أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

كيرى: هدفنا إقامة دولة فلسطينية قابلة للنمو جنبًا إلى جنب مع إسرائيل

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 كيرى: هدفنا إقامة دولة فلسطينية قابلة للنمو جنبًا إلى جنب مع إسرائيل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Einstein1

مســـاعد أول
مســـاعد أول



الـبلد :
التسجيل : 12/10/2013
عدد المساهمات : 530
معدل النشاط : 655
التقييم : 53
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :



مُساهمةموضوع: كيرى: هدفنا إقامة دولة فلسطينية قابلة للنمو جنبًا إلى جنب مع إسرائيل   الخميس 5 ديسمبر 2013 - 23:33

وجه وزير الخارجية الأمريكى جون كيرى أمس الخميس، الشكر، للرئيس الفلسطينى محمود عباس على التزامه بمواصلة المفاوضات المباشرة مع إسرائيل، بالرغم من الصعوبات التى يواجهها هو والفلسطينيون خلال تلك العملية. 

وأضاف كيرى - فى تصريحات نشرتها وزارة الخارجية الأمريكية أمس - أنه ناقش مع الرئيس الفلسطينى بصورة مطولة قضايا الأمن فى المنطقة وأمن إسرائيل، وكذلك أمن فلسطين المستقبلى، مشيرًا إلى أن بعض التقدم تم إحرازه فى القضايا المطروحة على مائدة المفاوضات. 

وأكد "كيرى" أن الهدف الذى يسعى إليه الجميع هو إقامة دولة فلسطينية قابلة للنمو تعيش فى سلام جنبا إلى جنب مع إسرائيل والشعب الإسرائيلى، وقال إن الأهداف ربما تكون متشابهة بين الجانبين، غير أن قضايا السيادة والكرامة ذات أهمية واضحة للفلسطينيين، وبالنسبة لإسرائيل قضية الأمن وقضايا أخرى تتعلق بكيفية انتهاء الصراع للأبد تمثل أهمية أيضا.

http://www1.youm7.com/News.asp?NewsID=1381703&SecID=88#.UqEMQ_QW1MA
---------------------------------------------------------------------------

لا اجد ما اقول سوى تباً لك ايها الحقير 3
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
بحري من عكا

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
المهنة : Mechatronics Engineer
المزاج : الحمد الله
التسجيل : 25/07/2013
عدد المساهمات : 2718
معدل النشاط : 3696
التقييم : 307
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: كيرى: هدفنا إقامة دولة فلسطينية قابلة للنمو جنبًا إلى جنب مع إسرائيل   الجمعة 6 ديسمبر 2013 - 11:51

بعد عشرات الجولات- كيري يدرك عمق الخلافات الفلسطينية الاسرائيلية



لاول مرة يشارك وزير الجيش الاسرائيلي في اجتماع المفاوضات مع كيري، حيث قدم وزير الخارجية الأمريكي جون كيري الى المنطقة وهو يحمل تمنيات وامال كبيرة بالخروج من مأزق المفاوضات الفلسطينية الاسرائيلية، والتي توقفت على الترتيبات الأمنية وفقا للمصادر الاسرائيلية، وبعد لقائه الأول مع نتنياهو أمس ومن ثم مع الرئيس الفلسطيني أبو مازن، يبدو بأنه فهم أخيرا عمق الخلافات بين الطرفين والصعوبة الكبيرة في تقريب وجهات النظر.

موقع "والاه" العبري تناول هذه الزيارة التي لم تنتهِ بعد والتي سوف تستكمل اليوم الجمعة بلقاء ثان بين كيري ونتنياهو بحضور وزير المالية الاسرائيلي يائر لبيد، الذي تعتبره الادارة الأمريكية شريكا رئيسيا في الائتلاف الحكومي الاسرائيلي وداعما للسلام مع الفلسطينيين، والتي يبدو بأنها ستنتهي ليس كما وصفها موقع صحيفة "يديعوت احرونوت" العبرية بالتاريخية، والمؤشرات التي ظهرت من اجتماعات أمس تفيد بأن كيري سيعود الى واشنطن خالي الوفاض مرة أخرى، ولم يستطع تحريك المفاوضات واعطائها دفعة قوية قبل الافراج عن الدفعة الثالثة من الاسرى الفلسطينيين ما قبل أوسلو، والتي سوف تتم وفقا لما سبق واتفق عليه في شهر كانون ثاني القادم.

وشارك وزير الجيش الاسرائيلي موشيه يعالون في الاجتماع الذي عقد مع كيري أمس، وهذه المرة الأولى التي يشارك يعالون بشكل مباشر في المفاوضات، وجاءت هذه المشاركة الى جانب رئيس الوزراء الاسرائيلي نتنياهو ووزيرة القضاء الاسرائيلية تسيفي ليفني كون الاجتماع بحث الترتيبات الأمنية ما بعد الدولة الفلسطينية، حيث شارك مستشار كيري للشؤون الأمنية جون الن وعرض المقترحات الأمريكية لهذه الترتيبات، والتي أعدها مع طاقم أمريكي عمل عليها خلال الشهور الماضية.

وتطرق الموقع لما وصفه بالضرر على المفاوضات خاصة الترتيبات الأمنية المتمثلة بالتصريحات الصادرة عن مسؤول فلسطيني للوكالة الفرنسية بعد اجتماع كيري مع أبو مازن، والتي أكد فيها رفض أبو مازن للمقترحات الأمريكية، ولم يستطع صائب عريقات بحسب الموقع تخفيف هذا الضرر بعد نفيه لما صدر عن المسؤول الفلسطيني المجهول الهوية.

وأشار الموقع بأن كيري سيقوم بزيارة برفقة وزير الجيش الاسرائيلي موشيه يعالون للقاعدة العسكرية "بلماحيم" التابعة لسلاح الجو الاسرائيلي، ويقف على ما وصفه الموقع التطور الحاصل على الصناعات العسكرية المتعلقة بمنظومات الصواريخ الدفاعية، والتي يتم تصنيعها من قبل اسرائيل والولايات المتحدة بشكل مشترك، وهي اشارة واضحة للموقف الأمريكي تجاه "امن اسرائيل" والحفاظ على تفوقها العسكري في المنطقة، وتأكيدا على موضوع الأمن كنقطة أساسية لأي اتفاق مستقبلي مع الفلسطينيين.

المصدر
http://www.maannews.net/arb/ViewDetails.aspx?ID=654743


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
بحري من عكا

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
المهنة : Mechatronics Engineer
المزاج : الحمد الله
التسجيل : 25/07/2013
عدد المساهمات : 2718
معدل النشاط : 3696
التقييم : 307
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: كيرى: هدفنا إقامة دولة فلسطينية قابلة للنمو جنبًا إلى جنب مع إسرائيل   الجمعة 6 ديسمبر 2013 - 11:53

رئيس الشاباك السابق: الصراع مع الفلسطينيين اخطر من النووي الإيراني



صف رئيس الشاباك الإسرائيلي السابق يوفال ديسكين تداعيات استمرار الصراع الإسرائيلي- الفلسطيني بالأخطر الوجودي الأشد من الخطر النووي الإيراني بالنسبة لإسرائيل.

وأضاف ديسكين الذي كان يتحدث خلال حفل أقيم يوم الأربعاء بمناسبة مرور 10 سنوات على مبادرة جنيف "كنت ارغب في رؤية حدود واضحة لبيتنا وأننا نقدم قدسية الشعب على قدسية الأرض، ارغب في الإقامة ببيت لا تكون تكلفة الاحتفاظ به عبارة عن احتلال شعب أخر وأنا أقول هذا رغم ان مثل هذه الأحاديث لا تحظى بشعبية في إسرائيل".

وقال "يجب علينا تحقيق اتفاق ألان قبل أن نصل إلى نقطة اللاعودة يصبح فيها حل الدولتين غير ممكن وان مبادرة جنيف ترسي أساسا جيدا لحل دولتين لشعبين وأقول بان المفاوضات قد استنفذت حتى أخر نقطة وحان وقت حسم الأمور".

ووجه رئيس الشاباك انتقادات حادة لطريقة إدارة المفاوضات مع السلطة الفلسطينية، وقال "يبدو إن الحكومة الحالية لا تسعى ولا تحاول تغيير الاتجاه فيما يتعلق بالاستيطان والمستوطنات وأصدقاؤنا في العالم يرفعون أيديهم مستسلمين من إمكانية تحقيق حل الدولتين ويسود الضفة الغربية إحباطا كبيرا وواسعا ويشعر الفلسطينيون بان دولتهم تسرق منهم وبالنسبة ويرى الجمهور الفلسطيني بان لا مستقبل أمامه وإنما ماض غير جيد فقط ويجب علينا اخذ العلاقة بين الفلسطينيين في الضفة وغزة والفلسطينيين داخل الخط الأخضر بعين الاعتبار وقد وصل تركيز بخار الوقود في الأجواء إلى مستوى يسمح لشرارة واحدة صغيرة بإشعال حريق كبير أن الأوضاع متوترة ويمكن أن تنفجر في كل لحظة وبسهولة كبيرة".

واستذكر "ديسكين" الأقوال التي أدلى بها تموز الماضي وزير الاقتصاد "نفتالي بينت" وقال فيها بأنه لا يمكن التعامل مع القضية الفلسطينية كشظية في المؤخرة قائلا "سريعا جدا سيتضح لنا وعبر واقع الدولة الواحدة من هم الشظية ومن هم المؤخرة وأقول بأنه وفي ظل الدولة الواحدة سيتبدد حلم الدولة اليهودية الديمقراطية وسيختفي من الوجود".

واتهم ديسكين السياسيات الحزبية الداخلية بإعاقة أي اتفاق مع الفلسطينيين وقال"ان الائتلاف الحكومي الحالي ومشكلة السيطرة على حزب الليكود لا تسمحان بتنفيذ أي تسوية مع الفلسطينيين كما إن الأجواء العامة السائدة بين الطرفين لا تسمح بانجاز أو تنفيذ أي اتفاق لذلك يجب علينا إدخال الأردن ومصر إلى جوهر المفاوضات العميق لان التوصل إلى اتفاق مع الفلسطينيين بات أمرا ملحا ومصيريا بالنسبة لنا".

واختتم ديسكين أقواله بالدعوة لخلق حالة من الأمل قائلا "يجب علينا خلق وإنتاج الأمل ويجب علينا منح الجمهور على طرفي المتراس شعورا بوجود فرصة للتوصل إلى اتفاق سلام لان الصفقة التافهة والتخريبية التي تنسج الحكومة خيوطها بهدف التهرب من تجميد الاستيطان تمت في لحظة حاسمة من المفاوضات الأمر الذي أثار غضب وحنق أطراف كثيرة وهي محقة في غضبها لذلك يجب علينا إقامة ائتلاف حكومي جديد داخل الحكومة الإسرائيلية بمشاركة الأحزاب المؤيدة للسلام".


المصدر
http://www.maannews.net/arb/ViewDetails.aspx?ID=654307


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
boumnet

مقـــدم
مقـــدم



الـبلد :
المزاج : ثـــائــر
التسجيل : 22/08/2012
عدد المساهمات : 1068
معدل النشاط : 1361
التقييم : 39
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: كيرى: هدفنا إقامة دولة فلسطينية قابلة للنمو جنبًا إلى جنب مع إسرائيل   الجمعة 6 ديسمبر 2013 - 12:10


سبحان الله كلام كيري يثير الاشمئزاز .....


فدائما ما يصرح المسؤولون الغربيين و الصهاينة بصيغة النكرة للدولة القلسطينية بحيث يقولون: دولة فلسطينية قابلة للحياة, دولة فلسطينية منزوعة السلاح, دولة فلسطينية قابلة للنمو جنبًا إلى جنب مع إسرائيل ......إلخ


و هذا يعبر مدى احتقارهم للشعب الفلسطيني و عدم اعترافهم بحقوقه الشرعية.


و يأتي البعض ليقول أن المفاوضات هو الطريق الوجيد لنيل الحقوق المسلوبة.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
salah_5999

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
المهنة : مساعد قاعد
المزاج : غاضب للمسلمين
التسجيل : 27/11/2010
عدد المساهمات : 2246
معدل النشاط : 2546
التقييم : 62
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: كيرى: هدفنا إقامة دولة فلسطينية قابلة للنمو جنبًا إلى جنب مع إسرائيل   الجمعة 6 ديسمبر 2013 - 14:15

كيري الافاك
الوجه الاخر لشارون و نتنياهوا و اولمرت  وباراك و ليفني وكل قيادات الاحتلال
شرط اليهود لدولة فلسطينية بأن تكون منزوعة السلاح
لا سيادة ولا كرامة
ولازم نعترف بيهودية الدولة كمان
قصة خسرانه .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

كيرى: هدفنا إقامة دولة فلسطينية قابلة للنمو جنبًا إلى جنب مع إسرائيل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: قسم فلسطين الحبيبة - Palestine Dedication-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين