أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

اليابان تستقبل السبت قادة دول 'آسيان' لمواجهة الصين !

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 اليابان تستقبل السبت قادة دول 'آسيان' لمواجهة الصين !

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
مستبد

رقـــيب أول
رقـــيب أول



الـبلد :
التسجيل : 22/11/2013
عدد المساهمات : 336
معدل النشاط : 351
التقييم : 28
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: اليابان تستقبل السبت قادة دول 'آسيان' لمواجهة الصين !   الجمعة 13 ديسمبر 2013 - 20:49

اليابان تستقبل السبت قادة دول 'آسيان' لمواجهة الصين



تستضيف اليابان في نهاية الأسبوع، قادة البلدان العشرة في رابطة جنوب شرق آسيا 'اسيان' لتوثيق  العلاقات معهم، من أجل مواجهة الصين التي تشكل طموحاتها البحرية وبروزها القوي قلقا للمنطقة.ومنذ وصوله إلي السلطة في ديسمبر 2012، لم يأل رئيس الوزراء الياباني شينزو ابيه جهدا لاستمالة بلدان آسيان، لأن عددا كبيرا من هذه البلدان يواجه خلافات حدودية مع بكين التي تريد السيطرة علي كامل بحر الصين الجنوبي تقريبا. وهذا ما ينسحب علي الفليبين وبروناي وماليزيا وفيتنام.وقد قام شينزو ابيه خلال سنة بجولة شملت كل البلدان الأعضاء في آسيان، أي بورما وبروناي وكمبوديا وإندونيسيا ولاوس وماليزيا والفليبين وسنغافورة وتايلاند وفيتنام.

وفي إطار حملة التودد التي تقوم بها، أفرجت طوكيو أيضا في الفترة الأخيرة، عن 30 مليون دولار من المساعدة العاجلة لإغاثة الفليبين بعد المرور المدمر للإعصار هايان، من إجمالي 53 مليونا من المساعدة المخصصة لهذا البلد، وأرسلت ألف جندي للمشاركة في عمليات الإغاثة.

وفي الوقت نفسه، أعلنت الصين مساعدة فورية قيمتها 100 ألف دولار، ثم أضافت 1, 6 مليون علي أثر توالي الانتقادات الموجهة إليها، حيث تهدف القمة التي تفتتح السبت إلي الاحتفال من حيث المبدأ، بالذكري الأربعين لإقامة علاقات بين آسيان واليابان، لكنها تعقد في وقت تشهد المنطقة توترات إقليمية حادة خصوصا بين بكين واليابان.

وقد تراجعت علاقاتهما إلي أدني مستوياتها منذ أكثر من سنة، بسبب أرخبيل صغير غير مأهول في بحر الصين الشرقي: فجزر سنكاكو التي تتولي إدارتها طوكيو، تطالب بها بكين باسم دياويو.

ولم تبد العاصمتان أي استعداد لتقديم تنازلات حول هذه الجزر التي تبعد 200 كلم شمال شرق تايوان، و400 كلم غرب جزيرة اوكيناوا جنوب اليابان.
وفي أواخر نوفمبر، قامت بكين بخطوة جديدة تمثلت بالإعلان عن 'منطقة دفاع جوي' فوق بحر الصين الشرقي، وتغطي بحر اليابان وتشمل جزر سنكاكو، حيث تطلب بكين من كل طائرة أجنبية تجتاز هذه المنطقة الإبلاغ عن مسارها والتعريف بهويتها.وبالإضافة إلي اليابان، أعلنت كوريا الجنوبية وتايوان، أنهما لن تمتثلا هذا الطلب، وقامتا بتسيير رحلات عسكرية في المنطقة من دون إبلاغ الصينيين مسبقا بها.

من جهتها، بعثت واشنطن بإشارة بالغة الوضوح إلي بكين بإرسالها قاذفتي بي-52 غير مسلحتين لاجتياز المنطقة. وفي مارس الماضي، عقدت اليابان قمة في طوكيو لجميع بلدان آسيان لإقناعها بتوحيد جهودها حيال المطالب الصينية في بحر الصين الجنوبي والشرقي.

وفي ختام اجتماع السبت، من المتوقع أن تصدر اليابان وآسيان إعلانا يوضح تعاونهما علي المدي البعيد علي الصعيد الأمني والاقتصادي، كما ذكرت وكالة جيجي اليابانية للأنباء.
وستكون رئيسة الوزراء التايلاندية ينجلوك شيناوترا أحد كبار المتغيبين من الاجتماع، لأنها تواجه في الوقت الراهن حركة احتجاج كبيرة في بلادها

http://www.elaosboa.com/show.asp?id=33463&page=internationalnews
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

اليابان تستقبل السبت قادة دول 'آسيان' لمواجهة الصين !

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: الأخبـــار العسكريـــة - Military News-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين