أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

كرزاي وقواعد اللعبة الامريكية

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 كرزاي وقواعد اللعبة الامريكية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
TAHK

مشرف سابق
لـــواء

مشرف سابق  لـــواء



الـبلد :
التسجيل : 29/07/2013
عدد المساهمات : 10280
معدل النشاط : 14429
التقييم : 672
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: كرزاي وقواعد اللعبة الامريكية   الأحد 1 ديسمبر 2013 - 0:00

لم تتوصل واشنطن وكابول حتى الآن الى تفاهم مشترك على شروط وأحكام الاتفاق بشأن بقاء القوات الأمريكية في أفغانستان بعد عام 2014. ويعتقد خبراء أن السبب بذلك هو عدم ثقة الرئيس الافغاني حامد كرزاي بمستقبله
أعطى المسؤولون في الإدارة الأمريكية اشارة واضحة أنهم ينوون ترك وحدات عسكرية محدودة قبل مغادرتهم البلاد. من المفترض أن السلطات الأفغانية ترغب في ذلك ومع ذلك وضع الرئيس كرزاي شروطا جديدة. ووفقا لبيانات غير رسمية، ان كرزاي طالب الولايات المتحدة بالإفراج الفوري عن سجناء غوانتانامو و حظر الشعائر المسيحية في القواعد الامريكية المتبقية في افغانستان. ردا على ذلك، هدد البيت الابيض بالانسحاب كليا من افغانستان، وايقاف المساعدات المالية.
وضع الرئيس كرزاي لنفسه هدفا انتخابيا وبدأ يسعى لتلبية مطالب الناخبين على أساس الانتخابات المقبلة، فيما قال الخبير في مركز الدراسات الاستراتيجية دميتري الكسندروف:
في الوقت الذي يقلص الأمريكيون فيه وجودهم في افغانستان، يضطركرزاي إلى التركيز على التصنيفات السياسية الداخلية ذات التمثيل الوطني وهذا الان يشكل بالنسبة لكرزاي عاملا خياريا. الولايات المتحدة اجرت وتجري الان مفاوضات سرية مع جزء من المعارضة المسلحة الأفغانية والمعروفة باسم "طالبان "، بينما المفاوضات لم تؤد إلى نتائج هامة. وهذا ما يزعج كثيرا كرزاي وربما يدفعه الى التعنت في موقفه.
والسؤال هو الى اي درجة سيتمكن كرزاي من المحافظة على الاهتمام الامريكي به مع العلم انه شهد مرارا كيف واشنطن تتخلى عن حلفائها المخلصين جدا، فيما قال رئيس تحرير مجلة" الدفاع الوطني " ايغور كوروتشينكو:
الأميركيون هم بطبعهم براغماتيون يؤيدون القائد السياسي اذا كان مسيطرا على الوضع في بلاده، أمّا اذا فقد هذه الميزة فيتخلون عنه مباشرة ومن الامثلة على ذلك ما حدث للرئيس المصري السابق حسني مبارك الذي تخلوا عنه كليا لمجرد ان الكرسي اهتزت من تحته وهذا ما يمكن أن يحصل بالضبط مع كرزاي في حال ضعفت سلطاته. أمّا اذا اظهر كرزاي قوة سياسية وعسكرية فسيبقى الامريكيون معه وسيبقى تعاملهم معه كشريك مقرب لهم.
على الأرجح، كرزاي يفهم بوضوح قواعد اللعبة والتفكير في الحماية الذاتية . الأميركيون يميلون إلى الاحتفاظ بأفغانستان كمركز قاري للنفوذ.
http://arabic.ruvr.ru/2013_11_30/125222134/
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

كرزاي وقواعد اللعبة الامريكية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: الأخبـــار العسكريـــة - Military News-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين