أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

سر قائد سوفيتي يتصدى لقافلة من الدبابات النازية بدون اشتباكات

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 سر قائد سوفيتي يتصدى لقافلة من الدبابات النازية بدون اشتباكات

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
TAHK

مشرف سابق
لـــواء

مشرف سابق  لـــواء



الـبلد :
التسجيل : 29/07/2013
عدد المساهمات : 10280
معدل النشاط : 14429
التقييم : 672
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: سر قائد سوفيتي يتصدى لقافلة من الدبابات النازية بدون اشتباكات   الجمعة 13 ديسمبر 2013 - 15:00


كان ذلك في شهر آب/أغسطس من عام 1941 عندما أعطي الأمر لسرية أن تغطي ثغرة في دفاع القوات السوفيتية وبالتحديد في منطقة القرن الأعوج. وكان الأمر يتضمن عدم السماح لتمرير الدبابات الألمانية والصمود حتى آخر قطرة دم
وبطبيعة الحال تم إرسال هذه السرية ومنحها دزينة من قنابل أر- بي-جي 40، وقالوا لقائدها غداً ستكون هناك دبابات كثيرة على الأرجح أعطت القيادة العسكرية الأوامر وغادرت المكان. وبحسب التوقعات التكتيكية لم يبقى للجنود السوفييت في هذه السرية العيش سوى أقل من يوم واحد فقط.
قام قائد السرية بتفقد المكان وأعطى أمراً على الفور مفاده التالي: "من العار علينا أن يأتينا ضيوفاً من ألمانيا لزيارتنا ونحن نستقبلهم والطريق غير معبدة"، وهنا اعتقد جنود السرية أن قائدهم إما أصبح مجنوناً أو ربما يهذي من الخوف. لكن القائد تابع قائلاً: "على الجميع تفريغ أكياسهم العسكرية جانباً وابتاعي". سارت السرية إلى أقرب تلة تحوي كثيراً من النفايات التي تم جلبها من مصنع المنطقة لإنتاج المعادن، وهذا المصنع تم تفكيك معداته مسبقاً ونقله إلى منطقة نيجني تاغيل، وهنا أجبر القائد جنوده بتعبئة أكياسهم بالنفايات المعدنية ونقلها إلى الطريق.
تم وضع هذه النفايات المعدنية بشكل عشوائي على طول الطريق، وأمر القائد وهو يتمتم أن يضع الجنود حطام المعادن بشكل أكبر في المناطق المرتفعة قليلاً من الطريق وهو يقول هذا ضروري من أجل ألا ينزلق الضيوف وهم يسيرون إلينا. نقل الجنود هذا الخبث المعدني لفترة طويلة جداً تمزقت خلالها جميع الأكياس والحقائب، لكنهم تمكنوا من تغطية مسافة كيلو مترين من الطريق تقريباً. وبطبيعة الحال فإن الجنود كانوا غاضبين ومتعبين ومرهقين لأنه بقي أمامهم حفر الأنفاق وهذا سيدوم حتى منتصف الليل. وعند الصباح أرسل المراقبون الذين تمركزا على تلة النفايات المعدنية إشارة بأنهم أصبحوا يشاهدون دبابات العدو تسير نحوهم.
وهنا أصبح الجنود يمسكون بقنابلهم وهم يعرفون بأن نهاية الحياة قد اقتربت. وبدأت دبابات النازيين بالاقتراب شيئاً فشيئاً من الطريق المعبدة بالنفايات المعدنية بشكل جيد. لكن سرعان ما رأى الجنود كيف أن الدبابة الثالثة فقدت جنزيرها وتعطلت عن الحركة، وبعد دقيقة واحدة فقط تعطلت جنازير جميع الدبابات وعددهم ثمانية، وقبل أن يدرك الألمان الفخ السوفيتي تعطلت أيضاً دبابة الإنقاذ التي تم جرها للمكان من أجل سحب الدبابات الأخرى أما المشاة الألمان فكانوا على دراية من أنهم لا يمكنهم التقدم أمام الدبابات لأن ذلك سيشكل خطراً عليهم.
أما قائد السرية السوفيتية الذي نفذ التعليمات بشكل نظري وهي عدم السماح بتمرير دبابات العدو، أرسل رسولاً للبحث عن قوات صديقة وإبلاغ القيادة بأن المهمة قد نفذت وتم توقيف الدبابات دون إصابات. وعاد الرسول أدراجه بأنباء جيدة قائلاً: "يمكننا الانسحاب ليلاً وهنا خط دفاعي خلفي سوف يحمي ظهورنا في حال تعرضنا لهجوم ألماني".
بطبيعة الحال فإن سر عملية قائد السرية يكمن في علمه الذي حصل عليه في الحياة المدنية عندما أنهى اختصاصاً تقنياً بمعالجة المعادن، ولعلمه أن النفايات من النيكل- وهي خبث من إنتاج سبائك الفولاذ- هو تشكل فظيع لا يقل أهمية عن أكسيد الألمنيوم، ولا يمكن لأي جنزير من جنازير الدبابات أن يتحمل مثل هذه القمامة المعدنية التي تعطب الآلية بشكل كامل.

http://arabic.ruvr.ru/2013_12_12/125830030/
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
محمد الليبي

نقـــيب
نقـــيب



الـبلد :
العمر : 20
المهنة : طالب الحرية
المزاج : فوق الريح
التسجيل : 19/09/2011
عدد المساهمات : 809
معدل النشاط : 766
التقييم : 16
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: سر قائد سوفيتي يتصدى لقافلة من الدبابات النازية بدون اشتباكات   الجمعة 13 ديسمبر 2013 - 20:04

الخبت هو اكسيد السيلكون ويتكون من استخلاص الحديد  لان خام الحديد (fe2o3) ويوجد الحجر الجيري في فرن العالي لي استخلاص الحديد ويعتبر الرمل من الشائبة الرئيسة في خام الحديد ويعرف كيميائيآ بتاني اكسيد السيلكون ويتحلل الحجر الجيريداخل الفرن الي جير وتاني اكسيد الكربون(caco3(s)= cao (s)+ co2(g فيتفاعل تاني اكسيد الكربون مع فحم الكوك الساخن لتكوين خبث مصهور يسمي سيلكات كالسيوم
 (cao(s) +sio2 (S) =caSIO (L يسيل دلك الخبت الي قاعدة الفرن لانه مصهور وبما انه اخف من الحديد المصهور فانه يطفو علي السطح ومن ثم يمكن اخراجه خلال صنبور ويستخدم الخبث في انشاء اساسات الطرق ههههههههه   فكيف يعطب الجنزير وهدا من كتاب الكيمياء متعنا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
محمد الليبي

نقـــيب
نقـــيب



الـبلد :
العمر : 20
المهنة : طالب الحرية
المزاج : فوق الريح
التسجيل : 19/09/2011
عدد المساهمات : 809
معدل النشاط : 766
التقييم : 16
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: سر قائد سوفيتي يتصدى لقافلة من الدبابات النازية بدون اشتباكات   الثلاثاء 24 ديسمبر 2013 - 14:21

االوووووووووووووووووووووووووووووو علاش معاش حد تكلم علي موضوع اماهو لي كلامه صح انا ولا هوا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
النشمي

عريـــف أول
عريـــف أول



الـبلد :
التسجيل : 26/12/2011
عدد المساهمات : 125
معدل النشاط : 128
التقييم : 5
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: سر قائد سوفيتي يتصدى لقافلة من الدبابات النازية بدون اشتباكات   الثلاثاء 1 أبريل 2014 - 12:07

الحرب ليس فقط بامدفع و الطائرات والدبابات و انما بالعلم ايضا
شكرا على الموضوع الرائع
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

سر قائد سوفيتي يتصدى لقافلة من الدبابات النازية بدون اشتباكات

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: التاريخ العسكري - Military History-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين