أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

الرئيس عدلى منصور يمنح قلادة النيل لاسم الراحلين الرئيس محمد نجيب و الصاغ الاحمر خالد محى الدين

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 الرئيس عدلى منصور يمنح قلادة النيل لاسم الراحلين الرئيس محمد نجيب و الصاغ الاحمر خالد محى الدين

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
The Challenger

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
التسجيل : 19/10/2011
عدد المساهمات : 4835
معدل النشاط : 4610
التقييم : 209
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: الرئيس عدلى منصور يمنح قلادة النيل لاسم الراحلين الرئيس محمد نجيب و الصاغ الاحمر خالد محى الدين    الخميس 19 ديسمبر 2013 - 23:05

الرئيس يمنح قلادة النيل لاسم الرئيس الراحل محمد نجيب وخالد محيى الدين
الخميس، 19 ديسمبر 2013 - 18:15
الرئيس الراحل محمد نجيب
كتب محمد الجالى

أصدر الرئيس عدلى منصور, اليوم الخميس, قراراً جمهورياً بمنح قلادة النيل إلى كل من اسم الرئيس الراحل محمد نجيب، وخالد عبد المجيد محيى الدين، عضو مجلس قيادة الثورة عقب ثورة 52 والرئيس الشرفى لحزب التجمع.

وولد اللواء أركان حرب محمد نجيب عام 1901، بالسودان بساقية أبو العلا بالخرطوم، لأب مصرى وأم مصرية سودانية المنشأ وهو أول رئيس لجمهورية مصر العربية بعد إزاحة النظام الملكى فى أعقاب ثورة 1952 وعرض عليه تنظيم الضباط الأحرار قيادته فوافق على الفور.


ورحل محمد نجيب عن عمر يناهز 83 عاما بتاريخ 28 أغسطس 1984 بعد دخوله فى غيبوبة فى مستشفى المعادى العسكرى بالقاهرة، لم يكن يعانى من أمراض خطيرة لكنها كانت أمراض الشيخوخة، بعد أن كتب مذكراته شملها كتابة كنت رئيسا لمصر.


فيما يعد خالد مُحيى الدين, وهو مؤسس حزب التجمع الوطنى التقدمى الوحدوى, حتى اعتزاله العمل العام، وآخر ضباط مجلس قيادة الثورة الذين مازالوا على قيد الحياة, حيث ولد خالد فى كفر شكر بمحافظة القليوبية عام 1922، وتخرج من الكلية الحربية عام 1940، وفى 1944 أصبح أحد الضباط الذين عرفوا باسم تنظيم الضباط الأحرار والذين قاموا بثورة سنة 1952، وكان وقتها برتبة صاغ ثم أصبح عضوا فى مجلس قيادة الثورة.

وترشح فى انتخابات مجلس الأمة عن دائرة كفر شكر عام 1957 وفاز فى تلك الانتخابات، ثم أسس أول جريدة مسائية فى العصر الجمهورى وهى جريدة "المساء"، وشغل منصب أول رئيس للجنة الخاصة التى شكلها مجلس الأمة فى مطلع الستينيات لحل مشاكل أهالى النوبة أثناء التهجير, ثم حصل على جائزة لينين للسلام عام 1970 وأسس حزب التجمع العربى الوحدوى فى 10 أبريل 1976.
 

http://www.youm7.com/News.asp?NewsID=1406480#.UrRq5CfXZW0
















عبد الرحيم علي : قلادة النيل شرُفت بالصاغ الأحمر
محمد الديسطي
الخميس 19-12 - 10:55 م
(0) تعليقات



1
عبد الرحيم علي
 
هنأ الكاتب الصحفي عبد الرحيم علي، رئيس المركز العربى للبحوث، ورئيس تحرير موقع "البوابة نيوز "،
خالد محيي الدين، عضو مجلس قيادة ثورة يوليو، وزعيم حزب التجمع، بحصوله على قلادة النيل، التي منحتها له رئاسة الجمهورية
وكتب "عبد الرحيم" على حسابه في الفيس بوك ": "منحت رئاسة الجمهورية  قلادة النيل للزعيم خالد محيي الدين، الصاغ الأحمر، واليساري الفذ، والصوفي المقرب، وعضو مجلس قيادة ثورة يوليو العظيمة، والإنسان، آخر قطفة من جيل الرجال المحترمين في مصر. فشرفت قلادة النيل به وأضفى عليها من بريقه الأخاذ، فصارت تلمع مثل الذهب والألماس، فهنيئا لمن سيحصل عليها بعده، فقد صار للجائزة رمزًا اسمه خالد محيي الدين".


http://www.albawabhnews.com/276497

-------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------


«منصور» يمنح أحمد فؤاد نجم وسام «الفنون» من الطبقة الأولى
منذ 11 ساعة | كتب: فتحية الدخاخني
Share on facebook27 Share on twitter? 4
تصوير : محمود طه
أصدر المستشار عدلي منصور، رئيس الجمهورية المؤقت، قرارًا جمهوريًّا، الخميس، بمنح وسام العلوم والفنون من الطبقة الأولى إلى اسم الراحل الشاعر أحمد فؤاد نجم.
وأفادت رئاسة الجمهورية، في بيان صحفي، بأن «تكريم الشاعر الكبير أحمد فؤاد نجم يأتي تقديرًا لعطائه الأدبي وحضوره المؤثر على الساحة الأدبية والسياسية».
وذكرت أن «نجم يعد أحد أهم شعراء العامية في مصر، وأحد ثوار الكلمة واسمًا بارزًا في الفن والشعر العربي، وهب حياته من أجل حرية الوطن وألهمت كلماته أجيالًا من الشباب للدفع من أجل التغيير».
وحصل «نجم» على العديد من الجوائز الدولية، حيث تم تكريمه باختياره سفيرًا للفقراء من قِبل المجموعة العربية في صندوق مكافحة الفقر التابع للأمم المتحدة، كما فاز، عام 2013، بجائزة الأمير كلاوس الهولندية، وهي من أرقى الجوائز في العالم، إلا أنه قد وافته المنية قبل تسلمها ببضعة أيام.



http://www.almasryalyoum.com/News/details/357627
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

الرئيس عدلى منصور يمنح قلادة النيل لاسم الراحلين الرئيس محمد نجيب و الصاغ الاحمر خالد محى الدين

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام غير العسكريـــة :: تواصل الأعضاء-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين