أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

وزراء الدفاع بدول الخليج يبحثون في المنامة تعزيز التعاون العسكري المشترك

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 وزراء الدفاع بدول الخليج يبحثون في المنامة تعزيز التعاون العسكري المشترك

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ARABIC

عمـــيد
عمـــيد



الـبلد :
العمر : 24
المهنة : سرية *_^
المزاج : اشهد ان لا إله إلى الله
التسجيل : 17/12/2012
عدد المساهمات : 1824
معدل النشاط : 2896
التقييم : 119
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: وزراء الدفاع بدول الخليج يبحثون في المنامة تعزيز التعاون العسكري المشترك   الأربعاء 4 ديسمبر 2013 - 11:10


 
يعقد وزراء الدفاع في دول الخليج، في العاصمة البحرينية المنامة الثلاثاء، الاجتماع الثاني عشر لمجلس الدفاع المشترك لوزراء الدفاع بدول مجلس التعاون الخليجي، والذي يستمر على مدار يومين لمناقشة تعزيز التعاون العسكري المشترك بين دول المجلس.
وقالت وكالة الأنباء البحرينية الرسمية، صباح الثلاثاء، إن “الاجتماع الذي سيترأسه محمد بن عبد الله آل خليفة، وزير الدولة لشئون الدفاع بالبحرين، سيناقش سير التعاون والتنسيق العسكري بين دول المجلس في مجالاته المختلفة”.
كما سيتم خلال الاجتماع، بحسب آل خليفة، “مناقشة تطوير قوات درع الجزيرة المشتركة وتعزيز التعاون العسكري المشترك، إلى جانب التمارين والتدريبات المشتركة بين قوات دول مجلس التعاون التي من شأنها توحيد المفاهيم وتطوير التعاون العسكري المشترك، وذلك في إطار ما يجمع دول مجلس التعاون من اتفاقيات الدفاع العسكري المشترك”.
وقوات درع الجزيرة هي قوة عسكرية مشتركة لدول مجلس التعاون الخليجي الست (السعودية، الكويت، البحرين، قطر، عُمان، الإمارات)، تشكلت عام 1982 بهدف “حماية أمن الدول الأعضاء، وصد أي عدوان خارجي”.
وسبق لقوات درع الجزيرة – ومقرها الرئيسي في السعودية – أن انتشرت في البحرين عام 2011 عقب تفجّر الأوضاع الداخلية فيها بين النظام الحاكم وقوى معارضة، وهو ما أثار موجة من الانتقادات تجاه طبيعة المهمة التى كلفت بها في ذلك الوقت؛ باعتبار أنها مشكلة في الأساس لصد الأخطار الخارجية.
ويأتي اجتماع وزراء الدفاع بدول الخليج بالتزامن مع جولة خليجية يقوم بها وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف، لطمأنة دول الخليج – ولا سيما السعودية – بشأن الاتفاق المرحلي الذي توصلت إليه طهران ومجموعة “5+1″.
وتوصلت في 23 نوفمبر/ تشرين ثان الماضي، إيران ومجموعة “5+1″ (الولايات المتحدة الأمريكية والصين وروسيا وفرنسا وبريطانيا، إضافة إلى ألمانيا) في جنيف إلى اتفاق مرحلي يقضي بفتح الأولى منشآتها النووية أمام مفتشي الوكالة الدولة للطاقة الذرية “على نحو أفضل”، ووقف بعض أنشطة تخصيب اليورانيوم، مقابل تخفيف العقوبات المفروضة على طهران في المرحلة الأولى التي تستمر 6 أشهر.
ويعرب مسؤولون خليجيون عن مخاوفهم من احتمال امتلاك إيران أسلحة نووية، ويتهمون طهران بامتلاك مخططات توسعية في دول المنطقة والتدخل في شؤونها الداخلية، وهو ما تنفيه إيران.

http://alarabalyawm.net/?p=49931
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

وزراء الدفاع بدول الخليج يبحثون في المنامة تعزيز التعاون العسكري المشترك

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: الأخبـــار العسكريـــة - Military News-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين