أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

قائد الأركان العامة الروسية: نولي اهتماما خاصا لتطوير البنى التحتية العسكرية في المنطقة القطبية

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 قائد الأركان العامة الروسية: نولي اهتماما خاصا لتطوير البنى التحتية العسكرية في المنطقة القطبية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
TAHK

مشرف سابق
لـــواء

مشرف سابق  لـــواء



الـبلد :
التسجيل : 29/07/2013
عدد المساهمات : 10280
معدل النشاط : 14429
التقييم : 672
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: قائد الأركان العامة الروسية: نولي اهتماما خاصا لتطوير البنى التحتية العسكرية في المنطقة القطبية    الجمعة 13 ديسمبر 2013 - 18:05

أعلن الجنرال فاليري غيراسيموف قائد الأركان العامة للقوات المسلحة الروسية أن وزارة الدفاع الروسية تولي اهتماما خاصا لتطوير البنى التحتية العسكرية في مناطق القطب الشمالي الروسية. وقال غيراسيموف في اجتماع مع الملحقين العسكريين الأجانب في موسكو يوم الجمعة 13 ديسمبر/كانون الأول، "نحن نعود في الحقيقة إلى مناطق القطب الشمالي، وجزء كبير من هذه المناطق هو أراضي روسيا الاتحادية". وأكد الجنرال الروسي بهذا الصدد أن كافة أنشطة روسيا في هذه المنطقة تجري وفقا لقواعد القانون الدولي والاتفاقيات الموقعة بين الدول. وأضاف أن روسيا تنوي تطوير شبكة المطارات والموانئ في هذه المناطق من أجل حماية مصالها الاستراتيجية هناك، مشيرا إلى إصلاح المطار العسكري بجزر سيبيريا الجديدة الذي استأنف عمله هذا العام وكذلك العمل على تحديث المطارات في تيكسي وروغاتشوفو وغيرها من البلدات بمناطق القطب الشمالي وكذلك المرفأ في جزر نوفايا زيمليا. هذا وشارك في الاجتماع المذكور 90 دبلوماسيا عسكريا أجنبيا، ومنح قائد الأركان العامة الروسية 14 ملحقا عسكريا أجنبيا ميدالية وزارة الدفاع الروسية لإسهامهم في "تعزيز الصداقة القتالية". عماية تزويد القوات المسلحة بنماذج حديثة من الأسلحة والمعدات الحربية تجري بوتائر تفوق ما كان مخططا له سابقا قال الجنرال  فاليري غيراسيموف إن عماية تزويد القوات المسلحة بنماذج حديثة  من لأسلحة والمعدات الحربية  تجري بوتائر تفوق ما كان مخططا له سابقا. وأعاد غيراسيموف إلى الأذهان أن انتقال القوات إلى نماذج الأسلحة الجديدة يعتبر من أهم اتجاهات نشاط وزارة الدفاع الروسية. وقال إن القوات النووية الاستراتيجية هي وقوات الدفاع الجوي والفضائي وسلاح الجو وقوات الاستطلاع تزود بأسلحة حديثة بالدرجة الأولى. كما يجري  تطبيق نظام جديد للحرب الإلكترونية  والاتصال والقيادة الأوتوماتيكية للقوات. وأوضح رئيس الأركان العامة أن نسبة استكمال الأسلحة والمعدات الحديثة  في القوات المسلحة ازدادت عام 2013 إلى حد كبير. وبلغت هذه النسبة بصورة خاصة 45%  في قوات الصواريخ الاستراتيجية  ، و62% في قوات الدفاع الجوي والفضائي، و42% في سلاح الجو، و52% في سلاح البحرية، و21% في القوات البرية. وقال غيراسيموف: "ترضينا هذه المؤشرات، علما أن حصة المعدات الحديثة في  القوات الروسية يجب إلا تقل بحلول عام 2015 عن 30%. ونأمل بأن تفوق تلك المؤشرات عام 2014. وأعاد غيراسيموف إلى الأذهان أن حصة الأسلحة والمعدات الحديثة  في الجيش الروسي ستبلغ بحلول عام 2020 نحو 70 – 100%  في شتى صنوف وأسلحة القوات المسلحة ولفت الجنرال إلى أن كمية المعدات الحربية التي تقوم بأداء مهام متشابهة ستقلص. ومن أجل توفير الأموال والوسائل وزيادة فاعلية استخدام المعدات فإن وزارة الدفاع تنتقل إلى توقيع ما يسمى  باتفاقيات الدورة التامة أي ابتداء من تصميم المعدات وانتهاء بتسلمها واستخدامها وصيانتها. وتناول غيراسيموف أيضا مسائل الارتقاء بنوعية التدريب القتالي وحالة المعسكرات وتطوير نظام التعليم العسكري.

 المصدر: RT + وكالات

http://arabic.rt.com/news/637210/روسيا اليوم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

قائد الأركان العامة الروسية: نولي اهتماما خاصا لتطوير البنى التحتية العسكرية في المنطقة القطبية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: الأخبـــار العسكريـــة - Military News-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين