أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

الجيش يقضي على الإرهابي أبو فيصل الجزائري خبير المتفجرات وكبير المفاوضين بالساحل

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 الجيش يقضي على الإرهابي أبو فيصل الجزائري خبير المتفجرات وكبير المفاوضين بالساحل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
algeria forever

جــندي



الـبلد :
التسجيل : 08/12/2013
عدد المساهمات : 12
معدل النشاط : 14
التقييم : 3
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: الجيش يقضي على الإرهابي أبو فيصل الجزائري خبير المتفجرات وكبير المفاوضين بالساحل   الأحد 8 ديسمبر 2013 - 22:17

تمكنت مصالح الأمن من تحديد هوية الإرهابيين الذين تم القضاء عليهم يوم الأربعاء الماضي، بالقرب من عين صالح، بتمنراست، غير بعيد عن الحدود المالية، حيث كشفت أولى المعلومات التي استقتها ”الفجر” من مصادر أمنية رفيعة المستوى، أن قائد الكتيبة المقضى عليه يدعى أبو فيصل الجزائري، واسمه الحقيقي فيصل بوسنان.
قالت مصادر موثوقة لـ”الفجر” إن مصالح الأمن تمكنت من خلال معاينة بقايا جثث الإرهابيين المقضي عليهم، من تحديد هوية أحدهم، وهو من أصل جزائري ينحدر من ولاية وادي سوف، يدعى بوسنان فيصل، المكنى أبو فيصل الجزائري، من مواليد سنة 1974 بمدينة الجامعة بالوادي، ويعتبر أحد المقربين من مختار بلمختار، حيث يشغل منصب مسؤول بكتيبة ”الموقعون بالدماء”. وتابع المصدر بأن الارهابي أبو فيصل الجزائري يوصف بأنه الأمير الفعلي لكتيبة ”الموقعون بالدماء”، وأحد أبرز خبراء المتفجرات، حيث كان يقود حسب شهادات تائبين وإرهابيين موقوفين، مفاوضات مع شبكات تهريب الأسلحة والمتفجرات بالساحل الإفريقي. وتذهب مصادر أخرى إلى إدراجه كنائب زعيم تنظيم القاعدة في بلاد المغرب الإسلامي، عبد المالك دروكدال.
وتؤكد التحريات الأمنية أنه وراء التخطيط لأغلب التفجيرات الانتحارية جنوب الجزائر، سواء عملية استهداف ثكنات الدرك الوطني أو حواجز الأمن، كما لا يستبعد تورطه في اعتداءات عين أميناس التي استهدفت المنشاة النفطية بتيڤنتورين، كما شارك في العديد من العمليات الإرهابية داخل وخارج الوطن، على غرار قتله لأحد الرهائن الفرنسيين بداية عام 2011 بالنيجر، إضافة إلى استهدافه للتجار بالساحل سواء الجزائريين أو من جنسيات إفريقية.

http://www.al-fadjr.com/ar/national/261533.html
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

الجيش يقضي على الإرهابي أبو فيصل الجزائري خبير المتفجرات وكبير المفاوضين بالساحل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: الأخبـــار العسكريـــة - Military News-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين