أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

قائد القوات البحرية المصرية يعود من الإمارات

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 قائد القوات البحرية المصرية يعود من الإمارات

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
فهد الصحراء

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
العمر : 22
المهنة : طالب فى كليه التجاره
المزاج : 30 يونيو ثوره شعب
التسجيل : 21/11/2013
عدد المساهمات : 5432
معدل النشاط : 4668
التقييم : 134
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :






مُساهمةموضوع: قائد القوات البحرية المصرية يعود من الإمارات   الجمعة 13 ديسمبر 2013 - 22:08

14.12.2013
00:07:47
أسامة الجندى قائد القوات البحرية المصرية

عاد إلى القاهرة مساء اليوم الجمعة، الفريق أسامة الجندى، قائد القوات البحرية المصرية، قادمًا من أبوظبى بعد زيارة لدولة الإمارات استغرقت عدة أيام، التقى خلالها مع عدد من المسئولين.

وصرحت مصادر مصرية مطلعة: تناولت مباحثات "الجندى" مع مسئولى الإمارات دعم علاقات التعاون بين مصر والإمارات خاصة فى المجال العسكرى، والذى يشمل التدريب العسكرى المشترك وتبادل الخبرات فى المجالات العسكرية بين البلدين، للمساهمة فى دعم الأمن والاستقرار بالمنطقة والخليج.

وكان رئيس الوزراء المصرى حازم الببلاوى، قد زار الإمارات في نهاية أكتوبر، استغرقت أربعة أيام استقبله خلالها رئيس دولة الإمارات الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان وعدد من كبار المسئولين.

وجرى خلال الزيارة توقيع اتفاقية لدعم البرنامج التنموى المصرى تقدم بموجبها الإمارات إلى مصر مبلغ 4.9 مليار دولار "لتنفيذ مشروعات لتطوير القطاعات والمرافق الخدمية والارتقاء بالأوضاع المعيشية والحياتية والتنمية البشرية للشعب المصرى".

يشمل الدعم منحة مالية قدرها مليار دولار، تمت إجراءات تحويلها إلى مصر في يوليو الماضى، إضافة إلى تخصيص أكثر من مليار دولار، للمساهمة فى توفير جزء من كميات الوقود والمحروقات التى تحتاجها مصر.

وكانت وكالة أنباء الإمارات قد ذكرت إبان زيارة رئيس الوزراء المصرى للإمارات، أن هذا الدعم "يضمن سير عجلة الاقتصاد والصناعة والتجارة والمواصلات على نحو طبيعى بما يؤكد التزام دولة الإمارات بالوقوف إلى جانب مصر، وشعبها في هذه المرحلة الهامة لتجاوز التحديات الراهنة وتحقيق مصلحة مصر واستقرارها وحفظ أمنها لتواصل طريقها نحو البناء والتنمية، وتقوم بدورها الريادى والحضارى عربيًا ودوليًا ".

وأضافت "تم تخصيص المبلغ المتبقى لتنفيذ حزمة من المشروعات التنموية التى تشمل مختلف القطاعات الحيوية".

وتضم المشروعات التنموية بهذه الاتفاقية بناء 25 صومعة لتخزين القمح والحبوب بسعة 15 ألف طن للصومعة الواحدة، حيث يسهم هذا المشروع في حماية المحاصيل، والحد من إمكانية تعرضها للتلف بما يعزز الأمن الغذائى.

كما تشمل بناء 79 وحدة للرعاية الصحية الأساسية (طب الأسرة) في مناطق لا تتوفر فيها حاليًا هذه الخدمات وذلك لتوسيع نطاق تقديم الخدمات الصحية للشعب المصرى، إضافة إلى إنشاء خطين لإنتاج أمصال اللقاحات بما يرفع الاكتفاء الذاتى ضمن هذا المجال الحيوى إلى نسبة 80%.

وتضم أيضا إنشاء 50 ألف وحدة سكنية مع البنية التحتية والخدمات التابعة على مراحل، بدأت بالفعل من خلال إطلاق العمل لتنفيذ 13 ألف وحدة سكنية في مدينة 6 أكتوبر، وسيتم أيضًا توفير خدمات الكهرباء من خلال مشروعات الطاقة المتجددة إلى مجموعة من القرى والمناطق والتجمعات السكنية غير المرتبطة بالشبكة الكهربائية، للمساهمة في إنعاش الريف وتوفير الخدمات الأساسية للمناطق النائية، إضافة إلى استكمال شبكات الصرف الصحي فى مجموعة من القرى، بما يسهم فى الحد من انتشار الأمراض وتأمين بيئة صحية للعيش.
 http://www1.youm7.com/News.asp?NewsID=1395827&SecID=97&IssueID=0#.UquE4CeL3Nc
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

قائد القوات البحرية المصرية يعود من الإمارات

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: الأخبـــار العسكريـــة - Military News-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين