أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

ايران تزيح الستار قريباً عن رادار متطور جديد

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 ايران تزيح الستار قريباً عن رادار متطور جديد

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
TAHK

مشرف سابق
لـــواء

مشرف سابق  لـــواء



الـبلد :
التسجيل : 29/07/2013
عدد المساهمات : 10280
معدل النشاط : 14429
التقييم : 672
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: ايران تزيح الستار قريباً عن رادار متطور جديد   السبت 23 نوفمبر 2013 - 13:51

اعلن قائد القوة البحرية في الجيش الايراني الادميرال حبيب الله سياري بانه سيتم قريبا ازاحة الستار عن رادار مرحلي جديد متطور، وادخال فرقاطات جديدة للخدمة في الاسطول البحري الايراني. 



وفي تصريح ادلى للصحفيين اليوم السبت على اعتاب يوم القوة البحرية الايرانية الذي يصادف الخميس، اشار انه سيتم ازاحة الستار يوم الاربعاء عن رادار نظام مرحلي متطور واضاف، ان الفرقاطتين "لاوان" و"سيرجان" والفرقاطتين الراجمتين للصواريخ "نيزة" و"تبرزين" بالاضافة الى مروحية وهافركرافت متطور، ستنضم الى القوة البحرية الايرانية يومي السبت والاحد القادمين. 
كما اعلن بان جدول اعمال القوة البحرية يتضمن ايضا تدشين مرحلة جديدة من صنع المدمرة "سهند". 
ولفت الى ان المجموعة البحرية الايرانية القادمة ستتجه الى المحيط الهادئ او المحيط الاطلسي واضاف، انه اذا اتجهت هذه المجموعة البحرية الى المحيط الاطلسي فانها ستبحر عبر البحر الابيض المتوسط او جنوب افريقيا. 
واشار الادميرال سياري الى ان قادة سلاح البحر الايراني سيلتقون قائد الثورة الاسلامية القائد العام للقوات المسلحة يوم غد الاحد، على اعتاب يوم القوة البحرية. 
واوضح ان المجموعة البحرية الايرانية السابعة والعشرين رجعت الى البلاد في نهاية مهمتها التي استغرقت 95 يوما من الابحار في المياه الحرة واضاف، ان المجموعة البحرية الثامنة والعشرين انطلقت يوم الاربعاء الماضي في مهمتها الى المياه الحرة ومدار 10 درجات شمال المحيط الهندي، وهي تضم المدمرة "البرز" و"الفرقاطة الحاملة للمروحيات "بندرعباس" والغواصة من فئة طارق "يونس". 
واعتبر هذه المجموعة البحرية بانها الاهم التي ترسلها ايران الى المياه الدولية الحرة واضاف، ان فترة مهمة هذه المجموعة البحرية تستغرق 70 يوما وتقطع نحو 12 الف كيلومتر. 
وتابع قائد القوة البحرية بالجيش الايراني ان هذه المجموعة البحرية انطلقت من ميناء "بندرعباس" واجتازت بحر عمان وجنوب باكستان ومياه المحيط الهندي شرق الهند لترسو في احد موانئ الهند، ومن ثم ستستمر في طريقها الى جنوب سريلانكا لترسو في احدى موانئها. 
واوضح بان هذه المجموعة البحرية ستقطع عرض المحيط الهندي حين العودة حيث تتجه نحو خليج عدن ومضيق باب المندب والبحر الاحمر، وبعدها تعود الى بحر عمان للرسو في ميناء صلالة ومن ثم العودة الى البلاد في ختام مهمتها. 
وصرح الادميرال سياري بان مهمة المجموعة البحرية الثامنة والعشرين كسائر المجموعات السابقة لها، وهي ضمان الامن لخطوط المواصلات البحرية والسفن التجارية وناقلات النفط الايرانية، مؤكدا بان رسالة المجموعات البحرية الايرانية هي توجيه رسالة سلام وصداقة لسائر الدول. 
وبشان المجموعة البحرية التاسعة والعشرين اوضح بان هذه المجموعة سترسل خلال شباط/فبراير 2014 إما الى المحيط الهندي او المحيط الاطلسي واضاف، لو تم تحديد مهمتها للتوجه الى المحيط الهادئ ستنطلق من بندرعباس وتبحر عبر شمال المحيط الهندي ومضيق مالاجا الى بحر الصين والمحيط الهادئ، ولو توجهت نحو المحيط الاطلسي فانها ستعبر من خليج عدن الى البحر الاحمر وقناة السويس والبحر الابيض المتوسط ومن ثم تدخل المحيط الاطلسي ومن المحتمل ايضا ان تختار طريقا اخر وتعبر من جنوب القارة الافريقية والدخول الى المحيط الاطلسي مباشرة. 
واشار الى تصدي القوات البحرية الايرانية لقراصنة البحر وقال، انه عندما يقول قراصنة البحر اودعوا المبالغ بحساب الدولة الفلانية فذلك يعني انها توفر معداتها من بعض الدول التي تستدعي مصالحها زعزعة الامن في المنطقة. 
ولفت ايضا الى مشاركته قبل فترة في معرض للمعدات العسكرية البحرية في سان بطرسبورغ بروسيا ولقائه عددا من قادة القوات البحرية للدول الاخرى بناء على طلبهم ومنهم قادة القوات البحرية لدول المانيا وبولندا واليونان وباكستان ونائب قائد القوة البحرية الهولندية. 






http://arabic.farsnews.com/newstext.aspx?nn=9205195053
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
احمد1

جــندي



الـبلد :
العمر : 32
المهنة : على الله
المزاج : معى السودان انراق روق وان 000000
التسجيل : 11/11/2013
عدد المساهمات : 22
معدل النشاط : 40
التقييم : 1
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: ايران تزيح الستار قريباً عن رادار متطور جديد   السبت 23 نوفمبر 2013 - 17:08

اكيد ايران حتعمل مزيد من  المفجات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
boumnet

مقـــدم
مقـــدم



الـبلد :
المزاج : ثـــائــر
التسجيل : 22/08/2012
عدد المساهمات : 1068
معدل النشاط : 1361
التقييم : 39
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: ايران تزيح الستار قريباً عن رادار متطور جديد   السبت 23 نوفمبر 2013 - 17:43


ههههههههه 

سبحان الله ايران في تطور مستمر, أسرع من كل دول العالم.

ألا يستحي هؤلاء القوم من كثرة كذبهم الذي ليس له حدود
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

ايران تزيح الستار قريباً عن رادار متطور جديد

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: الأخبـــار العسكريـــة - Military News-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين