أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

اردوغان يعزل قادة الشرطة بعد اعتقال عشرات من المسؤولين في حكومته بتهم الفساد

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 اردوغان يعزل قادة الشرطة بعد اعتقال عشرات من المسؤولين في حكومته بتهم الفساد

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
s400

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
العمر : 22
المهنة : طالب جامعي
المزاج : عصبي
التسجيل : 11/02/2013
عدد المساهمات : 2058
معدل النشاط : 1986
التقييم : 167
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: اردوغان يعزل قادة الشرطة بعد اعتقال عشرات من المسؤولين في حكومته بتهم الفساد   الخميس 19 ديسمبر 2013 - 22:46


اردوغان عزل أيضا رؤساء وحدات الجرائم المالية والمنظمة والتهريب



بغداد/ متابعة المسلة: قالت وسائل اعلام محلية ان قائد شرطة اسطنبول القوي عزل من منصبه وسط اجراءت لمكافحة الفساد توجه ضربة للنخبة الحاكمة في تركيا وتهدد سلطة رئيس الوزراء رجب طيب أردوغان في الداخل والخارج.

وحسين جابكين هو أكبر قائد أمني يعزل من منصبه حتى الان بعد إحالة عشرات من كبار الضباط الى التقاعد أمس الاربعاء بشأن ما وصفه أردوغان ب"عملية قذرة" لتشويه صورة الحكومة.

وكان رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان وصف إلقاء القبض على نحو 52 شخصا بينهم ثلاثة أبناء لوزراء في حكومته حول قضايا فساد بأنها "عملية قذرة".

وأكد أردوغان أنه تم فصل خمسة ضباط الشرطة ممن أشرفوا على المداهمات في أسطنبول وأنقرة، بسبب سوء استغلال مناصبهم.

وحسبما ذكر الموقع الإلكتروني لصحيفة "حرييت" التركية أن ضباط الشرطة الخمسة المفصولين هم رؤساء وحدات الجرائم المالية والمنظمة والتهريب.

وكانت الشرطة قد اعتقلت عشرات الاشخاص بينهم أبناء ثلاثة وزراء وبعض رجال الاعمال البارزين المقربين من أردوغان في اجراء ينظر اليه على نطاق واسع على انه مظهر من مظاهر الصراع على السلطة مع رجل دين يقيم في الولايات المتحدة يتولى أنصاره مواقع بارزة في الشرطة والقضاء.

وقال جابكين للتلفزيون التركي "مثلما كان طبيعيا بالنسبة لنا أن نتولى هذا المنصب فمن الطبيعي بنفس القدر ان نتركه...حاولنا ان نخدم بلادنا وأمتنا باخلاص."

وكانت صحيفة حريت قد نقلت عن جابكين قوله "لقد عزلت من منصبي. عينت مديرا في وزارة الداخلية."

وتأسس حزب العدالة والتنمية بزعامة أردوغان عام 2001 من ائتلاف من سياسيين قوميين وآخرين يمثلون اليمين والوسط الديني المحافظ. وصعد الى السلطة باكتساح عام 2002 مستفيدا من غضب عارم تجاه الفساد وعدم الكفاءة الاقتصادية. وشهد الاتراك رفاهية غير مسبوقة منذ ذلك الحين لكن اتهامات الكسب غير المشروع ظلت قائمة.

وقال المؤلف وكاتب العمود جنكيز جندر "الفساد في تركيا هو كعب أخيل بالنسبة لحزب العدالة والتنمية." وأضاف "إنه يقوض أيضا معاييرهم الأخلاقية القائمة على الاسلام."

وتابع "الفساد له أثر مهم في تحديد فرص نجاح الاحزاب الحاكمة في الانتخابات."

وقال أردوغان الذي مازال أكثر الزعماء الاتراك شعبية في العصر الحديث انه لن يتسامح مع الفساد لكنه يرى في المداهمات مؤامرة "لاقامة دولة داخل الدولة".

وقال "بالتأكيد سوف نكشف عن هذا التنظيم".

وأعاد أردوغان رسم السياسة الخارجية لتركيا من خلال زيادة التركيز على شؤون الشرق الاوسط وانتهاج علاقة أكثر حزما مع الولايات المتحدة والشركاء في حلف شمال الاطلسي. واكتسب شعبية كبيرة بجعل تركيا نموذجا للنظام الديمقراطي الاسلامي.

ويقول كثيرون ان النفوذ التركي في أنحاء الشرق الاوسط وافريقيا يقوم على ثلاث ركائز هي الدبلوماسية التركية والتجارة خاصة في مجال الانشاءات وأعمال رجل الدين المقيم في الولايات المتحدة فتح الله جولين الذي أنشأ شبكة من المدارس الخاصة امتدت أيضا الى أوروبا وآسيا وأمريكا.


المصدر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

اردوغان يعزل قادة الشرطة بعد اعتقال عشرات من المسؤولين في حكومته بتهم الفساد

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام غير العسكريـــة :: تواصل الأعضاء-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين