أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

رسائل بوتين متعددة العناوين

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 رسائل بوتين متعددة العناوين

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
TAHK

مشرف سابق
لـــواء

مشرف سابق  لـــواء



الـبلد :
التسجيل : 29/07/2013
عدد المساهمات : 10280
معدل النشاط : 14429
التقييم : 672
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رسائل بوتين متعددة العناوين   الجمعة 13 ديسمبر 2013 - 14:53




وجه الرئيس فلاديمير بوتين عدة رسائل خلال كلمته أمام اجتماع موسع لوزارة الدفاع قبل أيام. قيصر الكرملين حذر من محاولات زعزعة التوازن الاستراتيجي في العالم داعيا إلى حل جميع القضايا الدولية والإقليمية بوسائل دبلوماسية بحته، كما لم ينس الإشارة لعامل الردع النووي والحروب المستمرة في الشرق الأوسط التي على بعد مرمى حجر من الحدود الجنوبية الروسية





زعزعة التوازن الاستراتيجي ولدت ميتة

أن يتحدث الرئيس الروسي بهذا الوضوح دليل على أن الكرملين عاد إلى عظمة الاتحاد السوفيتي وبات يتحرك دفاعا عن مصالحه حول العالم بأريحية المنتصر.

رسائل عدة بغير اتجاه أطلقها القيصر محذرا من زعزعة التوازن في العالم، الحديث هنا لا يقتصر على الملفين السوري والإيراني، لكن يطال الزحف الأوروأطلسي نحو الحدود الروسية عبر الجبهة الأوكرانية. الرئيس الروسي يتقن فن المناورة السياسية لذا أكد خلال اجتماع موسع لوزارة الدفاع أن موسكو تدعو دائما إلى حل جميع القضايا الدولية والإقليمية بوسائل دبلوماسية بحتة.

لمكان وزمان التصريحات دلالات هامة فالمواجهة العسكرية تتواصل في بعض دول الشرق الأوسط، والانسحاب المرتقب للقوات الدولية من أفغانستان عام 2014 قد يؤدي ليس إلى تعقيد الظروف في هذه البلاد فحسب، بل وإلى ولادة "منطقة عدم استقرار" في دول آسيا الوسطى المجاورة، هكذا تحدث القيصر. بوتين يدرك جيدا أن أمن روسيا القومي مستهدف عسكريا واقتصاديا واجتماعيا وإعلاميا لذا أكد وبشكل صريح أن عامل الردع العسكري في الظروف الجيوسياسية الراهنة مازال يلعب دورا مهما، أي أن التقارب مع الغرب لا يعني أن موسكو ستتخلى عن دورها على الساحة الدولية، وعليه تؤكد هذه التصريحات أهمية التسوية النووية الإيرانية والتقدم في الملف السوري.

عندما نتحدث عن التوازن الاستراتيجي في العالم وعن محاولات زعزعته، تتوجه أصابع الاتهام نحو البيت الأبيض الأمريكي، فالكثير هنا مرتبط بخطط توسيع المنظومة الأمريكية للدفاع المضاد للصواريخ، بما فيها خطط توسيعها في الاتجاه الأوروبي.

وعلى خلفية كلام بوتين، أعلن دميتري روغوزين نائب رئيس الوزراء الروسي المسؤول عن الملف العسكري وممثل روسيا السابق لدى حلف الناتو، أن روسيا ستستخدم قواتها النووية في حال مهاجمتها في ظروف محددة وعلى أي معتد أن يدرك ذلك. حيث تمثل القوات النووية العامل الرئيسي للردع ومنع الاستفزازات ضد روسيا والاعتداءات عليها وربما على حلفائها أيضا، كما أن الأسلحة بحسب روغوزين تسلم إلى أصدقاء وشركاء موثوق بهم فقط، لذا يمكن وصف الهيئة الفيدرالية للتعاون العسكري التقني بأنها وزارة الخارجية الثانية كونها ترسخ ما يقوم به الدبلوماسيون



الأمن القومي الروسي خط أحمر
يدرك الكرملين جيدا أن من يلعب على طاولة الكبار عليه أن يكون على أتم الاستعداد للمواجهة، لذا أشار الرئيس الروسي إلى أن أغلبية الدول الرائدة في العالم تعمل على تحديث ترساناتها وتستثمر مبالغ كبيرة في تطوير أسلحة واعدة بما فيها تكنولوجيات الجيل الجديد. كما توجد في موسكو قناعة راسخة أنه في حال نجاح ما سمي زورا بالربيع العربي، فإن إرهابه سيمتد إلى آسيا الوسطى ومن ثم الداخل الروسي بهدف اعادة الحديث عن وحدة الاتحاد الروسي كما حصل مطلع تسعينيات القرن الماضي وشبح التقسيم.


روسيا بوتين براغماتية تدوخ الحلفاء قبل الأعداء، وانطلاقا من هذه القراءة للمتغيرات الدولية دعا الرئيس الروسي الى أخذ هذه المخاطر المحتملة على أمن روسيا والتحديات التي تواجهه بعين الاعتبار، وتنظيم العمل لتعزيز القوات المسلحة الروسية. ولتحقيق ذلك أعلن بوتين أن الجيش الروسي سيزود العام القادم بـ 40 صاروخا باليستيا حديثا عابرا للقارات وأكثر من 210 طائرة ومروحية حديثة وما يزيد عن 250 آلية من المدرعات المختلفة. وستدخل غواصتا "ألكسندر نيفسكي" و"فلاديمير مونوماخ" الذريتان الحاملتان للصواريخ في حوزة سلاح البحرية الروسية. أما قوات الدفاع الجوي والفضائي فستزود بـ 6 أقمار صناعية جديدة. وأعاد بوتين إلى الأذهان أن حصة المعدات الحربية الحديثة يجب أن تشكل بحلول عام 2015 نسبة 30% من إجمالي معدات القوات المسلحة. مؤكدا أن وزارة الدفاع يجب أن تؤمن البنية التحتية الضرورية للمعدات التي تتسلمها .

أن يتحدث بوتين بلغة الأرقام هذه، فالأمر يعني أن التهديدات لا يستهان بها، لذا أشار القيصر إلى أن العام القادم يجب أن يشهد إنجاز عملية استكمال أفراد القوات المسلحة الروسية لتصل نسبة استكمالها إلى 95 – 100%، وزيادة نسبة المتطوعين المحترفين الذين بلغ عددهم العام الجاري في الجيش الروسي 200 ألف فرد. كل ذلك سيكون تتمة لمناورات عام 2013 التي أكدت متانة الدرع النووية الروسية وتنامي إمكانات قوات الدفاع الجوي والفضائي. كما أشار بوتين إلى أن تدريبات القيادة والأركان الخاصة باستخدام القوات النووية الاستراتيجية أجريت في روسيا المعاصرة للمرة الثانية، لكنها لن تكون الأخيرة على ما يبدو، حيث قامت المنصات البرية والجوية والبحرية بإطلاقات ناجحة لصواريخها، مما أكد متانة الدرع النووية لروسيا الاتحادية. وأعلن بوتين أيضا أن إمكانات قوات الدفاع الجوي والفضائي وبالدرجة الأولى منظومة الإنذار والكشف عن الهجوم الصاروخي ازدادت إلى حد كبير، مضيفا أن تلك المنظومة تشمل اليوم كافة الاتجاهات الخطيرة من ناحية هجوم الصواريخ.



القطب الشمالي...لقد آن أوانه

إن الصراع على القطب الشمالي ليس جديدا، لكن الدخول على خط المواجهة بحاجة إلى موارد كانت روسيا تفتقدها عقب انهيار الاتحاد السوفيتي، لكن الآن الأمور تغيرت وعليه ستتغير المعادلة.

الرئيس الروسي أوكل إلى وزارة الدفاع مهمة التركيز على نشر الوحدات العسكرية في منطقة القطب الشمالي، كما أعلن أن بلاده يجب أن تمتلك كل الوسائل والأدوات للدفاع عن أمنها ومصالحها القومية في تلك المنطقة. الهدف من هذه التحركات هو استيعاب الثروات الواعدة، لذلك تزداد أهمية إعادة إعمار القاعدة العسكرية الروسية في جزر نوفوسيبيرسك التي لها أهمية محورية لفرض السيطرة في منطقة القطب الشمالي بأسرها.

الحديث ربما لا يقتصر على القطب الشمالي، بل يطال عالما متعدد الأقطاب استطاع بوتين فرضه على الساحة الدولية، من البوابتين السورية والإيرانية. لذا على الجميع قراءة رسائل بوتين، فالرجل بحسب العارفين به لا يتحدث لمجرد الكلام.



http://arabic.ruvr.ru/2013_12_12/125846034/
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
halme_88

رقـــيب
رقـــيب



الـبلد :
العمر : 48
المهنة : مهندس
المزاج : رايق
التسجيل : 25/12/2011
عدد المساهمات : 234
معدل النشاط : 240
التقييم : 10
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: رسائل بوتين متعددة العناوين   الجمعة 13 ديسمبر 2013 - 16:27

روسيا ستستخدم قواتها النووية في حال مهاجمتها في ظروف محددة وعلى أي معتد أن يدرك ذلك. حيث تمثل القوات النووية العامل الرئيسي للردع ومنع الاستفزازات ضد روسيا والاعتداءات عليها وربما على حلفائها أيضا، كما أن الأسلحة بحسب روغوزين تسلم إلى أصدقاء وشركاء موثوق بهم فقط، لذا يمكن وصف الهيئة الفيدرالية للتعاون العسكري التقني بأنها وزارة الخارجية الثانية كونها ترسخ ما يقوم به الدبلوماسيون
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

رسائل بوتين متعددة العناوين

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: الأخبـــار العسكريـــة - Military News-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين