أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

إدارة أوباما تتحرك لإعادة جدولة زيارة كيري إلى الجزائر قريبا

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 إدارة أوباما تتحرك لإعادة جدولة زيارة كيري إلى الجزائر قريبا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
The Ilyushin

جــندي



الـبلد :
التسجيل : 25/11/2013
عدد المساهمات : 14
معدل النشاط : 13
التقييم : 2
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: إدارة أوباما تتحرك لإعادة جدولة زيارة كيري إلى الجزائر قريبا   الإثنين 25 نوفمبر 2013 - 14:38

تتطلع إدارة اوباما الى إعادة جدولة زيارة وزير الخارجية جون كيري الى الجزائر قريبا، لاستئناف الحوار الاستراتيجي بين الطرفين
بشان مجموعة من المسائل لاسيما منها السياسية والأمنية، وهذا بعد تاجيلها  بسبب حضور كيري مفاوضات عاجلة في جنيف. وعبرت الأمينة المساعدة المكلفة بالشؤون الإفريقية لدى كتابة الدولة الأمريكية للدفاع، أماندا دوري، أمام الكونغرس الأمريكي، تاسفها لتأخر الزيارة وقالت إن "تأجيل الحوار الاستراتيجي بين الولايات المتحدة والجزائر بسبب حضور كيري مفاوضات عاجلة في جنيف في وقت سابق من هذا الشهر، ونحن نتطلع إلى إعادة جدولة قريبا". وسبق للناطقة باسم وزير الخارجية الأميركية أن أشارت الى اهمية الحوار الإستراتيجي مع الجزائر بالنسبة إلى الولايات المتحدة الأميركية، مؤكدة أنها تنسق بصفة وثيقة مع الجزائر بشأن مجموعة من المسائل لا سيما السياسية والأمنية والمتعلقة بمكافحة الإرهاب وكذا الاقتصاد وترقية المجتمع المدني. واضافت المسؤولة الأميركية إلى أن الحوار الإستراتيجي الجزائري والأميركي قد شرع في سنة 2012، في إطار الإرادة المشتركة في إيجاد فرص لتعزيز التعاون بين البلدين، وكذا البحث عن طرق جديدة للتعاون في مجالات الدبلوماسية والاقتصادية والسياسية والتربوية والثقافية، وأوضحت أن "الحوار الإستراتيجي" مع الجزائر مهم بالنسبة إلى الولايات المتحدة الأميركية، وتوطدت العلاقات بين البلدين في مشاريع عدة متضمنة  المجالين السياسي والأمني، إلى جانب توسيع مواطن الاستثمار في مختلف القطاعات الأخرى خاصة منها السياحية، باعتبار أن الجزائر تتوفر على أكبر المقومات والموارد والإمكانات الطبيعية والصناعية. وياتي هذا في الوقت الذي كان وزير الخارجية رمطان لعمامرة عبر عن ارتياحه إزاء المفاوضات التي ستجمع مسؤولين من الجزائر خلال الأيام المقبلة مع وزير الخارجية الأميركي جون كيري وسيُحدَّد تاريخها، وذلك عبر القناة الدبلوماسية.


http://www.elmaouid.com/index.php/national/27947-obama-algerie-elmaouid
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

إدارة أوباما تتحرك لإعادة جدولة زيارة كيري إلى الجزائر قريبا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام غير العسكريـــة :: تواصل الأعضاء-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين