أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

عمليات إغارة ورماية بالذخيرة الحية في ختام "نيزك 3"

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 عمليات إغارة ورماية بالذخيرة الحية في ختام "نيزك 3"

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
AL-General

عريـــف
عريـــف



الـبلد :
التسجيل : 13/09/2013
عدد المساهمات : 54
معدل النشاط : 176
التقييم : 7
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: عمليات إغارة ورماية بالذخيرة الحية في ختام "نيزك 3"   الأربعاء 4 ديسمبر 2013 - 13:28

  


اختتمت اليوم فعاليات تمرين "نيزك 3" الذي يجمع وحدات من القوات البرية الملكية السعودية بنظيرتها الفرنسية، بحضور نائب قائد القوات البرية قائد وحدات المظليين والقوات الخاصة اللواء الركن فهد بن تركي بن عبدالعزيز.
 
وركز التمرين في تطبيقاته على القوات المحمولة جواً والرماية بالذخيرة الحية، وجاء تنفيذه في ميدان "نمر ج" بالمنطقة الشمالية الغربية بتبوك.
 
وكان في استقبال اللواء الركن "فهد" في موقع العرض، قائد المنطقة الشمالية الغربية اللواء الركن سعد بن عبدالله القرني وعدد من ضباط المنطقة وضباط الوحدات المشاركة.
 
وبدأ الحفل الخطابي المعدّ بهذه المناسبة بكلمة ألقاها المشرف على التمرين العقيد الركن منصور سعيد القحطاني، رحب خلالها بنائب قائد القوات البرية قائد وحدات المظليين والقوات الخاصة. وقال: "تمرين "النيزك3" أسهم في رفع القدرات القتالية واكتساب الخبرات والمهارات في سبيل الوصول بقواتنا إلى مستوى الاحترافية وتنفيذ المهام بكل كفاءة واقتدار".
 
وانطلقت العملية النهائية للتمرين التي بدأت بالقفز الحر التكتيكي وتحرك جنود الاستطلاع لمراقبة العدو الافتراضي، ثم نفذ الجنود عملية إغارة على الهدف مستخدمين الرماية الحية، وشاركت طائرات القوات البرية في إخلاء الجنود بعد تطهير الموقع.
 
وبعد هذه المرحلة قُدم عرض مرئي لأنشطة التمرين، وتم تبادل الهدايا التذكارية بين الجانبين.
 
وقال اللواء الركن أحمد عبدالرحمن الشهري، أحد ضباط قيادة القوات البرية: "القوات البرية تنفذ العديد من التمارين من بينها تمرين "النيزك 3" المشترك مع قوات الصاعقة المظلية من الجيش الفرنسي ونشير إلى مشاركة طيران القوات الجوية في هذا التمرين". وأضاف: "سمو ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الأمير سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ونائبه يوليان اهتماماً كبيراً بتجهيز الجندي السعودي بكل ما يحتاجه من تجهيزات ومعدات لكي يكون جاهز للعمليات والذود عن وطننا الغالي".
 
وأردف: "هذه التمارين تنفذ بتوجيهات من قائد القوت البرية وبإشراف مباشر من نائب قائد القوات البرية قائد وحدات المظليين والقوات الخاصة لإبراز الاحترافية للجندي السعودي خصوصاً القوات الخاصة لتنفيذ المهام الشاقة والصعبة".
 
وتابع: "لاحظنا احترافية الجندي السعودي اليوم الذي يضاهي ويجارى زميله الجندي الفرنسي، وأشير إلى أن القوات الخاصة السعودية شاركت قبل فترة الجانب الفرنسي بتمرين قوات خاصة "الريك" الذي نفذ بجبال الطائف".
 
وقال مدير إدارة العلاقات الدولية في أركان القوات البرية الفرنسية اللواء لافال: "التمرين فرصة طيبة لنا كمظليين فرنسيين للعمل مع نظرائنا المظليين السعوديين، والاستفادة من الميادين الموجودة بتبوك". وأضاف: "خلال تنفذ تمرين "النيزك 3" تم تبادل الخبرات العسكرية بين الطرفين، ونحن سعداء بالعمل مع المظليين السعوديين، ونشيد بالأداء خلال مدة تنفيذ التمرين التي استمرت أسبوعين".
http://sabq.org/K7Kfde
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

عمليات إغارة ورماية بالذخيرة الحية في ختام "نيزك 3"

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: الأخبـــار العسكريـــة - Military News-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين