أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

45مهندساً إماراتياً يعملون على تطوير «دبي سات 3»

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

  45مهندساً إماراتياً يعملون على تطوير «دبي سات 3»

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
رجال زايد

عقـــيد
عقـــيد



الـبلد :
التسجيل : 23/12/2012
عدد المساهمات : 1484
معدل النشاط : 1565
التقييم : 71
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: 45مهندساً إماراتياً يعملون على تطوير «دبي سات 3»   الجمعة 6 ديسمبر 2013 - 15:45

06 ديسمبر 2013
إطلاق «دبي سات 2» إلى الفضاء اليوم من قاعدة «يازني» الروسية
45 مهندساً إماراتياً يعملون على تطوير «دبي سات 3»
المصدر:

  • مريم المرزوقي - دبي


التاريخ: 21 نوفمبر 2013

العمل على «دبي سات 3» يجري حالياً في كوريا الجنوبية، بالتعاون مع «ساتريك إنيشيتيف».




صورة :
2 / 2


  • 1


  • 2



أفاد مدير عام مؤسسة الإمارات للعلوم والتقنية المتقدمة «إياست»، يوسف الشيباني، بأن المؤسسة تعتزم الانتهاء من بناء القمر الاصطناعي «دبي سات 3»، خلال السنوات الثلاث والنصف المقبلة، موضحاً أن المهندسين يعملون حالياً في مرحلة التصميم للقمر الاصطناعي المزمع إطلاقه عام 2017. وقال الشيباني لـ«الإمارات اليوم» إن العمل على «دبي سات 3» يجري حالياً في كوريا الجنوبية، بالتعاون مع «ساتريك إنيشيتيف» لتوفير الاستشارات التقنية للمهندسين الإماراتيين البالغ عددهم 45 مهندساً يعملون على تطوير القمر.
وأضاف أن المهندسين بدأوا بالعمل على تصميم القمر الاصطناعي، وسيتم بناؤه تدريجياً خلال العامين المقبلين في كوريا الجنوبية، ومن ثم الانتقال به إلى دبي في المرحلة الأخيرة التي ستمتد لسنة ونصف، ليتم اطلاقه عام 2017.
وتابع أن هيكل «دبي سات 3» سيكون مشابهاً لـ «دبي سات 2» إلا أن آلة التصوير ستكون أكبر وستتغير المعدات الأساسية، إذ إن «دبي سات 3» سيعمل بنظام تصوير بمثابة مكبر عالي الدقة، يصل إلى 70 سنتيمتراً ومن على بعد 600 كيلومتر فوق سطح الأرض، بالمقارنة بـ «دبي سات 2»، إضافة إلى إدخال التحسينات في سرعة التحميل وقدرات الحاسب الآلي، وزيادة المساحة المقطعية التي يغطيها القمر خلال مروره في اليوم لتصل إلى 17 ألف كيلومتر مربع بالمقارنة مع 12 ألف كيلومتر مربع في «دبي سات 1».
وذكر الشيباني أن المؤسسة ستطلق القمر الاصطناعي «دبي سات 2» إلى الفضاء اليوم من قاعدة «يازني» الروسية، بالتعاون مع شركة الفضاء الروسية «كوزموتراس» وعلى متن الصاروخ الروسي «دنيبر».
وأوضح أن «دبي سات 2» سيوفر صوراً ثلاثية الأبعاد بشكل تلقائي من خلال تصوير المنطقة قبل وبعد مرور القمر، ومن ثم ترسل الصور ويتم ربطها مع بعضها باستخدام تكنولوجيا معالجة الصور من أجل الحصول على صور ثلاثية الأبعاد بسرعة كبيرة، مضيفاً أن «إياست» ستتحكم بالقمر الاصطناعي من خلال الهوائي الرئيس في القاعدة الأرضية للسيطرة على تنزيل البيانات والتحكم بالقمر، إضافة إلى استخدام هوائي احتياطي في النرويج للمساعدة على التحكم في القمر.
وأشار إلى أن «إياست» تدعم ملف استضافة الإمارات لمعرض «إكسبو 2020»، إذ إن الشعار سيوضع على الصاروخ «دنيبر» الروسي الذي سيطلق القمر الاصطناعي «دبي سات2».
http://www.emaratalyoum.com/local-section/other/2013-11-21-1.625475
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

45مهندساً إماراتياً يعملون على تطوير «دبي سات 3»

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام غير العسكريـــة :: تواصل الأعضاء-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين