أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

روسيا تقلد قائد الجيش الفلسطيني وسام الدرجة الاولى وهو وسام المارشال جوكوف

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 روسيا تقلد قائد الجيش الفلسطيني وسام الدرجة الاولى وهو وسام المارشال جوكوف

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
بحري من عكا

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
المهنة : Mechatronics Engineer
المزاج : الحمد الله
التسجيل : 25/07/2013
عدد المساهمات : 2718
معدل النشاط : 3696
التقييم : 307
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: روسيا تقلد قائد الجيش الفلسطيني وسام الدرجة الاولى وهو وسام المارشال جوكوف    الأحد 24 نوفمبر 2013 - 17:42

روسيا تقلد قائد الجيش الفلسطيني وسام الدرجة الاولى وهو وسام المارشال جوكوف " قائد النصر للاتحاد السوفيتي في الحرب العالمية الثانية  "

استقبل سيادة اللواء / نضال أبو دخان قائد قوات الامن الوطني وفداً روسياً يرأسه اللواء المتقاعد / يوري سميرنوف بحضور ممثل روسيا لدى دولة فلسطين سعادة ألكساندر روداكوف و عدداً من أركان قيادة القوات في مقر قيادة قوات الامن الوطني في رام الله.الذي بدوره رحب بهم مؤكداً على عمق العلاقة الثنائية المتميزة بين الدولتين واطلعهم على الواقع الميداني والظروف السياسية والامنية واهم انجازات القوات والعقبات التي تواجهها جراء الاحتلال .
وقام اللواء المتقاعد/ يوري سميرنوف برفقة سعادة السفير الروسي روداكوف بتقليد السيد اللواء وسام الدرجة الاولى وهو وسام المارشال جوكوف " قائد النصر للاتحاد السوفيتي في الحرب العالمية الثانية  " تقديراً لجهوده الجبارة وتعبيراً عن روح التعاون والصداقة بين جمهورية روسيا الاتحادية ودولة فلسطين.
واختتم سيادة اللواء / نضال أبو دخان الزيارة بتوزيع دروع القوات للوفد الروسي تقديراً لجهودهم الدائمة والمميزة على المستويين السياسي والعسكري.















المصدر
http://www.nsf.ps/pnf/ar/975/img1/art/
135 149
 
الحمد الله من النكبة الى الدولة رغم انف الغزاة والخائنين الحاقدين
عاشت فلسطين 
المجد للشهداء
135

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
TAHK

مشرف سابق
لـــواء

مشرف سابق  لـــواء



الـبلد :
التسجيل : 29/07/2013
عدد المساهمات : 10280
معدل النشاط : 14429
التقييم : 672
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: روسيا تقلد قائد الجيش الفلسطيني وسام الدرجة الاولى وهو وسام المارشال جوكوف    الإثنين 25 نوفمبر 2013 - 13:36

الحمد  لله  الفلسطينين يقطعون اشواط كبيرة في مراحل الاعتراف العالمي بهم 
و الافضل ان هذه المراحل تاتي وقت الطامة الكبرى للصهاينة 
الاتفاق النووي
و حتى قال عنه ابو ردينة انه يمكن ان يشكل ارضية لفرض السلام على اسرائيل .
و بصراحة لا اعتقد ان اسرائيل في وسعها تحمل ضربات كهذه باسمترار 
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
بحري من عكا

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
المهنة : Mechatronics Engineer
المزاج : الحمد الله
التسجيل : 25/07/2013
عدد المساهمات : 2718
معدل النشاط : 3696
التقييم : 307
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: روسيا تقلد قائد الجيش الفلسطيني وسام الدرجة الاولى وهو وسام المارشال جوكوف    الإثنين 25 نوفمبر 2013 - 14:18

@TAHK كتب:
الحمد  لله  الفلسطينين يقطعون اشواط كبيرة في مراحل الاعتراف العالمي بهم 
و الافضل ان هذه المراحل تاتي وقت الطامة الكبرى للصهاينة 
الاتفاق النووي
و حتى قال عنه ابو ردينة انه يمكن ان يشكل ارضية لفرض السلام على اسرائيل .
و بصراحة لا اعتقد ان اسرائيل في وسعها تحمل ضربات كهذه باسمترار 
كما قلت يا اخي الحمد  الله الوضع الفلسطيني في تقدم ملحوظ والجميل هذا التعاون مع الدب الروسي واتمنى ان نحصل على بعض الاسلحة الروسية المتطورة

حتى لو وضعناها في في قواعدنا في الاردن الشقيق

وهذا الاعتراف الدولي المتواصل والاممي السريع بالدولة الفلسطيني هو حق نصر سياسي كبير جدا

وضربة كبيرة لاسرائيل اللعينة

3
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Sovietsky

عمـــيد
عمـــيد



الـبلد :
المهنة : دكتور جامعي في الدراسات الاستراتجية
التسجيل : 19/01/2013
عدد المساهمات : 1984
معدل النشاط : 2757
التقييم : 290
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :





مُساهمةموضوع: رد: روسيا تقلد قائد الجيش الفلسطيني وسام الدرجة الاولى وهو وسام المارشال جوكوف    الإثنين 9 ديسمبر 2013 - 3:59

شكرا أخي بحري على الدعوة و آسف على التأخير 
اولا كي نفهم ماهو قيمة هذا الوسام علينا ان نفهم من هو المارشال جوكوف و ماذا قام به من خلفية تارخية كي يستحق ان يذكر اسمه في الاوسمة
في 26 يونيو 1941 تقوم القوات الالمانية النازية بخطا تاريخي لا يغتفر تسبب في هلاكها للأبد بخرق معاهدة عدم الاعتداء و غزو الاراضي الروسية السوفيتية . مكررة بذالك نفس خطأ نابليون ما جعل هلاك هتلر اسوأ من نظيره نابليون . 
استمرت القوات النازية في تحقيق انتصارات كبيرة ما جعل البعض يعتقد فعلا انهم  فعلا جيش لا يقهر اذ سحقوا اوروبا الغربية في زمن قياسي و كان الهدف من عملية برباروسا منع اي تحالف بين بريطانيا و روسيا كما حصل في حرب نابليون . 
دق ناقوس الخطر في الكرملين ما جعل ستالين ينحي تيموشنكو و يعين غيوغوري جوكوف و خطب ستالين خطاب و كلمة رفعت معنويات الروس " يتسائل كل روسي و روسية سؤال واحد اليوم . هل صحيح ان قوات المانيا النازية لا تقهر . وليكن ذاكل قالوا ان جيش نابليون لا يقهر و لكن اجدادنا القياصرة هزموه و دمروه للأبد .
  و عين يوري جوكوف كمارشال للاتحاد السوفياتي . كلف جوكوف بالدفاع عن موسكو وهو الذي شارك من قبل في الحرب الاهلية الاسبانية و خاصة تبينت كفائته في 1938 حين حقق نصرا استراتيجي ساحق على اليابان في معركة خاخين غول ما ساهم في رفض اليابان اي طلب نازي بالحرب مع الروس مرة اخرى مع العلم انهم خسروا ايضا سنة 1937 امام الروس . بذالك يئست اليابان من الحرب على السوفييت و قررت ضرب الامريكان اين دموا اكبر الاساطيل الامريكية في بيرل هاربور بذالك يدخل العملاقان الروسي و الامريكي الحرب و تصبح من حرب اروبية الى حرب عالمية 
نجح جوكوف في افشال عملية باربروسا و سحق و هزم الجيش النازي في موسكو و كانت اول خسارة حقيقية و فعلية على الارض للنازيين و كسرت بالتالي اسطورة الجيش الذي لا يقهر . 
اشتعلت الحرب الوطنية العظمى من بعد في اكبر و اقوى معركة في تاريخ البشرية و الاكثر دموية على مر العصور و هي معركة ستالنغراد . التي انتهت بتطويق الجيش النازي من كل جهة قبل ان يعطي جوكوف الامر بتدمير الجيش السادس الالماني كليا وهو اقوى جيش الماني و كانت تلك بداية نهاية النازية و مرحلة تحول كبير في الحرب لاعالمية الثانية حيث قال جوكوف " انها بداية النهاية للنازية لن يسمع الالمان خبر اي جيد من اليوم فصاعدا " . 
و فعلا من تلك المعركة و المانيا في انهيار كلي و استمر السقوط في ثاني اهم معركة في الحرب العالمية الثانية و اقوى و اكبر معركة دبابات في التاريخ اي دمر جوكوف اكثر من 50% من دبابات المانيا بالتالي كان الغزو نحو برلين مسألة وقت فقط و انهيار النازية مسألة لا مفر منها . 
في 1945 حرر جوكوف كل اروبا الشرقية لوحده  ووصل الى المانيا اين قام بغزو برلين لوحده وهو ما سماه الخبراء بالعبقرية اذ انه عوض الهجوم من جبهة واحدة قام بالهجوم من 3 جبهات  كي لا يدخل الامريكان لقلب برلين و مركزها و كي لا يهرب القادة النازيون الى اي مكان اذ تم محاصرة برلين من كل جهة ذالك عن طريق جيوش كونييف و شويكوف و جوكوف . و في 2 مايو 1945 اعلن جوكوف السيطرة التامة على برلين و انهيار النازية و اجبر النازيين على الاستسلام غير المشروط . 
عين من بعدها كوزير دفاع لروسيا السوفيتية و قلد بأهم وسام على الاطلاق وهو بطل الاتحاد السوفياتي و اعتبر جوكوف من اهم القادة العسكريين في القرن ال20 ان لم يكن الاهم . فمنذ بداية الحرب العالمية الثانية و حسب المؤرخين و الدراسات الغربية . دمرت 80 % من جيوش هتلر على جبهة الروسية . من عام 1941 الى 1944 اكثر من 95 % من الجيش النازي دمر على تلك الجبهة . توفي المارشال جوكوف في 1974 و اعتبره الروس ليومنا هذا بطل قومي في التاريخ الروسي مثل ميخائيل كوتوزوف الذي فعل نفس الشيء لنابليون 
لذالك الوسام اكثر من مهم لمن يحمله و تعطيعه روسيا طبعا في مرحلة مهمة و متقدمة من العلاقات الثنائية و في النهاية روسيا ليس لديها اية مشكلة اية مع فلسطين . أمريكا هي كذالك فهي من استخدمت الفيتو 43 مرة مع اسرائيل ضد فلسطين في الشرق الاوسط . آخرها سنة 2011 حين قدمت فلسطين طلب عضوية كاملة في الامم المتحدة ما جعل أمريكا تستخدم الفيتو لابطال القرار لذالك مجلس الامن في فلسطين و سوريا مشلول كليا . قضية يشلها الامريكان و الثانية يشلها الروس .
فالعادة الوسام يعطى لابطال الحرب الوطنية العظمى من المحاربين القدامى و من حاربوا النازيين و اليابانيين و طبعا دائما ما يكونون روس او بعض من جمهوريات الاتحاد السوفياتي السابقة 
ذالك ما اعرفه و لكن يمنح لعرب اول مرة اسمع بيها . ربما تكون سابقة و بداية جديدة .
صحيح الاتحاد السوفياتي كان ثاني و ليس اول دولة اعترفت باسرائيل لأنه اول دولة هي أمريكا طبعا de facto  . و لكن كان الامر مختلف فروسيا خرجت كاكبر منتصر من الحرب العالمية الثانية بجانب أمريكا طبعا و اليهود كان في صف الحلفاء و العرب نوعا ما مع المحور اي عادي جدا . 
و لكن البعض لا يرى الا ذالك فهم لا يرون ان روسيا ايضا معترفة بفلسطين من قبل ذالك و كان ظباط KGB يسلحون و يدربون الفصائل الفلسطينية في لاسبعينات في عهد بريجنييف اين كانت له علاقات سياسية جيدة مع الراحل ياسر عرفات .
لا يعرفون ان العلاقات قطعت بعد حرب 67 . 
لا يعرفون ان خروتشوف هدد باستخدام النووي في 56  في ما يعرف ايضا بانذار بلغانين ضد تل ابيب و باريس و لندن و النتيجة التوقف الكلي للعدوان الثلاثي على مصر و الانسحاب المذل من الحرب بعد الانتصارات الساحقة التي حققوها عسكريا . 
في النهاية كل من حارب اسرائيل كان تسليحه روسي بحت لأنه حين تشتري السلاح الامريكي فانت تتعهد لهم بأنك لن تستخدمه ضد اسرائيل 
أمريكا و حلفائها  اليوم غير معترفين بشيء اسمه فلسطين من اصل بل قطاع غزة و ضفة غربية تحت  الاحتلال الاسرائيلي بينما توجد سفارة فلسطينية في موسكو و مثلا بكين ايضا . 
لن اكذب او ابالغ عليك روسيا اليوم ليست بعدوة لاسرائيل و لكنها ليست بحليفة لها ايضا . هي كأي دولة اخرى . و لكن المصالح تتقاطع كليا خاصة في ايران و سوريا . فلا تنسى ان نتنياهو طار لموسكو كي يقنع بوتين بضرورة ايقاف اي اتفاق فماكان لبوتين الا قال للافروف بضرورة عقد الاتفاق المرحلي مع ايران مهما كان الثمن . أمريكا نفس الشيء . حين يتعلق الامر بالمصالح القومية فلا أمريكا و لا روسيا ستعير اهتمام لأي طرف ثالث . فحين تنهار أمريكا لن تنفعها اسرائيل . 
بالنسبة للتعاون و اجابة على سؤالك الامر مرتبط اساسا بتسوية الامر و استقلال فلسطين و حل الدولتين. ينن ان يكون تعاون فضائي يمكن عسكري يمكن اقتصادي خاصة و ان روسيا رائدة في مجال الصناعات الثقيلة يمكن يكون تعاون طاقي كالاردن التي تبني لها روسيا محطة و مفاعلات نووية .
و لكن لن يتم كل ذالك الا بعد حل الدولتين .
 فما يحدث في الشرق الاوسط هو اعادة غربلته  تحضيرا لشيء مهم . في النهاية هنالك عدة اراء لعل ابرزها من يقول بأنه عاجل ام آجل سيخرج الطرفان تدريجيا من الشرق الاوسط لأن لهم اولويات اخرى  . فواحدة تذهب لمقارعة الصين و تطويقها لأنها ستتجاوزها اقتصاديا و الثانية سيتحاول اعادة رسم نفوذها و تموضعها في اروبا و آسيا و الباسيفيك و أمريكا اللاتينية . و لكن الطرفان سيجدان انفسهم امام مواجهة كبيرة جدا في القطب الشمالي اين تكمن احتياطات و مخزونات خيالية من الطاقات نفط و غاز .... تقول لماذا الآن اقول لك انا متأكد بانك تعرف الاحتباس الحراري الذي يؤدي لارتفاع كبير في درجات الحرارة اي ذوبان الجليد القطبي اي تسهيل و قلة كلفة استخراجه مقارنة بالغاز الصخري . بالله عليك لماذا سيفلتون في كل تلك المنافع الجبارة و يدخلون في منطقة لم و لن تعرف ابدا اي الهدوء و صراع لامنتهي شيعي سني كردي درزي  .......... لهاذا أمريكا بدأت تبرد كثيرا على حلفائها في الشرق الاوسط . فمن يقول لها اضربي سوريا او ايران تقول له اضربه انت ان استطعت لا وقت ولا مال  لي لهذه المغامرات مرة اخرى . فغرق أمريكا في حروب الارهاب و الشرق الاوسط اعطى روسيا و خاصة الصين فرصة ذهبية لا تعوض بثمن للصعود القياسي لذالك لن تتغابى أمريكا مرة اخرى و ان تغابت فاعرف ان الصين ستكون اكبر مستفيد فكلما غرقت أمريكا في صراعات كل ما بعدت عن طريق الصين  . 
الاتفاق النووي هو سيعكس حتما على بقية الملفات سواء كانت سورية ام فلسطينية او لبنانية او ................. بالايجاب او بالسلب ذالك شيء ستقوله الايام و لننتظر و نرى  . و لكن علينا ان لا ننسى انه صحيحح خطوة عملاقة للأمام و لكن يستطيعون بكل بساطة العودة لنقطة الصفر اذا حاول الكنغرس افشال جهود اوباما و كيري  بفرض عقوبات اخرى على ياران او اذا قامت اسرائيل بقصف المفاعلات النووية حينها ستكون كارثة بكل المقاييس  . 
2014 سيكون عام محوري  و مفصلي في اعادة رسم الخرائط لعالم متعدد الاقطاب قد لن يكون الشرق الاوسط ابرز ملف فيه . 
في النهاية نتمنى ان تفعل الرباعية الدولية ما فعلته السداسية لأننا دخلنا في عصر المفاوضات المربحة .
هذا جواب مفصل عن هذا الموضوع لعدة مواضيع سئلتني فيها سابقا كموقفي من  مثلا المفاوضات الفلسطينية الاسرائيلية . و لكن للأسف لم يتسنى لي ان اجيبك عليها 
تحياتي
و شكرا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
بحري من عكا

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
المهنة : Mechatronics Engineer
المزاج : الحمد الله
التسجيل : 25/07/2013
عدد المساهمات : 2718
معدل النشاط : 3696
التقييم : 307
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: روسيا تقلد قائد الجيش الفلسطيني وسام الدرجة الاولى وهو وسام المارشال جوكوف    الإثنين 9 ديسمبر 2013 - 21:50

اشكرك اخي الكريم عن هذا الشرح الوافي عن الجنرال الكبير جوكوف الذي كان له الدور الكبير في انتصار روسيا على المانيا النازية

حقا انه رجل بمعنى الكلمة

بالرغم انني ما زالت اتمنى لو انتصرت المانيا

لكان حال فلسطين في موقع مختلف تمام 

الحمد الله على كل حال طبعا

واشكرك مره اخرى على هذا الشرح الوافي وعلى تلبية الدعوة

السلام عليكم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
هزيم الرعد

عريـــف أول
عريـــف أول



الـبلد :
العمر : 28
المزاج : فوق الريح
التسجيل : 28/05/2010
عدد المساهمات : 190
معدل النشاط : 204
التقييم : 2
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: روسيا تقلد قائد الجيش الفلسطيني وسام الدرجة الاولى وهو وسام المارشال جوكوف    الأربعاء 11 ديسمبر 2013 - 23:28

اخي لعزيز بحري من المؤكد ان اللواء نضال قدم الكثير ليستحق هذا التكريم ، يا ريت تمدنا ببعض المعلومات عن سيرة حياته  المهنية .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
بحري من عكا

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
المهنة : Mechatronics Engineer
المزاج : الحمد الله
التسجيل : 25/07/2013
عدد المساهمات : 2718
معدل النشاط : 3696
التقييم : 307
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: روسيا تقلد قائد الجيش الفلسطيني وسام الدرجة الاولى وهو وسام المارشال جوكوف    الثلاثاء 31 ديسمبر 2013 - 10:22




@هزيم الرعد كتب:
اخي لعزيز بحري من المؤكد ان اللواء نضال قدم الكثير ليستحق هذا التكريم ، يا ريت تمدنا ببعض المعلومات عن سيرة حياته  المهنية .


اهلا بك اخي الكريم واعتذر عن التأخر بالاجابة عن استفسارك

السيرة الذاتية لسيادة اللواء الركن/ نضال أبو دخان

قائد قوات الأمن الوطني الفلسطيني


 الرتبة / لواء
الاسم / نضال علي محمود أبو دخان

مكان الميلاد/ الجزائر

تاريخ الميلاد / 16/9/1968

الحالة الاجتماعية/ متزوج وأب لطفلين

مكان الإقامة/ رام الله

المؤهل العلمي
 
بكالوريوس علوم عسكرية (كلية شرشال) / الجزائر

دورة التخطيط العسكري الإستراتيجي

  دورة قوات خاصة (صاعقة + مظلات) الجزائر

دورة حماية الشخصيات الهامة / الولايات المتحدة 

  دورة معلم حماية الشخصيات  / الولايات المتحدة 
 
دورة التدخل السريع / الولايات المتحدة 
 
دورة مكافحة الإرهاب  / الولايات المتحدة 

  دورة التخطيط العمليات  / الولايات المتحدة 
 
دورة الدفاع الذاتي / سويسرا

دورة حماية الشخصيات والمواكب / فرنسا
 
دورة عمليات خاصة / فرنسا

  دورة مستشار أمني / فرنسا
 
دورة معلم رماية تكتيكية وقيادة خطرة / فرنسا
 
دورة مخابرات الحماية

  دورة ادارة عمليات حماية الشخصيات


المهام والمواقع السابقة:-


الحرس الرئاسي

مدير الأمن والحماية في الأمن الوقائي

مدير التدريب والتخطيط / الحرس الرئاسي

مدير العمليات / الحرس الرئاسي

قائد التدخل السريع / الحرس الرئاسي

قائد العمليات الخاصة / الحرس الرئاسي

مدير عام الاستخبارات العسكرية

المنصب الحالي:- 


قائد قوات الامن الوطني الفلسطيني



المصدر

http://www.nsf.ps/pnf/ar/31/1/



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

روسيا تقلد قائد الجيش الفلسطيني وسام الدرجة الاولى وهو وسام المارشال جوكوف

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: قسم فلسطين الحبيبة - Palestine Dedication-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين