أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

معاريف : نتنياهو فشل فى نقل مخاوفه إلى بوتين بشأن الصفقات العسكرية لمصر

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 معاريف : نتنياهو فشل فى نقل مخاوفه إلى بوتين بشأن الصفقات العسكرية لمصر

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Ramy's War

رائـــد
رائـــد



الـبلد :
العمر : 26
التسجيل : 06/04/2013
عدد المساهمات : 976
معدل النشاط : 1406
التقييم : 30
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: معاريف : نتنياهو فشل فى نقل مخاوفه إلى بوتين بشأن الصفقات العسكرية لمصر   الثلاثاء 26 نوفمبر 2013 - 0:41


معاريف : نتنياهو فشل فى نقل مخاوفه إلى بوتين بشأن الصفقات العسكرية لمصر .
قالت صحيفة « معاريف » الإسرائيلية ، أمس ، إن إحدى المسائل الأساسية التى ناقشها رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتنياهو و الرئيس الروسى فلاديمير بوتين ، خلال زيارة الأول إلى « موسكو » منذ عدة أيام ، كانت مسألة الصفقة المحتملة لتصدير الأسلحة الروسية المتقدمة إلى مصر ، إضافة إلى المساعدات العسكرية الممنوحة لنظام الرئيس السورى بشار الأسد ، لافتة إلى أن « نتنياهو » فشل تماما فى إقناع « بوتين » بمخاوفه من صفقة الأسلحة تلك .
و أضافت : « رغم أن رئيس الوزراء لم تكن لديه توقعات عالية بأن ينجح فى إقناع الرئيس الروسى بمساعيه ، خاصة فيما يخص المسألة الإيرانية و المفاوضات مع الدول الكبرى لتسوية أزمة البرنامج النووى الإيرانى ، فإنه حاول على الأقل أن يعرب عن مخاوفه و قلقه من توجهات روسيا فى الشرق الأوسط » ، مشيرة إلى أن « بوتين » أكد لـ « نتنياهو » أن الهدف النهائى هو منع إيران من الحصول على سلاح نووى ، رغم الفجوات بين الجانبين الإسرائيلى و الروسى. و تابعت : « رغم أن نتنياهو متأكد من أنه لم يستطع إقناع بوتين بمساعيه ، فإن اللقاء مع الرئيس الروسى كان ناجحا من وجهة نظره ، لأن الروس أصغوا إليه جيدا ، و هو ما يصب مستقبلا لصالح العلاقات المشتركة بين البلدين و المصالح المشتركة بينهما » . من جانبه، قال موقع « والا » الإخبارى الإسرائيلى ، إن الرئيس الروسى لم يقتنع نهائيا بمساعى « نتنياهو » ، و هو ما يعنى أن « بوتين » سيستمر فى عمليات تصدير الأسلحة إلى مصر و إيران و سوريا . و أضاف : « المخاوف الحقيقية الآن هى أن تبيع روسيا صواريخ (إس 300) المتقدمة إلى إيران أو مصر » . و تابع : « عاد الوفد الإسرائيلى من روسيا خالى اليدين بعد أن ظلت المخاوف ثابتة كما هى ، و هو ما يعنى أن إسرائيل ستظل فى حالة قلق من توجه روسيا لتسليح دول محددة فى الشرق الأوسط، و هى مصر و سوريا و إيران ، خاصة أن الأسلحة التى ستتضمنها تلك الصفقات ستكون متقدمة » .
و لفت الموقع الإسرائيلى إلى أن مسألة أخرى تصدرت مباحثات الرئيس الروسى مع « نتنياهو » ، و هى مسألة تصدير الأسلحة إلى سوريا و نظام «ا لأسد » ، حيث نفى «بوتين» علمه بأن تكون سوريا تعيد نقل الأسلحة التى تبيعها لها روسيا إلى « حزب الله » اللبنانى ، مشيراً إلى أن « نتنياهو » ناقش أيضاً مخاوفه من إخفاء النظام السورى كمية من الأسلحة الكيماوية قبل تدميرها، و احتفاظه بها .
من جانبها، قالت وكالة الأنباء الروسية ، أمس الأول ، إن « التقارب المصرى الروسى الأخير و الإشارات إلى احتمالات التعاون العسكرى بين البلدين ، أثارت مخاوف كبيرة لدى الولايات المتحدة و إسرائيل » ، مشيرة إلى أن رد فعل الإدارة الأمريكية على « ثورة 30 يونيو » هو ما فتح الباب أمام « موسكو » للدخول و التعاون مع القاهرة . و أضافت : « إقليميا ، إسرائيل هى الدولة الأكثر قلقا من التقارب المصرى الروسى ، حيث إنها تخشى أن التعاون بين البلدين سيوفر لمصر أسلحة متقدمة و تكنولوجيا حربية متطورة جدا تجعلها تنافس إسرائيل ، و هو ما قد يؤثر على التزام مصر بشروط اتفاقية السلام بين البلدين » .
المصدر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Sovietsky

عمـــيد
عمـــيد



الـبلد :
المهنة : دكتور جامعي في الدراسات الاستراتجية
التسجيل : 19/01/2013
عدد المساهمات : 1984
معدل النشاط : 2757
التقييم : 290
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :





مُساهمةموضوع: رد: معاريف : نتنياهو فشل فى نقل مخاوفه إلى بوتين بشأن الصفقات العسكرية لمصر   الثلاثاء 26 نوفمبر 2013 - 1:07

فشل في اقناع روسيا بالتخلي عن سوريا
فشل في اقناع روسيا بضرورة عرقلة الاتفاق النووي الايراني و النتيجة اتفاق تاريخي 
فشل في ابعاد روسيا عن مصر 
فشل في اقناع الامريكان من القضايا المذكورة
اعتقد أنه يجب ان يغير اسمه من النتن ياهو الى الفاشل ياهو 
سيكون بذالك اسم على مسمى 
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
egyption pharaoh

رائـــد
رائـــد



الـبلد :
العمر : 23
المهنة : software engineer
المزاج : ربنا يعديها على خير
التسجيل : 28/03/2013
عدد المساهمات : 996
معدل النشاط : 1389
التقييم : 27
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: معاريف : نتنياهو فشل فى نقل مخاوفه إلى بوتين بشأن الصفقات العسكرية لمصر   الثلاثاء 26 نوفمبر 2013 - 2:39

الخلافات الامريكية الروسية في اوجها وكل طرف يحاول ان يضرب الاخر (حرب باردة ) ومصر هي ضربة موجعة لامريكا لانها ميزان منطقة الشرق الاوسط
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

معاريف : نتنياهو فشل فى نقل مخاوفه إلى بوتين بشأن الصفقات العسكرية لمصر

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: الأخبـــار العسكريـــة - Military News-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين