أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

البنك الصيني - العراقي يتوقع "تدفقا قويا" للاستثمارات من الخليج للعراق ويضخ 100 مليون دولار داخل البلاد

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

  البنك الصيني - العراقي يتوقع "تدفقا قويا" للاستثمارات من الخليج للعراق ويضخ 100 مليون دولار داخل البلاد

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
s400

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
العمر : 22
المهنة : طالب جامعي
المزاج : عصبي
التسجيل : 11/02/2013
عدد المساهمات : 2058
معدل النشاط : 1986
التقييم : 167
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: البنك الصيني - العراقي يتوقع "تدفقا قويا" للاستثمارات من الخليج للعراق ويضخ 100 مليون دولار داخل البلاد   الجمعة 13 ديسمبر 2013 - 17:09



المدى برس / بغداد
أعلن البنك الصيني – العراقي، اليوم الجمعة، سعيه لافتتاح مكتب له في الامارات العام المقبل، وفيما لفت الى عزمه الاستثمار في القطاعات الكبيرة في العراق وإطلاق 100 مليون دولار في فرص جديدة داخل البلاد، توقع "تدفقا قويا" للاستثمارات القادمة من الامارات ودول مجلس التعاون كافة الى العراق خلال السنوات الخمس او العشر المقبلة.
 
وقال تقرير لوكالة (كالف نيوز) نقلا عن نائب مدير المصرف الصيني - العراقي نوزاد يحيى بدجير واطلعت عليه (المدى برس)، إن "المصرف وهو من رواد مصارف القطاع الخاص في العراق يسعى الى فتح مكتب تمثيلي له في الامارات العربية المتحدة مع خطط لتثبيت روابط تجارية مع كبار المصارف هناك خلال العام 2014".
 
وأضاف بدجير "نسعى للاستثمار في القطاعات ذات النمو الكبير في العراق وسيتم استخدام النقد الذي سيطرحه المستثمرون حسب التشاور معهم ونوع القطاع الذي يختاروه"،مبينا أن"المصرف يسعى لاطلاق 100 مليون دولار للاستثمار في فرص جديدة في العراق".
 
وأوضح بدجير أن "المصرف لديه 11 فرعا موزعة على مختلف المدن الكبرى في العراق مثل اربيل وبغداد والسليمانية وزاخو والبصرة ودهوك وكركوك والموصل والنجف، وهناك خطط لفتح 10 عشرة فروع اخرى خلال السنتين القادمتين".
 
من جهته قال مستشار التنمية المصرفية في البنك الصيني فائق العبيدي إنه "بعد فترة طويلة من الحروب وعدم الاستقرار فان العراق منفتح الان للعمل التجاري من خلال فرص ضخمة في مشاريع البنى التحتية والرعاية الصحية والنفط والغاز وكذلك في قطاع التربية والطاقة وامور اخرى كثيرة"، مبينا ان"لدينا المعرفة والخبرة المحلية ونسعى للبحث عن مصارف ومستثمرين لمشاركتنا للاستثمار في فرص جديدة".
 
وبيّن العبيدي أن "مع التوقعات بتحقيق فوائد كبيرة من خلال الاعمال التجارية في العراق فان المصرف يتوقع تدفقا قويا للاستثمارات القادمة من الامارات ودول مجلس التعاون كافة الى العراق خلال السنوات الخمسة او العشرة القادمة".
 
 وأشار العبيدي الى ان "منذ تاسيس المصرف في العام 2008 لحد نهاية العام 2012 نجحنا بجلب 20 % من العوائد الى راس المال مع عوائد بنسبة 8 % على الموجودات والاصول".
 
 ويبلغ راسمال المصرف الصيني العراقي الذي يقع مقره في اربيل حوالي 250 مليار دينار عراقي ويملكه اكثر من 100 مئة مستثمر خاص ، في حين يرى المسؤولون الصينيون فرصا كبيرة في اقامة روابط مع بنوك اماراتية لتكون بمثابة قناة لنقل الاستثمارات للعراق.

المصدر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
mi-17

مشرف
لـــواء

مشرف  لـــواء



الـبلد :
المزاج : الحمد لله
التسجيل : 23/02/2013
عدد المساهمات : 20370
معدل النشاط : 24828
التقييم : 960
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :





مُساهمةموضوع: رد: البنك الصيني - العراقي يتوقع "تدفقا قويا" للاستثمارات من الخليج للعراق ويضخ 100 مليون دولار داخل البلاد   الجمعة 13 ديسمبر 2013 - 17:19

الصراحه 


لأول مره اسمع بأسم هذا البنك


هل هنالك تفاصيل اكثر عنه وعن نشاطاته 


او موقعه الالكتروني
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

البنك الصيني - العراقي يتوقع "تدفقا قويا" للاستثمارات من الخليج للعراق ويضخ 100 مليون دولار داخل البلاد

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام غير العسكريـــة :: تواصل الأعضاء-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين