أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

بوتين يأمر بتعزيز الوجود العسكري الروسي في القطب الشمالي و يتحدث عن احدث ترسانتها النووية

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 بوتين يأمر بتعزيز الوجود العسكري الروسي في القطب الشمالي و يتحدث عن احدث ترسانتها النووية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
The Challenger

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
التسجيل : 19/10/2011
عدد المساهمات : 4835
معدل النشاط : 4610
التقييم : 209
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: بوتين يأمر بتعزيز الوجود العسكري الروسي في القطب الشمالي و يتحدث عن احدث ترسانتها النووية   الثلاثاء 10 ديسمبر 2013 - 14:41

بوتين: عامل الردع لا يزال يلعب دوراً هاماً في سياسة روسيا

  • تحديث :10 كانون الأول/ ديسمبر 2013, 03:06م
  • نشر :10 كانون الأول/ ديسمبر 2013, 02:58م
  • روسيا

الرئيس الروسي يرى أن محاولات زعزعة أو تقويض التوازن الاستراتيجي في العالم لا تتوقف مؤكداً عمل روسيا على تعزيز قواتها المسلحة وترسانتها العسكرية.

بوتين يتحدث عن أهمية تعزيز روسيا لمنظومتها العسكرية
أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أن عامل الردع العسكري في الظروف الجيوسياسية الراهنة ما زال يلعب دوراً مهماً، مشيراً في هذا السياق إلى الأوضاع الصعبة في عدد من مناطق العالم.  
وقال بوتين خلال اجتماع موسّع لوزارة الدفاع الروسية "المواجهة العسكرية في بعض دول الشرق الأوسط تتواصل والانسحاب المرتقب للقوات الدولية من أفغانستان عام 2014 قد يؤدي ليس إلى تعقيد الظروف في هذه البلاد فحسب، بل والى ظهور "منطقة عدم استقرار" في دول آسيا الوسطى المجاورة".
وأشار الرئيس الروسي إلى "أن أغلبية الدول الرائدة في العالم تعمل على تحديث ترساناتها وتستثمر مبالغ كبيرة في تطوير أسلحة واعدة بما فيها على أساس تكنولوجيات الجيل الجديد". وأضاف "أن محاولات زعزعة أو تقويض التوازن الاستراتيجي في العالم لا تتوقف"، موضحاً "أنها مرتبطة، قبل كل شيء، بخطط توسيع المنظومة الأميركية للدفاع المضاد للصواريخ، بما فيها خطط توسيعها في الإتجاه الأوروبي" داعياً إلى "أخذ هذه المخاطر المحتملة على أمن روسيا والتحديات التي تواجهه بعين الإعتبار، وتنظيم العمل لتعزيز القوات المسلحة الروسية، إنطلاقاً من ذلك". وقال بوتين "إن الجيش الروسي سيحصل عام 2014 على ما يزيد عن 40 صاروخاً باليستياً حديثاً عابراً للقارات، وأكثر من 210 طائرات ومروحيات حديثة وما يزيد عن 250 آلية من المدرعات المختفة. وستدخل غواصتا "ألكسندر نيفسكي" و"فلاديمير مونوماخ" الذريتان الحاملتان للصواريخ في حوزة سلاح البحرية الروسية. أما قوات الدفاع الجوي والفضائي فستزود بستة أقمار صناعية جديدة".
وأعاد بوتين إلى الأذهان أن حصة المعدات الحربية الحديثة يجب أن تشكل بحلول عام 2015 نسبة 30% من إجمالي معدات القوات المسلحة، وأن العام المقبل يجب أن يشهد إنجاز عملية استكمال أفراد القوات المسلحة الروسية لتصل نسبة استكمالها إلى 95 – 100% وزيادة نسبة المتطوعين المحترفين.
واعتبر أن "مناورات عام 2013 أكدت متانة الدرع النووية الروسية وتنامي إمكانات قوات الدفاع الجوي" معلناً "أن إمكانات قوات الدفاع الجوي والفضائي وبالدرجة الأولى منظومة الإنذار والكشف عن الهجوم الصاروخي ازدادت إلى حد كبير وهي تشمل اليوم كافة الاتجاهات الخطيرة من ناحية هجوم الصواريخ".
وأمر الرئيس الروسي بنشر الوحدات العسكرية  في منطقة القطب الشمالي، معلناً أن "روسيا يجب أن تمتلك كل الوسائل والأدوات للدفاع عن أمنها ومصالحها القومية في منطقة القطب الشمالي".
المصدر: روسيا اليوم



http://www.almayadeen.net/ar/news/europe-s8x8KaF_Tk,8h6KQANHB1g/%D8%A8%D9%88%D8%AA%D9%8A%D9%86-%D8%B9%D8%A7%D9%85%D9%84-%D8%A7%D9%84%D8%B1%D8%AF%D8%B9-%D9%84%D8%A7-%D9%8A%D8%B2%D8%A7%D9%84-%D9%8A%D9%84%D8%B9%D8%A8-%D8%AF%D9%88%D8%B1%D8%A7-%D9%87%D8%A7%D9%85%D8%A7-%D9%81%D9%8A-%D8%B3%D9%8A%D8%A7%D8%B3%D8%A9-%D8%B1%D9%88%D8%B3%D9%8A%D8%A7


------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------

بوتين يأمر بتعزيز الوجود العسكري الروسي في القطب الشمالي

 
10 ديسمبر 2013 - آخر تحديث - 11:12
امر الرئيس الروسي فلاديمير بوتين الثلاثاء بتعزيز الوجود العسكري الروسي في المنطقة القطبية الشمالية، بعد اطلاق كندا اجراءات لتوسيع نطاق سيادتها في القطب الشمالي والمياه المحيطة.

وقال بوتين في اجتماع في وزارة الدفاع الروسية بثه التلفزيون مباشرة "اطلب ايلاء اهتمام خاص لنشر بنى تحتية ووحدات عسكرية في المنطقة القطبية الشمالية".

وكانت كندا تقدمت الاسبوع الماضي بطلب لدى مفوضية الامم المتحدة الخاصة بحدود الجرف القاري بما يتعلق بالحدود الخارجية لجرفها القاري في المحيط الاطلسي.

وقال وزير الخارجية الكندي جون بيرد ان الطلب يتضمن مطالبة كندا بالسيادة على القطب الشمالي.

وتطالب روسيا ايضا بالسيادة على القطب الشمالي واجزاء واسعة من المنطقة القطبية الشمالية التي يعتقد انها تحتوي على كميات هائلة من النفط والغاز الطبيعي.

وكان فريق غطاسين مدعوم من الحكومة زرع في 2007 علما روسيا في قاع البحر تحت القطب الشمالي، فيما يدرس الكرملين منذ مدة طويلة الخطط لنشر تواجد عسكري اكبر في المنطقة.

وقال بوتين في اجتماع وزارة الدفاع الروسية اليوم الثلاثاء انه "في العام القادم علينا انجاز تشكيل وحدات وشعب عسكرية جديدة كبيرة" في المنطقة القطبية الشمالية تكون في حالة تأهب عسكري مستمر.

وقال ان روسيا "طالما كانت منشغلة باستعادة هذه المنطقة الواعدة والعودة اليها" بعد غياب قصير في اعقاب انهيار الاتحاد السوفيتي.

واضاف زعيم الكرملين انه يتعين على روسيا ان تمتلك "كافة السبل الضرورية لحماية مصالحها الوطنية والامنية" في المنطقة.


http://www.swissinfo.ch/ara/detail/content.html?cid=37508288



الثلاثاء 10 ديسمبر 2013 13:20



 
بوتين يأمر بتعزيز الوجود العسكري الروسي بالقطب الشمالي
روسيا (آسيا) : أمر الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، اليوم الثلاثاء، بتعزيز الوجود العسكري الروسي في القطب الشمالي، بعد إطلاق كندا إجراءات لتوسيع نطاق سيادتها في المنطقة.

 
بوتين
 
وقال بوتين في اجتماع في وزارة الدفاع الروسية، بثه التلفزيون مباشرة "أطلب إيلاء اهتمام خاص لنشر بنى تحتية ووحدات عسكرية في القطب الشمالي".



http://asianewslb.com/vdchzmnq.23n-qdt4t2.html



نائب رئيس الوزراء الروسي: سنستخدم قواتنا النووية للرد في حالات معينة لمنع الاستفزازات ضد "موسكو"
 
الأربعاء 11.12.2013 - 12:49 م

دميتري روجوزين

أ ش أ
 
أعلن دميتري روجوزين نائب رئيس الوزراء الروسي، عن أن روسيا ستستعمل قواتها النووية في حال مهاجمتها في ظروف محددة، وعلى أي معتد أن يدرك ذلك.

وقال روجوزين في كلمة ألقاها في مجلس الدوما الروسي اليوم الأربعاء "إن القوات النووية تمثل العامل الرئيسي للردع ومنع الاستفزازات ضد روسيا والاعتداءات عليها، مؤكداً أن موسكو لم تقلل أبدًا من أهمية السلاح النووي".

وأكد نائب رئيس الوزراء الروسي أن صندوق البحوث الواعدة سيعمل على وضع خطة عسكرية للرد على استراتيجية الضربة العالمية السريعة، التي تخطط لها الولايات المتحدة.

 وقال روجوزين "إن روسيا لا يمكن أن تتخلف تكنولوجيا عندما تتطور بنشاط تكنولوجيات فوق صوتية وغيرها من التكنولوجيات ، التي تسمح بتطوير أسلحة عالية الدقة".


http://www.el-balad.com/705406


عدل سابقا من قبل The Challenger في الأربعاء 11 ديسمبر 2013 - 11:13 عدل 3 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
TAHK

مشرف سابق
لـــواء

مشرف سابق  لـــواء



الـبلد :
التسجيل : 29/07/2013
عدد المساهمات : 10280
معدل النشاط : 14429
التقييم : 672
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: بوتين يأمر بتعزيز الوجود العسكري الروسي في القطب الشمالي و يتحدث عن احدث ترسانتها النووية   الثلاثاء 10 ديسمبر 2013 - 17:42

باختصار منطقة حيوية لروسيا لن تتنازل عنها .

و كندا خارج الصراع الذي يقوده الكبار اصلا .

و عسكرة القطب تجري على قدم و ساق .

 149 
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
فهد الصحراء

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
العمر : 22
المهنة : طالب فى كليه التجاره
المزاج : 30 يونيو ثوره شعب
التسجيل : 21/11/2013
عدد المساهمات : 5432
معدل النشاط : 4668
التقييم : 134
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :






مُساهمةموضوع: رد: بوتين يأمر بتعزيز الوجود العسكري الروسي في القطب الشمالي و يتحدث عن احدث ترسانتها النووية   الأربعاء 11 ديسمبر 2013 - 14:15

روسيا لن تهدا حتى تحول تلك المنطقه لمستعمره كبيره لها
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

بوتين يأمر بتعزيز الوجود العسكري الروسي في القطب الشمالي و يتحدث عن احدث ترسانتها النووية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: الأخبـــار العسكريـــة - Military News-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين