أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

تقرير رسمى يوصى بالسماح بالحجاب وتدريس العربية فى مدارس فرنسا

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول


شاطر | .
 

 تقرير رسمى يوصى بالسماح بالحجاب وتدريس العربية فى مدارس فرنسا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
فهد الصحراء

لـــواء
لـــواء
avatar



الـبلد :
العمر : 23
المهنة : طالب فى كليه التجاره
المزاج : 30 يونيو ثوره شعب
التسجيل : 21/11/2013
عدد المساهمات : 5432
معدل النشاط : 4668
التقييم : 134
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :






مُساهمةموضوع: تقرير رسمى يوصى بالسماح بالحجاب وتدريس العربية فى مدارس فرنسا   الجمعة 13 ديسمبر 2013 - 21:45

13.12.2013
23:44:17
رئيس الوزراء الفرنسى جان مارك إيرو

قال تقرير طلب رئيس الوزراء الفرنسى جان مارك إيرو إعداده، إنه ينبغى لفرنسا تخفيف علمانيتها الصارمة من أجل تحسين دمج المهاجرين، وذلك بالسماح للمسلمات بارتداء الحجاب فى المدارس ودعم تدريس اللغة العربية.

وأثار التقرير الذى جاء فى إطار مراجعة حكومية لسياسة الاندماج انتقادات من السياسيين المحافظين فى المعارضة وقلقا بين الاشتراكيين الحاكمين.

وقال التقرير إن فرنسا التى يوجد بها أكبر عدد من المسلمين فى أوروبا يجب أن تعترف "بالبعد العربى الشرقى" لهويتها بتغيير أسماء شوارع وأماكن على سبيل المثال وتغيير مناهج التاريخ فى المدارس وتحديد يوم خاص للاحتفال بمساهمات ثقافات المهاجرين.

ورغم الحظر الرسمى للإحصاءات المبنية على أساس عرقى يعيش فى فرنسا ما يقدر بنحو خمسة ملايين مسلم أغلبهم من مستعمرات فرنسية سابقة فى أفريقيا مثل الجزائر والمغرب.

وقال إيرو الذى سيرأس اجتماعا وزاريا الشهر المقبل حول تعزيز الاندماج استنادا إلى أمور عدة من بينها هذا التقرير إنه لا نية لرفع حظر الحجاب ونأى بنفسه عن التقرير.

وقال للصحفيين بعدما لفتت صحيفة لو فيجارو الانتباه إلى الوثيقة التى نشرت على الموقع الالكترونى الرسمى لرئيس الوزراء الشهر الماضى "مجرد تسلمى لتقرير لا يجعل منه سياسة حكومية."

ومن بين الاقتراحات التى تقدم بها الموظف العمومى الكبير تييرى توت ومجموعة من الخبراء فى التقرير منع السلطات ووسائل الإعلام من الإشارة إلى الجنسية أو الدين أو العرق واستحداث جريمة جديدة تحت مسمى "التحرش العرقى"، حيث أوصى التقرير أيضا بتعزيز تدريس اللغة العربية واللغات الأفريقية فى المدارس الفرنسية. وقال إيرو إن الهدف من التقرير تقديم توصيات بشأن سبل مكافحة التمييز وعدم المساواة.

من جانبها قالت مارين لوبان زعيمة الجبهة الوطنية اليمينية إن تنفيذ التوصيات من شأنه أن يرقى إلى "إعلان حرب على الشعب الفرنسى".

وقال تييرى ماندون المتحدث باسم المشرعين الاشتراكيين إنه يجب التفريق بين نهج صحى شامل وبعض "الاقتراحات المتطرفة" مؤكدا أنه لا مجال للتراجع عن قانون صدر عام 2006 وحظر ارتداء الحجاب وغيره من الرموز الدينية فى المدارس.

وشهدت فرنسا موجة من أعمال الشغب التى قام بها شبان فى 2005 فى ضواح فقيرة يتركز فيها كثير من المهاجرين، مما أدى إلى دعوات لتعزيز جهود الحكومة لتحسين الاندماج الاجتماعى والاقتصادى للشبان من أصول مهاجرة.
 
http://www.youm7.com/News.asp?NewsID=1395605&SecID=286&IssueID=0#.Uqt_ACeL3Nc
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

تقرير رسمى يوصى بالسماح بالحجاب وتدريس العربية فى مدارس فرنسا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام الاداريـــة :: الأرشيف :: مواضيع عامة-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2017