أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

الجزائر تتحصل على جائزة الشرطي العربي المتميز لسنة 2013

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 الجزائر تتحصل على جائزة الشرطي العربي المتميز لسنة 2013

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
hammer head

مشرف سابق
لـــواء

مشرف سابق  لـــواء



الـبلد :
المهنة : أصول و أجول
المزاج : cool
التسجيل : 10/04/2013
عدد المساهمات : 8105
معدل النشاط : 8753
التقييم : 687
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: الجزائر تتحصل على جائزة الشرطي العربي المتميز لسنة 2013    الأربعاء 18 ديسمبر 2013 - 14:58

1 

الجزائر تتحصل على جائزة الشرطي
العربي المتميز لسنة 2013 


السيد اللواء المدير العام للأمن الوطني يدعو إلى الاسراع في تطوير وتحديث الاستراتيجية العربية لمكافحة الارهاب


فتتحت اليوم 09 ديسمبر 2013 بتونس اشغال المؤتمر الـ37 لقادة الشرطة والأمن العرب، تحت اشراف الامين العام لمجلس الداخلية العرب معالي الدكتور محمد بن علي كومان وبحضور السادة مدراء ومسؤول اجهزة الشرطة والأمن العرب.
خلال كلمته دعا السيد اللواء عبد الغني هامل المدير العام للأمن الوطني إلى ضرورة تطوير وتحديث الاستراتيجية العربية لمكافحة الارهاب التي تم اقرراها عام 1997، وذلك بالنظر إلى المستجدات التي طرأت في عالم الجريمة والتطورات التي عرفتها ظاهرة الارهاب.
وبالمناسبة، أعرب السيد اللواء عبد الغني هامل المدير العام للأمن الوطني عن استعداد الجزائر للإسهام بتجربتها في هذا العمل ولإعطاء دفع قوي للجهود المشتركة لمواجهة التحديات الأمنية ومساندة العمل العربي المشترك.
وشدد ايضا على أن المجتمع الدولي يواجه في الوقت الراهن تحديات متعددة وآفات كثيرة من أبرزها التطرف والإرهاب وترويج المخدرات والتهريب وتبييض الأموال والجرائم الإلكترونية مما يستدعي بذل جهود معتبرة لمواجهة هذه الظواهر ومعالجتها بفعالية كونها تمس بأمن واستقرار الدول لارتباطها ارتباطا وثيقا بالإرهاب وتقويضها لجهود التنمية.

وركز السيد اللواء المدير العام للأمن الوطني على ضرورة التصدي لظاهرة تهريب الأسلحة وانتشارها، مشددا على الارتباط الوثيق بين هذا النوع من الاجرام والإرهاب والعلاقة الوطيدة بين مهربي الأسلحة وعصابات الاتجار بالمخدرات، مما يستدعي تعاونا ميدانيا وتدابير عملياتية والاعتماد على الضربات الامنية الاستباقية لإفشال مخططات مدبري هذه الجرائم وشل حركات المجموعات الارهابية وخلاياها.
وخلص إلى القول أن هذه المواجهة تستلزم العمل بالآليات العربية لمكافحة الجريمة المنظمة وتنفيذ الاتفاقيات الدولية والإقليمية على غرار استراتيجية الأمم المتحدة لمكافحة الارهاب لعام 2006 .

وذكر السيد اللواء المدير العام للأمن الوطني بالمناسبة بالتوصيات التي انبثقت عن الدورة الـ22 للندوة الاقليمية الافريقية التي عقدت بمدينة وهران في شهر سبتمبر الماضي والتي ترمي إلى تعزيز بناء القدرات وتحسين تبادل المعلومات الأمنية على الصعيدين الوطني والاقليمي.
وفي سياق متصل سلط السيد اللواء المدير العام للامن الوطني الضوء على الدور الذي يجب أن تقوم به مختلف المؤسسات الدينية والتربوية والشبانية والمجتمع المدني وأجهزة الاعلام.

ولدى تطرقه إلى مشروع الاستراتيجية العربية لمكافحة الجرائم الالكترونية في صيغته المعدلة، أبرز تفاقم هذه الظاهرة خلال الأعوام الأخيرة لتصبح تشكل تهديدا كبيرا على نظم المعلومات في جميع الدول وعلى أمنها.
وفي نفس الصدد، أكد السيد اللواء عبد الغني هامل المدير العام للأمن الوطني أن اجراءات عملية قد اتخذت في الجزائر لمواجهة هذه الظاهرة وذلك بالتنسيق مع الدوائر الوزارية المعنية وذلك انطلاقا من سنة 2000.

وذكر السيد اللواء عبد الغني هامل المدير العام للأمن الوطني صدر قانون يتضمن القواعد الخاصة للوقاية من الجرائم المتصلة بتكنولوجيات الاعلام والاتصال ومكافحتها وقانون اخر يتعلق بحقوق المؤلف والحقوق المجاورة علاوة على ادخال أحكام تتعلق بالمساس بنظم المعلومات في قانوني العقوبات والإجراءات الجزائية، كما تم انشاء خلية مركزية لمكافحة الجرائم الالكترونية و 48 خلية محلية على مستوى ولايات الوطن إلى جانب استحداث دوائر للأدلة المعلوماتية على مستوى مخابر الشرطة العلمية.



المديرية العامة للأمن الوطني تعرض تجربة
الشرطة الجزائرية في مجال تطوير الإعلام الأمني
وفي نفس الاطار، تم عرض خلال اشغال المؤتمر التجربة الجزائرية في تطوير الاعلام الامني بالنظر الى دوره الهام في دعم وتعزيز الاتصال بين أجهزة الشرطة والمواطنين، حيث تم التاكيد على الاهمية التي توليها المديرية العامة للأمن الوطني لمجال الاعلام الامني، بالنظر الى دوره المحوري والحيوي في توجيه المواطن وكشف أخطار الآفات الاجتماعية السائدة، لاسيما الجريمة بمختلف أنماطها.
وتم خلال عرض التجربة الجزائرية ابراز مختلف الانشطة التي تقوم بها الشرطة الجزائرية التي من بينها بث حصص إذاعية وتلفزيونية تشارك فيها اطارات الشرطة للاسهام في التوعية الامنية من أجل الوقاية من الجرائم والانحرافات، والتي من شانها ان تبين احترافية رجال الامن عبر وسائل الاعلام المختلفة في تعاملها مع بعض الاحداث والاحتجاجات والمظاهرات قصد إبراز التسيير الديمقراطي للحشود المنتهج من طرف مصالح الشرطة في هذه الحالات .



معرض المديرية العامة للأمن الوطني
مرآة لإنجازات الشرطة الجزائرية

بالمناسبة خصصت المديرية العامة للأمن الوطني على هامش المؤتمر الـ 37 لقادة الشرطة والأمن العــرب معرضا يعكس مختلف الأنشطة التي تقوم بها الشرطة الجزائرية للإسهام في التوعية الأمنية للمواطنين من أجــل الوقــايــة من الجرائــم والانحـرافــات، حيث تــم توزيع العــدد الاخير من مجلــة الشــرطــة –العدد 121 – الذي ضم مقابلة حصرية مع معالي الدكتور محمد بن علي كومان الامين العام لمجلس وزراء الداخلية العرب وكذا ملفا خاصا بالمناسبة، الى جانب توزيع اوشحة واقمصة تحمل شعار المديرية العامة للامن الوطني.

الشرطة الجزائرية تحوز  
على جائزة أحسن فيلم توعوي
 تسلم السيد اللواء عبد الغني هامل المدير العام للأمن الوطني جائزة أحسن فيلم توعوي لسنة 2013 بعنوان « مكافحة الجريمة الإلكترونية »، حيث يعتبر هذا التتويج الثالث على التوالي بعد أن حصدت خلال سنتي 2011 بلبنان و 2012 بالجزائر على عدة جوائز مماثلة، ويعتبر هذا النجاح بمثابة تأكيد على العمل المتميز ويترجم حرص القيادة العليا للامن الوطني على تشجيع العمل التوعوي الذي تقوم به الشرطة الجزائرية في مجال الإعلامي الامني بهدف تحسيس المواطن وتوعيته من مخاطر الجريمة بكل اشكالها.


الجزائر تتحصل على جائزة الشرطي
العربي المتميز لسنة 2013 





على هامش انعقاد المؤتمر الـ37 لقادة الشرطة والأمن العرب، تحصلت المديرية العامة للأمن الوطني للسنة الثالثة على التوالي على جائزة الشرطي المتميز التي حاز عليها هذه السنة السيد مراقب الشرطة بوهدبة عبد القادر قارة مدير الشرطة القضائية ومندوب القارة الافريقية لدى اللجنة التنفيذية للمنظمة الدولية للشرطة الجنائية – الأنتربول.

 المؤتمر الـ37 لقادة الشرطة العرب يتبنى توصية الجزائر
بإعادة تحديث الإستراتيجية العربية لمكافحة الإرهاب



تبنى المؤتمر في ختام أشغاله التوصية التي تقدمت بها الجزائر والقاضية بتشكيل لجنة مفتوحة العضوية لإعادة النظر في الإستراتيجية العربية لمكافحة الإرهاب ، وتوجت أشغال المؤتمر الـ37 لقادة الشرطة والأمن العرب بصدور عدة توصيات تهدف إلى تعزيز التعاون الأمني العربي المشترك والتصدي للتحديات التي تواجه المنطقة العربية.

بخصوص حقوق ذوي الاحتياجات الخاصة في المجال الأمني، أوصى المؤتمرون بضرورة تعميق الوعي لدى أجهزة الشرطة والأمن في مجال التعامل مع ذوي الاحتياجات الخاصة بما يكفل حماية حقوقهم أثناء كل مراحل العمل الأمني وتنفيذ القانون وتقديم الرعاية المطلوبة للمحكومين منهم وإعداد برامج تأهيلية خاصة بهم لتسهيل إعادة دمجهم في المجتمع بعد الإفراج عنهم.

اما فيما يخص تطوير أداء الإعلام الأمني العربي وإظهار الصورة الايجابية لرجل الأمن العربي في وسائل الإعلام، دعا المؤتمر أجهزة الأمن العربية إلى اتخاذ الوسائل المناسبة لإطلاع المواطنين ومنظمات المجتمع المدني على جهود رجال الأمن لما لذلك من دور في إبراز تضحيات رجال الشرطة في سبيل أمن الأفراد والمجتمعات.
كما اعتمد المؤتمر الإستراتيجية العربية لمكافحة جرائم تقنية المعلومات التي تتضمن جملة من البرامج والآليات التي تسمح بتعزيز التعاون العربي في مواجهة هذا النوع من الجرائم الخطيرة.



 127 
المصدر:
http://www.dgsn.dz/?%D8%A7%D9%84%D8%B3%D9%8A%D8%AF-%D8%A7%D9%84%D9%84%D9%88%D8%A7%D8%A1%2C2990
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Zàin AbidèèN

عريـــف أول
عريـــف أول



الـبلد :
العمر : 34
المهنة : أستاذ
التسجيل : 05/12/2013
عدد المساهمات : 129
معدل النشاط : 144
التقييم : 16
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: الجزائر تتحصل على جائزة الشرطي العربي المتميز لسنة 2013    الأربعاء 18 ديسمبر 2013 - 17:38

للمرة الثالثة على التوالي ^_^
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
oumayr

مراسل حربي
فريق التحرير

مراسل حربي  فريق التحرير



الـبلد :
المهنة : صياد
المزاج : الجزائر قبل كل شيئ
التسجيل : 24/07/2013
عدد المساهمات : 10150
معدل النشاط : 10001
التقييم : 365
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: الجزائر تتحصل على جائزة الشرطي العربي المتميز لسنة 2013    الخميس 11 ديسمبر 2014 - 16:58

. 11 / 12 / 2014

.  المؤتمر ال38 لقادة الأمن والشرطة العرب: الشرطة الجزائرية تحوز على جائزتين و رسالة تقدير




الجزائر- نالت الشرطة الجزائرية بمناسبة انعقاد المؤتمر ال38 لقادة الأمن والشرطة العرب المنعقد بتونس, على مجموعة تكريمات من بينها جائزة "أحسن فيلم توعوي" لسنة 2014  و جائزة "رجل الأمن العربي المتميز" لنفس السنة.


وأوضح بيان  للمديرية العامة للأمن الوطني اليوم الخميس انه بمناسبة فعاليات هذا المؤتمر المنعقد يومي 10 و11 ديسمبر ,تسلم المدير العام للأمن الوطني اللواء عبد الغني هامل, أمس الأربعاء جائزة "أحسن فيلم توعوي لسنة 2014". 


وأوضح ذات المصدر أن هذا الفيلم "أعدته المديرية العامة للأمن الوطني في مجال دور منظمات المجتمع المدني في مواجهة شغب الملاعب والتوعية بمخاطره"  مبرزا أن هذا التتويج يعتبر الرابع على التوالي, بعد جوائز لبنان (2011) والجزائر (2012) و تونس (2013).


وحسب نفس البيان فإن هذا النجاح يعتبر بمثابة "تأكيد من مجلس وزراء الداخلية العرب على العمل المتميز للشرطة الجزائرية في تحسيس المواطن وتوعيته بمخاطر الجريمة بكل أشكالها".


وفي ذات السياق حازت المديرية العامة للأمن الوطني, و للمرة الرابعة على التوالي على جائزة "رجل الأمن العربي المتميز لسنة 2014 " تقلدها رئيس أمن ولاية وهران, مراقب الشرطة نواصري صالح, الذي اختير من طرف الأمانة العامة لمجلس وزراء الداخلية العرب "تقديرا لجهوده المتميزة في المجال الأمني".


وفضلا على هاتين الجائزتين وجه الإتحاد الرياضي العربي للشرطة بمناسبة إنعقاد أشغال هذا المؤتمر "رسالة شكر وتقدير" إلى الشرطة الجزائرية نظير "الرعاية المتميزة لفعاليات بطولة الشرطة العربية للجيدو التي احتضنتها الجزائر في شهر ماي الماضي و "النجاح الكبير" الذي ميز الدورة "من خلال التنظيم الجيد وكرم الضيافة" الذي لاقته الفرق العربية المشاركة في البطولة.


. http://www.aps.dz/ar/algerie/10489-المؤتمر-ال38-لقادة-الأمن-والشرطة-العرب-الشرطة-الجزائرية-تحوز-على-جائزتين-و-رسالة-تقدير
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

الجزائر تتحصل على جائزة الشرطي العربي المتميز لسنة 2013

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام غير العسكريـــة :: تواصل الأعضاء-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين