أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

السودان يرفض منح المبعوث الرئاسي الأميركي تأشيرة

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 السودان يرفض منح المبعوث الرئاسي الأميركي تأشيرة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
TAHK

مشرف سابق
لـــواء

مشرف سابق  لـــواء



الـبلد :
التسجيل : 29/07/2013
عدد المساهمات : 10280
معدل النشاط : 14429
التقييم : 672
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: السودان يرفض منح المبعوث الرئاسي الأميركي تأشيرة   الخميس 28 نوفمبر 2013 - 17:57

رفضت الحكومة السودانية، منح المبعوث الرئاسي الأميركي إلى السودان وجنوب السودان السفير دونالد بوث تأشيرة لزيارة البلاد، ورهنت أي دور للولايات المتحدة في السودان بتطبيع العلاقات بين البلدين.
وكان المبعوث الأميركي زار العاصمة الأثيوبية أديس ابابا والقاهرة في جولة كان مقرراً أن تشمل الخرطوم وجوبا، غير أن خلافاً مع السودان في شأن أجندة الزيارة والمسؤولين الذين طلب لقاءهم علّق الزيارة.
وعلمت «الحياة» أن مكتب السفير دونالد بوث طلب من الخارجية السودانية تحديد موعد لإجراء محادثات مع وزراء ومسؤولين كبار لمناقشة تسريع تنفيذ اتفاقات التعاون بين السودان وجنوب السودان، والأوضاع الأمنية والإنسانية في دارفور وولايتي جنوب كردفان وفرص التوصل إلى سلام في هذه المناطق.
وصرح مسؤول سوداني إلى «الحياة» أن حكومته أبلغت واشنطن أن أي دور للولايات المتحدة ينبغي أن يبدأ بتطبيع العلاقات مع الخرطوم. وأضاف أن «قضية دارفور التي طلب بوث مناقشتها تطلع بها الأمم المتحدة والاتحاد الأفريقي، الذي يتوسط في أزمة جنوب كردفان والنيل الأزرق، عبر فريق يقوده رئيس جنوب أفريقيا السابق ثابو مبيكي، ومسائل أخرى تُعتبر شأناً داخلية لا يُسمح بطرحها خلال محادثات رسمية».
وتابع المسؤول أن الخرطوم لا تزال ترى أن رفض واشنطن منح الرئيس عمر البشير تأشيرة دخول للمشاركة في اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة الأخيرة غير مبرر ولم تجد له تفسيراً مقنعاً، مبيناً أن أي محادثات يجب أن تطرح العقوبات الأميركية المفروضة على السودان واستمرار إدراجه على لائحة الدول الراعية للإرهاب.
وصرح الناطق باسم الخارجية السودانية السفير أبوبكر الصديق أن أي دور للولايات المتحدة الأميركية في جهود السلام والاستقرار في السودان، رهن بسعيها لإقامة علاقات طبيعية مع الخرطوم. ورأى أنه من المنطقي أن تبدأ واشنطن بمساعي إصلاح العلاقات بين البلدين، لافتاً إلى أن بلاده تتحفظ على الملفات التي يسعى بوث لمناقشتها في الخرطوم. واعتبر أن صفة «المبعوث الرئاسي» بدعة تنتهجها واشنطن للتواصل مع الخرطوم، مطالباً برفع مستوى التمثيل الديبلوماسي بين البلدين من درجة قائم بالأعمال إلى درجة سفير، مشيراً إلى أن تجربة المبعوثين الأميركيين مع الخرطوم غير مشجعة ولم تحقق تقدماً في علاقات الدولتين.
وكان المبعوث الأميركي زار الخرطوم مرة واحدة منذ تعيينه في آب (أغسطس) الماضي، حيث استُقبل بفتور وتجنب كبار المسؤولين لقاءه واكتفى بإجراء محادثات مع وكيل وزارة الخارجية رحمة الله عثمان.
على صعيد آخر، أثارت زيارة فرقة موسيقية إلى الخرطوم جدلاً واسعاً في البلاد وتحولت إلى أزمة في البرلمان، حيث طالب النائب عن الحزب الحاكم دفع الله حسب الرسول بمثول وزير الثقافة والإعلام أحمد بلال أمام البرلمان لمساءلته في شأن السماح لمنظمة أميركية بإقامة حفل موسيقي غربي (hiphop) في الخرطوم وتنظيم دورة لتدريب الشباب على الرقص والموسيقى بالتعاون مع السفارة الأميركية. كما طالب أئمة مساجد في الخرطوم بإقالة الوزير، معتبرين أن تصرفه «إساءة للسودان».
في المقابل، نفت وزارة الإعلام في بيان حضور الوزير أحمد بلال الحفل الموسيقي، مشيرةً إلى أنه كان في مهمة خارج السودان.
http://alhayat.com/Details/576508
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

السودان يرفض منح المبعوث الرئاسي الأميركي تأشيرة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام غير العسكريـــة :: تواصل الأعضاء-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين