أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

خطة الجيش لتأمين الاستفتاء: طائرات للإخلاء.. وقوات خاصة حول اللجان

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 خطة الجيش لتأمين الاستفتاء: طائرات للإخلاء.. وقوات خاصة حول اللجان

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
fighter13

مســـاعد
مســـاعد



الـبلد :
المهنة : مخابرات عامة
التسجيل : 10/10/2013
عدد المساهمات : 423
معدل النشاط : 946
التقييم : 39
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: خطة الجيش لتأمين الاستفتاء: طائرات للإخلاء.. وقوات خاصة حول اللجان   الخميس 19 ديسمبر 2013 - 3:01

حصلت «المصري اليوم» على الملامح الرئيسية لخطة الجيش والشرطة لتأمين لجان الاستفتاء على مشروع الدستور المقرر له يوما 14 و15 يناير المقبل، والبالغ عددها 11 ألف لجنة، بمشاركة أكثر من ٢٥٠ ألف ضابط وجندي، وتتضمن مشاركة قوات الصاعقة والمظلات في أماكن اللجان التي تشهد أحداثا ساخنة، والاستعانة بطائرات مخصصة للإخلاء والتأمين الطبي.



قالت مصادر عسكرية إن القوات المسلحة بالتعاون مع وزارة الداخلية ستتسلم لجان الاقتراع على استفتاء الدستور الذي سيجرى يومي ١٤ و١٥ يناير المقبل، البالغ عددها أكثر من ١١ ألف لجنة بمختلف المحافظات، عقب انتهاء امتحانات التيرم الأول في ١٢ يناير، لافتة إلى أن القوات المسلحة طورت خطة تأمين قواتها بالتعاون مع وزارة الداخلية لتأمين الاستفتاء.



وأضافت المصادر لـ«المصري اليوم» أن خطة تأمين الاستفتاء تهدف إلى بيئة آمنة لحث الجماهير على المشاركة للإدلاء بأصواتهم، مشدداً على أن القوات ستتصدى بكل حزم وقوة لمحاولات إشاعة الفوضى وتعطيل الاستفتاء، مشيرة إلى أن المواطن هو الضامن لتحقيق الديمقراطية عبر مشاركته ولو بالوقوف لمدة ١٥ ساعة في طابور التصويت، مشدداً على أن القوات المسلحة والشرطة لن تتخلى عن دورها.



وتابعت المصادر: «سيتم تقليص عدد المدارس بكل منطقة من مناطق محافظات الجمهورية التي سيجرى فيها الاستفتاء، مع زيادة عدد اللجان داخل المدرسة الواحدة بهدف تشديد الإجراءات الأمنية وتوفير الأمن».



وأوضحت أن القوات ستتسلم مقار لجان الاقتراع في ١٢ يناير المقبل عقب انتهاء الامتحانات، منوهة بأن القوات التي ستشارك في تأمين الاستفتاء حجمها كبير يبلغ أكثر من ٢٥٠ ألف ضابط وجندي.



وأشارت المصادر إلى أن القوات المسلحة طورت من خطط التأمين على مقار لجان الاستفتاء، حيث من المقرر الاستعانة بقوات الصاعقة والمظلات في أماكن اللجان التي تشهد أحداثا ساخنة، وأن قائد كل منطقة وجيش سيتأكد من توافر الشروط العامة للتأمين، وسيعقد عدة اجتماعات مع وحداته بالتنسيق مع جميع الأطراف، للتأكد من جميع الإجراءات.



واستطردت: «ستكون هناك طائرات مخصصة للإخلاء والتأمين الطبي، والأمور ستؤخذ بكل جدية للتصدي لأي معوقات».



وأكدت أن الجيش الثالث الميداني سيقوم بتأمين اللجان في نطاق المحافظتين التابعتين له وهما جنوب سيناء، والسويس، ويؤمن الجيش الثاني الميداني محافظات شمال سيناء، والشرقية، والدقهلية، وبورسعيد، والإسماعيلية، بينما تؤمن محافظتي الإسكندرية، والبحيرة المنطقة الشمالية، فيما تقوم المنطقة الغربية بتأمين المحافظات التابعة لها، والمنطقة المركزية بتأمين المحافظات السبع التابعة لها، وهى محافظات «القاهرة، والجيزة، والقليوبية، والمنوفية، والفيوم، والمنيا، وبني سويف»، والمنطقة الغربية العسكرية التى تتولى تأمين الاستفتاء في محافظتي مطروح، والوادي الجديد.




مصدر


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

خطة الجيش لتأمين الاستفتاء: طائرات للإخلاء.. وقوات خاصة حول اللجان

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: الأخبـــار العسكريـــة - Military News-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين