أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

النقل السعودى:مشروع قطار الحرمين السريع يحظى بمتابعة دائمة

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 النقل السعودى:مشروع قطار الحرمين السريع يحظى بمتابعة دائمة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
فهد الصحراء

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
العمر : 22
المهنة : طالب فى كليه التجاره
المزاج : 30 يونيو ثوره شعب
التسجيل : 21/11/2013
عدد المساهمات : 5432
معدل النشاط : 4668
التقييم : 134
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :






مُساهمةموضوع: النقل السعودى:مشروع قطار الحرمين السريع يحظى بمتابعة دائمة    الجمعة 29 نوفمبر 2013 - 18:53

29.11.2013
20:52:27
أرشيفية
أكد وزير النقل رئيس مجلس إدارة المؤسسة العامة للخطوط الحديدية الدكتور جبارة بن عيد الصريصرى أن مشروع قطار الحرمين السريع يحظى بمتابعة دائمة على أعلى المستويات، مشيرا إلى أن لجانا فنية وإشرافية تقوم بجولات أسبوعية وشهرية على المشروع البالغ طوله 450 كيلومترا.
وقال خلال جولته الميدانية للمشروع والتى إستغرقت يومين إن أعمال المرحلة الأولى تسير وفق برنامجها الزمنى ونسب الإنجاز المحدد وإن العمل يجرى فى تنفيذ عدد من التقاطعات على طريق الحرمين داخل محافظة جدة منها تقاطع طريق الملك عبدالله وتقاطع فلسطين وتقاطعى التحلية والمطار بالإضافة إلى تقاطع بريمان الذى تم افتتاحه مؤخرا أمام حركة مرور السيارات، وتقاطعى قباء وطريق على بن أبى طالب بالمدينة المنورة.
كما تم الانتهاء من تنفيذ 600 مصرف من أصل 850 مصرف لتصريف السيول، إضافة إلى الانتهاء من تنفيذ 102جسر من أصل 137جسرا جارى العمل فى تنفيذها.
وأوضح الصريصرى أن أعمال المرحلة الثانية من المشروع تعنى باستكمال البنى العلوية المشتملة على توريد وتركيب القضبان الحديدية وأنظمة الإشارات والاتصالات ونظام كهربة الخطوط وتوريد قطارات الركاب بالإضافة إلى معدات الصيانة وتصنيع وتوريد وتركيب أنظمة الإشارات والاتصالات وتصنيع القطارات وتشغيل وصيانة المشروع لمدة 12عاما، لافتا إلى أنه بدئ فيها بالفعل ويتم حاليا تصنيع القطارات بالإضافة إلى بدء تنفيذ الأعمال الخاصة بكهربة المسار ومد القضبان الحديدية على طول المسار.
يذكر أن المشروع يتضمن بناء أربع محطات للركاب فى كل من المدينة المنورة ومدينة الملك عبدالله بن عبدالعزيز برابغ وفى جدة ومكة المكرمة حيث تحتوى كل محطة بالإضافة إلى المبنى الرئيس وصالات الوصول والمغادرة على مسجد ومركز للدفاع المدنى ومهبط للطائرات المروحية ومواقف للسيارات قصيرة وطويلة الأمد وصالات لكبار الشخصيات ومحلات تجارية ومطاعم ومقاه، وقد تم ربط المحطات بنظام النقل العام من خلال توفير أماكن مناسبة لمواقف الحافلات كما تم ربطها بممرات مشاة مع محطات القطارات الخفيفة المزمع تنفيذها فى هذه المدن.
المصدر
http://www1.youm7.com/News.asp?NewsID=1370277&SecID=88&IssueID=0#.UpjiXyeL3Nc
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

النقل السعودى:مشروع قطار الحرمين السريع يحظى بمتابعة دائمة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام غير العسكريـــة :: تواصل الأعضاء-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين