أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

بعد صفقة ايران.."واشنطن"توقف مساعدات عسكرية لـلبحرين للضغط عليها

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

  بعد صفقة ايران.."واشنطن"توقف مساعدات عسكرية لـلبحرين للضغط عليها

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ARABIC

عمـــيد
عمـــيد



الـبلد :
العمر : 24
المهنة : سرية *_^
المزاج : اشهد ان لا إله إلى الله
التسجيل : 17/12/2012
عدد المساهمات : 1824
معدل النشاط : 2896
التقييم : 119
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: بعد صفقة ايران.."واشنطن"توقف مساعدات عسكرية لـلبحرين للضغط عليها   الخميس 5 ديسمبر 2013 - 8:54


بعد صفقة ايران.."واشنطن"توقف مساعدات عسكرية لـلبحرين للضغط عليها

بندر الدوشي- سبق- واشنطن: ظهرت يوم أمس أولى تبعات الصفقة النووية الأمريكية الإيرانية بإيقاف أمريكا بعض المساعدات العسكرية للبحرين والضغط على المنامة للإفراج عن معارضين، والدخول في حوار جدي  مع المعارضة.
 
جاء ذلك في كلمة ألقتها سوزان رايس، مستشارة الأمن القومي الأمريكي المقربة جداً من الرئيس باراك أوباما، في مؤتمر نظمته منظمة "هيومان رايتس فرست" الحقوقية.
 
وحصلت "سبق" على تسجيل صوتي للكلمة التي قالت فيها سوزان رايس: "إن استقرار البحرين يصب في مصلحة الأمن القومي الأمريكي"، وأضافت: "نحن نخدم مبادئنا وأمننا القومي من خلال الضغط باتجاه تحقيق مصالحة وطنية بين الحكومة والمعارضة في البحرين".
 
وقالت: "نحاول وقف الأفعال من كلا الطرفين التي من شأنها زيادة الخلاف الديني بين الطرفين وزيادة العنف من خلال أعمال ملموسة، ومن بينها وقف أجزاء من المساعدة الأمريكية للبحرين.. نحاول دفع الحكومة لرفع القيود عن المجتمع المدني، وأن تعامل أفراد المعارضة حسب القانون، ومن أجل المشاركة في عملية إصلاح ذات معنى".
 
وقالت مستشارة الأمن القومي الأمريكي: "إن الخطر الأكبر على الولايات المتحدة يأتي من الحكومات التي تنتهك حقوق الإنسان كإيران وكوريا الشمالية".
 
وأكدت سوزان رايس الأربعاء أن "مسألة حقوق الإنسان تتصدر أجندة السياسة الخارجية الأمريكية لكنها أقرت في الوقت نفسه بأن واشنطن قدمت بعض التنازلات بداعي مصلحة الأمن القومي الأمريكي".
 
ولفتت سوزان رايس إلى أن "تحقيق تقدم في المحادثات بشأن البرنامج النووي الإيراني لا يعني التغافل عن انتهاكات حقوق الإنسان في هذا البلد".
 
وأضافت: "مع قيامنا باختبار إمكانية التوصل إلى حل دبلوماسي لقضية البرنامج النووي الإيراني فإننا نأخذ بالحسبان أن هناك اختباراً آخر يتعلق بإمكانية رؤية تقدم على صعيد حقوق الإنسان".
 
وقالت: "ندعو الحكومة الإيرانية للسماح للمقرر الأممي الخاص بحقوق الإنسان في إيران بزيارة هذا البلد، عقوباتنا المفروضة على منتهكي حقوق الإنسان في إيران ستتواصل".
 
ولفتت سوزان رايس إلى أن "واشنطن تحدثت ضد قانون التظاهر الجديد في مصر"، مؤكدة أنه "من غير الممكن التعاون مع حكومة تقوم باعتقال رموز المعارضة".
 
وفي الشأن السوري قالت مستشارة الأمن القومي الأمريكي: "مع تقديم المساعدات الإنسانية وتحقيق تقدم سريع نحو إنهاء الأسلحة الكيميائية فإن عملنا يستمر من أجل إنهاء العنف الذي قضى على حياة أكثر من مائة ألف شخص، ولكي نرى الذين ارتكبوا الفظاعات في سوريا يتحملون مسؤولية أعمالهم".
 
وتحدثت سوزان رايس عن موقف بلادها الواضح من القضايا الإنسانية المتعلقة بعملية السلام في المنطقة بالقول: "التزامنا بأمن إسرائيل غير مسبوق ومستمر، ولهذا قمنا بإدانة التحريض والعنف ضد الإسرائيليين في الضفة الغربية، وفي الوقت نفسه رفضنا عنف المستوطنين ضد الفلسطينيين".
 
وقالت: "يجب إنهاء الإهانة اليومية والحبس الإداري ومصادرة الأراضي وتدمير المنازل من أجل السماح لثقافة السلام بالنمو".

http://sabq.org/4BKfde

الموضوع ليس سياسي بل هو كالموضوع المصري تماما اتمنى عدم تسييس الموضوع فهو يحكي لنا الكثير الكثير من التاريخ


انا اتوقع ان امريكا قالت لايران اعطينا 6 اشهر وسوف نعطيكي البحرين بشرط ان تتركي روسيا وان تعطلي النووي هاذا والله اعلم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ARABIC

عمـــيد
عمـــيد



الـبلد :
العمر : 24
المهنة : سرية *_^
المزاج : اشهد ان لا إله إلى الله
التسجيل : 17/12/2012
عدد المساهمات : 1824
معدل النشاط : 2896
التقييم : 119
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: بعد صفقة ايران.."واشنطن"توقف مساعدات عسكرية لـلبحرين للضغط عليها   الخميس 5 ديسمبر 2013 - 9:03

هل تذكرون ايقاف المساعدات العسكرية لمصر

بالضبط
نفس النظام مع البحرين
فامريكا واسرائيل يدعمون الاخوان المسلمين لاحداث اضطراب في مصر


انا اطالب من اادارة المنتدى عدم تسييس الموضوع حتى ندافع عن احد البلدان العربية وانا لا تقع في ايدي غير عربية
وحتى يفهمون الاخوة انهم يستخدمون شعار حقوق الانسان لاحداث انقسامات في البلدان العربية وتشتيتهم
واذا مان كلامهم صحيح فاينهم من بورما ؟؟
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
mi-17

مشرف
لـــواء

مشرف  لـــواء



الـبلد :
المزاج : الحمد لله
التسجيل : 23/02/2013
عدد المساهمات : 20370
معدل النشاط : 24828
التقييم : 960
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :





مُساهمةموضوع: رد: بعد صفقة ايران.."واشنطن"توقف مساعدات عسكرية لـلبحرين للضغط عليها   الخميس 5 ديسمبر 2013 - 9:41

اخي ARABIC 


اقتباس :
فامريكا واسرائيل يدعمون الاخوان المسلمين لاحداث اضطراب في مصر
هذه الجمله تسييس للموضوع واثاره للمشاكل بين الاعضاء 



وعلى العموم انا لست مستغربا من الموقف الامريكي على الاطلاق

الولايات المتحده دولة تحكمها المصالح 

ومصالحها الحاليه تتمثل بتهدئه الموقف مع ايران 

الولايات المتحده حالها كحال بريطانيا سابقا .......ليس لديها اصدقاء او حلفاء دائميين بل لديها مصالح دائمه 

تحياتي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
القاتل المخيف

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
العمر : 28
المهنة : قاتل بالفطرة
المزاج : ابكى انزف اموت وتعيشى يا ضحكة مصر
التسجيل : 10/08/2012
عدد المساهمات : 10921
معدل النشاط : 10500
التقييم : 576
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :





مُساهمةموضوع: رد: بعد صفقة ايران.."واشنطن"توقف مساعدات عسكرية لـلبحرين للضغط عليها   الخميس 5 ديسمبر 2013 - 9:51

وماذا فعلت امريكا يا اخى قطعت المساعدات عن مصر 
ورد المصريين رد قوى جعلهم يهرولون الينا مرة اخرى 
وضعنا قانون للتظاهر امريكا اعترضت ولكن نحن لم نكترس لها 
ونحن نطبق المثل القائل مع امريكا 
الكلاب تعوى والقافلة تسير
على العرب ان يقفوا مع البحرين ضد الخنازير الامريكان ولا يدعوها ابدا وحيدة  
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ARABIC

عمـــيد
عمـــيد



الـبلد :
العمر : 24
المهنة : سرية *_^
المزاج : اشهد ان لا إله إلى الله
التسجيل : 17/12/2012
عدد المساهمات : 1824
معدل النشاط : 2896
التقييم : 119
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: بعد صفقة ايران.."واشنطن"توقف مساعدات عسكرية لـلبحرين للضغط عليها   الخميس 5 ديسمبر 2013 - 9:56

@القاتل المخيف كتب:
وماذا فعلت امريكا يا اخى قطعت المساعدات عن مصر 
ورد المصريين رد قوى جعلهم يهرولون الينا مرة اخرى 
وضعنا قانون للتظاهر امريكا اعترضت ولكن نحن لم نكترس لها 
ونحن نطبق المثل القائل مع امريكا 
الكلاب تعوى والقافلة تسير
على العرب ان يقفوا مع البحرين ضد الخنازير الامريكان ولا يدعوها ابدا وحيدة  

اتمنى من البحرين الاتجاه نفس اتجاه القيادة المصرية


ومن ناحية اخرى يجب علينا ك عرب ان نقف مع دولة عربية

لانها بدون دعمنا سوف تكون ضحية سهله للفرس
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Kapudan Derya

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
المزاج : الهربة
التسجيل : 30/06/2012
عدد المساهمات : 5127
معدل النشاط : 5066
التقييم : 352
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: بعد صفقة ايران.."واشنطن"توقف مساعدات عسكرية لـلبحرين للضغط عليها   الخميس 5 ديسمبر 2013 - 9:56

اعترف بكل صراحة انني لم افهم ماهي مخططات الامريكان الان في الشرق الاوسط

ولماذا يفعلون كل  هاذا لحلفاءهم التقليديين
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ARABIC

عمـــيد
عمـــيد



الـبلد :
العمر : 24
المهنة : سرية *_^
المزاج : اشهد ان لا إله إلى الله
التسجيل : 17/12/2012
عدد المساهمات : 1824
معدل النشاط : 2896
التقييم : 119
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: بعد صفقة ايران.."واشنطن"توقف مساعدات عسكرية لـلبحرين للضغط عليها   الخميس 5 ديسمبر 2013 - 10:00

syoucef كتب:
اعترف بكل صراحة انني لم افهم ماهي مخططات الامريكان الان في الشرق الاوسط

ولماذا يفعلون كل  هاذا لحلفاءهم التقليديين


ببساطة ايران قالت لاتخلى عن المشروع يجب ان احكم في الشرق الاوسط بمعنى هي تريد ان تكون الامر والناهي

فقالت امريكا اعطينا 6 اشهر اوقفي كل انتاجك من النووي ونحن سوف نسلم لك الخليج (الجزيرة العربية)

وهاهي لم يتم اكمال 6 ايام منذ الصفقة وقد بدائت مع البحرين

لاكن خسائت امريكا وايران
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
القاتل المخيف

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
العمر : 28
المهنة : قاتل بالفطرة
المزاج : ابكى انزف اموت وتعيشى يا ضحكة مصر
التسجيل : 10/08/2012
عدد المساهمات : 10921
معدل النشاط : 10500
التقييم : 576
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :





مُساهمةموضوع: رد: بعد صفقة ايران.."واشنطن"توقف مساعدات عسكرية لـلبحرين للضغط عليها   الخميس 5 ديسمبر 2013 - 10:14

@ARABIC كتب:


ببساطة ايران قالت لاتخلى عن المشروع يجب ان احكم في الشرق الاوسط بمعنى هي تريد ان تكون الامر والناهي

فقالت امريكا اعطينا 6 اشهر اوقفي كل انتاجك من النووي ونحن سوف نسلم لك الخليج (الجزيرة العربية)

وهاهي لم يتم اكمال 6 ايام منذ الصفقة وقد بدائت مع البحرين

لاكن خسائت امريكا وايران
لا تقلق اخى مصر مع السعودية والامارات والكويت لم يدعوا ايران تسيطر على الخليج ابدا مهما حدث 
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
mi-17

مشرف
لـــواء

مشرف  لـــواء



الـبلد :
المزاج : الحمد لله
التسجيل : 23/02/2013
عدد المساهمات : 20370
معدل النشاط : 24828
التقييم : 960
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :





مُساهمةموضوع: رد: بعد صفقة ايران.."واشنطن"توقف مساعدات عسكرية لـلبحرين للضغط عليها   الخميس 5 ديسمبر 2013 - 10:24

@ARABIC كتب:

اتمنى من البحرين الاتجاه نفس اتجاه القيادة المصرية


ومن ناحية اخرى يجب علينا ك عرب ان نقف مع دولة عربية

لانها بدون دعمنا سوف تكون ضحية سهله للفرس
اخي العزيز 

البحرين تحوي على قاعدة الاسطول الخامس الامريكي ومن الصعب بل من المستحيل عليها ان تغير سياستها 

وان غيرت سياستها ستستند على اي قوه عظمى ؟

على روسيا !! 

وروسيا لها علاقات مميزه مع ايران !!

اما دول الخليج فاسمحلي هنالك نوع من الانقسام بينها حول اسلوب التعاطي مع ايران 

وبدون ان اذكر اسماء دول اعتقد انك تعرف ما اعني 

اما مصر :
1- فهي مشغوله بوضعها الداخلي + اسرائيل 
2- مصر بدأت بتقويه علاقتها مع الروس . والروس علاقتهم جيده مع ايران . ولن تستطيع مصر ان تقطع الحبال مع الروس لانها بدأت بقطع بعض الخيوط مع امريكا 
3- مصر لن تستطيع ان تساعد الخليج اذا كان الخليج نفسه منقسما حول طبيعة التعاطي مع ايران 

تحياتي 
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
alexandar

مســـاعد
مســـاعد



الـبلد :
التسجيل : 16/02/2013
عدد المساهمات : 490
معدل النشاط : 395
التقييم : 19
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: بعد صفقة ايران.."واشنطن"توقف مساعدات عسكرية لـلبحرين للضغط عليها   الخميس 5 ديسمبر 2013 - 10:31

الولايات المتحدة تسحب البساط من تحت اقدام الخليج كضغط  للحفاظ على مصالحها العالمية
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عربــي

رقـــيب
رقـــيب



الـبلد :
المهنة : لايوجد
المزاج : الصلاه على النبي !
التسجيل : 28/08/2013
عدد المساهمات : 220
معدل النشاط : 355
التقييم : 7
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: بعد صفقة ايران.."واشنطن"توقف مساعدات عسكرية لـلبحرين للضغط عليها   الخميس 5 ديسمبر 2013 - 10:45

مهما فعلت امريكا فالخليج .. فالحكام الخليجيون عاملين حساب لهذا اليوم

يعني واذا أنسحبت عنهم أمريكا .. ماذا سيحدث حرب مثلا ؟؟ مستحيل ..

أولاً الخليج لو تاتيه حرب سترتفع اسعار البترول وربما يتغير اسواق العالم 40 % من البترول هناك

الشعب الخليجي .. شعب 90% شعب ثري .. فلن تستيطع امريكا تحريكهم بالمظاهراات وحقوق الانسان

==
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ARABIC

عمـــيد
عمـــيد



الـبلد :
العمر : 24
المهنة : سرية *_^
المزاج : اشهد ان لا إله إلى الله
التسجيل : 17/12/2012
عدد المساهمات : 1824
معدل النشاط : 2896
التقييم : 119
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: بعد صفقة ايران.."واشنطن"توقف مساعدات عسكرية لـلبحرين للضغط عليها   الخميس 5 ديسمبر 2013 - 10:46

@mi-17 كتب:
اخي العزيز 

البحرين تحوي على قاعدة الاسطول الخامس الامريكي ومن الصعب بل من المستحيل عليها ان تغير سياستها 

وان غيرت سياستها ستستند على اي قوه عظمى ؟

على روسيا !! 

وروسيا لها علاقات مميزه مع ايران !!

اما دول الخليج فاسمحلي هنالك نوع من الانقسام بينها حول اسلوب التعاطي مع ايران 

وبدون ان اذكر اسماء دول اعتقد انك تعرف ما اعني 

اما مصر :
1- فهي مشغوله بوضعها الداخلي + اسرائيل 
2- مصر بدأت بتقويه علاقتها مع الروس . والروس علاقتهم جيده مع ايران . ولن تستطيع مصر ان تقطع الحبال مع الروس لانها بدأت بقطع بعض الخيوط مع امريكا 
3- مصر لن تستطيع ان تساعد الخليج اذا كان الخليج نفسه منقسما حول طبيعة التعاطي مع ايران 

تحياتي 
اخي لم نطلب مساعدة احد انا شرحت ان الاسلوب الذي اتبعته امريكا مع مصر اتبعته مع البحرين ولكي تنجو البحرين يجب ان تعتمد على نفس اسلوب اخواننا في مصر

ففي المرة التي فاتت لم نعتمد على احد بل تم وضع قوات درع الجزيرة فترة كافية واذا لزم الامر سوف ينتشرون مرة اخرى في الاراضي البحرينية
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ARABIC

عمـــيد
عمـــيد



الـبلد :
العمر : 24
المهنة : سرية *_^
المزاج : اشهد ان لا إله إلى الله
التسجيل : 17/12/2012
عدد المساهمات : 1824
معدل النشاط : 2896
التقييم : 119
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: بعد صفقة ايران.."واشنطن"توقف مساعدات عسكرية لـلبحرين للضغط عليها   الخميس 5 ديسمبر 2013 - 10:53

في البحرين



صورة لاثنين من الخونة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
boumnet

مقـــدم
مقـــدم



الـبلد :
المزاج : ثـــائــر
التسجيل : 22/08/2012
عدد المساهمات : 1068
معدل النشاط : 1361
التقييم : 39
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: بعد صفقة ايران.."واشنطن"توقف مساعدات عسكرية لـلبحرين للضغط عليها   الخميس 5 ديسمبر 2013 - 11:01


هذه نتيجة السياسة العرجاء للدول العربية فلو طبقت مبدا الحوار و المصالحة منذ بداية الازمة  البحرينية لما تجرات ايران و حليفتها امريكا من استغلال الوضع للضغط على الدول الخليجية.
و يكمن حل هذه الازمة في تحالف عربي (و ليس وحدة) بحيث يكون الهدف الاساسي من هذا التحالف هو المحافظة على المصالح المشتركة بين هذه البلدان لمواجهة التحالف الغير المعلن بين ايران و الغرب.


عدل سابقا من قبل boumnet في الخميس 5 ديسمبر 2013 - 11:09 عدل 3 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
رجال زايد

عقـــيد
عقـــيد



الـبلد :
التسجيل : 23/12/2012
عدد المساهمات : 1484
معدل النشاط : 1565
التقييم : 71
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: بعد صفقة ايران.."واشنطن"توقف مساعدات عسكرية لـلبحرين للضغط عليها   الخميس 5 ديسمبر 2013 - 11:03

اعقد ان امريكا رايت في ايران مايغنيها عن الخليج وقد تتحول الى دولة تضر بامن الخليج مع ايران
لذا كرد فعل خليجي اعلان الاتحاد بين دول الخليج
بحث عن بديل لامريكا مثل روسيا والصين والاتحاد الاوروبي
و قيام تحالفات عسكرية قوية بين الخليج ودول عربية كبرى
تهديد امريكا بالغاء كافة الصفقات معها وعقد صفقات مع دول منافسة لامريكا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Mohamed El-PRINCE

مـــلازم
مـــلازم



الـبلد :
العمر : 22
التسجيل : 08/09/2013
عدد المساهمات : 659
معدل النشاط : 883
التقييم : 17
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: بعد صفقة ايران.."واشنطن"توقف مساعدات عسكرية لـلبحرين للضغط عليها   الخميس 5 ديسمبر 2013 - 11:14

syoucef كتب:
اعترف بكل صراحة انني لم افهم ماهي مخططات الامريكان الان في الشرق الاوسط

ولماذا يفعلون كل  هاذا لحلفاءهم التقليديين
ببساطة امريكا تتحالف مع اى احد لتحقيق مصالحها.. امريكا تحالفت مع الاخوان منذ عام 2005 رغم انها تعتبر اخوان غزة "حماس" منظمة ارهابية من الاخر امريكا تحكمها المصالح
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Ramy's War

رائـــد
رائـــد



الـبلد :
العمر : 26
التسجيل : 06/04/2013
عدد المساهمات : 976
معدل النشاط : 1406
التقييم : 30
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: بعد صفقة ايران.."واشنطن"توقف مساعدات عسكرية لـلبحرين للضغط عليها   الخميس 5 ديسمبر 2013 - 11:53

فى هذه الأمور لا يجب النظر تحت الأقدام , و انما يجب ان ينظر الى هذه الأمور بمدى واسع .
فهذه الخطوة ليست للضغط على البحرين و انما هى طريقة للضغط على السعودية , فهذا تحذير للسعودية و رسالة واضحة , انه اذا استمرت السعودية فى سياستها التى تتحدى بها الولايات المتحدة الأمريكية , فأن الرد سيكون دعم ايران فى مواجهة دول الخليج .
و انا فى رأيى ان هذه المواقف الغبية لن تحقق مقصدها , فيجب على السعودية ان تزيد من عنادها , فأمريكا لم تستوعب ان يكون القرار المصرى و السعودى مستقل , و هذا ما يفسر السياسة الجديدة التى تتبعها واشطن مع مصر و دول الخليج .
و لهذا دائما اقولها , يجب الأتجاه شرقا الى روسيا و الصين , و الأستغناء تدريجيا عن نسبة كبيرة من السلاح الأمريكى .
فمصر الاّن تمشى فى الطريق الصحيح , فهى تتجه الى علاقات قوية و متينة تصل الى مرحلة التحالف بعد عدة سنوات قصيرة مع روسيا , يليها بعد ذلك علاقات وثيقة مع الصين ثم الهند , ثم البرازيل , ثم تأتى امريكا فى المرتبة الأخيرة .
و السعودية ايضا بدأت تسلك طريق لمواجهة التدخل الأمريكى فى شئون الدول العربية و سياستها المعادية لبعض الدول العربية , الا ان السعودية قادرة على تسديد ضربات اقوى من ذلك بكثير للولايات المتحدة الامريكية و لكنها لم تفعل ذلك حتى الاّن .
اعتقد انه جاء الوقت الذى يجب فيه ان تعيد السعودية النظر فى سياستها تجاه الولايات المتحدة الأمريكية , فبالرغم من ان السعودية تخفض طلبياتها من السلاح الأمريكى و تحاول تعويض ذلك من السلاح الفرنسى و الألمانى و الروسى , الا ان السعودية مازالت تترك نصيب الأسد من مشتريات السلاح للجانب الأمريكى .
كما انه يجب ان يكون الرد السعودى على هذه الخطوة الضغط على البحرين لطرد القاعدة العسكرية الأمريكية بها .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
رياس البحر

مشرف سابق
لـــواء

مشرف سابق  لـــواء



الـبلد :
التسجيل : 18/02/2012
عدد المساهمات : 1193
معدل النشاط : 1268
التقييم : 120
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: بعد صفقة ايران.."واشنطن"توقف مساعدات عسكرية لـلبحرين للضغط عليها   الخميس 5 ديسمبر 2013 - 12:28

الرجاء عدم تسييس الموضوع والتحدث في اطاره العسكري فقط
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

بعد صفقة ايران.."واشنطن"توقف مساعدات عسكرية لـلبحرين للضغط عليها

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: الأخبـــار العسكريـــة - Military News-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين