أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

بالصور.."غواصات مصر" وصواريخ "ياخونت" السورية وأسلحة إيران لحزب الله أكبر التهديدات التى ترعب "البحرية الإسرائيلية"

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 بالصور.."غواصات مصر" وصواريخ "ياخونت" السورية وأسلحة إيران لحزب الله أكبر التهديدات التى ترعب "البحرية الإسرائيلية"

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
فهد الصحراء

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
العمر : 22
المهنة : طالب فى كليه التجاره
المزاج : 30 يونيو ثوره شعب
التسجيل : 21/11/2013
عدد المساهمات : 5432
معدل النشاط : 4668
التقييم : 134
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :






مُساهمةموضوع: بالصور.."غواصات مصر" وصواريخ "ياخونت" السورية وأسلحة إيران لحزب الله أكبر التهديدات التى ترعب "البحرية الإسرائيلية"   الأربعاء 11 ديسمبر 2013 - 18:39

1 

11.12.2013
20:38:06
غواصات وقطع بحرية من الأسطول الإسرائيلى

منذ قيام دولة الاحتلال الإسرائيلى على أرض فلسطين عام 1948، وهى تتكبد خسائر بحرية فى جميع معاركها التى خاضتها مع الدول العربية، ولا يذكر التاريخ لها أى بطولات بحرية على أرض الواقع، مما جعل وسائل الإعلام خلال الفترة الأخيرة تقود حملة إعلامية واسعة وإعداد تقارير لرفع معنويات جنود الاحتلال من البحرية الإسرائيلية.

ولا يوجد فى إسرائيل قصص شعبية حول البحر غير القصص المتعلقة بسفينة النبى "نوح" وابتلاع الحوت للنبى "يونس"، وبالرغم من ذلك، لا يزال قادة هيئة الأركان بجيش الاحتلال يعتقدون بأنهم قادرون على فرض سيطرتهم بالقوة فى مياه المتوسط والبحر الأحمر، والذى تتفوق فيه القوات البحرية المصرية وتفرض فيهما سيادتها بفضل قوة عناصرها المسلحة وتطور سلاحها.

وذكر موقع "المصدر" الإخبارى الإسرائيلى، الذى أعد تقريرًا شاملا حول سلاح البحرية الإسرائيلية خاصة "السرية 13" فى سياق الحملة الإعلامية الإسرائيلية لرفع معنويات جنودها، أن "غواصات مصر" وقوة سلاحها البحرى وصواريخ "ياخونت" الروسية لسوريا وأسلحة وصواريخ إيران البحرية لحزب الله فى لبنان، تشكل أكبر التهديدات ضد البحرية الإسرائيلية.

وأضاف الموقع الإسرائيلى، أن المسرح البحرى فى الشرق الأوسط قد تغير بشكل كبير منذ الحرب اللبنانية الثانية، زاعمًا أن سلاح البحرية الإسرائيلى تعلم الدروس، وقام بتحديث مفاهيم المناورة ورفع من مستوى كفاءته، مشيرا فى الوقت نفسه إلى أن العدو، فى إشارة إلى مصر والدول العربية لم يبق فى مكانه دون تقدم وقام بتحديث أسلحته بشكل مذهل، ولفت الموقع الإسرائيلى إلى أنه سيقدم لقرائه الإسرائيليين خلال الفترة القريبة المقبلة سلسلة مهمة من التقارير حول الوحدات المختلفة فى الجيش الإسرائيلى، وذلك فى محاولة منه لتقديم صورة جيدة عن جيش الاحتلال ورفع المعنويات للجنود وللإسرائيليين المدنيين أنفسهم، خاصة بعد زيادة نسبة التهرب من التجنيد والخوف من الانضمام لصفوفه، حيث أوضح أنه سيتناول خلال تقريره الأول وحدة الكوماندوز البحرى "السرية 13" (شايطيت 13).

ولفت الموقع الإسرائيلى إلى أن قائد القوات البحرية الإسرائيلية اللواء رام روتبرج، تلقى إشعارًا فى شهر سبتمبر الماضى عن تدريب مفاجئ لهيئة الأركان العامة، وأمر جميع القوات بالاستعداد للحملة الواسعة، الشاملة والمعقدة فى عمق البحر، مضيفة أن كل القوات عملت طوال النهار فى حينها وفى طليعتها مقاتلو "السرية 13"، من أجل تحقيق الإنجاز المطلوب، موضحه أن التدريب انتهى ولم يتم إخراج مخططه وتفاصيله لوسائل الإعلام.

وأوضح الموقع الإسرائيلى، أن قادة وضباط جيش الاحتلال اجتمعوا فى قاعة البيانات الكبيرة فى "حيفا" من أجل تلخيص التدريب، ورغم رضاهم تلقوا بعد وقت قصير إشعارًا بمتابعة التدريب، مضيفًا، أن المخطط الذى حاكى سيناريوهات مختلفة ومفاجآت على عدة جبهات، ركز على أهمية تنفيذ القوات البحرية مهامها بكل دقة خلال المواجهة المقبلة مع العرب، موضحًا أن جيش الاحتلال يرفع من استعداداه العسكرى وتدريباته المستمرة عقب بدء مصر فى التفاوض للحصول على غواصات ألمانية متطورة، وتوقيع السعودية على صفقة أسلحة، مشيرًا إلى أن التهديد من البحر يزداد يوميًا ضد إسرائيل خاصة عقب حصول سوريا على العشرات من صواريخ "أرض- بحر" من أنواع مختلفة من روسيا، وصواريخ مختلفة، مع رؤوس حربية بقوى مختلفة، والتى تغطى كل مساحة إسرائيل، وفى مقدمتها صاروخ "ياخونت".

وأشار الموقع، إلى أن التهديدات تصاعدت حين زادت الخشية بأن يبدأ "حزب الله" فى لبنان بالحصول على الصواريخ من سوريا، مضيفًا أن سلاح البحرية الإسرائيلى يرى أن كل ما لدى إيران انتقل إلى نصر الله، لافتًا إلى أن هذا الوضع الاستراتيجى يفهمه جيدًا قباطنة سلاح البحرية الإسرائيلى وخاصة المقدم "ج"، قائد وحدة الكوماندوز البحرى "السرية 13".

وحول طبيعة عمل "السرية 13"، قال الموقع الإخبارى الإسرائيلى، إن "السرية 13" فى الواقع هى وحدة نخبة من سلاح البحرية الإسرائيلى، ومن وحدات النخبة فى جيش الاحتلال الإسرائيلى المتخصصة فى مجال المعارك الصغيرة فى البحر والشواطئ، مشيرًا إلى أنه كان مجرد الحديث عن وجود هذه الوحدة واسمها الكامل ممنوعًا من النشر لسنوات طويلة، وأنه خلال عقود من نشاطها، قامت الوحدة بالمئات من الحملات معظمها فى أراضى الدول العربية، والقليل منها تم السماح بالنشر عنه.

وأوضح الموقع الإسرائيلى، أن "السرية 13" تأسست من أجل أن تكون قوة مهاجمة فى مياه دول الأعداء وشواطئها، وذلك من خلال استخدام طرق مختلفة من العمليات العسكرية مثل الغوص، الإغارة، التخريب، الهبوط بالمظلات، الكمائن والاقتحامات، مشيرًا إلى أنه قبل قيام دولة الاحتلال كانت قد نشطت وحدة مماثلة فى إطار عمليات "البلماخ" (قوات الصدمة، والقوة العسكرية المنتظمة لمنظمة "الهاجاناة"، والتى عملت قبل قيام إسرائيل بين السنوات 1948-1941) وكانت تسمى "الخلية الإرهابية البحرية". فى البداية، نفذت الخلية الإرهابية عمليات بحرية وبرية ضد السفن البريطانية وخلال حرب 1948 حين أضحت الجيوش العربية هدفًا لها، أغرقت الوحدة سفينة الأسلحة العربية "لينو" والتى رست فى شواطئ إيطاليا، وقامت بالسيطرة على سفينة أسلحة أخرى اسمها "أرجيرو" وأغرقت سفينة "الأمير فاروق"، وهى السفينة الرائدة فى الأسطول المصرى فى حينها، على حد قوله.

وأشار الموقع الإسرائيلى إلى أنه فى تلك السنوات، تم تحديد أساليب العمليات والقتال للوحدة، بإشراف رجل كوماندوز بحرى إيطالى اسمه بيورنزو كبريوتى، وأنه بحلول عام 1949 كان هناك عدد من الخلايا الإرهابية التى تعمل معها، والتى توحدت عام 1949 فى وحدة واحدة "الكوماندوز البحرى"، والتى سميت ابتداء من شهر مايو 1952 باسم "السرية 13"، حيث يعود أصل الرقم 13 فى اسم الوحدة، وبحسب الأسطورة، جاء وفقًا لعادات المقاتلين لتناولهم الخمر حتى الثمالة فى اليوم الثالث عشر من كل شهر، وكان يوحاى بن نون أول مؤسس وقائد للسرية.

وتقع القاعدة الرئيسية لـ"السرية 13" على شاطئ "عتليت" جنوب حيفا، كما تتميز السرية حسب الموقع الإخبارى الإسرائيلى فى قدرتها على الوصول إلى الأهداف، من خلال البحر، الغوص، والمعدات فوق مائية وتحت مائية.

وتتألف الوحدة من نخبة المقاتلين الذى يسمون "الضفادع البشرية" فى جيش الاحتلال الإسرائيلى، حيث يدوم مسار تدريبها زمنًا طويلا، ويعتبر من أكثر المسارات صعوبة واحترافية فى جيش الاحتلال، كما شاركت السرية فى المئات من عمليات الكوماندوز، والتى بقيت معظمها سرية، وقد أجبر قادتها فى سنواتها الأولى على الصراع من أجل دمجها فى حملات ذات أهمية.

وعلى الرغم من ذلك، لم تعتبر حرب 1967 فترة براقة للوحدة، فقد فشلت بعض عمليات السرية، خلال الحرب، وكان هدفها تفجير سفن العدو التى رست فى موانئ مصر وسوريا، وخلال إحدى هذه العمليات، التى جرت فى ميناء الإسكندرية، تم أسر 6 من مقاتلى الوحدة.

وقال الموقع الإسرائيلى، إن السرية نفذت خلال حرب الاستنزاف منذ عام 1969 حتى 1970 عددًا من العمليات التى عززت من مكانتها كوحدة نخبة فى جيش الاحتلال الإسرائيلى، وكان من بين تلك العمليات يمكن الإشارة إلى العملية "بولموس 5"، وهى غارة على المحطة الساحلية المصرية فى رأس عربية، إلى الشمال من خليج السويس، فى هذه العملية، والتى انتهت دون إصابات فى صفوف قوات السرية، قُتل 32 جنديًا ومقاتل كوماندوز مصريين، على حد قوله.

وفى الفترة التى كان فيها جيش الاحتلال الإسرائيلى يعمل فى الشريط الأمنى على الحدود اللبنانية، كانت السرية نشطة بشكل خاص فى عمليات فى عمق الأراضى اللبنانية، وفى 5 سبتمبر عام 1997، اقتحمت السرية 13 قرية الناصرية جنوب لبنان، وفى وقت تحركها نحو هدفها، تم نصب كمين لها، وقد قُتل 11 مقاتلا من السرية فى حادثة تدعى "كارثة السرية".

وفى أعقاب هذه الواقعة، تم تعطيل أنشطة الوحدة لفترة ما، وبعد سنة من الكارثة عقد حزب الله وإسرائيل صفقة تبادل، تم خلالها إعادة جثة أحد المقاتلين الذين قتلوا فى الكارثة مقابل عشرات المعتقلين والقتلى اللبنانيين، ومعهم جثة هادى نصر الله، نجل قائد حزب الله حسن نصر الله.

وخلال انتفاضة الأقصى عام 2000، تم دمج الوحدة السرية فى محاربة المنظمات الإرهابية، وقامت خلال العمليات البحرية بتحقيق إنجازات، إذ تم الاستيلاء على سفن السلاح الفلسطينية "كارين آى" و"سنتورينى".

وفى مقابلة مع قائد السرية 13، المقدم "ج"، الذى تم تعيينه فقط قبل عدة أسابيع ليتولى قيادة جنود الكوماندوز البحرى، مع وسائل الإعلام الإسرائيلى، قال إن معظم العمليات التى تقوم بها الوحدة تتم تحت الرادار، وشدد بأنه يجب عدم الاستهانة بأعداء إسرائيل.

ولفت الموقع الإسرائيلى إلى أنه تم تسجيل التوتر الأكبر فى مياه حيفا، حين وقفت بوارج الأسطول الأمريكى قبالة ساحل اللاذقية وطرطوس، ووجهت وفقًا لأوامر رئيس الولايات المتحدة، باراك أوباما، صواريخ "التوماهوك" صوب قواعد السلاح الكيميائى فى سوريا، من أجل تخويف نظام الأسد خلال أزمة الأسلحة الكيميائية الأخيرة. وقد أجرى سلاح البحرية سيناريوهات الاستعداد الأقصى التى سيحاول خلالها الأسد مهاجمة السفن الإسرائيلية بواسطة صواريخ متقدمة. ومنذ ذلك الحين، فإن سلاح البحرية متأهب دومًا.








 
المصدر
http://www1.youm7.com/News.asp?NewsID=1392196&SecID=12&IssueID=168#.UqiwvSeL3Nc
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
JDAAM

رائـــد
رائـــد



الـبلد :
التسجيل : 27/09/2013
عدد المساهمات : 958
معدل النشاط : 997
التقييم : 66
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: بالصور.."غواصات مصر" وصواريخ "ياخونت" السورية وأسلحة إيران لحزب الله أكبر التهديدات التى ترعب "البحرية الإسرائيلية"   الأربعاء 11 ديسمبر 2013 - 18:49

الياخونت السورية تم تدميرها عبر 4 غارات خلال هذا العام كان آخرها قبل اسبوع

اما حزب الله فتم تحييده عبر القرار الأممي 1701 واصبح حزب الله في مكان آخر غير المواجهة لاسرائيل

اما بالنسبة للبحرية المصرية فهي بحرية قوية جداً ولها قيادة منضبطة ومصالح مصر حالياً او في المستقبل القريب ليست في افتعال حروب
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
فهد الصحراء

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
العمر : 22
المهنة : طالب فى كليه التجاره
المزاج : 30 يونيو ثوره شعب
التسجيل : 21/11/2013
عدد المساهمات : 5432
معدل النشاط : 4668
التقييم : 134
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :






مُساهمةموضوع: رد: بالصور.."غواصات مصر" وصواريخ "ياخونت" السورية وأسلحة إيران لحزب الله أكبر التهديدات التى ترعب "البحرية الإسرائيلية"   الأربعاء 11 ديسمبر 2013 - 18:52

@JDAAM كتب:
الياخونت السورية تم تدميرها عبر 4 غارات خلال هذا العام كان آخرها قبل اسبوع

اما حزب الله فتم تحييده عبر القرار الأممي 1701 واصبح حزب الله في مكان آخر غير المواجهة لاسرائيل

اما بالنسبة للبحرية المصرية فهي بحرية قوية جداً ولها قيادة منضبطة ومصالح مصر حالياً او في المستقبل القريب ليست في افتعال حروب




اتفق معك اخى ولكن لو لاحظت ان الموضوع يتكلم عن حوادث سابقه بغض النظر عن تدمير  الياخونت السورى او تحييد حزب الله امميا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
JDAAM

رائـــد
رائـــد



الـبلد :
التسجيل : 27/09/2013
عدد المساهمات : 958
معدل النشاط : 997
التقييم : 66
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: بالصور.."غواصات مصر" وصواريخ "ياخونت" السورية وأسلحة إيران لحزب الله أكبر التهديدات التى ترعب "البحرية الإسرائيلية"   الأربعاء 11 ديسمبر 2013 - 18:57

@فهد الصحراء كتب:



نعم أخي العزيز هناك حوادث تحصل واختراقات وانجازات في بعض مفاصل الحرب
لكن الحرب تؤخذ بمجملها العام وليس مجرد حوادث ... البحرية الاسرائيلية متفوقة كثيراً بشكل عام
ربما البحرية المصرية هي فقط من تشكل خطر فعلي على اسرائيل
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
فهد الصحراء

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
العمر : 22
المهنة : طالب فى كليه التجاره
المزاج : 30 يونيو ثوره شعب
التسجيل : 21/11/2013
عدد المساهمات : 5432
معدل النشاط : 4668
التقييم : 134
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :






مُساهمةموضوع: رد: بالصور.."غواصات مصر" وصواريخ "ياخونت" السورية وأسلحة إيران لحزب الله أكبر التهديدات التى ترعب "البحرية الإسرائيلية"   الأربعاء 11 ديسمبر 2013 - 19:00

@JDAAM كتب:




نعم أخي العزيز هناك حوادث تحصل واختراقات وانجازات في بعض مفاصل الحرب
لكن الحرب تؤخذ بمجملها العام وليس مجرد حوادث ... البحرية الاسرائيلية متفوقة كثيراً بشكل عام
ربما البحرية المصرية هي فقط من تشكل خطر فعلي على اسرائيل




اخى اصلا البحريه الاسرائيليه لا تقارن بالمصريه على الاطلاق فبشهاده الكنيسات ان الاسطول البحرى المصرى اكبر بثلاث مرات من نظيره الاسرائيلى علاوه على ذلك مصر تمتلك احدث القطع الحربيه ف العالم واخرها الكورفيت الشبحى الامباسادور
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
TAHK

مشرف سابق
لـــواء

مشرف سابق  لـــواء



الـبلد :
التسجيل : 29/07/2013
عدد المساهمات : 10280
معدل النشاط : 14429
التقييم : 672
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: بالصور.."غواصات مصر" وصواريخ "ياخونت" السورية وأسلحة إيران لحزب الله أكبر التهديدات التى ترعب "البحرية الإسرائيلية"   الأربعاء 11 ديسمبر 2013 - 19:06

بالطبع فان صواريخ الياخونت السورية اضافة الى منظومات الباتسيون هي احد اكبر الاخطار البحرية السورية على الكيان الصهيوني .

اضف اليها ايضا صواريخ 802 الصينية او النور الايرانية ايضا و ترسانة الدفاع الساحلي السوري .

اضافة الى ان سوريا بعد ان تتخلص من هذه الازمة قادرة على استحداث سلاح بحريتها جيدا , وخصوصا من روسيا الصين و ايران .

حزب الله في مجال البحر ايضا يمتلك النور الايراني الذي اثبت نجاحة في عام 2006 في مواجهة الساعر5 و كما قال المصدر امتلاك ايران سلاح ما يعني هذا ان حزب الله امتلكه .


البحرية المصرية تاريخ اشتباكها يغني فقط عن ذكر التطور الذي سوف اذكره و يكفي دخول اي عضو لسرد هذه تاريخ البحرية .
فقد تم ايجاع البحرية الصهيونية مرارا و تكرارا في مختلف المعارك و الحروب بين البلدين .


كانت هناك اضافة ايضا غواصات سوف تشتريها المملكة العربية السعودية .


في المحصلة هذا التقرير هو جزء من تخوف اسرائيلي على مستقبل نفطه و غازه الذي تكلمت بعض التقراير عن وجود كوماندوز لحزب الله اللبناني قادر على توجيه ضربات الى هذه المنشات .

و كما قال الخبر تاريخ بحريتها مشؤوم , لكن هناك حادثة شهيرة استخدموا فيها التشويش على البحرية السورية في حرب تشرين .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
فهد الصحراء

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
العمر : 22
المهنة : طالب فى كليه التجاره
المزاج : 30 يونيو ثوره شعب
التسجيل : 21/11/2013
عدد المساهمات : 5432
معدل النشاط : 4668
التقييم : 134
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :






مُساهمةموضوع: رد: بالصور.."غواصات مصر" وصواريخ "ياخونت" السورية وأسلحة إيران لحزب الله أكبر التهديدات التى ترعب "البحرية الإسرائيلية"   الأربعاء 11 ديسمبر 2013 - 19:09

اخى tahk تحليلك رائع واجملت الموضوع فى احصائيات مفصله فشكرا للاضافه القيمه سياده اللواء
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عبدالله بن عبدالعزيز

مشرف سابق
لـــواء

مشرف سابق  لـــواء



الـبلد :
التسجيل : 04/04/2012
عدد المساهمات : 9312
معدل النشاط : 9239
التقييم : 729
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: بالصور.."غواصات مصر" وصواريخ "ياخونت" السورية وأسلحة إيران لحزب الله أكبر التهديدات التى ترعب "البحرية الإسرائيلية"   الأربعاء 11 ديسمبر 2013 - 19:15

سوريا اساساً خرجت من المعادله مثلها مثل العراق على الصعيد العسكري
ولم يتبقى الا الجيش المصري وهو التهديد الحقيقي للورم المحتل 
على كافة الاصعده ، برا وبحرا و جوا
فمع الاحترام لما قدمه حزب الله امام الصهاينه الا انه لايمكن ان يشكل تهديد للامن القومي الصهيوني 
وجيوش دول الخليج وتركيا بالرغم من انها جيوش متقدمه وقويه الا انها ليست موجهه مباشرة الى الصهاينه 
فلم يتبقى الا مصر وستظل مصر باذن الله شوكه في حلوق اعداء هاذه الامه الشماء 
 128 




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الفريق حسن طواقى

عريـــف
عريـــف



الـبلد :
العمر : 26
المهنة : مهندس
المزاج : جيد
التسجيل : 20/10/2013
عدد المساهمات : 96
معدل النشاط : 175
التقييم : 7
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: بالصور.."غواصات مصر" وصواريخ "ياخونت" السورية وأسلحة إيران لحزب الله أكبر التهديدات التى ترعب "البحرية الإسرائيلية"   الأربعاء 11 ديسمبر 2013 - 19:32

انا لا اريد ان اكون متشائما ولاكن القوات البحرية وحدها لا تحسم المعارك او الحروب والا لو لما استطاع الصهاينة ضرب مصر فى 67 لان فى هذ الوقت ايضا كانت البحرية المصرية متفوقة عليهم بمراحل كثيرة الا ان سلاح الجو الخاص بهم سيظل هو الاقوى فى المنطقة وتحاول مصر ان تجاريهم فى هذا الامر بالتاكيد للقوات البحرية ادوار هامة ولكن ليست وحدها تصنع الفارق
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
جادن

عقـــيد
عقـــيد



الـبلد :
التسجيل : 19/01/2013
عدد المساهمات : 1202
معدل النشاط : 1413
التقييم : 41
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: بالصور.."غواصات مصر" وصواريخ "ياخونت" السورية وأسلحة إيران لحزب الله أكبر التهديدات التى ترعب "البحرية الإسرائيلية"   الأربعاء 11 ديسمبر 2013 - 19:50

سلاح البحر الاسرائيلي لم يكن له دور فعال في اي حرب من حروب اسرائيل واعتقد ان الطريقة تنطبق على القوات البرية اذا لم تكن هناك حماية جوية كافية فلا فائدة منه واسرائيل تعتمد الان في اغلب قطعها البحرية على الزوارق البحرية السريعة حتى هي لاتعطي اهتمام كافي لقواتها البحرية كباقي افرع ق جيشها وطبيعة التهديد تختلف من بلد لاخر فمثلا سوريا تطبق اسلوب الذي طبقه حزب الله بعد حرب 2006 وهو الصواريخ البحرية وهذا الاسلوب الذي تسبب في اقالة قائد البحرية الاسرائيلي بعد الحرب وكانت العبرة بضعف الاستخبارات الاسرائيلية في معرفة نوعية السلاح الموجود عند حزب الله واعتقد ان التهديد في اي حرب مقبلة سيكون اكثر من الصواريخ مثلا تنفيذ عمليات بحرية عن طريق ضفادع بشرية او حتى عن طريق الطائرات بدون طيار وخسائر السلاح البحري الاسرائيلي قليلة في الحروب التي خاضتها وهي تخشى من وجود الياخنوت السوري القادر عل اصابة هدف على بعد 300 كلم 

وهذا من تاريخ سلاح البحر الاسرائيلي من موقع ويكبيديا العبري

تسبب الحصار الفرنسية البصيرة أن تطوير وتنمية القدرات وبناء السفن الهجومية البلاد. وبالتالي بدأت السفن الاعتداء تطوير نموذج متقدم و"مراسلون بلا حدود" وكيشت "أطلقت لأول مرة في أحواض السفن إسرائيل عشية حرب يوم الغفران . موازية لالسفن وقد وضعت البحرية نظم الحرب الإلكترونية ، وكانت الزوارق الصاروخية للمساعدة في التعامل مع الصواريخ السوفييتية من صواريخ مداها H "gbriel." وضعت البحرية تم تصميم الصواريخ السوفيتية الأولى ضد السفن الكبيرة والصغيرة وضرب أهداف مثل زوارق الصواريخ، ولكن في حلقة سفينة "أوريت" اطلاق صواريخ " ستيكس "الصاروخية أثبتت فعاليتها حتى ضد السفن الصغيرة. بالتالي صياغة استجابة تكتيكية متنوعة لأن تضمن" الرفراف "كشف الرادار ، "أبشالوم" الصواريخ تفريق القشر تضليل رادار العدو، و "البلطي" الدفاع عن النفس. وضعت عقيدة تمارس في البحر وممارسة منشأة زوارق الصواريخ التي تم تحديدها التكتيكية والفم من مسافة سفن العدو تحت الرادار الإذاعة، على تضليل الصواريخ أطلقت في اتجاههم، وتخفيض المدى إلى المدى الفعال للصواريخ "جبرائيل" كل حين جعل مناورات مراوغة. قبل 1973 كان بالفعل سرب زورق صواريخ يمارس تشغيل السفن الجديدة والعقيدة القتالية. وقد أعدت خطط طوارئ الهجوم يمارس، والتي تستخدم القدرات التكنولوجية المكتسبة في الحرب الإلكترونية.
تحسين الاستعداد العملي للبحرية كان واضحا جدا في حرب الاستنزاف ، عندما استغرق السلك شارك في العديد من ناجحة مثل الغارة على الجزيرة الخضراء و الغارة في جزيرة الفجر ، وإعدادات الجفاف المعركة، مثل الكلاسيكية الحرب البحرية والسفن التخريب التي المنافذ من قبل قوات الكوماندوز أيام، والمساعدة في غارات والنسخ الاحتياطي Cbmbtza الطاقة المتكاملة المحتالين والهبوط من المشاة والمدرعات. منيت البحرية مرة أخرى كارثة - شاحنة ذخيرة الكارثة حيث شاحنة مع العديد من الألغام انفجرت الميناء العسكري في إيلات وتسبب في 21 حالة وفاة.
كان رد فعل المصريين النشاط ضد اثنين من قوات الكوماندوس البحرية تمكنوا من اختراق المصرية ميناء إيلات (من العقبة الميناء المجاور)، وتسبب أضرارا. وقد أثبتت المصريين قدرتها على إصابة الأوعية الصغيرة مايو 1970 عندما الهجمات الصاروخية "ستيكس" وترك قارب الصيد "أوريت" قبالة سواحل سيناء. قتل صياد واحد والآخر جاء الى الشاطئ سباحة.
على الرغم من أن التحول من القوات البحرية خلال هذه الفترة، لم يصل بعد إلى الوعي البحرية يمكن وقادرة على مساعدة في محاولة لمكافحة القارية والعالمية. تحول التفكير في هذه القضايا بدأت في التبلور بعد الإنجازات السلك "حرب يوم الغفران ومساهمتها في عملية سلامة الجليل في 1982.
حرب يوم الغفران وبعد
المقال الرئيسي - الساحة البحرية حرب يوم الغفران
في عام 1972 تم تعيينه بنيامين تيلم قائد البحرية. خلال فترة ولايته في حرب يوم الغفران ، كانت القوات البحرية واحدة من قوات الجيش قليلة إعدادا جيدا للحرب. سنوات من التحضير وتنفيذ صاروخ عقيدته القتالية واستخدام الحرب الإلكترونية والتشويش الراداري وسرقوا أهداف مع القشر "الفصول" وتردد الذاكرة حلقات "FML" التي تقودها بواسطة قطعي نبات الفاكهة تتحمل. تحول على انتقلت البحرية من الحمل نهج مفاهيمي والدفاعية للمبادرة الهجومية. خلال تلك الفترة قوام القوة البحرية أحصى 12 سفينة عينة " جديد 3 "شيربورغ وسفينتين عينة" سار 4 "التي بنيت في احواض بناء السفن في إسرائيل. هذا النظام من المعركة تمكين انقسام السلطة إلى قسمين الساحات فعال من حيث قوة النيران. السفن السرعة والأسلحة التي مكنت استجابة سريعة وفعالة ضد التهديدات سواء بالقرب من الشاطئ والبحر. كان نهج مختلف جذريا مدمرات نهج عصر جولة دفاعية. حجم صغير نسبيا من السفن التفاصيل ضاقت بهم منطقة الرادار مستعرضة "شاهام" مقارنة بما كان عليه من المدمرات بطيئة أعطى. العلب الحرب الإلكترونية لهم وسائل للدفاع ضد صواريخ العدو. وكانت صواريخ ستيكس صواريخ بعيدة المدى السوفياتي غابرييل العلاقة، وبالتالي كان للحصول على لمسة من سفينة تابعة للبحرية للحد من مسافة وضع الضعف، ولكنها قدمت الحرب الإلكترونية القليل من الحماية ضد هذه المشكلة. هذه الابتكارات والمبادرة لوضع البحرية كشركة رائدة في مكافحة بصواريخ بحرية - ق حقبة الحرب الصاروخية البحرية معارك البحر حرب يوم الغفران، الذي. معركة اللاذقية انه معركة الزوارق الصاروخية في التاريخ، كانت دليلا على فعالية هذا المفهوم التشغيلي السفن الاعتداء .
تحت قيادة الكولونيل مايكل (يومي) باركاي ، هجوم سرب ثلاثة أساطيل سوريا و مصر في مياهها الإقليمية وغرق معظم سفنهم. بعد يومين، مع تقدم الحملة، أطلقت ثلاث سفن قصف مرافق سرب الوقود والموانئ في سوريا و مصر . التالية تحقيق قرار تشغيل سفن العدو في الخارج "سار 4" كريت ومالطا في مكان الحادث ومنعت المصريين من عقد حيث الحصار البحري الإسرائيلي.
بعد حرب يوم الغفران، واصلت البحرية تراكم. المزيد من السفن "سار 4" المصنعة في أحواض السفن إسرائيل بقيادة حاييم وقعت ، ونظام سلاح "غابرييل" وأضاف تيلي " هاربون "الأميركيين. من أجل تعزيز القوة البحرية في خليج إيلات أرسلت السفن "سار 4" ووضعت "sa'r 2" (نيوزيلندي "ل) حول أفريقيا والبحر الأحمر [2] كان. البحرية معظمها في الأمن الجارية وحماية الشواطئ. سفن دورية من القوات البحرية بالتعاون نظام الكشف الساحلية، أحبطت هجمات من البحر وغرق عشرات القوارب الإرهابيين على مر السنين.
في عام 1977 استوعبت الغواصات " موجة "صنع في انجلترا. في عام 1981 تجاوز الصواريخ قارب INS بركان ساحل البحر الأحمر السعودي بسبب الأمر الافتراضي. نشحن قميص بفضل التعاون السلبي من السعوديين.
بين الحروب والبحرية العديد من العمليات الروتينية الأمن، سواء في الدفاع والهجوم، و 13 من مقاتلي البحرية داهمت البحر لكثير من القواعد الإرهابية.
عملية السلام من أجل الجليل، تليها
المقال الرئيسي - الساحة البحرية حرب لبنان
بعد أن بدأت حرب يوم الغفران لاختراق وعي القيادة العليا للجيش ان البحرية هي الذراع التي يمكن أن تكون متكاملة في جهد هادف لمكافحة البر والبحر. البحرية، وأصبح التدريب أكثر فعالية.
أول اختبار للعمل بحرية يتكون من القوات البرية الآلية على نطاق واسع متكامل و عملية سلامة الجليل في 1982 . أعطيت البحرية المهمة من الهبوط قوة مدرعة تتكون من دبابات الغنيمة "الطاغية" (التي سقطت في النهاية وكان الهبوط) ومشاة ميكانيكية لواء المظليين بقيادة العقيد يورام يائير . انتظرت قوات المظليين ساحل تتراوح من الأراضي وتأمين الشاطئ الهبوط، وأخيرا انتقلت إلى بيروت. كانت هذه العملية أكبر البحرية المرافقة أول مرة في تاريخ الجيش الإسرائيلي. الهدف هو خلق عرقلة القوى الارهابية تتراجع شمال والقوات الإسرائيلية بسبب الأرض الوحشي على الجبهة الغربية، ويسمى المناورة الاستراتيجية العملية كماشة. خلال هذه العملية، سقطت ثلاث اندرز، "بات - شيفع" واثنين اندرز إضافية ستين قدما، ومئات من المركبات المدرعة وآلاف من القوات إلى النهر ل- عوالي شمال صيدا في لبنان.
بالإضافة إلى السفن الصاروخية الهبوط فرضت فرق العمل التي تغطي التحرش والهبوط ومهمة الدعم الأرضي. اطلاق النار دقيقة من البحر دعم القوات البرية، أن العدو اضطر إلى تحويل الموارد هي في موقف دفاعي على الأراضي ومن البحر. [3] .
تم حل إعتراضات السرب بعد الحرب، على الرغم من تظاهر الميزانية والموارد المخصصة لا لبناء سفن الإنزال الجديدة.
بعد أن فرضت سلامة الجليل على المزيد من القيام به في البحرية على المدى الطويل. هذا يتطلب سفن البحرية تكلف أكبر البقاء على قيد الحياة والقدرة على البقاء أكثر من ذلك. تنفيذ عملية اغتيال أبو جهاد في تونس أدت إلى قادة البحرية فهم بحاجة إلى جيل جديد من السفن هو جيل " سار 5 "وضعت في الولايات المتحدة وفقا لمواصفات الإسرائيلي.
مع الحاجة المتزايدة للغواصات الابتكار بدأت توصيف وتطوير غواصات ديزل - كهرباء. بدأت أعمال البناء بعد حرب الخليج الأولى في أحواض بناء السفن في كييل، ألمانيا متخصصة في هذا النوع من الغواصات. هذه الغواصات الغواصات تدريجيا محل عينة "موجة".


بدأت في '90 لتتخلل وعي الوعي الجيش الإسرائيلي وحدة الكوماندوز البحرية هي وحدة مشاة النخبة مع قدرات البحرية. بالإضافة كان من المفهوم أن الأمر هذه الوحدة مدربة تدريبا جيدا عقيدة الحرب التافهة. أدت هذه البيانات إلى البصيرة التي يمكن فرضها على فقمات البحرية مهام وحدة المشاة المناطق النوعية من يهودا والسامرة . بالإضافة إلى ذلك يمكنك اقتراض ضباط من وحدة وحدة الأرض لتنفيذها الجودة. ذلك أنه عندما يوآف جالانت تم تعيين قائد شعبة وفيما بعد إلى قيادة المنطقة الجنوبية ، وبعد تعيين ضابط قائد البحرية SEAL وقائد ناحال حدة الجوز جاء المبحرة. بهذه الطريقة استيعابهم المذاهب المقاتلة تجوب القوات البرية والصفات.
خلال الانتفاضة الثانية استولت البحرية ثلاث سفن تهريب الأسلحة و الذخيرة إلى الفلسطينيين ، مع أكبر هذه كانت " كارين A "، والتصور الذاتي من الآثار المترتبة على السياسات أصيبت المركز الدولي ل ياسر عرفات .
بدأ سيد السرب 13 لتنفيذ إجراءات خاصة في الأراضي واحد منهم قتل ضابط فقط، النقيب موران فاردي خلال عملية للقبض على المطلوبين في نابلس 6 يوليو، 2004 . استغرق الكوماندوس البحرية المشاركة في العمليات خلال عملية الرصاص المصبوب في قطاع غزة.
في يوليو 2006 ، وخلال حرب لبنان الثانية ، فرضت زوارق الصواريخ إغلاق على ساحل لبنان، حزب الله ضرب أهداف على الساحل. صواريخ السفينة كانت تلف هذا النشاط " INS الرمح "(سار 5) يفرض شاطئ - البحر كان الأمر الافتراضي وكانت الحجة أن وجود صواريخ إيران من قبل منظمة حزب الله لم يكن معروفا ل Mesfn المخابرات ، ولم أجرى فريق سفينة تابعة للبحرية وفقا لتهديد في وجه عدو عن طريق مدافع "لأسوأ. ا ال وانها جاءت على منفذ خاص بها، ولكن تم العثور على أربعة جنود في الصاروخ ضرب وقتل السفينة والمروحية AS-565 النمر التالفة. فتحت بالتالي لجنة التحقيق، والعديد من المحللين أن  الفشل اكثر   شدة من  المدمرة إيلات الفشل.
في 2009 استولت القوات البحرية سفينة إيرانية تحمل أسلحة و ذخيرة ل حزب الله .
منذ صعود حماس إلى السلطة أعطيت للبحرية لفرض الحصار على قطاع غزة ، وعلى وجه الخصوص لمنع السفن التي تحمل أسلحة مخصصة لحركة حماس للوصول إلى سواحل غزة. نشطاء من اليسار الراديكالي تنظيم عدد من أساطيل الدولية الرامية إلى كسر الحصار. وكان أشهرها على أسطول غزة في 2010 الشهيرة بسبب المواجهة العنيفة بين مقاتلي السرب 13 النشاط الإسلامية الراديكالية على مافي مرمرة "انتهت النشطاء القتلى. قبل 2011 توقف القوات البحرية الإسرائيلية أكثر في محاولة للوصول إلى غزة و " فيكتوريا "، التي تم تهريبها أسلحة ومتطورة ل حماس .
http://translate.google.jo/translate?hl=ar&sl=iw&u=http://he.wikipedia.org/wiki/%25D7%2597%25D7%2599%25D7%259C_%25D7%2594%25D7%2599%25D7%259D&prev=/search%3Fq%3D%25D7%25A0%25D7%25A9%25D7%25A7%2B%25D7%25A9%25D7%259C%2B%25D7%2597%25D7%2599%25D7%259C%2B%25D7%2594%25D7%2599%25D7%259D%2B%25D7%2594%25D7%2599%25D7%25A9%25D7%25A8%25D7%2590%25D7%259C%25D7%2599%26biw%3D1252%26bih%3D570
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Egyption man

مـــلازم أول
مـــلازم أول



الـبلد :
العمر : 21
المهنة : طالب
المزاج : متفائل جدااا
التسجيل : 05/10/2012
عدد المساهمات : 716
معدل النشاط : 794
التقييم : 32
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: بالصور.."غواصات مصر" وصواريخ "ياخونت" السورية وأسلحة إيران لحزب الله أكبر التهديدات التى ترعب "البحرية الإسرائيلية"   الأربعاء 11 ديسمبر 2013 - 19:55

@عبدالله بن عبدالعزيز كتب:
سوريا اساساً خرجت من المعادله مثلها مثل العراق على الصعيد العسكري
ولم يتبقى الا الجيش المصري وهو التهديد الحقيقي للورم المحتل 
على كافة الاصعده ، برا وبحرا و جوا
فمع الاحترام لما قدمه حزب الله امام الصهاينه الا انه لايمكن ان يشكل تهديد للامن القومي الصهيوني 
وجيوش دول الخليج وتركيا بالرغم من انها جيوش متقدمه وقويه الا انها ليست موجهه مباشرة الى الصهاينه 
فلم يتبقى الا مصر وستظل مصر باذن الله شوكه في حلوق اعداء هاذه الامه الشماء 
 128 




أصبت أخى عبد الله ولكن لاتخرج السعوديه من المعادله اليوم وخصوصاَ
بعد خروج سوريا الشقيقه من المعادله مثلها مثل باقى الدول العربيه
فالسعوديه هى الدعم العربى الحقيقى التى ستراه مصر الحبيبه
الغاليه فى الحرب مع هذا الورم الخبيث
 137  137  128  128 
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عبدالله بن عبدالعزيز

مشرف سابق
لـــواء

مشرف سابق  لـــواء



الـبلد :
التسجيل : 04/04/2012
عدد المساهمات : 9312
معدل النشاط : 9239
التقييم : 729
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: بالصور.."غواصات مصر" وصواريخ "ياخونت" السورية وأسلحة إيران لحزب الله أكبر التهديدات التى ترعب "البحرية الإسرائيلية"   الأربعاء 11 ديسمبر 2013 - 20:05

اقتباس :
سلاح البحر الاسرائيلي لم يكن له دور فعال في اي حرب من حروب اسرائيل واعتقد ان الطريقة تنطبق على القوات البرية اذا لم تكن هناك حماية جوية كافية فلا فائدة منه واسرائيل تعتمد الان في اغلب قطعها البحرية على الزوارق البحرية السريعة حتى هي لاتعطي اهتمام كافي لقواتها البحرية كباقي افرع ق جيشها وطبيعة التهديد تختلف من بلد لاخر

هاذا امر واقع ، اذا استثنينا الغواصات النوويه الموجوده في البحريه الاسرائيليه والتي تعتبر من وسائل الردع ويد طولى للورم المحتل 
فأن البحريه الاسرائيليه متواضعه ولايمكن ان تشكل خطراً على اي دولة عربيه تمتلك بحريه جيده 
كما انها لاتستطيع ردع هجوم بحري مكثف من قبل قوات بحريه عربيه مثل البحرية المصريه
وكان للبحريه الاسرائيليه مشروع لأدخال فرقاطات قتال ساحلي من فئة lcs لكن المشروع والحمد لله فشل ..! 
اعتقد ان الصهاينه يجهدون القوات الجويه كثيرا فهي خلال اي حرب قادمه مع الدوله العربيه سترهق كثيرا فمابين مهامها الاساسيه وهي الدفاع عن 
الاراضي المحتله وضرب الدوله المهاجمه للكيان المحتل فسيكون عليها حمل مساندة القوه البريه والبحريه 
وهاذا مما سيقلل من الفجوه الكبيره بين اغلب اسلحة الجو العربيه والسلاح الجوي الصهيوني وسيؤثر بشكل بارز على ادائها في ارض المعركه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
SyrianPatriot

مـــلازم أول
مـــلازم أول



الـبلد :
التسجيل : 09/12/2013
عدد المساهمات : 790
معدل النشاط : 1116
التقييم : 126
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: بالصور.."غواصات مصر" وصواريخ "ياخونت" السورية وأسلحة إيران لحزب الله أكبر التهديدات التى ترعب "البحرية الإسرائيلية"   الأربعاء 11 ديسمبر 2013 - 20:08

الغارات الصهيونية حاولت استهداف صواريخ ياخونت مرة واحدة (أصلا غارتين فقط من أصل 4 كانت في منطقة الساحل السوري) ومرة منها كانت لاستهداف قاعدة دفاع جوي...أما الغارة التي استهدفت مكان وجود "بعض" صواريخ ياخونت فقد فشلت في هدفها بسبب نقل الصواريخ قبل الغارة (وهذا كلام نيويورك تايمز نقلا عن مصادر استخبارية أميركية)..بالتالي الحديث عن "تدمير" صواريخ ياخونت السورية لا أساس له من الصحة...

http://www.al-masdar.net/%D9%86%D9%8A%D9%88%D9%8A%D9%88%D8%B1%D9%83-%D8%AA%D8%A7%D9%8A%D9%85%D8%B2-%D8%A5%D8%B3%D8%B1%D8%A7%D8%A6%D9%8A%D9%84-%D9%84%D9%85-%D8%AA%D9%8F%D8%AA%D9%85-%D9%87%D8%AC%D9%88%D9%85%D9%87%D8%A7-%D8%B9/

http://www.alyaum.com/News/art/90166.html
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
TAHK

مشرف سابق
لـــواء

مشرف سابق  لـــواء



الـبلد :
التسجيل : 29/07/2013
عدد المساهمات : 10280
معدل النشاط : 14429
التقييم : 672
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: بالصور.."غواصات مصر" وصواريخ "ياخونت" السورية وأسلحة إيران لحزب الله أكبر التهديدات التى ترعب "البحرية الإسرائيلية"   الأربعاء 11 ديسمبر 2013 - 20:32


بما ان الحكومة السورية لم تثبت الغارة فهي فرقعة اعلامية من وكالات الانباء الحبيبة .

و مثل ما اقالوا 


((ضع في بطنك بطيخة صيفي))

فلم تنفي الحكومة السورية ولو مرة وقوع غارة حقيقية عليها , ودائما ما تجد بيان القوات المسلحة السورية بعد الضربة , اي انه لو وقعت الضربة سوف يعترف بها الجيش العربي السوري .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
SyrianPatriot

مـــلازم أول
مـــلازم أول



الـبلد :
التسجيل : 09/12/2013
عدد المساهمات : 790
معدل النشاط : 1116
التقييم : 126
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: بالصور.."غواصات مصر" وصواريخ "ياخونت" السورية وأسلحة إيران لحزب الله أكبر التهديدات التى ترعب "البحرية الإسرائيلية"   الأربعاء 11 ديسمبر 2013 - 20:45

ًصديقي أنا ذكرت الاحتمال الأسوأ وهو أن الضربة حصلت والدولة تريد أن تخفي الموضوع وبالتالي أردت وضع مصدر يمكن اعتباره في الجهة المقابلة وبالتالي فالضربة وان حصلت فهي كانت فاشلة بل أكثر من ذلك يقول أن سوريا استغلت الموضوع وحاولت خداع الصهاينة لايهامهم بأن الغارة نجحت...بالنتيجة : "المرعب ياخونت مازال حاضرا وجاهزا ويرعب الصهاينة في موانئهم"
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
فهد الصحراء

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
العمر : 22
المهنة : طالب فى كليه التجاره
المزاج : 30 يونيو ثوره شعب
التسجيل : 21/11/2013
عدد المساهمات : 5432
معدل النشاط : 4668
التقييم : 134
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :






مُساهمةموضوع: رد: بالصور.."غواصات مصر" وصواريخ "ياخونت" السورية وأسلحة إيران لحزب الله أكبر التهديدات التى ترعب "البحرية الإسرائيلية"   الأربعاء 11 ديسمبر 2013 - 22:00

بالفعل كما سبقتمونى وقلتم السلاح البحرى لم يرجح ميزان الحرب وحده خصوصا فى حالتنا هذه (كالحاله المصريه والاسرائيليه ) ولكن لا تنسوا اننا  لسنا بجوار اسرائيل وحدها فامامنا دول كثيره يفصل بيننا وبينها البحر فقط كايطاليا وتركيا ___ الخ ومن هذا المنطلق تعمل مصر على تقويه كافه قطعها البحريه لتامين المياه الاقليميه تامين كامل وتام ضد اى تفكير من مختل بالاعتداء على مياهنا الاقليميه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

بالصور.."غواصات مصر" وصواريخ "ياخونت" السورية وأسلحة إيران لحزب الله أكبر التهديدات التى ترعب "البحرية الإسرائيلية"

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: الأخبـــار العسكريـــة - Military News-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين