أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

تليجراف: حرب كلامية بين الحرس الثوري وحكومة روحاني

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

  تليجراف: حرب كلامية بين الحرس الثوري وحكومة روحاني

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
abdelrahman

عريـــف
عريـــف



الـبلد :
العمر : 27
المهنة : forex trader
التسجيل : 01/01/2013
عدد المساهمات : 30
معدل النشاط : 37
التقييم : -4
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: تليجراف: حرب كلامية بين الحرس الثوري وحكومة روحاني    الخميس 12 ديسمبر 2013 - 12:12



محمد جعفري - حسن روحاني





وجه قائد الحرس الثوري الايراني الجنرال محمد جعفري انتقادات لاذعة لحكومة الرئيس الجديد للبلاد حسن روحاني، وصلت إلى حد "الحرب الكلامية" ، في أقوى إشارة تؤكد وجود انقسامات تسللت بين أقطاب نظام الحكم في إيران على خلفية الاتفاق الذي أبرمته طهران مع القوى الغربية في جنيف بشأن برنامجها النووي.
 
وذكرت صحيفة "ذا تليجراف البريطانية" أن الجعفري اعتبر أن حكومة روحاني "أصابتها عدوى المذاهب الغربية"، في إشارة إلى التوجه الذي اتخذه روحاني بعد فوزه برئاسة إيران في يونيو الماضي بالمضي تدريجيا في تحسين العلاقات مع الغرب والتقليل من نبرة معاداة الولايات المتحدة وإسرائيل التي حرص عليها سلفه محمود أحمدي نجاد.
 
وأشارت الصحيفة إلى أن تعليقات الجعفري قد تكون نتيجة استيائه من تصريحات وزير الخارجية محمد جواد ظريف، والتي حذر فيها من أن إيران لابد أن تأخذ على محمل الجد التهديد العسكري الذي تشكله الولايات المتحدة، مضيفا أن هناك تخوفات من أنظمة طهران الدفاعية، وأنها قد يتم تدميرها بسهولة إذا دعت الحاجة لذلك.
 
وبالرغم من أن ظريف،  قال بعد ذلك إنه تم إخراج تصريحاته عن سياقها، إلا أنه لم يسلم من انتقادات الجعفري الذي قال عنه "نحن نعتبره دبلوماسيا محنكا .. لكنه لا يفقه شيئا في المجال العسكري" .. مؤكدا أن نظام الحكم بات متأثرا بالغرب، ولابد من إحداث تغييرات جوهرية.
 
وأضاف أن التهديد الأكبر للثورة الإيرانية يأتي من ميدان السياسة، ولذلك فإن الحرس الثوري لن يستطيع الوقوف مكتوف اليدين حيال ذلك.
 
وفي الوقت الذي يستعد فيه كل من الغرب وإيران لعقد محادثات في جنيف أيضا، ولكن بشأن سوريا هذه المرة، تعهد الجعفري بأن تواصل قواته الخاصة دعم نظام بشار الأسد في سوريا كما كانت في صدارة مشهد الثورة الإيرانية، حسب قوله.
 
هذه ليست المرة الأولى التي يهاجم فيها النظام الإيراني الجديد من قبل التيار المحافظ الذي يقوده ممثلو الحرس الثوري الذي يحظى بامتيازات اقتصادية وسياسية إلى جانب دوره العسكري لاعتباره رأس الحربة للثورة الخمينية.
 
وأدت المبادرة الدبلوماسية للحكومة الإيرانية إلى التوصل لاتفاق مع القوى العالمية الست الشهر الماضي تقيد إيران بموجبه برنامجها النووي، مقابل تخفيف محدود للعقوبات التي خنقت اقتصادها.
 
ولقي الاتفاق الموقت ترحيبا واسع النطاق من الإيرانيين، لكن أنصار التيار المحافظ غضبوا من التغير في السياسة الخارجية ويشعرون بالقلق من فقدان تأثيرهم على المرشد الأعلى في الجمهورية الإيرانية علي خامنئي.


المصدر :
http://www.masralarabia.com/%D8%B5%D8%AD%D8%A7%D9%81%D8%A9-%D8%A3%D8%AC%D9%86%D8%A8%D9%8A%D8%A9/159511-%D8%AA%D9%84%D9%8A%D8%AC%D8%B1%D8%A7%D9%81-%D8%AD%D8%B1%D8%A8-%D9%83%D9%84%D8%A7%D9%85%D9%8A%D8%A9-%D8%A8%D9%8A%D9%86-%D8%A7%D9%84%D8%AD%D8%B1%D8%B3-%D8%A7%D9%84%D8%AB%D9%88%D8%B1%D9%8A-%D9%88%D8%AD%D9%83%D9%88%D9%85%D8%A9-%D8%B1%D9%88%D8%AD%D8%A7%D9%86%D9%8A
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

تليجراف: حرب كلامية بين الحرس الثوري وحكومة روحاني

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: الأخبـــار العسكريـــة - Military News-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين