أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

مشكلة في الغوصة الاسبانية s80 يهدد مستقبلها

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 مشكلة في الغوصة الاسبانية s80 يهدد مستقبلها

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
sami2013

عقـــيد
عقـــيد



الـبلد :
المهنة : مخابرات خاصة
المزاج : صائد اللبؤات ومن يدعون انهم اسود
التسجيل : 05/11/2013
عدد المساهمات : 1237
معدل النشاط : 1160
التقييم : 107
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: مشكلة في الغوصة الاسبانية s80 يهدد مستقبلها    الخميس 19 ديسمبر 2013 - 15:22

La marine espagnole veut fourguer un de ses 4 sous-marins actuellement en construction aux chantiers Navantia à la marine alaouite ! Mais voilà, à cause d’une erreur de calcul, les quatre S-80 commandés en 2004 pour remplacer les sous-marins français de la classe AGOSTA, vieillissants seront certainement trop lourds pour naviguer. Pourtant, un acompte de 530 millions d’euros a déjà été versé au constructeur Navantia, sur un contrat total de 2,2 milliards d’euros.
Navantia a reconnu que les sous-marins qu’il a construits pèsent chacun 100 tonnes de trop, sur un poids total environnant les 2 000 tonnes. Largement de quoi envoyer les insubmersibles par le fond, explique le site américain Quartz.
Le ministère de la défense va donc être contraint de mettre la main au porte-monnaie pour réparer l’erreur du constructeur. Deux scénarios sont possibles : infliger une cure de minceur aux bâtiments, ou les allonger pour compenser le « gras » en trop. Selon la version espagnole du site The Local, chaque mètre supplémentaire devrait coûter 7,5 millions d’euros. Initialement prévue pour 2012 et déjà retardée de 2014 à 2016, la livraison de ces sous-marins sera encore reportée de un à deux ans à cause du dépassement de coûts et de ce cafouillage.
Pour justifier ce cafouillage, le constructeur Navantia s’est plaint de « l’ingérence de personnes non qualifiées » dans le chantier, visant directement le ministre de la défense, qui aurait régulièrement ajouté de nouveaux éléments au cahier des charges depuis 2005, comme des équipements électroniques ou des systèmes de combat, sans en mesurer les conséquences.
Navantia, dont le programme S-80 est la première expérience en matière de construction de sous-marins, a reconnu l’existence « d’écarts dans la pesée » du submersible. Les modifications de design que vont demander la correction de cette erreur de pesée vont encore retarder la livraison. Navantia dit s’être attaché les services d’un consultant étranger, spécialiste de la construction sous-marine, pour corriger cette erreur.
Personne ne s’est encore aventuré à chiffrer le surcoût des modifications : le projet S-80, dont le coût est de 2,2 milliards d’Euros pour les quatre sous-marins, était déjà un des programmes d’armement les plus onéreux de toute l’histoire militaire de l’Espagne. Le sort des deux autres sous-marins que Navantia espérait se voir commander après cette première série est compromis.
La construction navale militaire ne s’improvise pas et reste difficilement conciliable avec des restrictions budgétaires.
الترجمة
البحرية الإسبانية تريد عرض غواصة بها خلل للمغرب
البحرية الإسبانية تريد بيع بسعر مخفض إحدى غواصاتها الحالية في طور الإنتاج في ورشات نافانتيا للبحرية العلوية، لكن و لخلل في الحساب، فإن الغواصات الأربع من طراز أس 80 والتي تم طلبها سنة 2004 من أجل تعويض الغواصات الفرنسية من فئة أغوستا، وبتقادمها ستكون بالتأكيد أكثر ثقلا في الملاحة. هذا بالرغم أنه تم دفع مبلغ مسبق بقيمة 530 مليون أورو لحساب المصنع نافانتيا، من أصل عقد قيمته الإجمالية 2.2 مليار أورو.
نافانتيا اعترفت بأن الغواصات التي صنعتها تمثل 100 طن زائدة في كل واحدة في الوزن من الوزن الإجمالي البالغ حوالي 2000 طن. وسيتسبب في غرق مؤكد
للغواصات، حسب ما شرحه موقع كوارتز الأمريكي.
ويجب على وزارة الدفاع الآن وضع الأيدي في الجيب من أجل إصلاح خلل المنتجين. في هذه الحالة يوجد سيناريوهان محتملان، القيام بعملية تنحيف على هياكل الغواصات أو زيادة حجمهم بتمديدهم لربح الوزن الزائد في الغواصات. وحسب مانقله موقع ذي لوكل فإن الرواية الإسبانية تقول أن كل متر زيادة سيكلف مبلغ 7.5 مليون أورو. موعد التسليم الذي كان مقررا سنة 2012 و أجل بعدها لسنة 2014 و قفز من بعد لسنة 2016 سيتأخر لسنة أو سنتين بسبب تجاوز تكاليف الإنجاز وكل تلك الفوضى التي حدثت، و من أجل تبرير هذه الفوضى تحججت الشركة نافانتيا المصنعة بـ " تدخل أشخاص غير مؤهلين" في عمل الورشة، مستهدفة مباشرة وزير الدفاع الذي كان يضيف عناصر جديدة في دفتر الشروط بشكل دائم و ذلك منذ سنة 2005، مثل بعض الأنظمة الإلكترونية و والأنظمة القتالية، بدون إعطاء أهمية للنتائج.
شركة نافانتيا و التي تعد هذه التجربة الاولى لها في ميدان صناعة الغواصات عن طريق برنامجها أس 80  قد اعترفت بوجود "فروق في الوزن" في الغواصات. والتغييرات التي سترافق تغيير التصميم من أجل إصلاح هذا الخلل ستؤدي لتأجيل التسليم. نافانتيا تكون قد طلبت خدمات مستشار أجنبي مختص في صناعة الغواصات من أجل تصحيح هذا الخطأ.
لم يقم أي أحد بتسقيف الكلفة النهائية لهذه التغييرات : مشروع الأس-80 والذي قارب ثمنه الـ 2.2 مليار أورو لأربع غواصات كان من بين مشاريع التسليح الأكثر كلفة في التاريخ العسكري الإسباني. ويبقى مصير الغواصتين التي كانت نافانتا تأمل في طلبهما بعد تسليم الطلبية الأولى معلقا.
الصناعة العسكرية البحرية تبقى خاضعة للقيود المفروضة على الميزانية.
http://www.demainonline.com/2013/12/18/la-marine-espagnole-veut-fourguer-a-son-homologue-marocaine-un-sous-marin-deficient/

البحرية المغربية مهتمة بالتعاقد على هده الغواصة  صورة للوفد المغربي الدي زار اسبانيا لعاينتها

http://www.infodefensa.com/es/2013/12/18/noticia-inspector-general-marina-marruecos-visita-factoria-navantia-cartagena.html
اعقد ان المغرب سيغير رايه  بعد هدا الخل


عدل سابقا من قبل sami2013 في الخميس 19 ديسمبر 2013 - 15:25 عدل 1 مرات (السبب : تصحيح)
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
محمد الحربي..

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
المهنة : مسلم.سني.ولله الحمد
المزاج : بلادي بلاد الحرم
التسجيل : 08/10/2012
عدد المساهمات : 2041
معدل النشاط : 2239
التقييم : 118
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: مشكلة في الغوصة الاسبانية s80 يهدد مستقبلها    الخميس 19 ديسمبر 2013 - 15:28

ينقل الى قسم الاخبار العسكرية
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
oncf

رقـــيب
رقـــيب



الـبلد :
العمر : 24
التسجيل : 04/06/2013
عدد المساهمات : 217
معدل النشاط : 140
التقييم : 21
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: مشكلة في الغوصة الاسبانية s80 يهدد مستقبلها    الخميس 19 ديسمبر 2013 - 16:58

أظن أنهم عرضوها على المغرب و المغرب وفى الطلب وذهب لتفقدها هذا كل ما في الأمر حسب الموضوعين
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

مشكلة في الغوصة الاسبانية s80 يهدد مستقبلها

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: الأخبـــار العسكريـــة - Military News-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين