أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

الغاء مخطط "برافر" التهجيري في النقب

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 الغاء مخطط "برافر" التهجيري في النقب

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
TAHK

مشرف سابق
لـــواء

مشرف سابق  لـــواء



الـبلد :
التسجيل : 29/07/2013
عدد المساهمات : 10280
معدل النشاط : 14429
التقييم : 672
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: الغاء مخطط "برافر" التهجيري في النقب   الجمعة 13 ديسمبر 2013 - 5:49

اعلن مكتب رئيس الحكومة الاسرائيلية بنيامين نتنياهو اليوم الخميس عن الغاء مخطط "برافر" التهجيري في النقب والذي ناضل اهل النقب في السنتين الاخيرتين ضده.

ومخطط برافر هو قانون إسرائيلي أقره الكنيست يوم 24 حزيران 2013 بناء على توصية من وزير التخطيط الإسرائيلي السابق إيهود برافر، عام 2011 لتهجير سكان عشرات القرى من صحراء النقب، وتجميعهم في ما يسمى "بلديات التركيز".

بدوره اكد المحامي طلب الصانع، رئيس الحزب الديمقراطي العربي ان توصية "بيني بيجن" وقرار رئيس الحكومة الاسرائيلية الغاء مخطط برافر هو انتصار لإرادة للأهل في النقب الذين اتخذوا قرارهم بإسقاط المخطط، والتجاوب الجماهيري الواسع ، بحيث اصبحت قضية النقب قضية كل العرب.

وقال "اكدنا اكثر من مره فأن جماهيرنا لن تسمح بنكبة جديدة وان مصير مخططات التهجير والتطهير العربي الفشل".

وحذر الحكومه اليمينيه من محاولة الالتفاف وتبني مخطط يميني جديد، وقال "ان الخيار الوحيد القائم والمقبول هو الاعتراف بكل قرانا بدون استثناء والاعتراف بحقنا في الملكيه على ارض الاباء ولا تراجع عن هذه المطالب".

كما حيا الصانع الجماهير العربية على وحدتها الكفاحية ولجنة التوجيه العليا التي تقود النضال الى جانب لجنة المتابعه العليا والحراك الشبابي، اضافة للحراك الدولي والقوى اليساريه اليهودية.

وبارك النائب محمد بركة، رئيس الجبهة الديمقراطية للسلام والمساواة، مساء اليوم الخميس، القرار الحكومي بسحب قانون برافر الاقتلاعي من جدول أعمال الكنيست، مؤكدا أن النضال الشعبي الواسع قد أثمر وأرغم الحكومة على التراجع، إلا أن بركة شدد على ضرورة عدم الغرق في التفاؤل المفرط، والبقاء على اليقظة، لأن المخطط ما زال قائما من حيث الجوهر، وهذا ما يتطلب استمرار النضال من أجل أهلنا في النقب.
وأشار بركة في كلمته، الى خطورة ادعاءات بيغين في المؤتمر الصحفي، بأن مشروع القانون الذي عمل على اعداده يحمل توازنات بين احتياجات العرب، وادعائه بأن "مصالح ليست ذات شأن" من وراء النضال ضد القانون، ما يجعلنا أكثر قلقا من المستقبل.

وحيّا بركة الجماهير الواسعة التي ناضلت وتناضل ضد مخطط الاقتلاع، وهذا أثبت أن النضالات الميدانية والشعبية من شأنها أن تثمر، وإن كانت الثمار متأخرة، وليست بالمستوى المطلوب، إلا أننا مطالبين بالاستمرار في نضالنا ضد سياسة التمييز العنصري.

وشدد بركة على ضرورة أن نبقى على يقظة شعبية واسعة، وأن نستمر في نضالنا من أجل أهلنا في النقب، لأنهم يواجهون سياسة اقتلاع يومية، والأمر لا يتوقف عند قانون برافر، فها هي قرى العراقيب وام الحيران، وطويّل أبو جرول، وغيرها الكثير، تواجه اخطار الاقتلاع والترحيل، وهي تستحق منا الوقفة الشعبية الواسعة لأجلها، ولأجل كل القرى التي ترفض السلطات الاعتراف بوجودها على الارض.

وأكد المحامي طلب الصانع، رئيس الحزب الديمقراطي العربي، ان توصية بيني بيجن وقرار رئيس الحكومة الغاء مخطط برافر هو انتصار لارادة الاهل في النقب الذين اتخذوا قرارهم باسقاط المخطط، والتجاوب الجماهيري الواسع، بحيث اصبحت قضية النقب قضية كل العرب. وكما اكدنا اكثر من مره فأن جماهيرنا لن تسمح بنكبة جديدة وان مصير مخططات التهجير والتطهير العربي الفشل .

واضاف: "اننا نحذر الحكومة اليمينية والغبية من محاولة الالتفاف وتبني مخطط يميني جديد، ونقول لهم ، إن الخيار الوحيد القائم والمقبول هو الاعتراف بكل قرانا بدون استثناء والاعتراف بحقنا في الملكية على ارض الاباء ولا تراجع عن هذه المطالب.

كما حيا الصانع الجماهير العربية على وحدتها الكفاحية ولجنة التوجيه العليا التي تقود النضال الى جانب لجنة المتابعة العليا والحراك الشبابي، اضافة للحراك الدولي والقوى اليسارية اليهودية".

النائب طلب ابو عرار:" النضال الجماهيري والسياسي والشعبي أدى الى جعل موضوعنا موضوع نقاش على مستوى اسرائيل والعالم، فنضالنا الموحد أعطى ثماره، وقضية الخلاف بين أقطاب الائتلاف الحكومي اليميني المتطرف الذي يحتج على منح برافر أراض اسرائيل للبدو، هذا احتجاج عنصري، وعلينا الاستمرار في الاحتجاج لإلغاء كل ما نشأ على خلفية القانون ومنها سلطة تدمير البدو، فالنضال يجب ان يستمر كونه قوة ردع، فنبارك لأهلنا انتصار نضالنا جميعا، بشطب وسحب مخطط برافر رسميا، ومعا نحو رفع العنصرية عن اهلنا، فتحية إجلال وأكابر لأهلنا، وجماهيرنا العربية وللنظم صفوفنا من اجل منع اي مخطط جديد يتجاهل حقوقنا".

وقال رئيس المجلس الاقليمي للقرى غير المعترف بها، عطية الأعسم في حديث مع مراسلنا في النقب: "كان من المتوقع الغاء هذا المخطط لأنه تم رفضه من قبل جميع النا، والذي لم يأت لحل مشكلة القرى غير المعترف بها بل جاء لمصادرة الأراضي وهدم القرى القائمة والعمل على تعويض الناس بمبالغ مالية مقابل طردهم من أراضيهم، ما رفضناه منذ البداية". 

وحول الخطوات المستقبلية أضاف: "نحن بصدد عقد جلسة تشاورية في لجنة الاوجيه لعرب النقب، وسنبت أيضا خلالها في مظاهرة الخميس القادم في بئر السبع".
طلال القريناوي رئيس بلدية رهط بارك لأهالي النقب ولجميع العرب عامة في اسرائيل على قرار رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو لشطب قضية وخطة برافر من جدول البحث، مؤكد أن رئيس الحكومة فهم وأيقن ان هذا المخطط هو ظالم ومجحف في حق المواطنين البدو في منطقة النقب ويهضم حقوقهم.

واضاف القريناوي أنما جاء هذا القرار الصائب من الحكومة ورئيسها حول تجميد المخطط لهو امر ضروري لاعطاء المواطنين حقوقهم ومنحهم العيش بكرامة وبنيلهم كامل الحقوق كأي مواطنين في الدولة دون تفرقة. 

واضاف ان القرار نبع وجاء في اعقاب الوقفة المشرفة ولتصدي المواطنين الشرفاء ونتيجةالنضال ضد هذا المخطط الظالم.

http://www.maannews.net/arb/ViewDetails.aspx?ID=656785
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
salah_5999

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
المهنة : مساعد قاعد
المزاج : غاضب للمسلمين
التسجيل : 27/11/2010
عدد المساهمات : 2246
معدل النشاط : 2546
التقييم : 62
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: الغاء مخطط "برافر" التهجيري في النقب   الجمعة 13 ديسمبر 2013 - 11:20

المخطط تم تجميد العمل به فقط
وحينما تسنح لهم الفرصة مرة اخرى سيعاودوا تفعيله
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
TAHK

مشرف سابق
لـــواء

مشرف سابق  لـــواء



الـبلد :
التسجيل : 29/07/2013
عدد المساهمات : 10280
معدل النشاط : 14429
التقييم : 672
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: الغاء مخطط "برافر" التهجيري في النقب   السبت 14 ديسمبر 2013 - 5:29

اقتباس :
المخطط تم تجميد العمل به فقط
وحينما تسنح لهم الفرصة مرة اخرى سيعاودوا تفعيله

و تعتقد ما هو السبب الذي يدفع الصهاينة لتجميد العمل به الان ؟
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
salah_5999

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
المهنة : مساعد قاعد
المزاج : غاضب للمسلمين
التسجيل : 27/11/2010
عدد المساهمات : 2246
معدل النشاط : 2546
التقييم : 62
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: الغاء مخطط "برافر" التهجيري في النقب   الأحد 15 ديسمبر 2013 - 16:40

الحقيقة
لا اعلم
لكن تعودنا من اليهود الا يلغزا اي مشروع مثل هذا المشروع
تكون فترة يتلاعبوا فيها اعلاميا و دبلوماسيا ثم يقتنصوا فرص اخرى ويفعلوا ما يريدوا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

الغاء مخطط "برافر" التهجيري في النقب

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: قسم فلسطين الحبيبة - Palestine Dedication-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين