أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

لجنة أمريكية-ألمانية تحقق فى هجوم وزارة الدفاع اليمنية

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 لجنة أمريكية-ألمانية تحقق فى هجوم وزارة الدفاع اليمنية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
فهد الصحراء

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
العمر : 22
المهنة : طالب فى كليه التجاره
المزاج : 30 يونيو ثوره شعب
التسجيل : 21/11/2013
عدد المساهمات : 5432
معدل النشاط : 4668
التقييم : 134
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :






مُساهمةموضوع: لجنة أمريكية-ألمانية تحقق فى هجوم وزارة الدفاع اليمنية   الأربعاء 11 ديسمبر 2013 - 18:03

11.12.2013
20:01:08
صورة أرشيفية

تجرى لجنة تحقيق عسكرية أمريكية-ألمانية مشتركة تحقيقات فى الهجوم الذى استهدف مجمع وزارة الدفاع اليمنية فى قلب العاصمة صنعاء الخميس الماضى.

وكشف مصدر عسكرى يمنى رفيع المستوى النقاب عن أن لجنة مشكلة من خبراء عسكريين أمريكيين وألمان وصلت العاصمة صنعاء قبل يومين، وتجرى حاليا سلسلة من التحقيقات فى الهجوم على وزارة الدفاع، بعد تكليفها بالمهمة من قبل الرئاسة اليمنية، إثر استقدامها لهذا الغرض بطلب من الرئيس عبد ربه منصور هادى، القائد الأعلى للقوات المسلحة.

يأتى ذلك بعد مرور أقل من 24 ساعة على ضبط الأجهزة الأمنية السيادية فى اليمن ثلاثة إرهابيين فى شارع القاهرة، وسط العاصمة صنعاء.

وقال المصدر العسكرى اليمنى إن قوات أمنية ضبطت ثلاثة أشخاص، يعتقد بانتمائهم لتنظيم القاعدة، فى شارع القاهرة وسط العاصمة صنعاء، والقريب من ساحة الجامعة، وإن تقارير استخباراتية ساهمت بشكل كبير فى القبض على العناصر الثلاثة فى عملية نوعية بصنعاء بعد مرور أربعة أيام من الاعتداء الإرهابى على مجمع الدفاع والمستشفى الملحق به، والذى أسفر عن سقوط 56 شهيدا وإصابة 215 شخصا بينهم 9 فى حالة حرجة.

وأضاف أن تقارير استخباراتية أخرى، أكدت تسلل مجموعات مسلحة من جماعة أنصار الشريعة المرتبطة بتنظيم القاعدة فى شبه جزيرة العرب باليمن فى محافظات ومناطق جنوب اليمن فى المحفد وأبين وشبوة وحضر موت، إلى مناطق متاخمة للعاصمة صنعاء، خشية تعرض مواقعهم بجنوب اليمن لغارات أمريكية بعد استهداف ثلاثة من عناصر التنظيم فى منطقة المحفد التى تتصف فى معظمها بشدة الوعورة، وتشكل تقريبا نموذجا مصغرا لسطح اليمن العام فى جنوب اليمن.

وأعرب المصدر اليمنى عن دهشته من سذاجة الرؤية السياسية المتعجلة التى يتم تصديرها إلى الرأى العام اليمنى، وتتبنى أن الرئيس الانتقالى كان مستهدفا من الاعتداء الإرهابى، رغم عدم تواجده فى موقع الحادث، وتواجده آنذاك بمقر القصر الجمهورى على بعد 6 كيلومترات وسط حراسة مشددة.

وكشف المصدر أن القوات الخاصة لم تتمكن من دخول مبنى دائرة التقاعد الذى تحصن فيه المسلحون، موضحا أنه بدلا من مهاجمة المسلحين بقنابل الغاز واقتحام المبنى واعتقال عدد منهم، تم ضرب المبنى بالدبابات وهم داخله، وهو ما أدى إلى تدميره بالكامل.
 
المصدر
http://www1.youm7.com/News.asp?NewsID=1392111&SecID=88&IssueID=168#.UqioQieL3Nc
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

لجنة أمريكية-ألمانية تحقق فى هجوم وزارة الدفاع اليمنية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: الأخبـــار العسكريـــة - Military News-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين