أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

''سيد زكريا''.. أسد سيناء الذي أرعب الإسرائيليين في حرب أكتوبر - (فيديو)

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 ''سيد زكريا''.. أسد سيناء الذي أرعب الإسرائيليين في حرب أكتوبر - (فيديو)

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
فهد الصحراء

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
العمر : 22
المهنة : طالب فى كليه التجاره
المزاج : 30 يونيو ثوره شعب
التسجيل : 21/11/2013
عدد المساهمات : 5432
معدل النشاط : 4668
التقييم : 134
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :






مُساهمةموضوع: ''سيد زكريا''.. أسد سيناء الذي أرعب الإسرائيليين في حرب أكتوبر - (فيديو)    الإثنين 16 ديسمبر 2013 - 21:32

 1 

16.12.2013
23:30:28

سيد زكريا خليل أحد أبطال حرب أكتوبر

''نعم سوف يجئ يوم نجلس فيه لنقص ونروى ماذا فعل كل منا في موقعه.. وكيف حمل كل منا أمانته وأدى دوره، كيف خرج الأبطال من هذا الشعب وهذه الأمة في فترة حالكة ساد فيها الظلام، ليحملوا مشاعل النور وليضيئوا الطريق حتى تستطيع أمتهم أن تعبر الجسر ما بين اليأس والرجاء''.
كانت هذه الكلمات من خطاب الرئيس الراحل محمد أنور السادات في افتتاح الدورة الاستثنائية لمجلس الشعب في 16 أكتوبر 1973، للتذكير بدور أبطال الحرب الذين طمسهم التاريخ بين طياته دون عمد.
ومن ضمن هؤلاء الأبطال، الشهيد '' سيد زكريا خليل''، الذي استطاع وحده إيقاف كتيبة كاملة من الجيش الإسرائيلي بعد استشهاد باقي زملاءه.
كان خليل في عداد المفقودين في حرب أكتوبر، ظلت في طي الكتمان طوال 23 سنة، حتى اعترف بها جندي إسرائيلي شارك في الحرب، وذلك في حفل للدبلوماسيين عام 1996 شمل العديد من سفراء البلاد بما فيهم السفير الإسرائيلي ، وقدم متعلقاته التي احتفظ بها طوال هذه الفترة إلى السفيرة المصرية في ذلك الوقت ، ونقلت وكالات الأنباء العالمية قصه هذا الشهيد وأطلقت عليه لقب (أسد سيناء).
كانت الحقيبة بها سترة وأقراص معدنية وخطاب كان المقاتل المصري كتبه لوالده ولم يمهله القدر لإرساله.
أخبر الجندي الإسرائيلي السفير المصري أن البطل المصري دمر ثلاث دبابات، وقتل طاقمها المكون من 12 جنديا، ثم قتل سرية مظلات وعددهم 22 جنديا.
حيث أرسلت إسرائيل جنود مظلات، فقام جندي مصري بإصابة الطائرة بقذيفة موجهة، واضطر جنود المظلات للقفز على الأرض، وهنا وقف الجندي سيد زكريا يحصدهم بسلاحه.
وبعد ذلك أرسل الجيش الإسرائيلي كتيبة صاعقة من 100 جندي وطائرتين هليكوبتر لمحاصرة المجموعة والقضاء عليهم، وأرسلوا نداء باستسلام، ورفض قائد المجموعة أن يستسلموا وقرروا النصر أو الشهادة، فاستشهد القائد وباقي المجموعة، وبقي الجندي سيد على قيد الحياة.
ظل  سيد زكريا يقاتل متنقلا من مكان لآخر، حتى ظن اليهود أنهم يواجهون مجموعة قتالية كاملة، حتى نفذت ذخيرته، وتسلل الجندي الإسرائيلي دفعة رصاص بأيدي مرتعشة- حسب قول الجندي.
لم يصدق الجندي الإسرائيلي أنه قضي على هذا الأسد، فقرر أن يستولي على متعلقاته كذكرى وإعجابا بشجاعته، وقام بدفنه بعد ذلك تكريما له.
وقد كرمته مصر بعد اكتشاف قصته، وتم منحه نوط الشجاعة من الطبقة الأولي، كما أطلق اسمه على أحد شوارع حي مصر الجديدة.




http://www.masrawy.com/news/egypt/politics/2013/june/5/5636970.aspx

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Abd_elrahman2011

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
العمر : 31
المهنة : ( مدرس لغة فرنسية )
المزاج : لله الحمد والمنة
التسجيل : 09/02/2011
عدد المساهمات : 2601
معدل النشاط : 2513
التقييم : 144
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: ''سيد زكريا''.. أسد سيناء الذي أرعب الإسرائيليين في حرب أكتوبر - (فيديو)    الأربعاء 18 ديسمبر 2013 - 1:05

ما أكثر بطولات الجيش المصرى فى حرب رمضان 1393 المباركة الموافق أكتوبر 1973 
وهذا الموضوع إنما هو غيض من فيض..لا تعجب لكل هذه البطولات التى قام بها جنود الجيش المصرى الباسل
وإنما اعجب إن عجبت من أقوام يأتون بعد كل هذا ليرددوا كالببغاوات ما يفتريه الجيش الصهيونى ودوائر الاستخبارات الصهيو/غربية من أن الجيش المصرى لم ينتصر فى حرب التحرير وإنما هزم..ولكنك لن تعجب إذا علمت السبب..وهو أن الغرب الصليبى ليحافظ على سيطرته على العالم العربى بعد طرده منه
علم يقينا أن العلم والثقافة العربية والتاريخ العربى الإسلامى هم الشبح الذى يهدد العالم الصهيو/غربى بإعادته إلى العصور الوسطى مرة أخرى..فقرر أن يقطع كل علاقة بين الشعوب العربية وبين مصادر تاريخها وثقافتها وحضارتها العربية الإسلامية المجيدة واستعمل فى ذلك كل ما يتخيله المرء ومالا يتخيله من تزييف للحضارة والثقافة والتاريخ العربى واستبدال كل ذلك بحضارة وثقافة وتاريخ بل وأدب وفنون صليبية لا تمت لعالمنا العربى بصلة واستعمل لذلك مجموعة من المدجّنين الذين بهرتهم الحضارة الغربية فارتموا فى أحضانها بعد أن تخيلوا أن سبب تخلف عالمنا العربى عن العالم الصهيو/غربى هو كل ما يربطنا بعالمنا العربى من حضارة وتاريخ وثقافة..فكان هؤلاء المدجنين هم البذور التى ابتعثت إلى فرنسا والغرب لتهجينها وإعادة دسِّها وزراعتها فى التربة المصرية والعربية فيما عرف تاريخيا بالبعثات العلمية فى عهد محمد على سرششمّة الوالى العثمانى على مصر وأولاده من بعده وقد رجع هؤلاء المدجّنون ليسيطروا على كل المناصب السيادية فى الدولة المصرية ومن أهمها التعليم الذى أخذ منحى جديدا أشد خطورة فيما بعد بتولى دنلوب الانجليزى وزارة المعارف - وزارة التربية والتعليم - فى 17 مارس   1897 ليضع للأمة نظام التعليم المدمر الذى لا نزال نسير عليه للأسف إلى يومنا هذا.. وليتخيل كل منكم بعد ذلك قصة التفريغ الثقافى ومدى شناعتها حتى وصلنا إلى ما وصلنا إليه..لأن ثمرة هذا التفريغ الثقافى بداية من مشروع جومار الفرنسى ومرورا بمشروع دنلوب الإنجليزى وحتى اليوم هى الكثير والكثير جدا من الثمار حلوة المظهر مريرة الطعم..تفتخر بثقافتها الغربية المزيفة وتتنكر لثقافتها وحضارتها وتاريخها العربى الناصع فلا تصبح لها هُوِيّة ولا يربطها انتماء حقيقى بأوطانها..وهو ما نراه اليوم بوضوح شديد كالشمس فى كبد السماء ليس دونها سحاب..ولا ينكر ذلك إلا أعمى البصر والبصيرة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
فهد الصحراء

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
العمر : 22
المهنة : طالب فى كليه التجاره
المزاج : 30 يونيو ثوره شعب
التسجيل : 21/11/2013
عدد المساهمات : 5432
معدل النشاط : 4668
التقييم : 134
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :






مُساهمةموضوع: رد: ''سيد زكريا''.. أسد سيناء الذي أرعب الإسرائيليين في حرب أكتوبر - (فيديو)    الأربعاء 18 ديسمبر 2013 - 22:24

حقا اخى والرد واضح على الصهاينه فى موضوع حرب اكتوبر (اسال الصهاينه  هما كانوا فين بعد حرب 67 فى سينا ومصر وبعد 73 اصبحوا اين ) وهذا ببساطه يلخص من الذى اذاق المراره ف الحرب للثانى
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

''سيد زكريا''.. أسد سيناء الذي أرعب الإسرائيليين في حرب أكتوبر - (فيديو)

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: التاريخ العسكري - Military History-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين