أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

فرنسا تمهد لتدخل عسكري بأفريقيا الوسطى

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 فرنسا تمهد لتدخل عسكري بأفريقيا الوسطى

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
The Undertaker

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
العمر : 21
المزاج : و إن عدتم عدنا
التسجيل : 26/10/2012
عدد المساهمات : 3746
معدل النشاط : 3056
التقييم : 141
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :






مُساهمةموضوع: فرنسا تمهد لتدخل عسكري بأفريقيا الوسطى   الجمعة 29 نوفمبر 2013 - 0:38

فرنسا تمهد لتدخل عسكري بأفريقيا الوسطى







بدأ الجيش الفرنسي الذي يستعد للتدخل عسكريا في أفريقيا الوسطى من أجل بسط النظام، نقل الرجال والعتاد إلى بانغي من البلدان المجاورة.
ونقلت وكالة الصحافة الفرنسية عن مصدر في مطار بانغي قوله إن طائرات عسكرية فرنسية قامت خلال الساعات الأخيرة برحلات عديدة وبفارق ساعات قليلة لنقل العتاد من الدول المجاورة وخاصة من الغابون.

وذكر مصدر عسكري من أفريقيا الوسطى أن عدة آليات وصلت من الكاميرون برا ونقلت مباشرة إلى ثكنة مبوكو التي تشكل قاعدة للقوات الأفريقية في أفريقيا الوسطى (ميسكا).

وأعلنت فرنسا الاثنين نشر ألف جندي لاستتباب النظام في جمهورية أفريقيا الوسطى ودعم قوات ميسكا في إطار قرار يتوقع أن تتخذه الأمم المتحدة الأسبوع المقبل. ولفرنسا حاليا أربعمائة جندي في أفريقيا الوسطى يتمركزون في المطار.

وتتخبط أفريقيا الوسطى في الفوضى وأعمال عنف يومية في عدة مناطق كما في بانغي منذ أن أطاحت حركة سيليكا المتمردة بقيادة ميشال جوتوديا بنظام الرئيس فرنسوا بوزيزيه في نهاية مارس/آذار الماضي. ووقفت فرنسا بجانب المتمردين.

وفرّ نحو 460 ألف شخص يمثلون عُشر السكان من العنف الطائفي الذي فجره استيلاء المتمردين على السلطة، ودقت منظمات دولية ناقوس الخطر بشأن تزياد الانتهاكات في البلاد بشكل قد يدفعها إلى الدخول في حرب أهلية.

وحذّر يان إلياسون -نائب الأمين العام للأمم المتحدة- من مخاطر تدهور الوضع في هذه الدولة, وأكد على ضرورة التحرك العاجل لضمان استقرارها. ووصف وزير الخارجية الفرنسى لوران فابيوس الوضع هناك بأنه "دراماتيكى"، وتحدث عن غياب تام للدولة.

وقال فابيوس إن التدخل العسكري المرتقب في أفريقيا الوسطى يهدف إلى مساعدة السكان على مواجهة الوضع الإنساني المتردي، ثم استعادة الأمن في البلاد، وضمان الانتقال السياسي والسماح باستئناف التنمية الاقتصادية.

aljazeera
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

فرنسا تمهد لتدخل عسكري بأفريقيا الوسطى

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: الأخبـــار العسكريـــة - Military News-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين