المشغلين    

[ltr]Algeria, Argentina, Australia, Austria, Belgium, Bangladesh, Bolivia, Brazil, Canada, Chad, Sri Lanka, Congo, Democratic Republic of the, Chile, Cameroon, Colombia, Denmark, Ecuador, Egypt, France, Gabon, Greece, Honduras, Indonesia, India (Ordered 6 x C-130J), Iran, Israel, Italy, Iraq, Japan, Jordan, South Korea, Libya, Morocco, Oman, Mexico, Malaysia, Niger, Nigeria, Netherlands, Norway, New Zealand, Peru, Pakistan, Portugal, Romania, Philippines, Saudi Arabia, South Africa, Singapore, Spain, Sudan, Sweden, United Arab Emirates, Thailand, Tunisia, Turkey, Taiwan, United Kingdom, United States, Uruguay, Venezuela, Yemen[/ltr]
 


 
 
                                          

 
 
 


C-295

           

هي طائرة تم انتاجها في اسبانيا بواسطة شركة 
EADS CASA  بدأ انتاجها منذ عام 1997 م حتى الأن  وكانت قد أتمت أول رحلة طيران لها 28نوفمبر 1997 م   وتم انتاج أكثر من 100وحدة منها  وتبلغ سعر الطائرة الواحدة 28 مليون دولار أمريكي
 
العدد في الخدمة     6طائرات + 6 طائرات أخرى قيد التسليم

بلد المنشأ           
اسبانيا

الشركة المصنعة   
EADS CASA

الطاقم                
فردين

عدد الركاب         
71 فرد

الطول               
24.50 م

عرض الجناح      
25.81 م

الارتفاع            
8.6 م

الوزن خالية       
13950كجم

اقصى وزن        
23200كجم

المحرك     
 
2 × Pratt & Whitney Canada PW127G Hamilton Standard 586-F (six bladed), 1,972 kW (2,645 hp) each

اقصى سرعة      
576 كم / س

المدى              
1300كم في حالة أقصى حمولة – و5400كم في حالة عدم وجود حمولة

المشغلين          
مصر – الجزائر – البرازيل – تشيلي – كولومبيا -  التشيك – فنلندا – غانا – اندونسيا – الاردن – كازخستان – المكسيك – عمان بولندا – البرتغال - اسبانيا
 
 
 
 
                                              



          

DHC-5 Buffalo

                       

هي طائرة نقل تتميز بقصر طول الممر الذي تحتاجه للاقلاع  لدرجة تكون أقل من طول الممر الازم لأقلاع الطائرات الخفيفة  وتم انتاجها في كندا  بواسطة شركة
de Havilland Canada  حيث أتمت أول رحلة طيران لها في 9أبريل 1964م  وقد تم انتاج 122 وحدة منها
 
العدد في الخدمة     9 طائرات (5 طائرات طراز  D Tactical transport  + 4طائرات طراز D  Navigational training )

بلد المنشأ           
كندا

الشركة المصنعة   
de Havilland Canada 

الطاقم               
3أفراد (طيار+ طيار معاون + رئيس الطاقم )

عدد الركاب        
41 فرد

الطول              
40.8م

عرض الجناح     
29.26 م

الارتفاع           
8.73 م

الوزن خالية      
11412 كجم

اقصى وزن       
22316كجم

المحرك           
2 × General Electric CT64-820-4 turboprop, 3,133 hp (2,336 kW) each

اقصى سرعة    
467 كم / س

المدى            
1112كم

المشغلين         
مصر – كندا – البرازيل – الكاميرون – الامارات – تشيلي – الكونغو – الاكوادور – اندونسيا – كينيا – موريتانيا – المكسيك – عمان بيرو – السودان – تنزانيا – توجو – امريكا - زامبيا
 


عدل سابقا من قبل F 22 في السبت 21 ديسمبر 2013 - 1:45 عدل 1 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
F 22

مســـاعد أول
مســـاعد أول
avatar



الـبلد :
العمر : 25
المهنة : مهندس مدني
المزاج : اديني فرصة أفكر وأرد عليك
التسجيل : 25/10/2013
عدد المساهمات : 526
معدل النشاط : 708
التقييم : 30
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: سلاح الجو المصري EAF   السبت 21 ديسمبر 2013 - 0:09


                                                      طائرات التدريب العاملة في سلاح الجو المصري
                            
                                            

                                                                        
Alpha Jet
                                                                                                       
                                                            
PAC MFI-17 Mushshak           
                                             

                                                                  EMB-312 Tucano  
                                                                                                
                                                                     L-39 Albatros    
                                                   
                                                              
L-59 Super Albatros
                                                                
                                                                       G-115 Tutor                                         

                                                                          
Z-142C                                      
                                                             
                                                                           
K-8 e              











Alpha Jet
 


العدد في الخدمة              54 طائرة (40 طائرة من طراز OCU  E(MS1)  + 14طائرة طراز COIN  MS2  )

بلد المنشأ                    فرنسا / بريطانيا – تم تصنيعها برخصة في مصر بواسطة الهيئة العربية للتصنيع -
 
الاستخدام                    طائرة تدريب + طائرة خفيفة للهجوم الأرضي
 
أقصى سرعة                1000كم / س

أقصى مدى                  583كم

الأبعاد                      الطول 13.23م – الارتفاع 4.19 – عرض الاجنحة 9.11م

الوزن خالية                3515كجم

أقصى وزن عند الاقلاع    8000كجم

المحرك                     two 1350kg / 2,976-lb dry thrust SNECMA/Turbomeca Larzac 04-C6 turbofans                 


التسليح                    مدفع27 مم + 2500كجم ذخيرة تطلق من 5 نقاط اطلاق

المشغلين  
[ltr]Belgium (Alpha Jet E), Cameroon (Alpha Jet 2), Egypt (Alpha Jet 2), Egypt (Alpha Jet E), France (Alpha Jet E), Cote d'Ivoire (Alpha Jet E), Morocco (Alpha Jet E), Nigeria (Alpha Jet E), Portugal (Alpha Jet A), Qatar (Alpha Jet E)
[/ltr]
 
 
 
                                                              






PAC MFI-17 Mushshak


العدد في الخدمة     54طائرة

بلد المنشأ           باكستان

الاستخدام          طائرة تدريب اساسي + طائرة خفيفة للهجوم الأرضي

الطاقم              2-3أفراد

أقصى سرعة      238كم / س

الأبعاد            الطول 7م – الارتفاع 2.6 – عرض الاجنحة 8.85م

الوزن خالية     646كجم

أقصى وزن عند الاقلاع 

                  1200كجم

المحرك 

one  Textron Lycoming IO-360-AIB6 horizontally opposed 4-cylinder, 149 kW (200 hp)                

التسليح        اقصى وزن للاسلحة 300كجم
                الاسلحة المحتملة  مدفعين 7.62م – بودين لاطلاق صواريخ 75 مم غير موجهة – بودات لاطلاق صواريخ 68 مم غير موجهة – 6 صواريخ (ATGMs) موجهة مضادة للدروع

المشغلين       مصر – السعودية ايران – عمان – باكستان – سيراليون - سوريا
 
 
 


                                                  





EMB-312 Tucano
 


العدد في الخدمة            54 طائرة

بلد المنشأ                  البرازيل – تم تصنيعها برخصة في مصر بواسطة الهيئة العربية للتصنيع -

الاستخدام                  طائرة تدريب أساسي

الطاقم                      فردين

أقصى سرعة              447.8 كم / س

أقصى مدى                1944كم

الأبعاد                     الطول9.86م – الارتفاع 3.4م – عرض الاجنحة 11.14م

الوزن خالية              1810كجم

أقصى وزن عند الاقلاع  3175كجم

المحرك                  559-kW (750-shp) Pratt & Whitney Canada PT6A-25C turboprop one

التسليح                  أكثر من 100كجم ذخيرة تطلق من 4 نقاط اطلاق  تتنوع بين قنابل وصواريخ ومدفع رشاش وذخيرة تدريب

المشغلين                مصر الأرجنتين – البرازيل – كولومبيا – فرنسا – هندوراس – ايران – كينيا – الكويت – بارجواي – بيرو – بريطانيا – فنزويلا





                                                  




 

L-39 Albatros
 
 
العدد في الخدمة              10

بلد المنشأ                    تشيكو سلوفاكيا

الاستخدام                    طائرات تدريب متقدم  + طائرة خفيفة للقصف الارضي

أقصى سرعة                629كم / س

أقصى مدى                  1100كم

الأبعاد                       الطول12.13م – الارتفاع 4.77م – عرض الاجنحة 9.46م

الوزن خالية                 3565كجم

أقصى وزن عند الاقلاع     5600كجم

المحرك                     1720kg (3,792-lb) dry thrust Ivchyenko AI-25TL turbofan 

التسليح                    مدفع 23مم بالاضافة الى 1100كجم تطلق من 4 نقاط اطلاق اسفل الجناح متضمنة 500كجم قنابل

المشغلين
[ltr]Afghanistan, Algeria, Algeria (L-39 ZA/ZO), Bangladesh (L-39 ZA/ZO), Bulgaria (L-39 ZA/ZO), Cuba, Egypt (L-59), Ethiopia, Czech Republic, Czech Republic (L-39 ZA/ZO), Libya (L-39 ZA/ZO), Nigeria, Romania (L-39 ZA/ZO), Russia, Syria (L-39 ZA/ZO), Thailand (L-39 ZA/ZO), Tunisia (L-59), United States, Uzbekistan, Vietnam[/ltr]
 
 


                                                






L-59 Super Albatros
 


العدد في الخدمة          47 طائرة

بلد المنشأ                 تشيكو سلوفاكيا

الاستخدام                 طائرة تدريب + طائرة اسناد جوي

الطاقم                     فردين

أقصى سرعة            865كم / س

الأبعاد                    الطول 12.2 م – الارتفاع 4.77 م – عرض الجناح 9.54م

الوزن خالية             4030كجم

أقصى وزن عند الاقلاع   700كجم

المحرك                   Lotarev DV-2 Turbofan, 21.57 kN (4,850 lbf)  one

التسليح                    مدفع 23 مم + 4 نقاط اطلاق اسفل الجناح بوزن 750كجم

المشغلين                   مصر – تونس
 
 
 


                                                





G-115 Tutor
 


العدد في الخدمة         74 طائرة

بلد المنشأ               ألمانيا

الاستخدام                طائرة تدريب أولي

الطاقم                    فردين

أقصى سرعة             865كم / س

الأبعاد                   الطول 7.54 م – الارتفاع 2.4 م – عرض الجناح 10م

الوزن خالية             685كجم

أقصى وزن عند الاقلاع   990كجم

المحرك                   AEIO-360-B1F/B 4-cylinder air-cooled piston engine, 139 kW 180 hp

التسليح                   لا يوجد

المشغلين                  مصر – بريطانيا – كندا – استراليا – الامارات – النرويج – بلجيكا





                                                 
                            


 
Z-142C
 


العدد في الخدمة           48 طائرة

بلد المنشأ                  تشيكو سلوفاكيا

الاستخدام                  طائرة تدريب أولي

الطاقم                      فرد واحد

أقصى سرعة              230كم / س

الأبعاد                      الطول 7.07 م – الارتفاع 2.69 م – عرض الجناح 9.11م

الوزن خالية               600كجم

أقصى وزن عند الاقلاع    920كجم

المحرك
 Avia M 137 A inverted 6-cylinder inline engine, 134 kW  180 hp        

التسليح                    لا يوجد

المشغلين                   مصر – الجزائر – بلغاريا – كوبا – كرواتيا – التشيك – مقدونيا – المكسيك – بيرو – سلوفينيا - اليمن
 




                                                  

 




K-8 e
 


العدد في الخدمة            120 طائرة (80طائرة تم تسليمها2005 + 40طائرة يتم صناعتها محليا حاليا  ) مكنهم طائرتين فقدتا في حوادث

بلد المنشأ                   الصين – تصنيع 110 برخصة في مصر بواسطة الهيئة العربية للتصنيع -

الطاقم                       فردين

الاستخدام                   طائرة تدريب متقدم
 
أقصى سرعة               800كم / س

أقصى مدى                 2250كم

الأبعاد                      الطول 11.6م – الارتفاع 4.21 – عرض الاجنحة 9.11م
 
الوزن خالية               2687كجم

أقصى وزن عند الاقلاع   4330كجم

المحرك                   Garrett TFE731-2A-2A turbofan, 16.01 kN (3,600 lb)   one

التسليح                   مدفع23 مم +4 نقاط اطلاق أسفل الجناح بوزن 250 كجم لكل منها
                          امكانية اطلاق صواريخ غير موجهة عيار 57 مم
                          امكانية اطلاق 250كجم قنابل غير موجهة
                          امكانية اطلاق صواريخ جو جو طراز PL-5, PL-7

المشغلين                 مصر – بوليفيا – غانا – بورما – ناميبيا – باكستان – الصين – سريلانكا – السودان – فنزويلا-زامبيا - زمبابوي
 
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
فهد الصحراء

لـــواء
لـــواء
avatar



الـبلد :
العمر : 23
المهنة : طالب فى كليه التجاره
المزاج : 30 يونيو ثوره شعب
التسجيل : 21/11/2013
عدد المساهمات : 5432
معدل النشاط : 4668
التقييم : 134
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :






مُساهمةموضوع: رد: سلاح الجو المصري EAF   السبت 21 ديسمبر 2013 - 0:32

اخى الفاضل نحن نملك 8 طائرات F16 بلوك 52  فقط اما ال 12 الباقين فسيتم استئنافهم بعد رفع امريكا الحظر عن المساعدات العسكريه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
F 22

مســـاعد أول
مســـاعد أول
avatar



الـبلد :
العمر : 25
المهنة : مهندس مدني
المزاج : اديني فرصة أفكر وأرد عليك
التسجيل : 25/10/2013
عدد المساهمات : 526
معدل النشاط : 708
التقييم : 30
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: سلاح الجو المصري EAF   السبت 21 ديسمبر 2013 - 0:53

   



                                                                                    الطائرات بدون طيار في سلاح الجو المصري

                                                            

                                                                    








Model-324 Scarab
                                     



هي طائرة بدون طيار طورتها شركة تيديلين رايان لصالح سلاح الجو المصري فقط بداية من العام 1980 م وقامت باول رحلة طيران لها عام 1988 م وقد تم صناعة 56 وحدة منها بيعت كلها لسلاح الجو المصري






بلد المشأ                الولايات المتحدة الامريكية


الشركة المصنعة          Teledyne Ryan      
العدد                    52طائرة من أصل 56طائرة تسلمتها مصر


الاستخدام               طائرة استطلاع متوسطة المدى


الطول                  6.12م


عرض الجناح         3.35م


الوزن                 1130كجم


المحرك               1 × Teledyne CAE 373, 970 lbf (4.3 kN)


اقصى سرعة          970كم / س


المدى                 2250كم



                                     


 
 
R4E-50 Sky Eye
                                      



هي طائرة استطلاع بدون طيار طورتها مراكز بحثية وشركات هيDevelopmental Sciences, BAE Systems, McDonnell Douglas   في العام 1970م وخاضت اول تجربة طيران ناجحة لها عام 1973م



بلد المشأ                       الولايات المتحدة الامريكية – المملكة المتحدة


الشركة المصنعة               Developmental Sciences, BAE Systems, McDonnell Douglas
 
العدد                           48طائرة


الاستخدام                      طائرة استطلاع بدون طيار غير مسلحة


الطول                         7.31م


عرض                        الجناح 4.1م


الوزن                         570كجم


المحرك                      1 × UEL, 52 hp (39 kW)


اقصى سرعة                 200كم / س


المدى                         يمكنها  العمل لمدة 8ساعات متواصلة






                                          





 
Camcopter
                                     



هي طائرة مروحية بدون طيار غير مسلحة يستخدمها عادة حرس الحدود والقوات البحرية في عمليات المراقبة والاستطلاع البحري وهي طائرة من صناعة Austrian company Schiebel,  بين العامين 2002 و2005م وكان من اول مستخدميها الجيش الاماراتي والجيش الالماني واقشى وزن يمكن ان تتحمله هو 50كجم
 




بلد المشأ                النمسا


الشركة المصنعة        Schiebel


العدد                    4طائرات


الاستخدام               طائرة هليكوبتر بدون طيار غير مسلحة للاستطلاع والتصوير الجوي


الطول                  3.11م


عرض الجناح         1.24م


الارتفاع               1.12م


الوزن                110كجم


المحرك              1 × Austro AE50R Wankel rotary engine, 41 kW (55 hp) (basic)


اقصى سرعة         222كم / س


المدى                180 كم






                                                                              





 
ASN-209
                                                      



هي طائرة بدون طيار غير مسلحة تستخدم في عمليات الاستطلاع والتصوير الجوي ويتم التحكم فيه عن بعد  من محطة ارضية  انتجتها الصين عام 2010 ووقعت مع مصر اتفاقية لنقل تكنولوجيا  الصناعة  في الهيئة العربية للتصنيع  حتى وصلت نسبة التصنيع المحلي فيها الى 99.5% وبدأ انتاجها في الهيئة العربية للتصنيع في العام 2012 م  وهي طائرة جيدة من حيث الحجم والامكانيات للاستخدام في عمليات الاستطلاع وتحديد مواقع الاهداف الارضية
 


بلد المشأ             الصين - مصر


الشركة المصنعة    الهيئة العربية للتصنيع بترخيص ووصلت نسبة التصنيع المحلي 99.5%


العدد                21 طائرة


الاستخدام           طائرة استطلاع بدون طيار غير مسلحة


الطول              7.5 م


عرض الجناح     4.27م


الارتفاع            1.54م


الوزن             320كجم
   
اقصى سرعة      180كم / س


المدى             200كم حيث  تستطيع العمل لمدة 10ساعات متواصلة
 




                                            







Kader


 
بلد المشأ          مصر


العدد              غير محدد


الاستخدام         طائرة استطلاع بدون طيار  ويمكن استخدامها كهدف خلال التدريبات العسكرية
                   مواصفات الطائرة وقدراتها    غير معروفة
 




                                              







Meggitt Banshee
                                        



هي طائرة بدون طيار تستخدم كهدف للدفاع الجوي اثناء التدريبات العسكرية اتمت اول رحة طيران تجريبية ناجحة لها في العام 1983م وقد تم انتاج اكثر من 5000 وحدة منها




بلد المشأ            المملكة المتحدة


الشركة المصنعة   Meggitt Defence Systems
الاستخدام          تستخدم كهدف خلال التدريبات العسكرية


الطول              2.84م


عرض الجناح     2.49م


العرض            86.م


الوزن             73 كجم


اقصى سرعة     200كم / س


المدى             تستطيع العمل بشكل متواصل لمدة 1ساعة و15 دقيقة






                                            





 
MQM-107 Streaker
                                      



هي طائرة بدون طيار غير مسلحة تستخدم كهدف في التدريبات العسكرية  طورتها شركة بيتش كرافت في العام 1972م وقامت باول رحلة طيران لها في العام 1974م وقد تم انتاج حوالي 2223 وحدة منها وتتميز بسرعتها العالية التس تصل الى 925 كم / س
 


بلد المشأ             الولايات المتحدة الامريكية


الشركة المصنعة     Beechcraft


الاستخدام            تستخدم كهدف خلال التدريبات العسكرية


الطول               5.5 م


عرض الجناح      3م


الارتفاع            1.47م


الوزن              664كجم


المحرك            1 × Microturbo TRI 60 Turbojet


اقصى سرعة      925كم / س
 
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
F 22

مســـاعد أول
مســـاعد أول
avatar



الـبلد :
العمر : 25
المهنة : مهندس مدني
المزاج : اديني فرصة أفكر وأرد عليك
التسجيل : 25/10/2013
عدد المساهمات : 526
معدل النشاط : 708
التقييم : 30
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: سلاح الجو المصري EAF   السبت 21 ديسمبر 2013 - 1:09

 






                                                          E-2 Hawkeye


                                
                                                      


هي طائرة تستخدم للمراقبة الالكترونية والانذار المبكر  صنعتها شركة جورمان الامريكية لحساب الجيش الامريكي عام 1960م كتطوير للطائرة E-1 Tracer,  وقد تم تطويرها للطراز E-2B ثم الطراز E-2C والذي اشترته مصر  ثم طورته بعد ذلك  الى الطراز Hawkeye 2000 (HE2K
 

                              


الهدف الرئيس منها في الجيش الامريكي هو العمل على حاملات الطائرات لادارة عمليات المقاتلات الاعتراضية وتحديد مواقع الاهداف الارضية المطلوب قصفها خاصة اذا كان القصف باستخدام المروحيات الا ان السبب الرئيسي في فكرة صنع الطائرة كان التغلب على مشكلة الرادرات الارضية في كشف الاهداف الجوية التي تطير على ارتفاع منخفض فكان رفع الرادار لاكبر ارتفاع ممكن هو الحل  وقد وفرت الطائرة هذا الحل الجذري وبل اضافت ميزة اخرى للرادار وهي جعله متنقلا  وفي حين تستطيع الطائرة رصد ومتابعة 150 هدفا معا فان  الطائرة قادرة على ادارة العمليبات الحربية ل40طائرة اعتراضية وقاذفة في نفس الوقت كما انها تساعد ايضا في عمليات الدفاع الجوي
 
                           


[ltr]والطائرة مجهزة بثلاث وحدات مبينات ملوّنة، تُستخدم اثنتان منها في عمليات
التوجيه، وتُستخدم الثالثة لتتبع الأهداف وتمييزها، وتشمل المنظومة أجهزة
اتصال جو-جو، وجو-أرض.
وتحتوي الطائرة على جهاز رادار بمجال كشف كشف (480) كم، ولكنه
يختلف باختلاف حجم الهدف وارتفاعه، ومدى استفادته من تكنولوجيا التخفّي،
ويقيس الرادار مسافة الهدف واتجاهه، والجهاز مُحصَّن ضد الإعاقة
الإلكترونية، ويغطي (360) درجة حول الطائرة. والهوائيات موضوعة في قبة قطرها (32،7) أمتار، محمولة فوق الطائرة، وتدور بمعدل (6) لفات في الدقيقة

وتبلغ استدامة الطائرة القصوى في الجو حوالي أربع ساعات، وتحلق على ارتفاع يتراوح ما بين (7600 إلى 9400) متر
   

.
.[/ltr]


مصر  تمتلك 8 طائرات من هذا النوع حيث قامت بشراء 5 طائرات E-2C من طراز استلمتها1987 و في ديسمبر 2000 وقعت مصر صفقة  قيمتها138 مليون دولار مع الشركة المصنعة لتلك الطائرة (Northrop Grumman) و ذلك لتحديث الطائرات و يشمل هذا التحديث تغير الرادار ( APS-138) الى الرادار ( APS _ 145) الأحدث و تركيب حاسوب مهمات و محطات عمل فرعية جديدة و تم تسليم أول طائرتين محدثتين من هذا النوع لمصر عام 2003. وكذلك حصلت على طائرة اضافية محدثة لم تكن ضمن الصفقة  وفي العام 2007 م طلبت مصر طائرتين اضافيتين من الطراز( Hawkeye 2000 (HE2K و طاقم الطائرة يتكون من (5) ضباط و هم ( الطيار & و مساعد الطيار & ضابط مركز الاستعلامات الخاص بالعمليات القتالية & الضابط الخاص بالمراقبة الجوية & الضابط المسئول عن تشغيل الرادار وهو يكون موجود في هيكل الطائرة الخلفي مباشرة تحت قبة الرادار)
 





المواصفات العامة للطائرة

العدد في الخدمة
           8طائرات منضوية تحت اللواء الجوي  601 المتمركز غرب القاهرة

بلد المنشأ               
الولايات المتحدة الأمريكية

الاستخدام
       

طائرة مراقبة الكترونية وسيطرة جوية لاكتشاف الاهداف الجوية والارضية والبحرية وتوجيه العمليات القتالية لباقي القطع العسكرية سواء الطائرات او منظومات الدفاع الجوي
 
أقصى سرعة             648 كم / س

أقصى مدى              
2708 كم  لمدة 6ساعات متواصة        

الأبعاد                     العرض 24.56م – الطول 17.6 م -  الارتفاع 5.58م

الوزن خالية              18090كجم 

أقصى وزن عند الاقلاع 26083كجم      

المحرك 
2 × Allison / Rolls-Royce T56-A-427 (E-2C), T56-A-427A (E-2D) turboprop, 5,100 shp (3,800 kW) each


المشغلين                مصر – أمريكا – فرنسا – اليابان -  اسرائيل – المكسيك – سنغافورة - تايوان



                                        
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
F 22

مســـاعد أول
مســـاعد أول
avatar



الـبلد :
العمر : 25
المهنة : مهندس مدني
المزاج : اديني فرصة أفكر وأرد عليك
التسجيل : 25/10/2013
عدد المساهمات : 526
معدل النشاط : 708
التقييم : 30
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: سلاح الجو المصري EAF   السبت 21 ديسمبر 2013 - 1:31

المصادر

 عن المقاتلات الحربية
http://www.solarnavigator.net/aviation_and_space_travel/lockheed_martin_f_16.htm
http://en.wikipedia.org/wiki/Lockheed_F-16_Fighting_Falcon
http://en.wikipedia.org/wiki/Dassault_Mirage_2000
http://en.wikipedia.org/wiki/Dassault_Mirage_5
http://en.wikipedia.org/wiki/Chengdu_J-7
http://en.wikipedia.org/wiki/MiG_21
http://en.wikipedia.org/wiki/McDonnell-Douglas_F-4_Phantom_II
http://www.deagel.com/Strike-and-Fighter-Aircraft/F-16D-Block-52_a000540012.aspx
http://www.combataircraft.com/en/Military-Aircraft/Boeing/F-4-Phantom-II/
http://www.combataircraft.com/en/Military-Aircraft/Chengdu/F-7/J-7-Airguard/
http://www.combataircraft.com/en/Military-Aircraft/Dassault/Mirage-2000/
http://www.combataircraft.com/en/Military-Aircraft/Lockheed-Martin/F-16C/D-Fighting-Falcon/
http://www.combataircraft.com/en/Military-Aircraft/Mikoyan-Gurevich/MiG-21-Fishbed/



عن المروحيات

 http://en.wikipedia.org/wiki/Egyptian_Air_Force_ranks
http://en.wikipedia.org/wiki/Boeing_AH-64_Apache
http://en.wikipedia.org/wiki/A%C3%A9rospatiale_Gazelle
http://en.wikipedia.org/wiki/Boeing_CH-47_Chinook
http://www.globalaircraft.org/planes/ch-47_chinook.pl
http://www.combataircraft.com/en/Military-Aircraft/Aerospatiale/SA341-Gazelle/
http://www.combataircraft.com/en/Military-Aircraft/Boeing/AH-64-Apache/
http://www.combataircraft.com/en/Military-Aircraft/Kaman/H-2-SeaSprite/
http://www.combataircraft.com/en/Military-Aircraft/Mil/Mi-2-Hoplite/
http://www.combataircraft.com/en/Military-Aircraft/Mil/Mi-6-Hook/
http://www.combataircraft.com/en/Military-Aircraft/Sikorsky/UH-60-Blackhawk/
http://www.combataircraft.com/en/Military-Aircraft/Sikorsky/Westland/Sea-King/
http://www.combataircraft.com/en/Military-Aircraft/Westland/Commando/
http://en.wikipedia.org/wiki/AgustaWestland_AW109

عن طائرات النقل

 
http://en.wikipedia.org/wiki/Antonov_An-74
http://en.wikipedia.org/wiki/Beechcraft_1900
http://www.combataircraft.com/en/Military-Aircraft/Lockheed-Martin/C-130-Hercules/
http://en.wikipedia.org/wiki/Lockheed_C-130_Hercules
http://en.wikipedia.org/wiki/EADS_CASA_C-295
http://en.wikipedia.org/wiki/DHC-5_Buffalo
 
عن طائرات التدريب



http://en.wikipedia.org/wiki/PAC_MFI-17_Mushshak   
http://en.wikipedia.org/wiki/Egyptian_Air_Force
http://www.combataircraft.com/en/Military-Aircraft/AERO/L-39-Albatros/
http://www.combataircraft.com/en/Military-Aircraft/Dornier/Alpha-Jet/
http://www.combataircraft.com/en/Military-Aircraft/EMBRAER/EMB-312-Tucano/
http://en.wikipedia.org/wiki/Hongdu_JL-8
http://en.wikipedia.org/wiki/Grob_G-115
http://en.wikipedia.org/wiki/Zlin_Z_142
http://en.wikipedia.org/wiki/Aero_L-59_Super_Albatros




عن الطائرات بدون طيار
http://en.wikipedia.org/wiki/Teledyne_Ryan_Scarab
http://en.wikipedia.org/wiki/BAE_SkyEye
http://en.wikipedia.org/wiki/Schiebel_Camcopter_S-100
http://en.wikipedia.org/wiki/ASN-209
http://articles.janes.com/articles/Janes-Unmanned-Aerial-Vehicles-and-Targets/AOI-Kader-Factory-for-Developed-Industries-Egypt.html
http://en.wikipedia.org/wiki/Meggitt_Banshee
http://en.wikipedia.org/wiki/MQM-107_Streaker



عن طائرة   

E-2 Hawkeye



http://en.wikipedia.org/wiki/Northrop_Grumman_E-2_Hawkeye
http://www.combataircraft.com/en/Military-Aircraft/Grumman/E-2-Hawkeye/


عدل سابقا من قبل F 22 في السبت 21 ديسمبر 2013 - 1:42 عدل 1 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
F 22

مســـاعد أول
مســـاعد أول
avatar



الـبلد :
العمر : 25
المهنة : مهندس مدني
المزاج : اديني فرصة أفكر وأرد عليك
التسجيل : 25/10/2013
عدد المساهمات : 526
معدل النشاط : 708
التقييم : 30
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: سلاح الجو المصري EAF   السبت 21 ديسمبر 2013 - 1:38

@فهد الصحراء كتب:
اخى الفاضل نحن نملك 8 طائرات F16 بلوك 52  فقط اما ال 12 الباقين فسيتم استئنافهم بعد رفع امريكا الحظر عن المساعدات العسكريه

أولا شكرا على مرورك أخي
ثانيا لو انك ركزت في قراءة الموضوع ستجد ان ما كتيته عن طائرة F16 BLOCK 50/52
كان كالاتي

اقتباس
بالاضافة ل 20 طائرة بلوك 50 /52 بينها 16طائرة بمقعد واحد طراز F16 C و 4طائرات بمقعدين طراز F16D  (تسلمت منهم مصر 8 طائرات وباقي 12 طائرة قيد التسليم )


تقبل تحياتي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
النبوت

نقـــيب
نقـــيب
avatar



الـبلد :
التسجيل : 17/11/2013
عدد المساهمات : 820
معدل النشاط : 947
التقييم : 20
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: سلاح الجو المصري EAF   السبت 21 ديسمبر 2013 - 5:09

محتاجين سو 35  وبعدد سربين علي الاقل و s 400  مع نقل جزئي للتصنيع وانشاء قاعده صناعيه كبيره مع الروس والصينين مع الاستمرار في العلاقات مع امريكا ....... اخراج المقاتلات القديمه تدريجيا من الخدمه واستبدالها باخري تعمل علي القتال خارج مجال الرؤيه وبمدي صاروخي اكبر من الامرام
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
F 22

مســـاعد أول
مســـاعد أول
avatar



الـبلد :
العمر : 25
المهنة : مهندس مدني
المزاج : اديني فرصة أفكر وأرد عليك
التسجيل : 25/10/2013
عدد المساهمات : 526
معدل النشاط : 708
التقييم : 30
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: سلاح الجو المصري EAF   السبت 21 ديسمبر 2013 - 10:41

@النبوت كتب:
محتاجين سو 35  وبعدد سربين علي الاقل و s 400  مع نقل جزئي للتصنيع وانشاء قاعده صناعيه كبيره مع الروس والصينين مع الاستمرار في العلاقات مع امريكا ....... اخراج المقاتلات القديمه تدريجيا من الخدمه واستبدالها باخري تعمل علي القتال خارج مجال الرؤيه وبمدي صاروخي اكبر من الامرام

فعلا مصر تحتاج طائرة سيادة جوية مثل السو 35 او حتى السو 30 ثم تطويرها بعد ذلك  ولكن اهم شيء هو نقل تكنولوجيا الصيانة الى داخل مصر وتكنولوجيا صناعة قطع الغيار والذخائر المستخدمة على الطائرة  حتى لا نكون تحت رحمة احد
اما نظام اس 400 فانا لا اتفق معك لان مصر تعتمد بشكل اساسي على منظومات قصيرة ومتوسطة المدى كثيرة جدا وقادرة بنسبة كبيرة  على اسقاط الطائرات التي تدخل الاجواء المصرية خاصة الطائرات بدون طيار والصواريخ المطلقة من الطائرات والقطع البحرية وهذه النظومات تتميز بحرية الحركة وبالتالي من الصعب جدا اصابتها
في الجانب الاخر المنظومات بعيدة  المدى فهي فعالة ضد الصواريخ البالستية  ولكنها غير فعالة امام الطائرات الحربية الاسرائيلية المتطورة الكترونيا جدا  والتي ستمتلك  من موعد اطلاق الصاروخ حتى الاصابة وقت كافي للمناورة وتجنب الصواريخ
لذلك الاختيار الامثل هو البوك ام 2   كما ان مصر لا تهمل المنظومات بعيدة المدى فهي تستخدم الباتريوت الامريكي المناظر للاس 300الروسي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
النبوت

نقـــيب
نقـــيب
avatar



الـبلد :
التسجيل : 17/11/2013
عدد المساهمات : 820
معدل النشاط : 947
التقييم : 20
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: سلاح الجو المصري EAF   السبت 21 ديسمبر 2013 - 11:33

@F 22 كتب:






فعلا مصر تحتاج طائرة سيادة جوية مثل السو 35 او حتى السو 30 ثم تطويرها بعد ذلك  ولكن اهم شيء هو نقل تكنولوجيا الصيانة الى داخل مصر وتكنولوجيا صناعة قطع الغيار والذخائر المستخدمة على الطائرة  حتى لا نكون تحت رحمة احد
اما نظام اس 400 فانا لا اتفق معك لان مصر تعتمد بشكل اساسي على منظومات قصيرة ومتوسطة المدى كثيرة جدا وقادرة بنسبة كبيرة  على اسقاط الطائرات التي تدخل الاجواء المصرية خاصة الطائرات بدون طيار والصواريخ المطلقة من الطائرات والقطع البحرية وهذه النظومات تتميز بحرية الحركة وبالتالي من الصعب جدا اصابتها
في الجانب الاخر المنظومات بعيدة  المدى فهي فعالة ضد الصواريخ البالستية  ولكنها غير فعالة امام الطائرات الحربية الاسرائيلية المتطورة الكترونيا جدا  والتي ستمتلك  من موعد اطلاق الصاروخ حتى الاصابة وقت كافي للمناورة وتجنب الصواريخ
لذلك الاختيار الامثل هو البوك ام 2   كما ان مصر لا تهمل المنظومات بعيدة المدى فهي تستخدم الباتريوت الامريكي المناظر للاس 300الروسي
كلامك صحيح يا صديقي العزيز فيما قلت لكن مصر تحتاج الي s400 حتي يتعامل مع الطائرات الشبحيه سواء كانت امريكيه او صهيونيه مثل f35 
حيث ان هذا النظام يجيد التعامل مع هذه الطائرات الشبحيه 
مع تحياتي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
F 22

مســـاعد أول
مســـاعد أول
avatar



الـبلد :
العمر : 25
المهنة : مهندس مدني
المزاج : اديني فرصة أفكر وأرد عليك
التسجيل : 25/10/2013
عدد المساهمات : 526
معدل النشاط : 708
التقييم : 30
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: سلاح الجو المصري EAF   السبت 21 ديسمبر 2013 - 12:09

مشكلة الطائرات الشبحية ليست التصدي لها ولكن المشكلة هي كشفها من الاساس وفي هذه الحالة يكون الحل الامثل هو استخدام الرادرات السلبية والرادارات الالكتروبصرية  بالاضافة الى استغلال طائرات الانذار المبكر وتوزيعه بشكل جيد في الاجواء بطريقة الورديات
ونحن متفقون على ضرورة وجود طائرات سيادة جوية قوية تستطيع مجابهة الاف 35 بمساندة الدفاع الجوي
 36  36  36
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
القائد المصرى

مســـاعد أول
مســـاعد أول
avatar



الـبلد :
المزاج : احاول ان اكون متفائل
التسجيل : 18/08/2012
عدد المساهمات : 550
معدل النشاط : 554
التقييم : 8
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: سلاح الجو المصري EAF   الإثنين 24 مارس 2014 - 19:05

ارى ان سلاح الدرونز المصرى ضعيف للغاية معظمه طائرات قديمة وبلا انياب فهى لا تحمل اسلحة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
القاتل المخيف

لـــواء
لـــواء
avatar



الـبلد :
العمر : 28
المهنة : قاتل بالفطرة
المزاج : ابكى انزف اموت وتعيشى يا ضحكة مصر
التسجيل : 10/08/2012
عدد المساهمات : 10915
معدل النشاط : 10488
التقييم : 576
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :





مُساهمةموضوع: رد: سلاح الجو المصري EAF   الإثنين 24 مارس 2014 - 19:24

@القائد المصرى كتب:
ارى ان سلاح الدرونز المصرى ضعيف للغاية معظمه طائرات قديمة وبلا انياب فهى لا تحمل اسلحة

من قال ذلك بالعكس يوجد ما هو حديث جدا وصناعة مصرية قوية جدا 

لكن انا معك فى موضوع انها بدون اسلحة وهنا المشكلة التى اتمنى ان تحل قريبا 
عن طريق الصين  7
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
F 22

مســـاعد أول
مســـاعد أول
avatar



الـبلد :
العمر : 25
المهنة : مهندس مدني
المزاج : اديني فرصة أفكر وأرد عليك
التسجيل : 25/10/2013
عدد المساهمات : 526
معدل النشاط : 708
التقييم : 30
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: سلاح الجو المصري EAF   الإثنين 24 مارس 2014 - 22:40

@القائد المصرى كتب:
ارى ان سلاح الدرونز المصرى ضعيف للغاية معظمه طائرات قديمة وبلا انياب فهى لا تحمل اسلحة

لا توجد دولة في منطقة الشرق الاوسط بالكامل تمتلك طائرات درون مسلحة سوى اسرائيل وهي رائدة في هذا المجال منذا عقود بمساعدة امريكا ومصر مثلها مثل باقي دول المنطقة ليس مسموحا بتصدير الدرون المسلح لها من الغرب لذلك بالتاكيد من الطبيعي انها تلجأ للشرق وبالتحديد الصين للتعاون في هذا المجال  وهذا التعاون مثل جميع اشكال التعاون المصري هو سري بشكل كبير ولا يمكننا تحديد ما توصلت اليه مصر في هذا المجال هذا بالاضافة الى امكانية وجود تعاون مع الامارات ايضا وهي تعتبر متقدمة في هذا المجال
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
sniperegy

عمـــيد
عمـــيد
avatar



الـبلد :
العمر : 22
المهنة : طالب بكلية الهندسه جامعة المنصوره
المزاج : بحب جيش بلدي
التسجيل : 21/10/2012
عدد المساهمات : 1564
معدل النشاط : 1659
التقييم : 136
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :





مُساهمةموضوع: رد: سلاح الجو المصري EAF   الثلاثاء 25 مارس 2014 - 21:52

من اين اتت كلمة درون
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Egyptian killer

مـــلازم
مـــلازم
avatar



الـبلد :
المزاج : الحمدلله
التسجيل : 06/05/2013
عدد المساهمات : 694
معدل النشاط : 778
التقييم : 168
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :





مُساهمةموضوع: رد: سلاح الجو المصري EAF   الأربعاء 26 مارس 2014 - 11:15

مصر تكمن مشكلتها في القوات الجويه !
بين f16 من دون امرام او mig21 التي لازالت في الخدمه لحد الان او صفقه mig29 " ملكه سقوط حر
فالحل 
ان مصر تتفاوض علي f15 بكامل تسليحها في ظل وجود f35 بجارونا. 
ولكن اري ان الخيار مستبعد لما تشهده العلاقه مصريه الامريكيه من توترات وطائرات الاباتشي التي ذهبت للصيانه ولم تعد لحدالان!
مصدر ......
ولان نري ان مصر تتجه الي روسيا
والحل من وجهه نظري المتواضعه التي لاقيمه لها اطلاقا

شراء سوخوي30 

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

سلاح الجو المصري EAF

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: القوات الجوية - Air Force & Aviation-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2017