أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

امريكا في افغانستان

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 امريكا في افغانستان

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
karem

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
المهنة : اركان حرب
المزاج : عصبي
التسجيل : 02/11/2007
عدد المساهمات : 2463
معدل النشاط : 1339
التقييم : 33
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: امريكا في افغانستان   الإثنين 7 يناير 2008 - 23:28

قال الجيش الأمريكي إن قواته في أفغانستان تعرضت لهجوم صاروخي شنه من يعتقد بأنهم متشددون في الوقت الذي واصلت فيه قوات التحالف هجوما كبيرا لتعقب أعضاء شبكة القاعدة.
ونقلت وكالة الأنباء الفرنسية عن العقيد روجر كينج المتحدث باسم الجيش إن أكثر من 12 صاروخا استهدفت ثلاث قواعد أمريكية منفصلة فيما يعد أكبر هجوم تتعرض له القوات الأمريكية منذ قرابة خمسة أشهر.
وجاءت الهجمات في الوقت الذي تواصل فيه قوة من نحو ألف جندي هجوما جويا وبريا كبيرا ضد القاعدة في إطار عملية "الهجوم الباسل" التي تشنها القوات الأمريكية في الجبال القريبة من مدينة قندهار المعقل السابق لحركة طالبان في جنوب أفغانستان.
ورفض كينج الربط بين الهجمات المستمرة منذ 24 ساعة في إقليمي باكتيا وخوست الجنوبيين واقليم اوروزجان بوسط البلاد وبين بدء الهجمات الأمريكية على العراق.
وقال كينج للصحفيين في قاعدة بجرام مركز قيادة الجيش الأمريكي بأفغانستان شمالي العاصمة كابول: "القوات الخاصة في أورجون بباكتيا أبلغت عن سقوط ستة صواريخ بالقرب من قاعدتها حوالي الساعة الواحدة والنصف بتوقيت جرينتش الخميس."
"وأطلقت أربعة صواريخ أخرى في وقت لاحق شمالي القاعدة أعقبها إطلاق صواريخ أخرى حوالي الساعة الخامسة والنصف بتوقيت جرينتش."
وأضاف: "سقط الصاروخ الأخير على بعد أربعة كيلومترات من القاعدة ولم يسقط أي من الصواريخ على مسافة أقرب من 500 متر من القاعدة. ولا توجد خسائر بشرية أو مادية."
وقال كينج إن القوات الأمريكية لاحظت أيضا إطلاق صواريخ في خوست على موقع حدودي بالقرب من باكستان حوالي الساعة التاسعة والنصف مساء الخميس بتوقيت جرينتش.
وأضاف أن القوات الأمريكية ردت بإطلاق النيران كما ألقت طائرة دعم جوي عدة قنابل على مواقع المهاجمين المشتبه بهم. ولم تقع أيضا خسائر في الأرواح أو المعدات.
وفي هجوم ثالث منفصل في ديه راوود باقليم أوروزجان أبلغت القوات الأمريكية الخاصة عن إطلاق صاروخ على برج مراقبة بالقرب من أحد مواقعها حوالي الساعة العاشرة إلا الربع مساء الخميس بتوقيت جرينتش.
وجاءت الهجمات على القوات الأمريكية في الوقت الذي واصل فيه نحو 600 جندي من القوات البرية تدعمهم المروحيات العسكرية عملية "الهجوم الباسل" التي بدأت فجر الخميس في جبال سامي غار شرقي قندهار والقريبة من الحدود الباكستانية.
ويعتقد أن العديد من أعضاء القاعدة وطالبان يختبئون في المنطقة الحدودية الجبلية بين أفغانستان وباكستان.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
karem

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
المهنة : اركان حرب
المزاج : عصبي
التسجيل : 02/11/2007
عدد المساهمات : 2463
معدل النشاط : 1339
التقييم : 33
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: امريكا في افغانستان   الإثنين 9 يونيو 2008 - 6:44

اليوم 9\6\2008

هجوم انتحاري يرفع قتلى بريطانيا في أفغانستان إلى مائة


كابول، أفغانستان (CNN)-- لقي ثلاثة جنود بريطانيين مصرعهم في عملية انتحارية في أفغانستان، بينما عُثر على مراسل محلي لهيئة الإذاعة البريطانية "بي.بي.سي" مقتولاً، تزامناً مع زيارة تقوم بها سيدة أمريكا الأولى، لورا بوش، لتسليط الأضواء على النجاح المحرز في الدولة التي طحنتها النزاعات المسلحة، رغم تصاعد مد العنف هناك.

ورفع مقتل الجنود الثلاثة الخسائر البريطانية إلى مائة قتيل، منذ الغزو الذي قادته الولايات المتحدة للإطاحة بنظام طالبان هناك في أواخر عام 2001.

وقال الجيش البريطاني إن الهجوم الانتحاري الذي استهدف دورية راجلة بالقرب من قاعدة بريطانية في وادي "سانغين الأعلى"، أدى إلى مقتل الجنود الثلاثة وإصابة رابع بجراح.

وشدد زير الدفاع البريطاني ديز براون وقائد سلاح طيران سير جوك ستيرآب، في بيان تعزية مشترك على "تراجع قوى حركة طالبان تحت ضربات قوات التحالف في أفغانستان.

"
وأضاف البيان: "تأثير طالبان يضمحل، وعبر التضحيات البريطانية والعزيمة والإصرار، ستفتح نافذة آمال هناك."وأفادت وزارة الدفاع البريطانية أن الجنود القتلى ينتمون إلى فوج المظليين في الكتيبة الثانية.

وتعد الفرقة البريطانية واحدة من أكثر وحدات قوات حلف شمالي الأطلسي "ناتو" فعالية ومشاركة في العمليات القتالية في أفغانستان.

ورغم تدفق الآلاف من القوات الدولية الإضافية في محاولة لفرض الأمن والاستقرار في أفغانستان، إلا أن المواجهات استعرت في إقليم "هلمند"، حيث ترابض القوة البريطانية.


وارتفعت موجة العنف الدامي إلى معدلات قياسية العام الماضي، حيث لقي أكثر من 8 آلاف شخص مصرعهم في العنف المتصل بهجمات المليشيات المسلحة - الأعلى منذ الغزو عام 2001.


وأوقعت موجة العنف أكثر من 1500 قتيل، هذا العام.
وإلى ذلك لقي 11 من رجال الأمن الأفغان مصرعهم، وأصيب واحد، في هجوم شنه مسلحون على القوة الأمنية في إقليم "غازني" الأحد.

وصعدت الحركة المتشددة، خلال العامين الفائتين، من هجماتها ضد قواتها الأمن الأفغاني، التي تفتقر إلى التجهيزات والتدريبات اللازمين.

ولقي أكثر من
900 رجل شرطة مصرعهم في هجمات العام الماضي.

_________________________
اذا رأيت الاسود تركت الصحراء رعبا و خوفا
من المجهول فاعلم ان رجال الصاعقة يصيحون


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
karem

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
المهنة : اركان حرب
المزاج : عصبي
التسجيل : 02/11/2007
عدد المساهمات : 2463
معدل النشاط : 1339
التقييم : 33
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: امريكا في افغانستان   الإثنين 16 يونيو 2008 - 9:17

الاثنين 16\6\2008

الناتو عن هجوم سجن قندهار: عملية ناجحة للغاية للمليشيات


قندهار، أفغانستان (CNN)-- يقدم الناتو مساعدات للقوات الأفغانية لتقفي أثر 870 سجيناً



فروا إثر هجوم معقد نفذته حركة طالبان على سجن قندهار، وصفها الحلف الأطلسي بالعملية الناجحة للحركة المتشددة.

وقال الناطق باسم الأطلسي، العميد كارلوس برانكو، إن القوة الدولية توفر معلومات استخباراتية وعمليات استكشاف واستطلاع للمساعدة في مطاردة الفارين، وقامت القوات الأمريكية بنقل أفراد الجيش الأفغاني إلى مسرح الحادث.

وأشار نائب وزير الداخلية الأفغاني مونيد مانغال، إلى وجود قرابة ألف نزيل بسجن "ساربوسا" في قندهار، عندما هاجم عشرات من المليشيات المسلحة على متن دراجات نارية المنشأة في وقت متأخر الجمعة، طبقاً لما أوردت الأسوشيتد برس.

وأسفر الهجوم عن مصرع سبعة رجال شرطة بجانب عدد من السجناء، لم يتم تحديدهم.
وفجر انتحاري البوابة الرئيسية للمنشأة بصهريج معبأ بالمتفجرات، فيما قام آخر بنسف مخرج للهروب عبر الحائط الخلفي، فيما أدى إطلاق الصواريخ من داخل باحة السجن إلى انهيار الطابق الأعلى.

وصرح مدير قوة شرطة إقليم قندهار، سيد ثاقب آغا، أن 390 من معتقلين طالبان من بين الـ870 سجيناً الذين فروا، والذين حددتهم قوة المساعدة الأمنية الدولية "إيساف" التابعة للناتو عند 1100 سجيناً في وقت سابق.

وسلم حلف شمالي الأطلسي "ناتو" بأن المليشيات المسلحة نفذت "عملية ناجحة للغاية."
وأردف برانكو منوهاً: "علينا الاعتراف بذلك..هؤلاء الأشخاص قاموا بعمل دقيق في هذا الإطار.. ولكن ليس للعملية أي تأثير إستراتيجي ولا يتوجب علينا التسليم بتدهور العمليات العسكرية في هذه المنطقة."

وأضاف مشدداً: "لا يجب علينا الخروج باستنتاجات حول قوى طالبان."
واستبعدت السلطات الأفغانية تلقي الحركة لمساعدة من داخل السجن لتنفيذ العملية، فيما يخضع مدير السجن للاستجواب للإشتباه في تورطه، وفق ما نقلت المصدر عن نائب وزير العدل الأفغاني، محمد قاسم هاشمزاي.

وحذر مسؤولون أفغان أن عملية سجن قندهار عززت قوى الحركة المتشددة بحوالي 400 مقاتل إضافي، إلا أن الناتو استبعد انعكاس ذلك على الوضع العسكري.

وروى فار لمراسل الأسوشتيد برس أن حافلة ركاب صغيرة كانت بانتظار المسلحين خارج السجن أثناء الهجوم، وأن العشرات من السجناء فروا على متن مركبات، بينما هرب آخرون سيراً على الأقدام.

وقلل الجنرال ريك هيلير، من القوة الكندية من شأن العملية قائلاً إنها لا تمثل ضربة لشبكة استخبارات الناتو، مؤكداً أن "النكسة" مؤشر على أن المهمة ليست سهلة على الدوام.

وأكد أن العملية لن تحدث تغييراً في الدور الكندي في جنوب أفغانستان المضطرب.
وإلى ذلك، قال هاشمزاي إن سجن قندهار لا يرتقي إلى أدنى المعايير الدولية للسجون، وأضاف: "هناك خططاً لتجديد كافة السجون بأنحاء البلاد.. وسجن قندهار واحد منها."

وكانت قندهار في السابق، من أقوى معاقل طالبان، وشهد الإقليم مواجهات عسكرية شرسة بين القوات الدولية - ومعظمهم من القوات الكندية والأمريكية - ومليشيات الحركة المتشددة خلال العامين الماضيين.

________________________
اذا رأيت الاسود تركت الصحراء رعبا و خوفا
من المجهول فاعلم ان رجال الصاعقة يصيحون

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الطراد كريستا

أدميرال
أدميرال



الـبلد :
العمر : 39
المهنة : محاسب
المزاج : هادئ
التسجيل : 04/04/2008
عدد المساهمات : 997
معدل النشاط : 144
التقييم : 26
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: امريكا في افغانستان   الثلاثاء 17 يونيو 2008 - 19:15

الولايات المتحده من الزاويه الاستراتيجيه فشلت بنسبه مائه بالمائه في افغانستان لان اهداف حملتها العسكريه لم تتحقق حتي هذه اللحظه فحركه طالبان مازالت موجوده وتسيطر علي اجزاء كبيره من الاراضي الافغانيه وفي قتال ضاري مع القوات الامريكيه والقوات الافغانيه المواليه لها وايضا قوات الناتو وتنظيم القاعده مازال موجودا علي الساحه وكبار قاده طالبان مثل الملا محمد عمر لم يتم القبض عليه او قتله كذلك اسامه بن لادن

وعلي المدي البعيد سيحد ث للامريكيين مثلما حدث للسوفييت والبريطانيين من قبلهم
شكرا كريم علي الموضوع
تحياتي


عدل سابقا من قبل الطراد كريستا في الخميس 19 يونيو 2008 - 13:37 عدل 1 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
راسم المقدسي

عريـــف
عريـــف



الـبلد :
التسجيل : 17/04/2008
عدد المساهمات : 94
معدل النشاط : 1
التقييم : 0
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: امريكا في افغانستان   الثلاثاء 17 يونيو 2008 - 19:27

ارجو منكم الدعاء لهم بالنصر حتى لو معظمكم يختلف بالفكر عن طالبان لكن بالنهايه هم مسلمون ويقاتلون من اجل ان تكون كلمه الله هي العليا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
karem

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
المهنة : اركان حرب
المزاج : عصبي
التسجيل : 02/11/2007
عدد المساهمات : 2463
معدل النشاط : 1339
التقييم : 33
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: امريكا في افغانستان   الخميس 19 يونيو 2008 - 7:41

@الطراد كريستا كتب:
الولايات المتحده من الزاويه الاستراتيجيه فشلت بنسبه مائه بالمائه في افغانستان لان اهداف حملتها العسكريه لم تتحقق حتي هذه اللحظه فحركه طالبان مازالت موجوده وتسيطر علي اجزاء كبيره من الاراضي الافغانيه وفي قتال ضاري مع القوات الامريكيه والقوات الافغانيه المواليه لها وايضا قوات الناتو وتنظيم القاعده مازال موجودا علي الساحه وكبار قاده طالبان مثل الملا محمد عمر لم يتم القبض عليه او قتله كذلك اسامه بن لادن

وعلي المدي البعيد سيحد ث للامريكيين مثلما حدث للسوفييت والبريطانيين من قبلهم
شكرا سوخوي علي الموضوع
تحياتي


انا مش سوخوي صدقوني يا نااااااس انا كريم

ههههههههههههههههه

شكرا يا كريستا و يا رسام على المساهمة

________________________
اذا رأيت الاسود تركت الصحراء رعبا و خوفا
من المجهول فاعلم ان رجال الصاعقة يصيحون

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الطراد كريستا

أدميرال
أدميرال



الـبلد :
العمر : 39
المهنة : محاسب
المزاج : هادئ
التسجيل : 04/04/2008
عدد المساهمات : 997
معدل النشاط : 144
التقييم : 26
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: امريكا في افغانستان   الخميس 19 يونيو 2008 - 12:14

انا اسف يا استاذ كريم اختلط علي الامر لاني كنت بتابع موضوع للاخ سوخوي في نفس الوقت وقمت بتعديل المساهمه

تحياتي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
karem

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
المهنة : اركان حرب
المزاج : عصبي
التسجيل : 02/11/2007
عدد المساهمات : 2463
معدل النشاط : 1339
التقييم : 33
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: امريكا في افغانستان   الثلاثاء 1 يوليو 2008 - 0:15

ولا يهمك يا كريستا 113

28\6\2008



تقرير جديد للبنتاغون: طالبان تستعيد قوتها وزخمها في أفغانستان


واشنطن، الولايات المتحدة (CNN) --
بعد نحو سبع سنوات على هزيمتها أمام القوات الأمريكية، أعادت حركة طالبان تنظيم صفوفها وشكلت "تمرداً مرناً"، وفقاً
لتقرير جديد حول الأوضاع الأمنية في أفغانستان صدر مؤخراً عن وزارة الدفاع الأمريكية.

والتقرير، الذي جاء بعنوان "تقرير حول الأمن والاستقرار في أفغانستان"، هو الأول من نوعه الذي يقدم إلى الكونغرس.

وجاء فيه أنه رغم بعض التقدم الذي تم إحرازه في الحرب المعلنة ضد حركة طالبان، إلا أنه من المتوقع حدوث بعض التراجع عن هذا التقدم.

وفي حين أن عمليات قوات حلف شمال الأطلسي والقوات الأفغانية نجحت في المحافظة على التمرد المسلح في حدوده الدنيا عام 2007، وذلك من خلال قتل قادة في الحركة والقبض على آخرين وتطهير مناطق أفغانية من عناصر طالبان، إلا أن التقرير يتوقع عودة الحركة عام 2008.

وقال التقرير: "من المرجح أن تحافظ حركة طالبان، بل وقد تزيد من مدى هجماتها الإرهابية وتسرع منها خلال العام 2008."

وتطرق تقرير البنتاغون إلى مدى التقدم في أفغانستان خلال شهر أبريل/نيسان الماضي، أي قبل ارتفاع وتيرة العنف الذي شهدته الأسابيع الأخيرة.

ففي 14 يونيو/حزيران أسفر هجوم انتحاري استهدف سجناً أفغانياً في قندهار عن تحرير المئات من عناصر طالبان الذين كانوا معتقلين فيه، كما شهدت الأسابيع الأخيرة العديد من الهجمات على المناطق الحدودية المتوترة بين أفغانستان وباكستان.

وارتفع عدد القتلى من القوات الأمريكية وقوات التحالف في أفغانستان خلال شهر يونيو/حزيران إلى 40 قتيلاً، وهو أكبر عدد من القتلى خلال شهر واحد منذ بدء الحرب على افغانستان عام 2001.

يشار إلى أن عدد القوات الأمريكية في أفغانستان يبلغ نحو 32 ألف عنصر، منهم 14 ألفاً يخدمون تحت راية حلف الناتو، 18 ألفاً آخرين ضمن القوات الأمريكية.

ويلقي التقرير الضوء على بلدة خوست، الواقعة شرقي البلاد، بوصفها نموذجاً لنجاح قوات التحالف في أفغانستان، وهي البلدة التي كانت معقلاً للتمرد المسلح، وأصبحت حالياً مسرحاً لإعادة البناء وأحد الأماكن الآمنة، ولكن يبدو أن هذا الوصف عفا عليه الزمن.

فقد قال وزير الدفاع الأمريكي، روبرت غيتس، في وقت سابق من الأسبوع الماضي: "لم يكن الوضع بذلك السوء خلال الشهور الماضية.. وما يحدث يمكن اعتباره ظاهرة جديدة، حيث نرى العديد من المسلحين يعبرون الحدود.. وفي نهاية المطاف فقد كانت خوست نموذجاً ناجحاً لمواجهة التمرد."

وتبدو توقعات التقرير لعام 2008 تحمل في طياتها بذور الحقيقة، فقد تطرق إلى تمرد طالباني على جبهتين، حيث تسيطر الحركة على الجنوب وتشارك جماعات مسلحة أفغانية وباكستانية، بما في ذلك تنظيم القاعدة، في الشرق.

وقال البنتاغون أيضاً إن التقدم في تطوير الجيش وقوات الأمن الأفغانية بطيء بسبب الافتقار إلى المدربين وكذلك لاستشراء الفساد.

كذلك ورد في التقرير أن مكافحة المخدرات تشهد تراجعاً، إذ ازداد إنتاج الأفيون بشكل كبير خلال العام 2007، لكنه قال إن مكافحة المخدرات ستستمر وتتواصل لبعض الوقت.
________________________
اذا رأيت الاسود تركت الصحراء رعبا و خوفا
من المجهول فاعلم ان رجال الصاعقة يصيحون

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
سلاح المشاة

عريـــف
عريـــف



الـبلد :
المهنة : مقاتل في سلاح المشاة
المزاج : راييق ق ق
التسجيل : 02/07/2008
عدد المساهمات : 58
معدل النشاط : 11
التقييم : 0
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: امريكا في افغانستان   السبت 5 يوليو 2008 - 5:27

مشكووووووووور وما قصرت
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
karem

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
المهنة : اركان حرب
المزاج : عصبي
التسجيل : 02/11/2007
عدد المساهمات : 2463
معدل النشاط : 1339
التقييم : 33
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: امريكا في افغانستان   الأحد 16 أغسطس 2009 - 17:34

16 اغسطس 2009 & 25 شعبان 1430

خسائر القوات البريطانية بأفغانستان تتجاوز 200 قتيلاً




كابول، أفغانستان (CNN)-- أعلنت وزارة الدفاع البريطانية الأحد وفاة اثنين من جنودها العاملين تحت قيادة حلف شمال الأطلسي "الناتو" في أفغانستان، متأثرين بجروح أُصيبا بها في وقت سابق، مما يرفع حصيلة الخسائر البشرية للقوات البريطانية منذ بدء الحرب في أفغانستان أواخر عام 2001
إلى 201 قتيلاً.
وقالت الوزارة إن جندياً أُصيب في انفجار وقع بإقليم "هلمند" الخميس، أثناء مشاركته في مهمة روتينية، توفي في إحدى المستشفيات البريطانية السبت، وأضافت أن جندياً ثانياً أُصيب في انفجار وقع بنفس الإقليم، أثناء مشاركته في دورية راجلة، لفظ أنفاسه السبت أيضاً.

ووصف وزير الدفاع البريطاني، بوب أينزورث، نبأ وفاة الجنديين وارتفاع عدد قتلى قوات بلاده في أفغانستان إلى أكثر من 200 قتيلاً بأنه "يوم كئيب"، وأضاف قوله: "إننا نشعر بالأسى لكل جندي يفقد حياته هناك، كما نشعر بالحزن لكل جندي يُقتل من شركائنا بحلف الناتو، أو من القوات الوطنية الأفغانية."

وكانت بريطانيا من أوائل الدول التي شاركت في تحالف تقوده الولايات المتحدة الأمريكية لغزو أفغانستان، بعد أيام على هجمات 11 سبتمبر/ أيلول 2001، بهدف إسقاط نظام حركة "طالبان"، وتصفية عناصر تنظيم "القاعدة"، وما زال لبريطانيا حوالي تسعة آلاف جندي ينتشرون في جنوب أفغانستان.

ورغم مرور قرابة ثمانية أعوام على عملية "الحرية المطلقة"، التي تقودها الولايات المتحدة الأمريكية في أفغانستان والإطاحة بنظام طالبان، فإن الحرب ضد مسلحي الحركة المتشددة باتت أكثر دموية خلال الشهور الأخيرة.

_________________________
اذا رأيت الاسود تركت الصحراء رعبا و خوفا
من المجهول فاعلم ان رجال الصاعقة يصيحون





الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Le sage

عقـــيد
عقـــيد



الـبلد :
المزاج : Good
التسجيل : 16/03/2009
عدد المساهمات : 1446
معدل النشاط : 1460
التقييم : 32
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: امريكا في افغانستان   الإثنين 17 أغسطس 2009 - 11:20

فعلا فشلو 100% !!! و مازالوا لا يدركون!!
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
karem

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
المهنة : اركان حرب
المزاج : عصبي
التسجيل : 02/11/2007
عدد المساهمات : 2463
معدل النشاط : 1339
التقييم : 33
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: امريكا في افغانستان   الأحد 18 أكتوبر 2009 - 15:50

18\10\2009

مقتل الجندي الأمريكي رقم 790 في حرب "الحرية المطلقة"



ارتفعت حصيلة الخسائر البشرية للقوات الأمريكية في أفغانستان إلى 790 قتيلاً، منذ بدء عملية "الحرية المطلقة" ضد حركة "طالبان" وتنظيم "القاعدة"، أواخر عام 2001، بمقتل أحد الجنود نتيجة انفجار جنوبي البلاد الأحد.

وقالت قوات المساعدة الدولية لإقرار الأمن بأفغانستان "إيساف"، التابعة لحلف شمال الأطلسي "الناتو"، إن الجندي قُتل نتيجة انفجار عبوة ناسفة من النوع شديد الانفجار، دون أن تكشف عن مزيد من التفاصيل.

وبمقتل هذا الجندي، الذي لم يتم الإفصاح عن اسمه وفقاً للقواعد العسكرية المعمول بها، يرتفع عدد قتلى الجيش الأمريكي في أفغانستان إلى ثمانية خلال الأيام الثلاثة الماضية، في سلسلة هجمات بجنوب وشرق أفغانستان.

وكان الجيش الأمريكي قد أكد في وقت سابق السبت، مقتل ثلاثة جنود، حيث قُتل اثنان نتيجة انفجار عبوة ناسفة زُرعت على جانب أحد الطرق شرقي أفغانستان الجمعة، بينما قُتل الثالث نتيجة انفجار بإحدى المناطق الجنوبية. وجاء الإعلان عن مقتل هؤلاء الجنود، بعد قليل من تأكيد الجيش الأمريكي، في وقت سابق الجمعة، مقتل أربعة من جنوده، إثر انفجار عبوة ناسفة جنوبي أفغانستان.

وتزايدت حدة الهجمات، التي يشنها مسلحو حركة "طالبان"، أو عناصر تابعة لجماعات مسلحة أخرى، على القوات الدولية في أفغانستان، في الآونة الأخيرة.

وتحارب القوات الدولية الحركة "المتشددة" منذ أواخر 2001، واستجمعت طالبان قواها خلال الأعوام القليلة الماضية، ونفذت مئات الهجمات التي استهدفت الحكومة والقوات الدولية.


وتكبدت القوات الأمريكية، قبل أيام، ما يُعد "أكبر خسارة" في غضون أكثر من عام، عندما قُتل ثمانية جنود، إلى جانب جنديين بالجيش الأفغاني، في اشتباكات مع مسلحين شرقي أفغانستان.

وحسب تقديرات CNN فإن سقوط ثمانية قتلى يُعد أكبر خسارة يتكبدها الجيش الأمريكي، نتيجة "عمل عدائي"، خلال يوم واحد في أفغانستان، منذ 13 يوليو/ تموز من العام الماضي، عندما قُتل تسعة جنود في هجوم على قاعدة عسكرية بقرية "وانات" شرقي أفغانستان.

ومن المتوقع أن يكون أكتوبر/ تشرين الأول الجاري واحداً من أكثر الشهور دموية للقوات الأمريكية في أفغانستان، حيث سجل حتى الآن مقتل 29 جندياً نتيجة "أعمال عدائية"، وفق إحصائية تعدها CNN اعتماداً على بيانات عسكرية.

وبدأت أعداد القتلى الأمريكيين تتزايد منذ الربيع الماضي، حيث سجل شهر مايو/ أيار 2009 مقتل 12 جندياً، ارتفع العدد في يونيو/ حزيران التالي إلى 25 قتيلاً، وقفز الرقم إلى 45 قتيلاً في يوليو/ تموز، ثم إلى 52 في أغسطس/ آب، الذي يُعد أكثر شهر دام للأمريكيين منذ بدء الحرب على أفغانستان، ثم تراجع العدد في سبتمبر/ أيلول الماضي إلى 39 قتيلاً.

_________________________
اذا رأيت الاسود تركت الصحراء رعبا و خوفا
من المجهول فاعلم ان رجال الصاعقة يصيحون




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
karem

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
المهنة : اركان حرب
المزاج : عصبي
التسجيل : 02/11/2007
عدد المساهمات : 2463
معدل النشاط : 1339
التقييم : 33
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: امريكا في افغانستان   الثلاثاء 27 أكتوبر 2009 - 18:59

27\10\2009

يوم أسود للقوات الأمريكية في أفغانستان

[center]مقتل وإصابة‏26‏ أمريكيا في تحطم ثلاث طائرات
تابعة لـ الناتو‏..‏ وطالبان تعلن مسئوليتها



في يوم أسود للطائرات الهليكوبتر الأمريكية ولقوات التحالف‏,‏ تحطمت ثلاث طائرات هليكوبتر أمريكية في جنوب
وغرب أفغانستان‏,‏ مما أسفر عن مقتل‏14‏ جنديا أمريكيا وإصابة‏28‏ آخرين‏.‏

وأعلن حلف شمال الأطلنطي الناتو في بيان‏,‏ أن عشرة أمريكيين قتلوا بينهم سبعة جنود وثلاثة مدنيين‏,‏ في تحطم هليكوبتر أمريكية في غرب أفغانستان‏.‏

وأضاف البيان أن‏26‏ شخصا أصيبوا‏,‏ بينهم‏14‏ جنديا أفغانيا و‏11‏ جنديا أمريكيا ومدني أمريكي‏.‏ وأوضح البيان أن الطائرة الهليكوبتر تحطمت لأسباب غير مؤكدة في غرب أفغانستان‏,‏ لكن سبب سقوطها لم ينجم عن عمل معاد‏,‏

وأكد مصدر لم يكشف هويته في القوة التابعة للحلف الأطلنطي‏(‏ الناتو‏),‏ في أفغانستان‏,‏ أن الحادث وقع في ولاية بدجيس‏,‏ حيث ازدادت أنشطة مقاتلي طالبان في الأشهر الأخيرة‏.‏

وكانت قوة ايساف قالت في بيان سابق‏,‏ ان الحادث وقع بعد عملية مشتركة للقوات الأفغانية والدولية التي قامت بتفتيش مبني يشتبه بأنه يأوي مسلحين يقومون بأنشطة مرتبطة بتهريب المخدرات‏.‏

وأوضحت إيساف أنه خلال العملية‏,‏ هاجم مسلحون القوة المشتركة وقتل أكثر من‏12‏ مقاتلا من الأعداء في تبادل لإطلاق النار‏.‏

وفي جنوب البلاد‏,‏ قتل أربعة جنود أمريكيين في حادث اصطدام بين طائرتين هليكوبتر‏.‏

ومن جانبها‏,‏ أعلنت حركة طالبان مسئوليتها عن إسقاط الطائرات الثلاث‏,‏ وأكد المتحدث باسم طالبان قاري يوسف أحمدي‏,‏ أن المسلحين اسقطوا الطائرات الثلاث‏,‏ وأكد أنهم كانوا يحلقون فوق ولاية هلمند بجنوب أفغانستان فأطلقنا النار علي احداها فاصطدمت بطائرة ثانية وسقطت الاثنتان‏.‏

وأضاف أنه في ولاية بدجيس تم اسقاط طائرة هليكوبتر من طراز شينوك وقتلنا‏24‏ جنديا أمريكيا‏.‏

وبذلك يرتفع عدد قتلي قوات التحالف الي‏435‏ جنديا منذ بداية العام الحالي بينهم‏267‏ أمريكيا‏,‏ ويعتبر‏2009‏ العام الأكثر دموية منذ الاطاحة بنظام طالبان مع نهاية‏2001‏ مقارنة بالعام الماضي حيث قتل‏294‏ جنديا‏.‏

وفي هذه الأثناء‏,‏ أعلنت السلطات الأفغانية أن حاكم ولاية ننجرهار شرق أفغانستان نجا من محاولة اغتيال قتل فيها أحد مهاجميه‏.‏

وقال متحدث باسم الولاية إن الهجوم شنه رجلان مسلحان بأسلحة اتوماتيكية وقنابل يدوية علي مكان انعقاد مؤتمر حول تقنيات الإعلان في جلال آباد عاصمة الولاية قرب مكاتب الحاكم جل زاده شيرزاي‏.‏

كما أعلن مسئول محلي أن مسلحين من حركة طالبان هاجموا مركزا عسكريا في قطاع باجور في المناطق
القبلية لافغانستان‏,‏ مما أدي الي مقتل أربعة جنود باكستانيين‏.‏

ولليوم الثاني علي التوالي‏,‏ احتشد مئات الأفغان الغاضبين وسط العاصمة كابول وفي غرب مدينة هيرات مرددين شعارات ضد الوجود العسكري الأمريكي في أفغانستان‏.‏

وأطلقت الشرطة أعيرة نارية في الهواء في محاولة لتفريق المتظاهرين الغاضبين الذين ألقوا بالحجارة علي قوات الشرطة‏,‏ وذكر شهود عيان أن الشرطة اعتقلت‏30‏ شخصا خلال الاشتباكات بين الامتظاهرين والشرطة‏,‏ ويقول التظاهرون إن قوات الناتو أحرقت نسخة من القرآن الكريم خلال هجوم عسكري الأسبوع الماضي‏.
_________________________
اذا رأيت الاسود تركت الصحراء رعبا و خوفا
من المجهول فاعلم ان رجال الصاعقة يصيحون




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
karem

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
المهنة : اركان حرب
المزاج : عصبي
التسجيل : 02/11/2007
عدد المساهمات : 2463
معدل النشاط : 1339
التقييم : 33
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: امريكا في افغانستان   السبت 26 ديسمبر 2009 - 11:40

حصيلة الخسائر الأمريكية بأفغانستان ترتفع إلى 848 قتيلاً

26-12-2009



قندهار، أفغانستان (CNN) -- أعلن الجيش الأمريكي في
أفغانستان مقتل أحد جنوده السبت، دون تقديم المزيد من المعلومات حول ظروف
مصرعه، وذلك بعد ساعات من إعلان مقتل جندي آخر الجمعة، ما يرفع تقديرات
خسائر الجيش الأمريكي منذ بداية العمليات العسكرية في أفغانستان علم 2001
إلى 848 قتيلاً، وفق إحصائية لـCNN.

وتأتي هذه التطورات بعد
أحداث أمنية شهدتها أفغانستان الجمعة، حيث لقي ثمانية أشخاص على الأقل
مصرعهم، وجرح ثلاثة آخرون، في انفجار قنبلة في قندهار، بأفغانستان، وفقا
لما أعلنه مسؤول حكومي أمني في الولاية.


وقال فضل أحمد
شيرزاد مفوض الأمن في قندهار، إن مهاجما زرع قنبلة في عربة يجرها حصان،
إلا أن الشرطة تعرفت إلى المهاجم وأطلقت النار عليه، ليعمد فورا إلى تفجير
القنبلة، بالقرب من فندق "كونتيننتال."


وأضاف شيرزاد أن
من بين القتلى سبعة مدنيين وضابط شرطة، أما الجرحى فهم من المدنيين أيضا،
في حين لقي المهاجم حتفه متأثرا بالعيارات النارية التي أطلقتها عليه
الشرطة.




وتعد ولاية قندهار، جنوب البلاد، واحدة من ساحات الحرب الرئيسية في أفغانستان، وأحد المعاقل القوية لمسلحي حركة طالبان.


ويوم
الاثنين الماضي، قتلت قوات الأمن الأفغانية أربعة مسلحين من عناصر حركة
طالبان أثناء تبادل لإطلاق النار في محافظة باكتيا بشرقي البلاد، وفقاً
لما ذكره مسؤولون حكوميون.


وقال زماراي بشيري، الناطق
باسم وزارة الداخلية الأفغانية: "دخل عدد غير محدد من الإرهابيين مبنى
مدنياً في مدينة غارديز.. وبعد أن بدؤوا بإطلاق النار، ردت قوات الأمن
عليهم بالمثل."


وأوضح بشيري أن اثنين من المسلحين قتلا
عندما انفجرت أحزمتهما الناسفة إثر إطلاق النار عليهما من قبل عنصر القوات
الأمنية، في حين قتل الآخران أثناء تبادل إطلاق النيران.


وأكد المتحدث باسم حركة طالبان، ذبيح الله مجاهد، أن خمسة من عناصر
طالبان كلفوا بمهمة انتحارية، غير أنه لم يوضح تفاصيل هذه العملية.


وكان
ما لا يقل عن ثمانية أشخاص قد لقوا مصرعهم وأصيب حوالي 40 آخرين في انفجار
خارج منزل نائب سابق للرئيس الأفغاني بالقرب من العاصمة كابول، الأسبوع
الماضي.


_____________________­­­­­­­­­­­­­­­­­­­­­­­­­­____
اذا رأيت الاسود تركت الصحراء رعبا و خوفا
من المجهول فاعلم ان رجال الصاعقة يصيحون




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
MALEK KHELIFI

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
العمر : 23
المهنة : tunisia army
المزاج : For God and Country i will end your life
التسجيل : 22/07/2009
عدد المساهمات : 2751
معدل النشاط : 2776
التقييم : 88
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :



مُساهمةموضوع: رد: امريكا في افغانستان   السبت 26 ديسمبر 2009 - 13:03

يجب أن ينسحبوا بكرمتهم أفضل من هزيمة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
karem

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
المهنة : اركان حرب
المزاج : عصبي
التسجيل : 02/11/2007
عدد المساهمات : 2463
معدل النشاط : 1339
التقييم : 33
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: امريكا في افغانستان   الخميس 23 سبتمبر 2010 - 16:04




23 سبتمبر 2010


مقتل 10جنود أمريكيين خلال ‏48‏ ساعة في أفغانستان‏



ارتفعت خسائر القوات الدولية العاملة في أفغانستان، خلال الساعات الـ48 الماضية إلى عشرة قتلى، بعد إعلان حلف شمال الأطلسي "الناتو" عن مقتل جنديين الأحد، فيما قُتل خمسة جنود أمريكيين في وقت سابق السبت، يضاف إليهم ثلاثة جنود من القوات الأمريكية، سقطوا في هجمات الجمعة.

وقالت قوات المساعدة الأمنية لإقرار الأمن في أفغانستان "إيساف"، التابعة للناتو، إن جنديين دوليين قُتلا نتيجة هجومين منفصلين بجنوب أفغانستان الأحد، أحدهما قضى نحبه بعد تعرضه لإطلاق نار من جانب عناصر مسلحة، بينما لقي الآخر حتفه في انفجار نجم عن عبوة ناسفة.

ولم تعلن القوات الدولية عن هوية الجنديين القتيلين أو جنسيتهما، حيث تقتضي القواعد العسكرية أن تعلن كل دولة مشاركة في التحالف، الذي يقوده الجيش الأمريكي، عن قتلاها في أفغانستان.

وفي وقت سابق، أعلنت "إيساف" عن مقتل ثلاثة جنود أمريكيين السبت، وقالت إن جنديين قُتلا نتيجة انفجار في جنوب أفغانستان، بينما قُتل الثالث جراء تعرضه لهجوم مسلح شرقي الدولة الآسيوية المضطربة، دون أن تكشف عن مزيد من التفاصيل.

وتزامن الإعلان عن مقتل هؤلاء الجنود مع تأكيد أكبر مسؤولين أمريكيين في أفغانستان، وهما سفير الولايات المتحدة لدى كابول كارل إكنبري، وقائد القوات الدولية الجنرال ديفيد بتريوس، استمرار دور واشنطن بتقديم كل الدعم الممكن لإقرار الأمن في أفغانستان.

وفي وقت سابق السبت، تمكنت القوات الدولية والأفغانية من صد هجمات شرسة شنتها حركة طالبان استمرت لساعات على موقعين عسكريين، مما أدى لمقتل أكثر من 20 مسلحاً، تمكن بعضهم من اقتحام إحدى القاعدتين، وذلك في ولاية "خوست"، الواقعة على مقربة من الحدود مع باكستان.

وقال بيان لحلف شمال الأطلسي، إن عناصر طالبان تنكروا في زي عسكري كالذي يستخدمه الجيش الأمريكي، واقتربوا من قاعدتي "شابمان" و"ساليرنو"، إلى مسافة سمحت لهم بمهاجمتها مستخدمين البنادق الرشاشة والقنابل اليدوية.


ويُذكر أن قاعدة "شابمان" هي نفسها التي شهدت التفجير الانتحاري للعميل المزدوج الأردني، همام البلوي، الملقب بـ"أبودجانة"، والذي قتل سبعة من عناصر وكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية CIA، في ديسمبر/ كانون الأول الماضي.

وبحسب بيان الناتو، فقد دارت اشتباكات عنيفة مع المهاجمين، وتمكن الجنود في "شابمان" من قتل ستة مهاجمين، بينما قتل الجنود بقاعدة "ساليرنو" 15 منهم، وجرى أسر خمسة آخرين.
_____________________­­­­­­­­­­­­­­­­­­­­­­­­­­____
اذا رأيت الاسود تركت الصحراء رعبا و خوفا
من المجهول فاعلم ان رجال الصاعقة
يصيحون






الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
karem

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
المهنة : اركان حرب
المزاج : عصبي
التسجيل : 02/11/2007
عدد المساهمات : 2463
معدل النشاط : 1339
التقييم : 33
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: امريكا في افغانستان   الخميس 28 أبريل 2011 - 16:36





الخميس 25 من جمادى الاولى 1432هــ 28 ابريل 2011



كابول: 3 روايات لحادث مقتل 8 أمريكيين




كابول، أفغانستان (CNN)-- تفاوتت المعلومات حول الطيار الأفغاني أحمد
غول الذي قام بإطلاق النار الأربعاء داخل قاعدة جوية في كابول، مردياً
ثمانية من عناصر الجيش الأمريكي، إذ قال شقيقه إنه مريض نفسياً، لينفي بذلك
وجود دوافع سياسية خلف تصرفه، بينما قال أحد معارفه أنه كان رجلاً
متديناً.
بالمقابل، سارعت حركة طالبان إلى إعلان مسؤوليتها عن
العملية، وقالت إنها كانت على تواصل معه، وهو أمر نفته أوساط قيادة حلف
شمال الأطلسي.


وقال محمد حسين صاحبي، وهو شقيق أحمد غول: "ليس لشقيقي أي علاقة
بحركة طالبان.. أنا أنفي ذلك بشكل قاطع.. لقد كان أحمد مصاباً بأمراض
نفسية ناتجة عن تعرضه لعدة حوادث تحطم طائرات في العقد الثامن من القرن
الماضي."


أما جون أحمد، الذي كان في موقع الحادث، فقد قال لـCNN إنه نجا
بعدما قفز من الطابق الثاني عندما كان الطيار الأفغاني يطلق النار على كل
من في الغرفة، وأضاف واصفاً أحمد غول: "كان رجلاً متديناً للغاية.. لكنني
لست متأكداً مما قيل عن معاناته أمراضاً نفسية."


من جانب آخر، قالت مصدر عسكري أمريكي لـCNN إن الهجوم جرى داخل
قاعة اجتماعات في مقر قيادة القوات الجوية الأفغانية، وقد كانت حماية
القاعة من مهمة الجيش الأفغاني، الأمر الذي دفع حلف شمال الأطلسي لفتح
تحقيق في هذه الوقائع.


وكانت وزارة الدفاع الأفغانية قد قدمت رواية ثانية للحادثة،
قالت فيها إن مشادة وقعت بين الطيار ونظيره له من القوة الدولية عندما وقع
إطلاق النار وقتل ثمانية من الجنود الأمريكيين، وتاسع يعمل كمتعاقد أمني.


في حين قدمت حركة طالبان رواية ثالثة مختلفة كلياً، إذ ذكرت أن
أحد عناصرها، ويدعى "عزيز الله" نفذ عملية انتحارية ضد وحدة عسكرية
أفغانية، "ونجح في قتل العديد من الجنود الأفغان والدوليين،" وقدرت الحركة
حصيلة العملية بـ15 قتيلاً.


وسبق وأن تبنت الحركة المتشددة مسؤولية عدد من الهجمات التي
أوقعت قتلى بين صفوف الجيش الأفغاني والتحالف، ولم يتسن لـCNN التأكد بصورة
منفصلة منها.


وفي 16 أبريل/ نيسان الجاري، لقي 5 جنود أمريكيين من قوات
"إيساف" مصرعهم بعملية انتحارية في قاعدة عسكرية شرقي أفغانستان، فيما وصفه
الناتو بانه "أعنف هجوم ضد القوة الدولية"، منذ فترة من الوقت، في عملية
تبنتها طالبان، وزعمت أن حصيلتها 12 قتيلاً.


وكان الانتحاري قد فجر نفسه داخل قاعدة عسكرية بمنطقة "غمبيري" بإقليم "لاقمان" شرقي أفغانستان.
وزعمت "طالبان"، وعلى لسان الناطق باسمها، أن 12 جندياً من قوات التحالف بجانب أربعة من الجنود الأفغان قتلوا في الهجوم.

ورغم الحملة الدولية التي قادتها الولايات المتحدة أواخر عام
2001 لمكافحة الإرهاب والإطاحة بنظام طالبان واجتثاث القاعدة، إلا أن تلك
القوة الدولية تواجه مقاومة شرسة من المليشيات المسلحة التي أوقعت بين
صفوفها خسائر بشرية قياسية العام الماضي.

_____________________­­­­­­­­­­­­­­­­­­­­­­­­­­____

اذا رأيت الاسود تركت الصحراء رعبا و خوفا
من المجهول فاعلم ان رجال الصاعقة
يصيحون



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

امريكا في افغانستان

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: مواضيع عسكرية عامة - General Topics-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين