أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

هيأة استثمار بغداد تمنح إجازات استثمار في قطاعات مختلفة بقيمة مليار دولار

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 هيأة استثمار بغداد تمنح إجازات استثمار في قطاعات مختلفة بقيمة مليار دولار

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
s400

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
العمر : 22
المهنة : طالب جامعي
المزاج : عصبي
التسجيل : 11/02/2013
عدد المساهمات : 2058
معدل النشاط : 1986
التقييم : 167
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: هيأة استثمار بغداد تمنح إجازات استثمار في قطاعات مختلفة بقيمة مليار دولار   الأربعاء 11 ديسمبر 2013 - 14:46



المدى برس/ بغداد

أعلنت هيأة استثمار بغداد، اليوم الأربعاء، عن منحها ثماني إجازات استثمارية بقيمة مليار دولار، مبينة أن الإجازات تنوعت على القطاعات السكنية والصناعية والسياحية.

وقال رئيس الهيئة شاكر الزاملي في حديث إلى (المدى برس)، إن "الهيأة منحت ثماني إجازات استثمارية في قطاع السكن والصناعة والسياحة"، مبينا أن "الإجازات توزعت بواقع ثلاثة مجمعات سكنية اثنان منها في جانب الكرخ والآخر في الرصافة، إلى جانب ثلاثة مجمعات صناعية مختلفة التخصص اثنان منها في جانب الرصافة والآخر في الكرخ ومدينة إلعاب في جانب الكرخ ومسبح في جانب الرصافة".

وأكد الزاملي أن "القيمة الإجمالية للإجازات الثمان هي مليار دولار، ومن المؤمل العمل في تنفيذها خلال الأيام القليلة المقبلة"، مشيرا إلى أن "الهيئة استحصلت جميع الموافقات الرسمية بشأن هذه الإجازات سيما موافقة استحصال الأرض التي دائما ما تقف حائلا أمام تنفيذ أي مشروع استثماري".

وكانت هيأة استثمار بغداد أكدت، في وقت سابق، على أنها ومنذ تأسيسها وحتى اليوم منحت نحو 250 إجازة استثمار تنوعت بين القطاعات المختلفة منها قطاع الإسكان والقطاع الصناعي والقطاع السياحي والقطاع الصحي، مشيرة إلى أن أغلب تلك الإجازات قد تم تنفيذها 100% منها، فيما لايزال القسم الآخر قيد التنفيذ، فيما بلغت كلفة تلك الإجازات نحو 11 مليار دولار وحققت نحو 16 الف فرصة عمل لعاطلين عن العمل في مختلف أنحاء العاصمة.

وأقر البرلمان، في شهر تشرين الأول من عام2006   قانون الاستثمار الذي قيل عنه في حينه أنه سيفتح الأبواب أمام الاستثمار الأجنبي بسبب تقديمه الكثير من التسهيلات للمستثمرين الأجانب وساوى بين المستثمرين العراقي والأجنبي في جميع الامتيازات باستثناء تملك العقار الخاص بالمشروع ونص في الفقرة 11 منه على أنه يمكن للمستثمر الأجنبي استئجار الأرض لمدة 50 سنة قابلة للتجديد، إلا انه لا يحق له امتلاكه.


المصدر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

هيأة استثمار بغداد تمنح إجازات استثمار في قطاعات مختلفة بقيمة مليار دولار

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام غير العسكريـــة :: تواصل الأعضاء-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين