أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

أوزومجو: ينبغى لإسرائيل ومصر وكوريا الشمالية التخلى عن أسلحتها الكيماوية بعد انضمام سوريا إلى المعاهدة

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 أوزومجو: ينبغى لإسرائيل ومصر وكوريا الشمالية التخلى عن أسلحتها الكيماوية بعد انضمام سوريا إلى المعاهدة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
بحري من عكا

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
المهنة : Mechatronics Engineer
المزاج : الحمد الله
التسجيل : 25/07/2013
عدد المساهمات : 2718
معدل النشاط : 3696
التقييم : 307
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: أوزومجو: ينبغى لإسرائيل ومصر وكوريا الشمالية التخلى عن أسلحتها الكيماوية بعد انضمام سوريا إلى المعاهدة   الثلاثاء 10 ديسمبر 2013 - 20:43

أوزومجو: ينبغى لإسرائيل ومصر وكوريا الشمالية التخلى عن أسلحتها الكيماوية بعد انضمام سوريا إلى المعاهدة


قال أحمد أوزومجو، رئيس منظمة حظر الأسلحة الكيميائية الفائزة بجائزة نوبل للسلام لعام 2013، في مقابلة اليوم الثلاثاء، إنه ينبغي لإسرائيل ومصر وكوريا الشمالية التخلي عن أسلحتها الكيماوية، خصوصًا بعد انضمام سوريا إلى المعاهدة التي تحظر هذه الأسلحة في حين تستعد ثلاث دول أخرى للانضمام.

وأضاف أحمد أوزومجو، رئيس المنظمة الدولية التي تراقب التزام الدول بالمعاهدة إن أنجولا وميانمار وجنوب السودان تستعد للانضمام إلى المعاهدة.

وتابع لرويترز في أوسلو، حيث تسلم جائزة نوبل: "الآن بعد أن أصبحت سوريا عضوا اعتقد أنه يمكن (لإسرائيل) أن تعيد النظر".

وكانت إسرائيل وقعت المعاهدة في عام 1993 لكنها لم تصدق عليها ولها وضع المراقب في منظمة حظر الأسلحة الكيميائية.

ولم تعترف إسرائيل قط علنا بامتلاك أسلحة كيماوية كما هو الحال مع الأسلحة النووية التي يعتقد على نطاق واسع أنها تملكها.

وقال وزير الشئون الإستراتيجية الإسرائيلي يوفال شتاينتز، في سبتمبر: إن إسرائيل ستكون مستعدة لبحث الموضوع عندما يحل السلام في الشرق الأوسط.

وقال أوزومجو: "لا أرى أي مبرر لعدم الانضمام إلى الاتفاقية. هناك ثلاث (دول) على وشك الانضمام وأرجو أن يعيد الآخرون النظر في مواقفهم".

وحظيت مهمة المنظمة بأهمية حاسمة هذا العام بعد أن قتل هجوم بغاز السارين مئات الأشخاص في ريف دمشق في أغسطس.

ووافقت سوريا لاحقا بموجب اتفاق أعدته الولايات المتحدة وروسيا على تدمير كل مخزونها من غازي السارين والخردل وغيرهما من الكيماويات السامة ومجموعها نحو 1300 طن وهو ما جنبها التعرض لهجمات صاروخية أمريكية.

وقال أوزومجو مشيرا إلى الأسلحة الكيماوية في أنحاء العالم "العزاء الوحيد أن تلك الهجمات أدت إلى استئناف جهود المجتمع الدولي للتخلص منها".

وتابع إن التحديات الأمنية والحاجة إلى مزيد من المال تعرقل عمل المنظمة في سوريا لكن الحكومة السورية تبذل قصارى جهدها في التعاون مع االمنظمة التي تتوقع تحديد ميناء قريبا يمكن فيه تدمير أكثر المواد سمية في البحر.

وأضاف "هناك اتصالات جارية وقد يتم إبلاغنا في غضون أسبوع أو عشرة أيام". لكنه لم يكشف عن اسم الميناء. وتابع "الحكومة السورية تتعاون إلى الآن تعاونا كاملا وبناء وشفافا".

وتبرعت الولايات المتحدة بسفينة تابعة للبحرية ومعدات لتدمير الأسلحة الكيماوية الأكثر خطورة لكن تبين أن العثور على ميناء صعب بوجه خاص ويحتمل ألا تفي منظمة حظر الأسلحة الكيميائية بالموعد النهائي المتفق عليه لإزالة هذه الأسلحة من سوريا وهو 31 ديسمبر.

وقال أوزومجو إن التخلص من الأسلحة الأقل خطورة يمثل تحديا أيضا ما لم تتوافر أموال إضافية.

وأضاف "المساهمات المالية مشجعة لكننا نتوقع المزيد لأننا أنشأنا صندوقا للفئة الثانية من المواد الكيماوية التي سيتم تدميرها في منشآت تجارية".

وقال أوزومجو "ستغطي الولايات المتحدة جميع تكاليف تدمير الأسلحة الكيماوية التي تحظى بالأولوية الأولى. وبالنسبة للفئة الثانية من الأسلحة تقديرنا للتكلفة بين 35 و40 مليون يورو".

وتأمل منظمة حظر الأسلحة الكيميائية في إزالة جميع الأسلحة الكيماوية من سوريا بحلول الخامس من فبراير وتدميرها بحلول 30 يونيو. وستتعامل الولايات المتحدة مع الأسلحة الأكثر خطورة وتقدر بنحو 500 طن وسيتم تخزينها في مكان لم يتم تحديده بعد.

ونظرا لأن السفينة الأمريكية لا تستطيع الإبحار إلى ميناء سوري تقضي الخطط الراهنة بأن تنقل سفن تجارية دنماركية ونرويجية المواد الكيماوية إلى خارج سوريا حيث تنقل المواد الأكثر خطورة إلى السفينة الأمريكية لمعالجتها والمواد الأقل خطورة إلى منشآت كيماوية تجارية لحرقها.



المصدر

http://gate.ahram.org.eg/News/429094.aspx




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
فدائي الصاعقة

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
المهنة : مواطن مصري
المزاج : الحمد لله ماشية
التسجيل : 30/08/2012
عدد المساهمات : 4356
معدل النشاط : 4345
التقييم : 262
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :





مُساهمةموضوع: رد: أوزومجو: ينبغى لإسرائيل ومصر وكوريا الشمالية التخلى عن أسلحتها الكيماوية بعد انضمام سوريا إلى المعاهدة   الثلاثاء 10 ديسمبر 2013 - 20:50

في  احلامك  يا  اوزميجو  الكيماوي المصري مقابل النووي الاسرائيلي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
احمد المصرى العربى

عريـــف
عريـــف



الـبلد :
التسجيل : 02/12/2013
عدد المساهمات : 37
معدل النشاط : 63
التقييم : 4
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: أوزومجو: ينبغى لإسرائيل ومصر وكوريا الشمالية التخلى عن أسلحتها الكيماوية بعد انضمام سوريا إلى المعاهدة   الثلاثاء 10 ديسمبر 2013 - 21:07

لا ينبغى لمصر ترك السلاح الكيماوى ويجب عليها الحصول على السلاح النووى حتى لو فى السر عشان العقوبات الاقتصادية يجب ان نحلى ماء البحر للزراعة او تهجين القمح بالبوص الى بيشرب من الماء المالح لزراعة القمح
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أحمد تميم

جــندي



الـبلد :
التسجيل : 31/10/2013
عدد المساهمات : 1
معدل النشاط : 1
التقييم : 1
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: أوزومجو: ينبغى لإسرائيل ومصر وكوريا الشمالية التخلى عن أسلحتها الكيماوية بعد انضمام سوريا إلى المعاهدة   الأربعاء 11 ديسمبر 2013 - 3:31

اسرائيل وكوريا الشمالية الاتنين عندهم نووى ومصر اللى مساحتها اضعاف مساحة الدولتين مع بعض ماعندهاش نووى .....وكمان القنبلة النووية اكثر تدميرا من الاسلحة الكيميائية واتمنى ان يجى اليوم اللى تكون مصر عندها نووى علشان تخلى اى عدو يفكر الف مرة قبل ما يبهاجم مصر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
فدائى مصرى

نقـــيب
نقـــيب



الـبلد :
العمر : 29
المزاج : الحمد لله
التسجيل : 04/12/2012
عدد المساهمات : 837
معدل النشاط : 708
التقييم : 6
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: أوزومجو: ينبغى لإسرائيل ومصر وكوريا الشمالية التخلى عن أسلحتها الكيماوية بعد انضمام سوريا إلى المعاهدة   الأربعاء 11 ديسمبر 2013 - 5:27

قوة مصر البشرية اقوى من النووى والكيميائى الاسرائيلى
وهم مدركون لذلك جيدا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
The Challenger

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
التسجيل : 19/10/2011
عدد المساهمات : 4835
معدل النشاط : 4610
التقييم : 209
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: أوزومجو: ينبغى لإسرائيل ومصر وكوريا الشمالية التخلى عن أسلحتها الكيماوية بعد انضمام سوريا إلى المعاهدة   الأربعاء 11 ديسمبر 2013 - 10:09

خبراء يهاجمون رئيس منظمة حظر الأسلحة الكيماوية لمطالبته مصر بالتخلى عنها ويصفون تصريحه بغير المسئول..طارق فهمى: إسرائيل تريد وضع الدول العربية فى نفس دائرة سوريا.. هريدى: لا يعلم عن الدبلوماسية شيئا


الأربعاء، 11 ديسمبر 2013 - 01:05
أحمد أوزومجو رئيس منظمة حظر الأسلحة الكيميائية
كتب هاشم الفخرانى

فى تصريح وصفه الخبراء بأنه عديم اللياقة الدبلوماسية، قال أحمد أوزومجو رئيس منظمة حظر الأسلحة الكيميائية الفائزة بجائزة نوبل للسلام لعام 2013، فى مقابلة أجراها مع وكالة "رويترز"، إنه ينبغى على إسرائيل ومصر وكوريا الشمالية التخلى عن أسلحتها الكيماوية، لاسيما بعد انضمام سوريا إلى المعاهدة التى تحظر هذه الأسلحة، فى حين تستعد ثلاث دول أخرى للانضمام.

ومن جانبه، علق د. طارق فهمى أستاذ العلوم السياسة بجامعة القاهرة، أن هذا التصريح الذى وصفه بغير المسئول، تريد إسرائيل من ورائه نقل الحالة السورية فى تفكيك ترسانتها النووية إلى بعض الدول العربية، وفى مقدمتها بطبيعة الحال مصر، لوضعها داخل دائرة الحظر.

وأضاف فى تصريح لـ"اليوم السابع": أن السلاح البيولوجى أو الكيميائى هو سلاح الدول الفقيرة التى لا تستطيع امتلاك أسلحة نووية، ويراد بهذا التصريح وضع إسرائيل صاحبة البرنامج النووى والدول العربية فى خندق واحد.

وأكد "فهمى" على أن تل أبيب تساوم للضغط على الدول العربية، لكى لا تفتح ملف الأسلحة البيولوجية للدول العربية، ويتكرر السيناريو السورى مرة أخرى.

فيما قال السفير حسين هريدى مساعد وزير الخارجية السابقـ، إن صاحب التصريح تركى الجنسية، واصفا إياه بالغريب، حيث تجاهل النووى الإسرائيلى وركز على الحديث عن الأسلحة الكيماوية عند كل الدول الثلاث، فى حين أنه تجاهل أن مصر تقدمت بمبادرة لحظر انتشار أسلحة الدمار الشامل فى الشرق الأوسط.

وأضاف "هريدى": أن أبسط أشكال اللياقة الدبلوماسية التى كان ينبغى اتباعها فى هذا التصريح هو عدم ذكر أسماء دول بعينها، وكان من الأولى أن يدعو دول الشرق الأوسط إلى التوقيع على وثيقة حظر انتشار الأسلحة، لجعل العالم منزوعا من أسلحة الدمار الشامل.

وأكد "هريدى" أن رئيس منظمة حظر الأسلحة الكيميائية تجاوز مهام منصبه، لأنه لم يذكر أو لم يلمح من قريب أو من بعيد للنووى الإسرائيلى، مؤكدا أنه من الظلم وضع مصر وإسرائيل فى سلة واحدة، لأن كل دولة لها وضع مختلف.

وتابع: الشىء المثير للدهشة هو كيف يتهم مصر بامتلاك أسلحة بيولوجية، دون أدلة أو معلومات تؤكد هذا.
 


http://www1.youm7.com/News.asp?NewsID=1390679&SecID=12&IssueID=168#.UqjDxSfXZW0



طالما استمر الحمقى على رؤوس المنظمات الدولية فى لعبة سياسية مذرية لتغيير خريطة منطقة اقليمية
ولعب مصالح لاتجاهات و قوى عالمية   ---- سنرى من تلك الافواه العفنة الكثير من النقائص

لكن على المستوى العملى و بعيدا عن الاضواء
اعتقد ان هناك خطوط لا يمكن تعديها ويمكن التلميح ببعض الاجراءات
التى توقف الجميع عند حدودهم و تسكت الافواه

كان اولى بهذا الاحمق  على الاقل كمسؤل دولى
تبنى المبادرة المصرية التى اطلقها وزير الخارجية المصرى نبيل فهمى
فى الامم المتحدة    ---- باخلاء منطقة الشرق الاوسط من اسلحة الدمار الشامل
بانواعها النووى و الكيماوى و البيولوجى ويطبق ذلك على الجميع و اولا الكيان الصهيونى البغيض

هذا ان كان يريد التحدث كمسؤل اما فى الحقيقة فهو دمية او عروسة متحركة
يتم تحريكها من خلف الستار لتادية مهام معينة  ---- و لا يملك من امره شئ

ولكن الفصل الاخير بالنهاية  سيكتب مصيرا اسود و علامة فارقة فى التاريخ
لاصحاب المصالح و الاهواء الدنيئة بتدمير الاّخرين و اضعافهم فى سبيل نشر نفوذهم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Duke Marshal

عريـــف
عريـــف



الـبلد :
التسجيل : 29/10/2013
عدد المساهمات : 77
معدل النشاط : 97
التقييم : 7
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: أوزومجو: ينبغى لإسرائيل ومصر وكوريا الشمالية التخلى عن أسلحتها الكيماوية بعد انضمام سوريا إلى المعاهدة   الأربعاء 11 ديسمبر 2013 - 10:49

طبعا تجاهل تام للسلاح النووى الاسرائيل
تركى اخر ينفذ تعليمات الجماعه الصهيونيه والهدف واحد اضعاف الجيش المصرى وجعله غير قادر على التصدى لاى هجوم اسرائيلى محتمل

مصر لها مبادره من سنوات طويله لاخلاء منطقة الشرق الاوسط من اسلحة الدمار الشامل
لكنهم طبعا يعنون بالشرق الاوسط كل الدول العربيه عدا اسرائيل
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
TAHK

مشرف سابق
لـــواء

مشرف سابق  لـــواء



الـبلد :
التسجيل : 29/07/2013
عدد المساهمات : 10280
معدل النشاط : 14429
التقييم : 672
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: أوزومجو: ينبغى لإسرائيل ومصر وكوريا الشمالية التخلى عن أسلحتها الكيماوية بعد انضمام سوريا إلى المعاهدة   الأربعاء 11 ديسمبر 2013 - 12:09

الا يعلم ان الكيان الصهيوني لديها سلاح نووي ؟
الا يعلم ان كوريا الشمالية لديها سلاح نووي ؟

الا يعلم ان السلاح الكيميائي لا يقارن مهما كان بالنووي ؟

فكيف يطالب كل من الكيان و كوريا الشمالية بنزع الكيميائي و لديهما ترسانة سلاح نووي ؟


او انه بمعنى انه رئيس لمنظمة حظر الاسلحة الكيميائية يكون الكلام عن الكيميائي فقط ؟


الكيميائي اصبح من الماضي السحيق فالقوة النووية هي الرادعة للدول .

فدولة مثل الكيان تمتلك مئات الرؤوس النووية حتى و ان تنازلت عن الكيميائي فلن يغير ذلك من تفوقها , و خصوصا ان الكيميائي تخزينه اصعب بكثير من النووي , لذلك تجد دول مثل روسيا خفضت الكثير من ترسانتها الكيميائية .

فمن لدية الردع النووي ماذا يفعل بالكيميائي , و بصراحة اشك ان دولة مثل الكيان ما زالت تحتفظ برؤوس كيميائية .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
فلانكر

نقـــيب
نقـــيب



الـبلد :
المهنة : ثائر في شبكة الانترنت
المزاج : احذر غضبي اذا اسأت لبلدي
التسجيل : 25/04/2013
عدد المساهمات : 865
معدل النشاط : 857
التقييم : 39
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :



مُساهمةموضوع: رد: أوزومجو: ينبغى لإسرائيل ومصر وكوريا الشمالية التخلى عن أسلحتها الكيماوية بعد انضمام سوريا إلى المعاهدة   الأربعاء 11 ديسمبر 2013 - 12:18

هل مصر تمتلك السلاح الكيميائي ؟
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
فهد الصحراء

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
العمر : 22
المهنة : طالب فى كليه التجاره
المزاج : 30 يونيو ثوره شعب
التسجيل : 21/11/2013
عدد المساهمات : 5432
معدل النشاط : 4668
التقييم : 134
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :






مُساهمةموضوع: رد: أوزومجو: ينبغى لإسرائيل ومصر وكوريا الشمالية التخلى عن أسلحتها الكيماوية بعد انضمام سوريا إلى المعاهدة   الأربعاء 11 ديسمبر 2013 - 14:10

الكيماوى المصرى مقابل النووى الاسرائيلى
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
f22 raptor

مشرف سابق
لـــواء

مشرف سابق  لـــواء



الـبلد :
العمر : 36
المهنة : أستاذ
المزاج : في عطلة
التسجيل : 25/06/2012
عدد المساهمات : 7082
معدل النشاط : 5763
التقييم : 547
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :





مُساهمةموضوع: رد: أوزومجو: ينبغى لإسرائيل ومصر وكوريا الشمالية التخلى عن أسلحتها الكيماوية بعد انضمام سوريا إلى المعاهدة   الأربعاء 11 ديسمبر 2013 - 17:41

يرجى احترام قوانين المنتدى و عدم تغيير مسار الموضوع
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
mi-17

مشرف
لـــواء

مشرف  لـــواء



الـبلد :
المزاج : الحمد لله
التسجيل : 23/02/2013
عدد المساهمات : 20370
معدل النشاط : 24828
التقييم : 960
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :





مُساهمةموضوع: رد: أوزومجو: ينبغى لإسرائيل ومصر وكوريا الشمالية التخلى عن أسلحتها الكيماوية بعد انضمام سوريا إلى المعاهدة   الأربعاء 11 ديسمبر 2013 - 17:50

لأسف من كان سيعتقد ان سوريا ستتخلى عن اسلحتها الكيماويه


السبب هو ضغط غربي + ضغط اقليمي + ضغط عربي 


السيناريو الذي اتخذ لسوريا لا يمكن ان يستبعد في حال مصر ولا نعرف بالضبط ماهو لكني الاحظ بوادره 


اين الاسلحه الكيماويه العربيه ؟


العراق دمرت اسلحته وغزي من الغرب


ليبيا دمرت اسلحتها وغزيت جزئيا من الغرب


سوريا دمرت اسلحتها وهي تحت التهديد بالغزو 


ولم يبق الا مصر والضغوط ...........مستمره 


وعلى هذا الاساس فأن اسرائيل ليست مضطره للتخلي عن قذيفه واحده من اسلحتها للدمار الشامل 


فأعدائها يتساقطون يوميا وللا سف احيانا بأيدي عربيه !!
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
SyrianPatriot

مـــلازم أول
مـــلازم أول



الـبلد :
التسجيل : 09/12/2013
عدد المساهمات : 790
معدل النشاط : 1116
التقييم : 126
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: أوزومجو: ينبغى لإسرائيل ومصر وكوريا الشمالية التخلى عن أسلحتها الكيماوية بعد انضمام سوريا إلى المعاهدة   الأربعاء 11 ديسمبر 2013 - 19:22

أريد أن أشكر المشرفين على حذف الاساءات السابقة والردود عليها ولكن أتمنى في المستقبل أن يتم حذف الاساءات فورا قبل أن تتسبب في مشاكل بين الأعضاء وشكرا مجددا للحيادية  11  11  11  11
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Einstein1

مســـاعد أول
مســـاعد أول



الـبلد :
التسجيل : 12/10/2013
عدد المساهمات : 530
معدل النشاط : 655
التقييم : 53
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :



مُساهمةموضوع: رد: أوزومجو: ينبغى لإسرائيل ومصر وكوريا الشمالية التخلى عن أسلحتها الكيماوية بعد انضمام سوريا إلى المعاهدة   الأربعاء 11 ديسمبر 2013 - 23:19

شباب، هو لا علاقة له بالاسلحة النووية فهذه ليست وظيفته ، هو رئيس منظمة مختصة بالحد من الاسحلة الكيميائيّة ولا علاقة له بإمتلاك بلاد ما للنوووي ام لا، وظيفته تقتصر على الحد من الاسلحة الكيميائيّة وفقط دون النظر لتفاصيل اخرى.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

أوزومجو: ينبغى لإسرائيل ومصر وكوريا الشمالية التخلى عن أسلحتها الكيماوية بعد انضمام سوريا إلى المعاهدة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: الأخبـــار العسكريـــة - Military News-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين