أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

تقرير إسرائيلى: بإمكان إيران إنتاج سلاح نووى خلال 36 يوما

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 تقرير إسرائيلى: بإمكان إيران إنتاج سلاح نووى خلال 36 يوما

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
فهد الصحراء

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
العمر : 22
المهنة : طالب فى كليه التجاره
المزاج : 30 يونيو ثوره شعب
التسجيل : 21/11/2013
عدد المساهمات : 5432
معدل النشاط : 4668
التقييم : 134
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :






مُساهمةموضوع: تقرير إسرائيلى: بإمكان إيران إنتاج سلاح نووى خلال 36 يوما   الخميس 28 نوفمبر 2013 - 12:39

28.11.2013
14:38:18

الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتانياهو
أبلغت إسرائيل دبلوماسيين وخبراء دوليين، أنه سيكون بإمكان إيران إنتاج السلاح النووى فى غضون 36 يوماً، بحسب صحيفة إسرائيلية.

وذكرت صحيفة "معاريف" الإسرائيلية، اليوم الخميس، أن تقريرا أعده خبراء إسرائيليون وتم تسليمه إلى دبلوماسيين وخبراء دوليين، قدر بأن قدرة طهران على تخصيب اليورانيوم قد "تأجل لمدة 36 يوماً فقط".

وجاء هذا التقرير بعد أسبوع واحد فقط من إبرام اتفاق جنيف بين الحكومة الإيرانية ومجموع (5+1) حول البرنامج النووى الإيرانى، والذى عارضته إسرائيل بشدة رغم التطمينات الدولية لها.

وتضم مجموعة (5+1) الدول الخمس دائمة العضوية بمجلس الأمن الدولى (أمريكا وروسيا وفرنسا وإنجلترا والصين)، بالإضافة إلى ألمانيا.

وقالت الصحيفة "إن التقدير يدعم إدانة رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتنياهو لاتفاق جنيف، وهو اتفاق مؤقت ترفع بموجبه العقوبات الاقتصادية عن إيران مقابل تباطؤ، وليس وقف، إنتاج إيران النووى، باعتباره خطأ تاريخيا".

وأضافت أن "مبعث القلق فى إسرائيل هو أن إيران سوف تنتظر أزمة دولية، أو أزمة داخلية فى الولايات المتحدة، بوصفها فرصة كبرى لإسقاط القنبلة النووية على أعدائها"، حسب التقرير الذين نشرته الصيفة الإسرائيلية.

وأشارت "معاريف" إلى أن الاتفاق يوفر الدعم الدولى لبرنامج إيران النووى من خلال السماح له بالاستمرار، "مما يجعل المجتمع الدولى عاجزا عن وقف إيران نووية على أسس قانونية".

وقال التقرير، إنه "من المرجح أن تشغل إيران ما يصل إلى 18 ألف جهاز طرد مركزى، التى بحوزتها، وإنتاج قنبلة نووية فى حال رأت طهران توفر فرصة ذهبية لاستخدام الحرب النووية، بوجود أو عدم وجود صفقة، وعندئذ سيكون الرأس الحربى النووى جاهزا فى أقل من 36 يوما".

ولفتت الصحيفة إلى أنه "وفقا للاتفاق، ستضطر إيران لتخفيف ما يقرب من نصف اليورانيوم الذى بحوزتها إلى أقل من معدل تخصيب 20٪، ويترك النصف الثانى بكامل طاقته، كما يسمح الاتفاق لإيران بمواصلة تخصيب اليورانيوم غير المخصب المتبقى فى حوزتها، حوالى ثمانية أطنان، إلى معدل تخصيب 3.5٪".

وقالت إنه فى حين تبدو هذه الأرقام منخفضة، إلا أن الخبراء يدعون أن تلك المعدلات لا تزال كافية لإنتاج 5 رؤوس نووية، فضلا عن وجود مشكلة أخرى وهى أن إيران لا تمتلك الموارد اللازمة للحد من اليورانيوم المخصب الذى بحوزتها.
المصدر
http://www1.youm7.com/News.asp?NewsID=1368417&SecID=286&IssueID=0#.Upc5HCeL3Nc
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

تقرير إسرائيلى: بإمكان إيران إنتاج سلاح نووى خلال 36 يوما

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: الأخبـــار العسكريـــة - Military News-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين